5 مسلسلات يابانية مأخوذة عن Manga “قصص مصورة يابانية”

مسلسلات يابانية مأخوذة عن Manga
2

القصص المصورة اليابانية “Manga” كما تستخدم كمصدر من المصادر الأساسية لقصص الأنمي، فهي أيضًا تستخدم في الأعمال الدرامية من أفلام ومسلسلات، وذلك لغزارة إنتاجها وتنوعها بما يناسب كافة الأذواق وكل الفئات العمرية، وذلك ليس في اليابان وحدها، فهناك مسلسلات كورية أيضًا وغيرها مأخوذة عن قصص مصورة يابانية “Manga”، وهذا يعود لسعة انتشارها.

سأقدم اليوم خمسة مسلسلات يابانية مأخوذة عن Manga متنوعة في تصنيفاتها.

Bloody Monday

بوستر مسلسل Bloody Monday

المسلسل من موسمين الأول 11 حلقة إنتاج عام 2008، والثاني 9 حلقات إنتاج عام 2010.

مأخوذ عن مانجا صدرت في عام 2007 وانتهت في عام 2009.

بطولة: ميورا هاروما “فوجيمارو”، وساتو تاكيرو “أوتويا”، وناريمي هيروكي “جون”.

“تاكاجي فوجيمارو” طالب في الثانوية، له هوية سرية كمُخترق “Hacker” عبقري ويدعى “فالكون”، يعيش مع والده الشرطي وأخته الصغرى.

تتعرض قرية روسية لهجوم إرهابي بيولوجي بفيروس يطلق عليه “Blood-X” يقضي على سكان القرية كاملة مما يسبب رعب للعالم، وفي اليابان تكلف الحكومة وحدة خاصة للتحقيق في الأمر، وتبين إذا ما كانت اليابان مهددة لعمل إرهابي مماثل قبل فوات الأوان.

مع تطور الأحداث يكون هناك حاجة للاستعانة بمهارة “فوجيمارو”، للحصول على معلومات هامة، ليصبح “فوجيمارو” متورطًا ومستهدفًا هو وكل المحيطين به من قبل هذه الجماعة التي يتضح أنّ لها خطط تستهدف اليابان يرمز لها بـ Bloody Monday \ الاثنين الدامي … فهل يستطيع “فوجيمارو” كشف مخططهم وإنقاذ اليابان؟

أمّا الموسم الثاني، سيكون الخطر الذي يهدد اليابان هذه المرة مختلفًا، بدلًا من الأسلحة البيولوجية، ستواجه طوكيو خطر الأسلحة النووية.

My Girl

بوستر مسلسل My Girl

المسلسل من موسم واحد 10 حلقات، إنتاج عام 2009.

مأخوذ عن مانجا بنفسم الاسم، صدرت عام 2006 وانتهت في عام 2010.

بطولة: إيبا ماساكي “ماساموني”، و إشي موموكا “هوكارو”.

“كازاما ماساموني” شاب في الثالثة والعشرين من عمره، عندما كان في المرحلة الثانوية كان يعيش قصة حب مع فتاة تكبره بأربعة أعوام، ولكنها قررت أن تتركه فجأة بحجة استكمال دراستها في الخارج، مما ترك لديه ذكرى لا يستطيع محوها بسهولة.

الآن وبعد مرور ست سنوات تصل له أخبار عن وفاتها في حادث. هذا ليس كل شيء، فلقد تركت له طفلة هي ابنته “كوهارو” ذات الخمسة أعوام … فكيف سيتعامل مع كل هذا دفعةً واحدة؟ وكيف يستطيع أن يكون أبًا فجأة لطفلة في الخامسة من عمرها؟ الأهم هل سيقبل بها ابنة له ويقبلها أهله كحفيدة لهم بين يومًا وليلة؟

IS~Otoko Demo Onna Demo Nai Sei

بوستر ملسل IS~Otoko Demo Onna Demo Nai Sei

المسلسل من موسم واحد 10 حلقات، إنتاج عام 2011.

مأخوذ عن مانجا بنفس الاسم، صدرت في عام 2003 وانتهت في عام 2009.

بطولة: فوكادا ساكي “هارو”، جوريكي أيامي “ميواكو”.

” هوشينو هارو” طفل ولد كـ “ثنائي الجنس \ Intersexuality”، وكان قرار أسرته أن يترك كما هو بلا تدخل جراحي حتى يستطيع أن يحدد هو ما يريد أن يكون عليه حسب ميوله، وليس وفق ما يقرر عنه وهو لا زال طفلًا، ولكن كان عليهم تحديد جنس محدد ليكتب في الأوراق الرسمية؛ فكتب على أنّه أنثى لكنه عاش حتى مرحلة دخوله الثانوية كذكر في هيئته ونشاطاته.

حتى هذه المرحلة من حياته كان يجد في كل مدرسة ينضم إليها تفهم لحالته المخالفة لأوراقه الرسمية، لكنه أراد دراسة الطبخ ليصبح كوالده صانع الحلويات، فكان عليه التسجيل في المدرسة الثانوية كفتاة، وهنا تتغير حياة “هارو” ليس فقط في هيئته التي ستتغير، ولكن في مشاعر أخرى سيختبرها مع دخوله مرحلة المراهقة.

