أفضل 10 حلقات من مسلسل Game of Thrones تبعًا لتقييم مستخدمي موقع IMDb

أفضل 10 حلقات من مسلسل Game of Thrones
0

وها نحن نقترب من الموسم الجديد من مسلسلنا الأسطوري الفانتازي ”Game of Thrones“، وقد حل الشتاء على ويستروس! ووصلت دينيرس إلى وطنها الأم بعد سنوات طويلة من الانتظار! وسيرسي لانستر الآن ملكة العرش الحديدي! وجون سنو حاكم ونترفيل وملك الشمال! والخطر الكبير شمال الجدار قد أفاق والحرب الكبيرة قد اقتربت! والكثير الكثير من الأحداث المشوقة ننتظرها على أحر من الجمر في الموسم القادم.

وبينما لا تُفصلنا عن بداية هذا الموسم الجديد سِوى ساعات قليلة، دعونا نسترجع أفضل عشر حلقات من المواسم الستة السابقة من مسلسلنا المفضل ”Game of Thrones“ بالترتيب حسب تقييم مُستخدمي موقع IMDb الشهير.

(قد يحتوي المقال على حرق لأحداث مسلسل ”Game of Thrones“ لمن لم يُشاهِده)

المركز العاشر: The Children 

حلقة The Children مسلسل صراع العروش

التقييم: 9.6/10 

عدد المقيمين: 24,264 

دائمًا وعلى مر السنين نشاهد الحلقات الأخيرة من مواسم ”Game of Thrones“ تكون نهاية لكل قصة قديمة مع خلق قصة أخرى جديدة، ومع المزيد من الإثارة والمغامرات الخيالية الشيقة لكل شخصية، وحلقة ”The Children“ كانت خير مِثال على ذلك، آريا تُنهي رفقتها مع ساندور كليغاين (ذا هاوند) وتُبحِر إلى برافوس. تيريون يهرب من السجن ويبحر هو الآخر إلى إيسوس، وأخيرًا وصول بران برفقة هودور وميرا وجوجن إلى الغراب ذو الثلاثة أعين. لتضع المشاهد في حالة من التشويق لِما هو آتٍ في الموسم القادم، والجميل في هذه الحلقة كان الظهور الأول لمخلوقات”أطفال الغابة“ الخيالية  في المسلسل.

وكانت للمشَاهد الحزينة والقاسية نصيب في هذه الحلقة أيضًا. بدايةً مع مشهد دينيرس وهي تحبس (بالرغم عنها) اثنين من تناينها، واللحظة المؤلمة لساندور كليغاين (بالرغم من قسوة شخصيته)، والنهاية في مشهد حزين للغاية أبكى الكثير من مُشاهدي المسلسل، وهي اللحظة التي قام بها جون سنو (بنفسه) بإحراق جثة حبيبته إيغريت التي ماتت أثناء هجومهم على ”القلعة السوداء“.

بدون أدنى شك حلقة ”The Children“ تبقى واحدة من الحلقات المفضلة لدى مُشاهدي ”Game of Thrones“، وكانت مِن إخراج أليكس غرافيس.

المركز التاسع: Blackwater 

حلقة Blackwater مسلسل صراع العروش

التقييم: 9.7/10 

عدد المقيمين: 23,891 

حلقة ”Blackwater“ الحلقة التاسعة من الموسم الثاني التي قدمت لنا معركة شرسة ودموية والكثير من الضحايا قبل نهاية الموسم، ولا تزال تعتبر واحدة من أقوى حلقات المسلسل. لذا، فإنّه من المستغرب قليلًا أن نراها في الوقت الراهن (حتى هذه اللحظة) في المرتبة التاسعة.

مسلسل كبير وخيالي كمسلسل ”Game of Thrones“ دائمًا ما يكون مستعدًا لتقديم قصص متعددة داخل قصة واحدة، من خلال نص رائع أظهر لنا جميع أطراف المعركة والصراع، ”ستانيس يهاجم كينجز لاندج وتيريون يدافع عنها“ الأمر الذي وضع مشاهدي هذه الحلقة في موقف صعب بين اختيار جانب واحد، فعند مشاهدتك لمعارك ”Hardhome“ و ”Battle of the Bastards“ نعرف أنّ الجميع كان في صف جون سنو. لكن معركة ”Blackwater“ مختلفة تمامًا، وهذا ما أتمناه (أنا وعشاق المسلسل) أن يتكرر في الموسم السابع مع دينيرس وسيرسي.

