بدأت الأحداث بالتسارع بشدة في الحلقة الثانية والثالثة من مسلسل 'Westworld Season 4'. فعلى الرغم من البداية البطيئة غير المفهومة التي شهدتها افتتاحية الموسم التي لم تعدُ عن كونها تعريفًا بالشخصيات وإعادة إنعاش الذاكرة بالقصة السابقة، إلا أن الواضح أن التصاعد قد بدأ يظهر، لا سيما أن كليمنتاين (التي لطالما ماتت عشرات المرات ضمن الأجزاء السابقة كونها كانت مضيفة "هوست"). إلا أن ويليام الآن؛ الذي يبدو بوضوح أنهُ الشرير رقم واحد في هذا الجزء، يذبحها ليتخذها خادمةً لهُ فيما بعد بينما يلعب هو الجولف.

أما فيما يخص كريستينا (دولوريس سابقًا) فلا تزال تحاول تتبع ذلك الإنسان الغريب المدعو بيتر مايرز الذي انتحرَ وهو يطلب منها تغيير القصة كي تتغير حياته، دون أن تعرف مَن هو بالضبط ولماذا يفعل ما يفعل.

وكعادته، يحاول مؤلفو مسلسل 'Westworld Season 4' تحدي دماغ المشاهد لكي يتداخل في سلسلة كبيرة من الأسئلة وعدم الفهم والتقلبات، ولعل هذا بالتحديد ما يجعل مسلسل 'Westworld Season 4'مميزًا وقيمًا.

اقرأ أيضًا: أفضل المسلسلات الأجنبية 2022.. عندما تجتمع الفلسفة مع الدراما في إطار المغامرة

بعد اصطياد دلوريس.. ويليام يصطاد كليمنتاين

تنبيه: قد يرى البعض في المراجعة حرقاً للأحداث.

منذ الجزء الأول سعى ويليام للإطاحة بدلوريس، فمع كل "جولة لعب" كان يقوم بها، كانت دولوريس هي الضحية في الغالب، وبعض المضيفين الآخرين في أوقات أخرى. إلا أن افتتاحية هذه الحلقة كانت مع اصطياده لكليمنتاين (التي هي هوست أيضًا). واستبدال نسخة أخرى موالية لهُ بها، ليضعها فيما بعد كحارسة شخصية تنظم أعماله.

مع الأخذ بعين الاعتبار أن ويليام نفسه قد تحوّل لهوست، ففي الأجزاء السابقة من مسلسل WestWorld ظهر للمشاهدين حقيقة أن مدراء المنتزه كانوا يأخذون التجربة النفسية لكل "ضيف" ويحتفظون بها لإعادة صناعة وإنتاج "هوست" بنفس التجربة الحقيقية لذلك الضيف. وويليام في النهاية وبعد اللعب الطويل قررَ أن يتخلص من نفسه الحقيقية ويطلق العنان لنفسه الجديدة غير القابلة للفناء.

اقرأ أيضًا: فيلم Official Competition.. عن كواليس صناعة الأفلام وسطوة المال على الفن

ميف وكيلب في زيارة لعضو مجلس الشيوخ

من السمات الواضحة في هذا الجزء هو محاولة الربط ما بين الخيال العلمي من جهة، ومجريات أرض الواقع -لا سيما في الولايات المتحدة- من جهة أخرى. في هذه الحلقة يزور كل من ميف وصديقها كيلب عضو مجلس الشيوخ وزوجته، لكنهما سرعان ما يكتشفان أنهما هوست يعملان لصالح ويليام، وأن الشخصيات الحقيقية قد قضيَ عليها.

تحاول ميف السيطرة بسحرها وقدرتها على التأثير على الهوست إلا أنها تجد أنهما نسخة مطورة غير قابلة للتحكم فيها، فينشب قتال بينهما وبين كيلب، وبالطبع ينتهي لصالحهما.

اقرأ أيضًا: أفضل أفلام الخيال العلمي 2022.. مؤثرات بصرية باهرة وأفكار خارجة عن المألوف

مسلسل 'Westworld Season 4' .. كليمنتاين الجديدة تقتل نائب الرئيس!

يزور نائب الرئيس شخصيًا، رئيس "ديلوس" والذي هو ويليام، ليقنعه أن اليد العليا لا تزال لهم وأن لا أحد باستطاعته الوقوف في وجه الحكومة الأمريكية، وبالتحديد قضية شراء سد هوفر من قبل ويليام والأراضي المحيطة بهِ. إلا أن ويليام لا يعبأ بما يقوله، فيهدده نائب الرئيس بتسريب معلومات حساسة من شأنها أن تطيح به وبديلوس معًا. ليدير بعد ذلك ظهره هامًّا بالخروج ليصدم حينها بأن حراسهم الشخصيين قد ماتوا على يد كليمنتاين.

