أُرشح لك خمسة مسلسلات خيالية ستُنسيك الواقع قليلًا

مسلسلات خيالية
11

بشكل شخصي أُحب المسلسلات أكثر من الأفلام، ربما لأنّ مدة الفيلم لا تتجاوز الساعتين في الغالب، ثم تنتهي علاقتي بشخصياته، بينما قد تمتد علاقتي بالمسلسل لعدة شهور فأرتبط بالمسلسل وأحداثه وشخصياته بشكل أكبر بكثير من الأفلام. كما أنّ طول مدة المسلسل تجعلني أنسى الواقع بمشاكله، خاصةً إذا كان مسلسل جيد تندمج معه ومع تفاصيله.

أُرشح لكم اليوم خمسة مسلسلات خيالية عشت معها عدة شهور ممتعة، وأتمنى أن تنال الترشيحات إعجابكم.

Fringe

مسلسل Fringe

التصنيف: خيال عِلمي

عدد المواسم: مُنتهي (5 مواسم)

تقييم الجمهور على موقع قاعدة بيانات الأفلام: 8.5/10

تقييم النقاد على موقع الطماطم الفاسدة: 92%

قصة المسلسل:

المسلسل شارك في تأليفه مؤلف مسلسل “Lost” الشهير “جاي جاي إبرامز”، وعُرض على قناة فوكس من 2008 وحتى 2013، وتدور أحداثه حول قسم “الهامشية” وهو أحد أقسام مكتب التحقيقات الفيدرالي، ويستخدم هذا الفريق “العلوم الهامشية” للتحقيق في الحوادث الغريبة التي تحدث حول العالم والتي أطلقوا عليها “حوادث النمط”؛ لشكهم في تكرارها بنمط معين.

تبدأ أحداث المسلسل بالعميلة الفيدرالية “أوليفيا دونهام” التي يتم تكليفها بالتحقيق في قضية غامضة تتعلق بالوفاة الغامضة لجميع ركاب وأفراد طاقم إحدى الطائرات، وهي القضية التي تتوالى بعدها الأحداث الغريبة المُرتبطة بالعلوم التي تُوصف بأنّها علوم هامشية ولا تلقى قبولًا في الأوساط الأكاديمية، ولكن بمساعدة أحد العلماء الذين يؤمنون بالعلوم الهامشية وهو “والتر بيشوب” تعمل “دونهام” و “بيتربيشوب” – وهو ابن العالِم – على حل تلك القضايا الغامضة.

في البداية يبدو المسلسل كأحد المسلسلات التي تعمل على حل القضايا في حلقات منفصلة، وكان هذا مملًا بعض الشيء في البداية قبل أن تُدرك أن كل هذه القضايا مرتبطة ببعضها البعض بالفعل، وأنّ هناك نمط معين لها ورابط يربطها ليخلق قضية واحدة كُبرى هدفها الحفاظ على البشرية المُهددة بالفناء ما بين عوالم موازية أو بشر مُستقبلين.

المسلسل يمزج الدراما مع الغموض والإثارة بشكل رائع، وقد لا يجذبك في البداية ولكنك مع تقدم الحلقات ستجد نفسك مُرتبط بالشخصيات بشكل أو بآخر، و عندك فضول كبير لتعرف ماذا سيحدث بعد ذلك. لذا، ستُكمله بل وربما تقرر مشاهدته مرة أخرى.

Haven

Haven مسلسل

التصنيف: خيال وفانتازيا

عدد المواسم: مُنتهي (5 مواسم)

تقييم الجمهور على موقع قاعدة بيانات الأفلام: 7.6/10

قصة المسلسل

المسلسل المأخوذ عن رواية “طفل كولورادو” لـ”ستيفن كينج” والذي عرضته قناة “SYFY” من 2010 وحتى 2015، تدور أحداث المسلسل بشكل مشوق حول بلدة “هايفن” البلدة الغريبة، التي تصلها محققة المكتب الفيدرالي “أودري باركر” للتحقيق في جريمة قتل، وتقابل مأمور البلدة “نايثان ورنوس” ليساعدها في حل القضية.

تُقيم “باركر” في البلدة لبعض الوقت لتتوالى الأحداث الغريبة والمفاجآت الغامضة، فهناك أشخاص ذوي قدرات خارقة يقومون بأفعال غريبة يُطلق عليها أهل البلدة “الاضطرابات”، وتكتشف صورة قديمة للغاية بها سيدة تُشبه “باركر” تمامًا، الأمر الذي يجعلها تستقيل من المكتب الفيدرالي وتلتحق بالعمل كضابط شرطة في البلدة؛ لرغبتها في اكتشاف المزيد عن الصورة وعن أصلها.

وبمرور الوقت تُدرك “باركر” أنّ وصولها إلى “هايفن” لم يكن صُدفة، بل هو أمر تم ترتيبه مُسبقًا، وتتوالى اكتشافاتها فاسمها ليس اسمها وذكرياتها ليست ذكرياتها، وبشكل متوازي مع اكتشافها لأسرار “هايفن” الخفية تكتشف أسرارها هي نفسها لتُدرك أنّ مصيرها مُرتبط بمصير البلدة، وتتوالى المفاجآت.

المسلسل غامض ومُثير وسترتبط بشخصياته وأحداثه الجذابة منذ اللحظة الأولى، وأرشحه بشدة لمن يهوى الغموض.

Grimm

grimm مسلسل

التصنيف: خيال وفانتازيا

عدد المواسم: مُنتهي (6 مواسم)

تقييم الجمهور على موقع قاعدة بيانات الأفلام: 7.8/10

تقييم النقاد على موقع الطماطم الفاسدة: 92%

قصة المسلسل

هل تحب قصص الأخوين جريم؟! فكرة المسلسل قائمة على أنّ قصص الأخوان جريم ليست مجرد قصص بل حقيقة، حيث يوجد في عالمنا كائنات اسمها “فيسن”، وهي كائنات هجينة نصفها بشري ونصفها حيواني، وتستطيع التحول ما بين الشكلين البشري والحيواني بسهولة، هذه الكائنات منها الطيب ومنها الشرير ويراها فقط من هو من سلالة الأخوين جريم.

تدور الأحداث حول “نيك بيركهارد” المُحقق الذي يكتشف أنّه جريم، ودوره أن يطارد تلك الكائنات ويقتلها، ويساعده في ذلك شريكه المُحقق “هانك جريفين”، وبالتدريج تتكون شبكة كُبرى تساعد “بيركهارد” وتتشابك الأحداث لتخلق قصة مُتصلة تتابعها بشغف على مدار المواسم الستة.

المسلسل يحوي الكثير  من التفاصيل والدراما والشخصيات، وأنا شخصيًا أحببته كثيرًا بل هو الأقرب لقلبي في هذه القائمة برغم أنّني لست من هواة أفلام ومسلسلات الكائنات الخرافية، وأخيرًا أعتقد أنّه سيعجبكم.

Once Upon a Time

once upon a time poster

التصنيف: خيال وفانتازيا

عدد المواسم: عُرض 6 مواسم وتم التجديد لموسم جديد

تقييم الجمهور على موقع قاعدة بيانات الأفلام: 7.9/10

تقييم النقاد على موقع الطماطم الفاسدة: 81%

قصة المسلسل

المسلسل من تأليف اثنين من طاقم كتابة مسلسل “Lost” هما “آدم هورويتز” و “إدوارد كايتسس”، ويُعرض على قناة ABC منذ عام 2011، وتدور أحداث المُسلسل المُستوحاة من قصص الأخوين جريم حول “إيما سوان” التي يدق بابها يومًا ما طفل ليُخبرها أنّها والدته البيولوجية وأنّه في حاجة شديدة إليها، وعندما تذهب معه إلى بلدته “ستوري بروك” لتُعيده إلى منزله وترى والدته بالتبني، تشعر أنّ هناك شيئًا غامضًا يدور في البلدة وتقرر الإقامة بها بعض الوقت.

مع مرور الوقت تكتشف “سوان” أنّ سكان البلدة هم شخصيات من حكايات عالم الغابة المسحورة، وأنّهم تم نقلهم إلى عالمنا هذا عن طريق لعنة سحرية ألقتها الملكة الشريرة للانتقام من “سنووايت” وأميرها، تتوالى أحداث المسلسل بشكل متصل حيث يتناول كل موسم حكاية كاملة تنتهي بانتهاء الموسم.

في المسلسل ستجد كل الشخصيات الخيالية التي عرفناها ونحن أطفالٌ “سنووايت”، “سندريلا”، “ساحرة أرض أوز”، “الساحرة الشريرة”، “الأقزام السبعة”، “بينوكيو” وغيرها وغيرها من الشخصيات ولكنك لن تجد قصصهم التي تعرفها بل قصص أخرى ونهايات أخرى.

المسلسل رائع في مواسمه الأولى ورغم ضعف موسميه الأخيرين إلّا أنّه يظل مسلسل مهم ويستحق المشاهدة، وآمل أنّ الموسم الجديد والذي أعلن مؤلفوا المسلسل أنّه سيكون بطاقم ممثلين جدد أفضل من الموسمين الأخيرين.

Continuum

continuum مسلسل

التصنيف: خيال عِلمي

عدد المواسم: مُنتهي (4 مواسم)

تقييم الجمهور على موقع قاعدة بيانات الأفلام: 7.7/10

تقييم النقاد على موقع الطماطم الفاسدة: 83%

قصة المسلسل

أُحب أفلام ومسلسلات السفر عبر الزمن. لذا، أحببت المسلسل منذ الحلقة الأولى، حيث تبدأ الأحداث في العام 2077 فلا توجد حكومة ولا دولة ولا مؤسسات بالمعنى المعروف، ولكن اتحاد شركات كُبرى يُسيطر على البلاد ويُديرها بنظام لا مكان فيه للعاطفة، ونرى مجموعة من قادة المعارضة الرافضة لحُكم الشركات النفعي الظالم محكوم عليهم بالإعدام وجاري تنفيذ الحكم.

أثناء تنفيذ الإعدام وبالتعاون مع بعض الضباط يتمكن قادة المعارضة من تركيب جهاز يساعدهم على السفر عبر الزمن، وكانت خطتهم هي الرجوع بالزمن لخمس سنوات فقط، ولكن لسوء حظهم ينتقلون إلى العام 2012 أي أنّهم رجعوا 65 سنة كاملة، وكذلك لم يسافروا وحدهم بل سافرت معهم أيضًا عن طريق الخطأ واحدة من الضباط هي “كيرا كاميرون” التي تجد نفسها فجأة في زمن آخر، ويقع على عاتقها مسؤولية إحباط خطط قادة المقاومة ومحاولة إنقاذ زمنها.

المسلسل مُثير ومشوق بل وساخر أحيانًا، وممتع للغاية وإن كنت تحب تيمة السفر عبر الزمن مثلي فستحبه بالتأكيد.

وأخيرًا هل شاهدت أيًا من هذه المسلسلات، وما رأيك؟

11

شاركنا رأيك حول "أُرشح لك خمسة مسلسلات خيالية ستُنسيك الواقع قليلًا"

أضف تعليقًا