يناقش المسلسل مشكلة هامة يعاني منها فئة من البشر الذين ولدوا بلا جنس محدد، ليواجهوا مشكلة مع أنفسهم لمحاولة التعرف على هويتهم وميولهم، ومشكلة مع مجتمع لا يتقبلهم ويضعهم مع المثليين في قالب واحد، أو يحاول فرض هيئة محددة عليهم.

عرض المسلسل أكثر من حالة، “هارو” بأسرته المتفهمة والداعمة و”آيهارا ميواكو” التي يفرض عليها وضع محدد دون الاهتمام برغباتها.

 BORDER

مسلسل BORDER

المسلسل من موسم واحد 9 حلقات، إنتاج عام 2014.

مأخوذ عن مانجا بنفس الاسم، صدرت في عام 2013 وانتهت في عام 2015.

بطولة: أوجوري شون “أنجو”

“إيشيكاوا أنجو” محقق شديد التعلق بعمله، لا يوجد ما يشغل باله وحياته إلّا القضايا، دقيق جدًا في دراسة موقع الجريمة ومراقبة المكان المحيط به فور الوصول إليه، شديد الطموح.

في أحد الأيام يتم استدعاءه لموقع جريمة قتل، يتبين أنّ القتيل شرطي سابق قتل بطلق ناري، كعادته ذهب “أنجو” لتفقد المكان المحيط بموقع الجريمة، لكنه لم يكن سعيد الحظ كما حدث سابقًا باكتشاف المجرم، بل تمت مُباغتته بإصابة في رأسه بطلق ناري.

وهو في غرفة العمليات وصراعه ضد الموت، وتساؤله عن المكان الذي يذهب إليه الموتى، يتم إنقاذ حياته مع بقاء الرصاصة مستقرة في رأسه.

يتعافى “أنجو” مع صداع يزوره من وقت لآخر، ومع أول قضية وموقع جريمة يذهب إليه بعد عودته للعمل، يكتشف أنّه لم يكتسب من إصابته الصداع فقط، بل أنّه أصبح يستطيع رؤية القتيل والتحدث إليه، ويعرف منه عن الجناة.

المسلسل في البداية سيكون كل حلقة قضية مختلفة، إلى أن تأتي القضية التي رغم معرفة “أنجو” للجاني إلّا أنّه لن يستطيع امتلاك دليل عليه كما هو الحال في القضايا السابقة، ليجد نفسه هنا في موقف عليه أن يختار … هل يترك الجاني يهرب بفعلته؟ أم يكون القاضي والجلاد معًا وينفذ هو حكم الإعدام؟ وهل في هذه الحالة يكون “أنجو” منفذًا للعدالة؟ أم  يكون مجرد قاتل هو أيضًا؟

 From Five To Nine\5-ji Kara 9-ji Made

مسلسل From Five To Nine\5-ji Kara 9-ji Made

المسلسل من موسم واحد 10 حلقات، إنتاج عام 2015.

مأخوذ عن مانجا بنفس الاسم، صدرت في عام 2009 ولازالت مستمرة حتى الآن.

بطولة: ياماشيتا توموهيسا “تاكان”، وإيشيهارا ساتومي “جونكو”.

“ساكورابا جونكو” فتاة في التاسعة والعشرين من عمرها، تعمل كمعلمة لغة إنجليزية في إحدى مدارس تعلم اللغات، حلمها أن تسافر إلى نيويورك وتعمل هناك، ولا يشغل عقلها إلّا هذا الحلم وكيفية تحقيقه.

“هوشيكاوا تاكان” راهب في معبد بوذي تتولى عائلته الإشراف عليه، ويهدف هو أن يكون المسؤول عنه في يوم ما، وكرس حياته لهذا الهدف.

في يوم يجتمع كل من “جونكو” و “تاكان” في جنازة تخص عائلة الأولى، ويحدث موقف طريف ومحرج في نفس الوقت لـ “جونكو” مع “تاكان” ولكنها تواسي نفسها بأنّها لن تراه ثانية، لكن هذا ليس ما قرره هو، وبمساعدة أسرة “جونكو” خاصةً والدتها القلقة لعدم ارتباطها حتى السن تقوم بتدبير لقاء زواج مدبر لـ “جونكو” بدون علمها بمن ستجتمع لتكتشف أنّه نفسه الراهب الذي ظنت أنّها لن تصادفة ثانية.

تقوم “جونكو” برفضه لتعارض أهدافهما في الحياة، ولكنه كان تعلق قلبه بها وهو ليس من الأشخاص الذين يستسلمون بسهولة.

المسلسل يدور في قالب رومانسي كوميدي … وسنرى هل تنتصر الأحلام؟ أم الحب؟ أم يكون هناك حل ثالث؟

2

شاركنا رأيك حول "5 مسلسلات يابانية مأخوذة عن Manga “قصص مصورة يابانية”"

أضف تعليقًا