سرعان ما يستدير ليرى ويليام حاملًا عصا الجولف في يديه، لينتهي بعدها المشهد بحركة سقوط لتلك العصا على رأس نائب الرئيس.

الذباب الأسود لا يزال غامضًا، وهيل تسجن ويليام الحقيقي

لا يزال دور الذباب الأسود مجهولًا ويخفي الكثير من الغموض في طياته، ففي كل حلقة يكون هناك ضحية تموت على يد هذا الذباب غير واضح المعالم. وفي هذه الحلقة "الحلقة الثانية" يقطف هذا الذباب أحد ضحاياه أيضًا.

أما هيل، فأوقات ظهورها قليلة بعض الشيء في ظل التركيز الأكبر على ميف وكيلب وويليام، إلا أنه ضمن ما يكشف في هذه الحلقة من مسلسل 'Westworld Season 4' أن النسخة الحقيقية من ويليام ما تزال حبيسة منطقة شديدة التحصين تحت إشرافها، ولا تزال نواياها غير معروفة.

فهيل لا تطمح لتدمير الجنس البشري، فعلى العكس بعد أن اصطدمت مع دولوريس في الجزء السابق، تبين أنها لم تجد فرقًا كبيرًا بين "الهوست" وبين البشر الحقيقي، لأن النسخة المتمردة منهم لا تفرق كثيرًا عن البشر، فهم أيضًا يملكون الأنانية والحقد وكل سلبيات الجنس البشري.

المنتزه يعود من جديد بصورة أخرى

مع نهاية هذه الحلقة من مسلسل 'Westworld Season 4' يتبين أن هناك قصة جديدة ومنتزهًا جديدًا من إشراف ديلوس التي يقودها ويليام "الهوست" يقوم فيها بإعادة إحياء فكرة المنتزه لكن ضمن "قصة Narrative" موازية للتي كانت في البداية، وهذا الأمر سيلقى أثرًا إيجابيًا لدى جمهور المسلسل القديم.

'Westworld Season 4'.. ميف من جديد ضمن المنتزه لكن في قصة مختلفة

تدخل ميف وكيلب إلى الحانة من جديد، إلا أن القصة قد حصلت على بعض التعديلات من الناحية الشكلية، فنرى أن هناك "شبيهة ميف" و"شبيهة كليمنتاين" لكنهم في سياق قصة أخرى موازية لتلك الأصلية. أما بيرنارد فنجده يقرأ جميع السيناريوهات المحتملة ليجد أنها جميعها تنتهي بنهاية مفجعة قد تقود لاحتراق العالم بكامله، لهذا يتعاون مع صديقه وبعض البشر لأجل إيجاد حل لهذه المشكلة.

في القصة الجديدة هناك جزء اسمه "مجزرة ويستورلد"

يعرف الجميع ما حدث في ويستورد في الجزء الأول والثاني من مسلسل 'Westworld Season 4'، عندما تمرد المضيفون على إدارة المنتزه وقاموا بقتلهم والفتك بهم. ضمن ديلوس التي يقودها ويليام، يخصص جزءًا من القصة لعرض "حبكة مجزرة ويستورلد" أيضًا. لتظهر "شبيهة دلوريس" وأصدقاؤها وهم يقتحمون المكان ويسيطرون عليه كما حدث سابقًا.

ديلوس والتجارب على البشر

يقتحم ميف وكيلب الطابق السفلي من ديلوس ليجدا أن هناك تجارب على البشر والمضيفين لأجل قياس ردات أفعالهم. وتسمع ميف الكثير من الأصوات المزعجة التي يعجز كيلب عن سماعها إلا أنها تسمعها كونها ضمن نطاق سمع الهوست. سرعان ما ينظران إلى الشاشة ليريا أناسًا يمسكون المسدسات في أيديهم ثم يطلقون النار على رأسهم في حالة واضحة من فقدان الإرادة والتأثير الشديد عليهم بواسطة الصوت المزعج.

طفلة كيلب كطعم

يرى كيلب طفلته على الشاشة فيترجى ميف أن تحاول التأثير على لوحة التحكم كي يستطيع الدخول وإنقاذها. تحاول ميف بشتى قدراتها لفعل ذلك لكنها تبوء بالفشل. وبعد عدة محاولات تفتح الأبواب ويتمكن كيلب من الدخول والاطمئنان على ابنته.

سرعان ما يكتشف كيلب أن ابنته ليست ابنته بل مجرد هوست وضع لهُ كطعم، ليبدأ بعدها "الذباب الأسود" بالخروج من فمها والاتجاه لرأس كيلب كي يقتله. ومع هذا المشهد تمامًا تنتهي أحداث الحلقة الثالثة من مسلسل 'Westworld Season 4'.