نظرة سريعة على سماعة Galaxy Buds 2 Pro.. المنافس الأقوى لسماعة AirPods pro من آبل!

سماعة Galaxy Buds 2 Pro
أراجيك تِك
أراجيك تِك

3 د

كشفت سامسونج ضمن مؤتمرها الذي عقد أمس عن سماعة Galaxy Buds 2 Pro التي تأتي بتصميم أصغر حجمًا من الإصدار السابق، وتحسينات فيما يتعلق بعزل الصوت، وجودة المايك، والصوت المحيطي.

عودتنا سامسونج على إطلاق سماعات لاسلكية بمواصفات عالية وأسعار باهظة أيضًا؛ وعلى الرغم من أن جميع إصداراتها كانت تتميز بتجربة صوتية ممتازة وخصائص عملية كعزل الضوضاء ووضع الشفافية الذي يتيح لك استخدام المايك لسماع الأصوات المحيطة من حولك. إلا أنها عانت في اختيار التصميم الجيد الذي لا يبدو وكأنه نسخة مقلدة من سماعات آبل، وفي نفس الوقت يكون عمليًا ومريحًا للارتداء على فترات طويلة.

وكان ذلك التخبط واضحًا على مدار إصدارات سماعات سامسونج المختلفة، فرأينا سماعة جلاكسي بودز لايف على سبيل المثال وكيف قدمت تصميمًا مستوحى من الكلية، والذي فشل فورًا ولم ينل إعجاب المستهلكين.

والآن ومع الكشف عن سماعة Galaxy Buds 2 Pro ضمن مؤتمر سامسونج، استطاعت الشركة الكورية أن تستقر أخيرًا على تصميم يجمع بين عاملي الهوية والراحة، فحافظت على تصميم جلاكسي بودز برو الذي يعبر عن تصميم الشركة الأصلي، ولكن مع تقليل حجمه بنسبة 15%، ما يعني راحة أكثر في الأذن تجعلك لا تشعر بثقل السماعة، كما كان الحال في إصدارات جلاكسي بودز السابقة.

كذلك قامت سامسونج بزيادة مساحة شبكة التهوية في تصميم السماعات عبر إضافة فتحة تهوية؛ ما يسمح بتدفق الهواء الإضافي للوصول إلى أذنيك وتقليل أي شعور "بالانسداد" في أثناء الاستخدام المطول، نعتقد كذلك أن هذا التعديل سيحسن من استخدام وضع الشفافية وسيجعله أكثر وضوحًا.

ذو صلة
تصميم السماعات
تصميم السماعات

لم تغير سامسونج تصميم العلبة في سماعتها الجديدة مقارنة بالإصدار السابق، وهي صغيرة جدًا ما يجعلها مريحة للوضع في الجيب، وفي نفس الوقت تأتي بتصميم أنيق وفخم يبين جودتها، تأتي كل سماعة ببطارية بسعة 61 ملي أمبير، بينما تأتي العلبة ببطارية سعة 515 ملي أمبير، ما يجعل فترة الاستخدام الإجمالية 29 ساعة. جدير بالذكر أن العلبة تأتي بمدخل تايب سي، كما تدعم الشحن اللاسلكي.

صندوق سماعة Galaxy Buds 2 Pro
الصندوق مفتوح

تأتي سماعات Galaxy Buds 2 Pro كذلك بثلاثة مايكروفونات مدمجة، مع إضافة "عازل زجاجي" يمتد إلى الضعف مقارنةً بالموجود في الإصدار السابق، ما يساعد في تقليل الضوضاء بشكل أفضل.

وبالحديث عن الضوضاء، تأتي سماعة Galaxy Buds 2 Pro بنظام عزل ضوضاء متطور (ANC)، كما هو الحال مع الإصدارات السابقة، ولكن هذه المرة، وحسب تصريحات سامسونج، ستتمكن سماعات سامسونج الجديدة من عزل الضوضاء بمقدار ثلاثة ديسيبل أكثر من الإصدار السابق، جلاكسي بودز برو.

كذلك تأتي السماعة الجديدة من سامسونج بإمكانية تحديد صوت الأشخاص، فمثلًا إذا كنت تتحدث مع أحد المارة، ستقوم السماعة فورًا بإلغاء وضع عزل الضوضاء وتفعيل وضع الشفافية حتى تتمكن من سماع الطرف الآخر عبر تضخيم صوته في أذنك.

بالنسبة لجودة الصوت، تدعم سماعة Galaxy Buds 2 Pro صوتيات Hi-Fi (24 بت)، ما يعني صوتًا ثابتًا وعالي الجودة في أثناء المعالجة للحصول على صوت أكثر وضوحًا وثراءً، ولكن ستحتاج لهاتف سامسونج يعمل على واجهة One UI 4.0 أو أعلى لدعم هذه الخاصية، أوضحت سامسونج كذلك أن هذه الخاصية ستكون متاحة للتطبيقات التي تدعمها، ودعنا نجيب سؤالك بأن سبوتفاي ليس ضمن تلك التطبيقات حتى الآن.

تدعم سماعة Galaxy Buds 2 Pro كذلك الصوتيات المحيطية (360°) بشكل محسن عن الإصدارات السابقة، ما تقدم "تجربة غامرة وواقعية أكثر مع استخدام تقنية «تتبع الرأس من Dolby» لمحاكاة تجربة الصوت السينمائية المحيطية" حسب تصريحات الشركة. تدعم سماعة سامسونج الجديدة بلوتوث 5.3 بجانب مقاومة الماء بمعيار IPX7.

ستباع سماعة Galaxy Buds 2 Pro بسعر 230 دولارًا، وهي متاحة بثلاثة خيارات للألوان الجرافيت والأبيض والبورا الأرجواني.

لون الجرافيت
اللون الأبيض
لون البورا الأرجواني

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة