خمس أدوات لإنشاء صور الملف الشخصي والغُلاف في فيسبوك

تصميم صورة غلاف فيسبوك جميلة بسهولة
0

أصبح حساب فيسبوك الخاص من أهم الأشياء التي تُعبر عن هويّتك وشخصيتك عبر الإنترنت كما أصبح وسيلة إضافية للحصول على معلومات لبعض الشركات والمؤسسات عن الأشخاص المُتقدّمين للوظائف، وبدأت بالفعل الجهات الحكومية الرسمية في بعض الدول بالتفكير في إمكانية فحص حساب فيسبوك للأشخاص لتأكيد بعض المعلومات.

ويُعتبر غُلاف الفيسبوك “Facebook Cover” مُهمًا جداً لحسابك علماً بأن صور الملفات الشخصية وصور الغُلاف يُمكن أن يراها الجميع مهما قُمت بتعديل إعدادات الخصوصية ولذلك، إهتمامك بإضافة صورة مُناسبة تُعبّر عنك سيُمثّل قيمة أكبر لحسابك ولكن لا يعرف الجميع كيفية إنشاء صور غلاف فيسبوك جيدة بسهولة.

ونستعرض معكم في هذا المقال بعض الأدوات والتطبيقات عبر الإنترنت تسمح لك بإنشاء هذه الصور وتعديلها بأكثر طريقة مُمكنة بالإضافة لتحليل قيمة الصورة وإمكانية تذكّرها من قبل الزوار لحساب فيسبوك الشخصي.

1- خدمة LaMem

خدمة LaMem

خدمة LaMem مُتاحة عبر الويب وتقوم بتحليل صور غُلاف فيسبوك لمعرفة نسبة سهولة تذكّرها في المُستقبل وهي عبارة عن برنامج ذكاء إصطناعي يعتمد على خوارزميات حسابية مُتطورة ومُجهزّة من بعض الطلاب في معهد ماساتشوستس للتقنية.

ويطلب منك الموقع أولاً رفع الصورة الشخصية او صورة الغُلاف ثم يستغرق بعض الدقائق للقيام بالعمليات الحسابية ثم يمنحك درجة رقمية علماً بأنه يمكنك مشاهدة النسبة من خلال الضغط على علامة الإستفهام ؟ بجانب نتيجة الإختبار.

2- خدمة Profile Overlays

Profile Overlays

خدمة Profile Overlays شبيهة بخدمة الصور المؤقّتة التي أطلقتها فيسبوك وكانت تسمح لك بتغيير صورة الملف الشخصي لمدة أيام لدعم قضية ما أو تشجيع احد منتخبات الكورة ومواكبة الأحداث العالمية وتقدّم خدمة Profile Overlays فلاتر مُختلفة وجديدة بالإضافة لمواكبة الأحداث العالمية.

وتسمح لك الخدمة بتغيير صورة الملف الشخصي للتوافق مع أحداث تهتم بها ومُنتشرة في الوقت الحالي مثل إظهار دعمك لأحد منتخبات بطولة يورو 2016 المُقامة في دولة “فرنسا” كما يُمكنك البحث عن أحداث عالمية أخرى أو طلب صور مُحددة.

3- خدمة Cover Junction

facebook Cover Junction

خدمة Cover Junction تُساعدك على إنشاء صور غُلاف فيسبوك تتوافق مع الملف الشخصي بالمقاس الأفضل لعرض الصور بدقة عالية كما تمنحك الخدمة بعض الأدوات والأفكار الإبداعية لإنشاء صور مُختلفة ويسمح لك الموقع بإختيار صور غلاف من بين أكثر من 300 صورة مُنظمة في عدة أقسام تختار منها مثل التكنولوجيا والترفيه والأعلام والمزيد.

ويُمكنك تعيين صورة الملف الشخصي من داخل الموقع بعض ربط حساب فيسبوك وتسجيل الدخول دون الحاجة لخطوات مُعقّدة أو الإهتمام بحجم ودقة الصورة.

4- برنامج Canva

Canva photo editor

برنامج Canva هو برنامج تصميم لإنشاء الرسوميات المُختلفة على الويب دون الحاجة لتحميل أي ملفات وتثبيتها على حاسوبك ويُمكّنك من إنشاء صور لغُلاف الفيسبوك بسهولة وإمكانية إهدائها لأصدقائك عبر البريد او عبر رسالة ويتواجد به عدة خطوط وصور جاهزة يُمكنك إستخدامها وتعديلها.

وستجد العديد من الأيقونات والإيطارات والعناصر المُختلفة التي يُمكنك إضافتها للصورة وتركيب بعض فلاتر الإضاءة والرسوميات على صورك ويُمكنك بعد الإنتهاء تحميل الصورة على حاسوبك وإستخدامها في أي موقع تُفضّله.

5- خدمة Tricked Out Timeline

Tricked Out Timeline

يُمكنك موقع Tricked Out Timeline من دمج صور الملفات الشخصية مع صور الغُلاف على فيسبوك لإنشاء مزيج مُتناسق بين الصورتين أو عمل صور غُلاف عبارة عن لعبة بازل ينقصها جزء لتكتمل ويُمكنك إستخدام الجزء الناقص في مكان صورة الملف الشخصي بطريقة ذكية ورائعة.

ويتواجد الموقع منذ فترة ولكن تم تحديثه ببعض الأدوات السهلة التي تمكنك من رفع الصور القديمة وإستخدامها في لعبة البازل وقص الصورة كما تناسبك.

0

شاركنا رأيك حول "خمس أدوات لإنشاء صور الملف الشخصي والغُلاف في فيسبوك"

أضف تعليقًا