مُقارنة بين الهاتفين ذوي الأقلام LG G4 Stylus و Note 5

0

كان استقبال إضافة القلم في سلسلة Galaxy Note كبيراً للغاية ومليئاً بالتشويق. فقد كان المُستخدمون مُتشوقين وشغوفين لتجربة الرسم والكتابة باستخدام قلم مُباشرة على شاشة الهاتف، وهو ما استغلته سامسونج وظلت تقوم بتحسينه إصداراً بعد إصدار كي تُقدم للمُستخدمين تجربة فريدة للغاية، وذلك من خلال زيادة حساسية الضغط وإضافة الكثير من الخصائص المُميزة.

ولكن؛ لم تكن سامسونج بالشركة الجنوب كورية الوحيدة التي قامت بهذه الخطوة، فقد تبعتها في ذلك شركة LG بإطلاقها للنسخة القلمية من سلسلة هواتف G والذي عُرف باسم G3 Stylus. وهذا العام، نحن نمتلك أحدث إصدارات كلا الهاتفين العملاقين بعد إصدار كل منهما منذ أشهر قليلة. فدعونا نأخذ جولة بداخل هذين الهاتفين الرائعين لنقوم بمقارنة بينهم لتُساعدكم في اختياراتكم.

التصميم والعرض

Display

إمتلك Note 5 الكثير من التحسينات عن سابقه. فقد استبدلت سامسونج الغطاء الخارجي البلاستيكي المُعتاد والذي كان يبدو رخيصاً مُقارنة بقيمة الهاتف بمادة جلدية بطعم الزجاج والتصميم المعدني. بعد سنوات من الآراء السلبية حول اختيارات سامسونج السيئة فيما يتعلق بمظهر هواتفها، قامت الشركة بالطلب من أفضل مُصمميها التفكير بشيء جديد وقد باءت جهودهم بالنجاح.

فقد جاء Galaxy S6 بظهر زجاجي ناعم مع ألوانه الأربعة المُتوفرة وهي الأسود الياقوتي والذهبي البلاتيني والفضي والأبيض اللؤلؤي. فيما أتى Note 5 بجوانب محمية بإطار معدني وأبعاد هي 153.2×76.1×7.6 ميلليمتر. بينما يأتي قياس الشاشة كالمعتاد ب 5.7 بوصة، لتكون مُتطابقة مع الإصدارات السابقة لسلسلة Note، والذي يعني أنهم قد أبقوا على دقة QHD مع كثافة 518ppi وأسفل كل هذا يأتي زر القائمة الأساسية البيضاوي المُميز لسلسة سامسونج مُدمجاً به ماسح بصمات خفي.

أما بالحديث عن G4 فهو يأتي مُشابهاً لسابقه G3، مُتميزاً بالظهر المطلي بالمعدن بألوانه إما الفضية المعدنية أو الزهرية البيضاء. إضافة إلى أزرار الصوت والطاقة الموضوعة أسفل الكاميرا الخلفية. يبدو الجهاز أكثر طولاً وسمكاً من هاتف Note 5، بقياسات 154.3×79.2×9.6 ميلليمتر وشاشة بنفس الحجم، ولكنها بدقة أقل هي 720×1280 بكسل وبكثافة 258ppi. وفي حين تستخدم سامسونج شاشتها المعروفة بتقنية Super AMOLED، تستخدم LG شاشة IPS LCD والتي تُنتج برودة في الرؤية، ومثل Note 5 فإن G4 يأتي مع القلم المعروف باسم Stylus.

الإمكانيات

يمتلك هاتف LG G4 Stylus مُواصفات قد تُوضع تحت تصنيف الهواتف من الفئة المُتوسطة، ذلك لأنه يأتي بمُعالج Qualcomm MSM8916 Snapdragon 410، ولكن بقدرتين مُختلفتين حيث يأتي الإصدار H635 بمُعالج رُباعي النواه بقوة 1.2 جيجاهرتز من فئة Cortex-A53، بينما يأتي إصدار 3G من الهاتف بمُعالج أقوى ثُماني النواة بقوة 1.4 جيجاهرتز، ولكن كلاهما يمتلكان نفس المُعالج الرسومي Adreno 306.

وبإمكانك زيادة الذاكرة الداخلية من خلال إضافة كارت ذاكرة خارجي بسعة 128 جيجابايت، وبينما يأتي إصدار LG H635 بذاكرة داخلية بحجم 16 جيجابايت وذاكرة عشوائية بحجم 1 جيجابايت، يأتي الهاتف المُقدم من قِبل T-Mobile بسعة داخلية 16 جيجابايت وذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجابايت.

أما هاتف Note 5 فهو يأتي بآخر وأقوى المعالجات الموجودة حالياً وهو Exynos 7420 الذي يأتي بأربعة أنوية بسرعة 1.5 جيجاهرتز وأربع أخرى مكسورين السرعة بسرعة 2.1 جيجاهرتز. قد تظن أننا نتحدث هنا عن هاتف Galaxy S6 هنا، ولكن يوجد اختلاف هو أن سامسونج قد قامت بإضافة واحد جيجا إضافي إلى الذاكرة العشوائية لتُصبح بحجم 4 جيجابايت. ولكن؛ فإن هذا الهاتف لا يحتوي على مدخل لاستقبال الذاكرة الخارجية، لذا فأنت مُخير بين نُسختين لا غير هما نسخة 32 جيجابايت ونسخة 64 جيجابايت.

الكاميرا والبطارية

Camera

يتفوق Note 5 عن مُنافسه في أغلب مجالات المُقارنة، ولكن إذا كنت ما تزال مُتردداً حول الكاميرا، فيُمكنك أن تعرف أن الكاميرا الخلفية لهاتف Note 5 تأتي بدقة 16 ميجابكسل ومُدعمة بتقنية OIS والتركيز التلقائي وفلاش LED، إضافة إلى مُستشعر بحجم 1/2.6، بحجم 1.12 µm بكسل إضافة إلى فتحة عدسة أوسع ب F/1.9، بينما تم زيادة الكاميرا الأمامية من 3.7 ميجابكسل إلى 5 ميجابكسل.

بينما يأتي هاتف LG G4 Stylus بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل في الإصدار الخاص ب T-Mobile وتتميز بامتلاكها لتقنية OIS وفلاش مُزدوج وتركيز تلقائي بالليزر، بينما يمتلك إصدار H635 كاميرا أضعف بدقة 8 ميجابكسل مع فلاش LED وتركيز تلقائي بالليزر أيضاً، أما الأمامية فهي بدقة 5 ميجابكسل لكلا الهاتفين.

بطارية كلا الهاتفين لا يُمكن إزالتها وتمتلكان سعة 3000mAh، ولكن تتميز بطارية Note 5 بدعمها لتقنية الشحن اللاسلكي والشحن السريع.

كانت هذه مُقارنة سريعة بين كلا الهاتفين والذين قد لا يتشابهان سوى في امتلاكهما لقلم خاص بالكتابة على الشاشة، بينما يتفوق Note 5 في أغلب الجوانب الأخرى لامتلاكه مُعالج أكثر قوة وذاكرة عشوائية أكبر وكاميرا أفضل إضافة إلى البطارية التي تأتي بمُميزات من العصر الجديد. إلا أن هاتف LG G4 Stylus يظل خياراً جيداً بسبب سعره الأقل مُقارنة بهاتف Note 5 مع امتلاكه للقلم وصدوره في نفس العام.


المصدر: Neurogadget

0

شاركنا رأيك حول "مُقارنة بين الهاتفين ذوي الأقلام LG G4 Stylus و Note 5"

أضف تعليقًا