مخرج هذه الحلقة كان نيل مارشال وقدمها بامتياز واضح.

المركز الثامن: The Laws of Gods and Men

حلقة The Laws of Gods and Men

التقييم: 9.7/10 

عدد المقيمين: 27,033

حلقة أخرى من الموسم الرابع تدخل هذه القائمة للمرة الثانية ليثبت لنا أنّ هذا الموسم من أقوى مواسم ”Game of Thrones“. حلقة أسطورية بكل معنى الكلمة ليست بالمعارك والقتل والدماء والأشياء المعتادة في عالم صراع العروش، بل أسطورية من تمثيل مدهش لبيتر دنكلينغ والكلمات والاقتباسات المذهلة التي قالها خلال المحكمة، التي قادها والده الداهية تايوان لانستر في كينجز لانديغ؛ بسبب اتهامه بقتل الملك جوفري.

حلقة مميزة وتمثيل ممتع، وانفجار تيريون غاضبًا بسبب الخيانة المستمرة من عائلته وأقرب الناس إليه، جعلت المشاهدين يصفقون مذهولين احترامًا للأداء الرائع، ولإظهاره الخفايا المدفونة في صدره التي كانت تؤلم المسكين لسنواتٍ طويلة، الذي يعتبر أحد أكثر الشخصيات المفضلة لدى جميع المشاهدين بدون استثناء.

الحلقة كانت من إخراج أليك ساخاروف الحاصل على جائزة الإيمي عام 2007.

المركز السابع: The Mountain and the Viper 

حلقة The Mountain and the Viper

التقييم: 9.7/10 

عدد المقيمين: 30,200 

ثالث حلقة من حلقات الموسم الرابع تدخل قائمة العشرة الأوائل بعد حلقة ”The Children“، وحلقة ”The Laws of Gods and Men“. يبدو أنّ الموسم الرابع موسم دموي ومشوق أكثر من بعض المواسم الأخرى بكل معنى الكلمة، الذي حمل عنوانًا مثيرًا ومعروفًا للجميع ”كل الرجال يجب أن يموتوا“ أو ”Valar Morghulis“.

حلقة ”الجبل ضد الأفعى“ كانت كفيلة بتسمية سلسلة ”Game of Thrones“ بالمسلسل الذي يعشق تخريب توقعات مشاهديه، في حين كُنا ننظر إلى الجانب الآخر (المشرق) في هذه الحلقة، وكنا نتوقع نهاية الجبل بيد الأمير أوبرين (الأفعى)، ليقلب جورج مارتن الموازين ويقدم لنا الجانب الدموي العنيف من خلال النهاية الصادمة التي جعلت المشاهدين يقفزون من مقاعدهم من هول المشهد.

الحلقة ربما أحبطت آمال عشاق المسلسل بعض الشيء. لكن هذا السبب لا يجعلها أن تكون من أفضل الحلقات، كانت من إخراج أليكس غرافيس مخرج حلقة ”The Lion and the Rose“، ليبين لنا أنّه مخرج تلفزيوني رائع لا يُستهان به.

المركز السادس: The Lion and the Rose 

حلقة The Lion and the Rose

التقييم: 9.7/10 

عدد المقيمين: 31,831 

لا نزال مع حلقات الموسم الرابع لنتأكد أكثر وأكثر بأنّ هذا الموسم لم يُطلق عليه ”الأفضل على الإطلاق“ صدفةً. الحلقة التي صنعت ابتسامة ضخمة على وجهك أليس كذلك؟ وأثلجت صدور وشفت غليل مشاهدي مسلسل ”Game of Thrones“، فقد كنا نظن (ولا نزال في ظننا) أنّ حصول العدالة في عالم مثل عالم جورج مارتن أمرٌ مستحيل تمامًا وصعب حدوثه.

