كل التفاصيل عن الهاتف الأسطورة iPhone x

iPhone X مواصفات ايفون 10
3

قامت أبل بالإعلان عن هاتف iPhone 8 كما كان متوقعًا من جميع محبي الشركة، ولكن كانت هناك مفاجأة أخرى وهي الإعلان عن هاتف بمواصفات خاصة، وهو iPhone x وقالت أبل أنّ هذا الهاتف تم إصداره بسبب مرور 10 سنوات على إصدار أول هاتف لها.

لا نستطيع أن ننكر أنّ أبل قدمت نقلةً نوعيةً في تاريخ الهواتف المحمولة بإصدار هاتف iPhone، حيث كان من أوائل الهواتف التي تعمل بنظام اللمس المتعدد، وكانت صاحبة فكرة زر واحد بمنتصف الشاشة تستطيع من خلاله التحكم في كافة خواص الهاتف، إلى جانب نظام التشغيل الذي يشتهر بالثبات التام والعمل بسرعة كبيرة، و بعد مرور 10 سنوات تعود الشركة مرة أخرى لتعلن عن هاتف جديد، والذي وعدت الشركة بأنّه سيكون قفزةً نوعيةً أخرى في تاريخ الهواتف الذكية.

iPhone X

ذكرنا فى السطور السابقة أنّ شركة أبل اشتهرت بإصدار الهواتف ذات الزر الواحد بالمنتصف، وبعد مرور 10 سنوات تقرر إزالة هذه الزر ليصبح الهاتف ولأول مرة بدون أزرار تمامًا، مع شاشة أيضًا يتم إصدارها لأول مرة وهي Super Retina Display بتقنية AMOLED وهي تعتبر من أفضل الشاشات في العالم من حيث الوضوح الجودة، وحجم الشاشة يصل إلى 5.8 أنش ودقة عرض 1,125×2,436 بيكسل مع وجود لخاصية Dolby Vision والتي تزيد من وضوح الألوان ونقاء الشاشة، وجسم مغطى بالزجاج وحواف من الألومنيوم مثل هاتف iPhone 8 وهو ما يزيد من فخامة وجودة الهاتف.

ومع إزالة الزر في المنتصف تم إزالة خاصية TouchID والتي تتيح لك فتح الهاتف عن طريق البصمة ليتم استبدالها بتقنية جديدة تحت مسمى FaceID، ولأول مرة في تاريخ آيفون أصبحت إمكانية الشحن اللاسلكي والسريع متاحةً في الجهاز، ومن خلال شاحن AirPower يمكن شحن البطارية حتى 50% في 30 دقيقة فقط.

FaceID

يمكن فتح قفل الهاتف عن طريق بصمة الوجه من خلال إصدار إشعاع يقوم برسم ما يصل إلى 30,000 نقطة على الوجه ليتم التعرف عليك، وفتح قفل الهاتف وهو شبيه بالتقنية المتواجدة فى Kinect الخاص بجهاز Xbox وهو النظام الأكثر أمانًا من البصمة نفسها، وهو ما أكدت عليه آبل عندما قالت بأنّها أجرت الكثير من التجارب على أقنعة مختلفة  على شكل وجه بكافة التفاصيل الخاصة، ولم يتم التعرف على الوجه ورفض فتح القفل الخاص بالهاتف، وهذا يعني أنّه لن يكون باستطاعة أحد أن يخدع الهاتف بصورة فوتوغرافية.

المعالج

الشريحة الجديدة A11 Bionic وهو معالج يحتوى على 6 أنوية ومعالج رسومي مدمج تقوم أبل بإنتاجة لأول مرة، وتقدم الشريحة الجديدة نواتين أسرع أداءً بنسبة 25% من الإصدار السابق A10 Fusion و 4 أنوية أسرع بنسبة 70% من المعالج السابق، وهو مايجعلنا أمام هاتف بنفس حجم سابقه ولكن بمعالجة أقوى وأسرع للبيانات.

أمّا البطاقة الرسومية المدمجة التى تقوم أبل بتقديمها لأول مرة تحتوى على 3 أنوية، وهي أسرع بنسبة 30% عن البطاقة المدمجة مع المعالج A10 Fusion ما يعني سرعة أكبر فى عرض المقاطع عالية الجودة، وأيضًا الألعاب الحديثة التي صدرت مؤخرًا، وقامت أبل بإصدار تقنية Animoji والتي تقوم برسم تعبيرات وجهك بشكل حقيقي، و إرسالها سواءً بصوت أو بدون إلى الطرف الآخر وليس بعض التعبيرات المعدة مسبقًا.

الكاميرا

كاميرا ايفون 8

وضعت أبل كاميرا بدقة 12 ميجا بيكسل مع عدستين بفتحة f 1/8، والأخرى بعدسة f 2/8 ويقوم المعالج A11 Bionic بالعمل بشكل متناغم مع الكاميرا لتقديم سرعة في التقاط الصور، مع إمكانية التصوير بدقة 4k والتصوير بسرعة 60 إطار إلى 240 إطار في الثانية.

كما أعلنت أبل عن وجود خاصية جديدة تحت مسمى Portrait Lighting تقوم بتحسين إضاءة الصورة والوجوه قبل أو بعد التقاط الصورة للحصول على أفضل نتيجة، ومشاهدتها على الشاشة وذلك باستخدام تقنيات تعلم الآلة، وأيضًا تقنية TrueDepth المخصصة للكاميرا الأمامية ومحبي السلفي لالتقاط صور أكثر دقة ووضوح، وبالحديث عن الفلاش فإنّ الجهاز الجديد يتضمن فلاش من نوع quad-LED، والذي يستخدم تقنية Slow Sync لالتقاط الصور المظلمة بشكل أفضل وأوضح.

سعر آيفون 10

تم تسعير نسخة 64GB بـ 999 دولار، بينما توجد نسخة أخرى 256GB لم يتم الإفصاح عن سعرها حتى ساعات تحرير هذه السطور.

يعتبر هاتف iPhone X نقلة جديد من شركة أبل بتقدم معالج جديد كليًا، وأيضًا تقنية بصمة الوجة وكاميرا قوية تستطيع التقاط الصور بوضوح في أي وقت ومكان، ونرى أنّ هذا الهاتف بعتبر بدايةً جديدةً من شركة أبل لجيل جديد من الهواتف المحمولة عالية التقنية.

الفيديو الترويجي لهاتف آيفون 10

3

شاركنا رأيك حول "كل التفاصيل عن الهاتف الأسطورة iPhone x"