كيف تعثر على أفكار مشاريع جديدة من رحم السوشيال ميديا ؟؟

أفكار مشاريع جديدة
0

تمكنت وسائل التواصل الاجتماعي من الخروجِ من دائرة التسلية الضيقة والانطلاق بسرعة فائقة نحو التجارة والربح من الإنترنت، فقد أصبحت منصات التواصل الاجتماعي الوسيلة الأكثر نجاحًا لمد يد العون في العثور على المستهلك والزبون لمنتجاتك والتواصل معه بعدةِ طرقٍ مجنونة، فلا داعي لأن تجعل الوقت يمضي عبر مواقع التواصل  سواء فيسبوك أو تويتر أو غيرها بالتسلية وقضاء الوقت فقط؛ بل أصبح بإمكانك الآن استغلال كل ما ترتاده من منصة تواصل اجتماعي لاستخلاص أفكار مشاريع جديدة في تسويق أعمال واستقطاب الزبائن إليك، وقد جاء في موقع Businessnewsdaily أهم الطرق حول ذلك.

أفكار مشاريع جديدة من وحي Social Media

اطرح الأسئلة في مجتمع Subreddit

subreddit

يتيح مجتمع reddit أمامك المجال لطرح ما يدور في ذهنك من تساؤلات حول فكرة تجارية جديدة سواء كان منتج أو خدمة عبر subreddit، فلا بد أنك ستجد جوابًا شافيًا يزيح عن كاهلك متاعب التفكير ماهية هذا المنتج، ولا يتطلب منك الأمر سوى طرح السؤال وتوضيح أبعاده؛ وحتمًا ستخرج بأفضل أفكار مشاريع جديدة على الإطلاق! فستواجه الملايين من العقول التي تستخرج أنجح بنات أفكارها لأجلك، كما يمكن العودة إلى الأسئلة المطروحة سابقًا والإطلاع عليها للإستفادةِ منها في مشاريعك الجديدة.

اقرأ أيضًا: مسيرةُ ريديت Reddit… من الحرم الجامعي بميزانية 500 دولار إلى واجهة الإنترنت حرفيًا!

تابع تعليقات عبر Pinterest

 أفكار مشاريع جديدة من Pinterest

بدد عنك همومك وأزل ذلك الثقل المتكدس فوق أكتافك! فلم يعد الأمر بتلك الصعوبة كما تعتقد في البحث عن أفكار مشاريع جديدة ومربحة، انطلق الآن نحو موقع Pinterest الشهير وشاهد بصمت أفكار ونشاطات الآخرين من المشاريع، حيث تعكس لك الصور المعروضة براعة الأشخاص ابتكار أفكار مشاريع جديدة غير مسبوقة، لا أكذب عليك إنك قد تضطر إلى تكرار بعض الأنشطة التي سبقك إليها الكثير… لكن تختلف الأمور وأبعادها تبعًا لموقع التطبيق والإضافات التي قد تأتي بها بنفسك لتكمل النواقص التي ألمّت بمشاريع الآخرين؛ وبالتالي تتربع على عرش التميز والثراء.

ضع مجهرك على الأنشطة الرائجة في السوشال ميديا

أفكار مشاريع جديدة عبر Social Media

انقضت الفترة الأولى من الإندهاش بوسائل التواصل الإجتماعي بحمدِ الله، وقد حان الآن الموعد الرسمي للتفكير مليًا في استغلال هذه المنصات لتحقيق المصلحة الشخصية، هل أنت مستعّد؟ توجّه الآن إلى التطبيقات Social Media على جهازك الذكي واصرف النظر عن قضية الدردشة والمنشورات والتعليقات، وسلّط الضوء على الصفحات والمجموعات الخاصة بالأعمال التجارية سواء كانت لأشخاص أو شركات، مجهرنا مسلط على الفكرة الرئيسية للمشروع وليس أي بُعد آخر.. هل وصلت إليك الفكرة! إن أردت أفكار مشاريع جديدة فقط وظّف هذه المنصات لخدمتك.

تمعن في شكاوي الزبائن عبر السوشال ميديا

أفكار مشاريع جديدة

لا تدع نسبة المشاركات على منشورات الأعمال التجارية تبهرك! من فضلك قبل أن تزرع فكرة ما في ذهنك توجّه إلى خانةِ الآراء واطلّع على تعليقات المستهلكين عن كثب، فليس كل ما تأتي به مواقع التواصل الإجتماعي بمثابةِ أفكار مشاريع جديدة ومربحة، فالأمر سلاح ذو حدين، تأنى وتروّى قبل أن تتسرع في اتخاذ القرار النهائي! شاهد المشاركات الإيجابية والسلبية واعرف مواطن الضعف لتتفاداها في مشروعك المستقبلي.

اهتم بكل ما هو شائع

لا يكفي أن تتخذ قرارًا صارمًا في تحديد الاتجاه الذي تنوي أن تسلكه، بل يتطلب منك الأمر الإطلاع على أدق التفاصيل المتعلقة بهذه الأمور الشائعة الانتشار في مجتمعٍ ما، ومن المؤكد أنك تعلم أن شبكات التواصل الإجتماعي والمنتديات وغيرها قد أصبحت كفيلة بالكشفِ عما هو متداول ويثير اهتمام شرائح محددة من المجتمع، فعلى سبيل المثال أن التسوق عبر الإنترنت لم يكن شائعًا في السابق؛ وذلك لما يُعاب به ببعض الأمور!

إلا أنه في الآونة الأخيرة قد تمكنت منصات انستغرام وفيسبوك وغيرها من تسهيل الطريق أمام المستهلك في الحصول على المنتج من مختلف بقاع الأرض دون مخاوف، فإن سلطّت الضوء على قضية كيفية تمكن التاجر عبر هذه المواقع من تبديد الخوف لدى المستهلك!؟ فقط ركّز بما خلف الكواليس وستصل إلى أفكار مشاريع جديدة بأقرب وقت.

راقب الكلمات المفتاحية والهاشتاج

أفكار مشاريع جديدة

إن كنت مرتاد نشيط في السوشال ميديا أو المواقع الإلكترونية بشكلٍ عام؛ فلا بد أنك قد سمعت بالكلمة المفتاحية Keyword ووسم أو الهاشتاج، فقد أصبحت هذه المصطلحات متداولة بشكلٍ كبير في السنوات الأخيرة الماضية في فضاء الإنترنت، فلا يمكن لك أن تتجاهل مراقبة آخر التطورّات في ساحة الكلمات المفتاحية والهاشتاج إن كنت فعلًا تنوي استنباط أفكار مشاريع جديدة مربحة لك، شاهد وتابع الكلمات الأكثر تداولًا في مجال التجارة والمشاريع لتضمن أنك قد اتخذت القرار الصائب دون عودة.

هل سبق لك أن استفدت من السوشيال ميديا في اتخاذ أفكار مشاريع جديدة واعتمدتها حقًا؟! نرغب في سماع رأيك.

0

شاركنا رأيك حول "كيف تعثر على أفكار مشاريع جديدة من رحم السوشيال ميديا ؟؟"