من كان يعتقد بأنّ نهاية جوفري ستكون في بداية الموسم؟ وعلى يد شخصية لم يكن ليتوقعها أي أحد، ولكن هذا هو عادة جورج مارتن المليء بالمفاجآت والصدمات الغير المتوقعة. حلقة ”الأسد والزهرة“ أو ”الزفاف الوردي“، شهِدت نهاية الأسد الصغير بل أشبه بالحمل الضعيف، اللئيم والكريه. أنهت هذه الحلقة صفحة أحد الشخصيات التي لطالما تخيل متابعي المسلسل أن يكون موته على يد أحد آل ستارك مقطوع الرأس.

مخرج الحلقة كان أليكس غرافيس الحائز على جائزتي إيمي.

المركز الخامس: The Door 

حلقة The Door

التقييم: 9.7/10 

عدد المقيمين: 43,470

تبقى بعض حلقات الموسم السادس من أفضل الحلقات المسلسل وأكثرها تشويقًا، وحلقة ”The Door“ واحدة من أكثر الحلقات المحزنة في تاريخ مسلسل ”Game of Thrones“ نهاية صادمة ومؤثرة، والأقسى من ذلك نهاية شخصية محبوبة أخرى في ”Game of Thrones“.

على الرغم من ضعف محاور هذه الحلقة التي كانت مملة جدًا وافتقدت للتشويق والإثارة، بداية بمحور آل جريجوي في جزر الحديد والكنجز مووت الضعيفة للغاية، ووصولًا إلى برافوس وميريين. لكن محور بران في ”شجرة الويروود“ طغت على سلبيات هذه الحلقة لتضعها في المرتبة الخامسة في هذه القائمة. حلقة أجابت للكثير من الأسئلة منها أصل الوايت ولكرز والاسم الحقيقي لهودور!  والنهاية المفاجئة جعلتها من أجمل حلقات المسلسل بلا منازع.

حلقة ”The Door“ كانت من إخراج الحاصل على جائزة الإيمي جاك بيندر، التي تعتبر الحلقة الثانية من إخراجه في المسلسل.

المركز الرابع: The Rains of Castamere

حلقة The Rains of Castamere

التقييم: 9.9/10 

عدد المقيمين: 56,218

الحلقة التي دمرت آمال عشاق عائلة آل ستارك، الحلقة الدموية والمؤسفة التي جعلت البعض من محبي المسلسل يقررون عدم متابعتهِ؛ بسبب المجنون جورج مارتن. حلقة ”The Rains of Castamere“ كانت واحدة من الأسباب التي جعلت معجبي السلسلة يتنفسون الصعداء بعد مشاهدتهم حلقة ”The Lion and the Rose“.

لا يمكنني التحدث عن مدى روعة الحلقة هنا. لكن نصيحتي لك هي ”فور سماعك أغنية The Rains of Castamere اجري بأقصى ما لديك بِدون النظر لِما ورائِك“. (شخصيًا) بعد مشاهدتي للحلقة التاسعة من الموسم الأول التي كانت بعنوان ”Baelor“، قلت لنفسي من المستحيل أن يتغلب مشهد موت لأي شخصية من شخصيات المسلسل على ذلك المشهد في حلقة ”Baelor“. لكن حلقة ”The Rains of Castamere“ أثبتت  لي أنّ المستحيل لا وجود له في عالم صراع العروش، وعالم العبقري جورج مارتن.

حلقة مثالية ومميزة بتصويرها والموسيقى التي كانت أكثر من رائعة، وتمثيل رائع من قِبل الممثلين. ستبقى من أروع وأفضل الحلقات في المسلسل حتى وإن أصبحت الأخيرة في الترتيب. من إخراج ديفيد نوتر الحاصل على جائزة الأيمي مرتين.

المركز الثالث: Hardhome 

حلقة Hardhome

التقييم: 9.9/10 

عدد المقيمين: 60,407 

الحلقة الملحمية الأخرى التي أظهرت لنا الوجه الحقيقي المخيف والمُرعب لملك الليل والوايت ولكرز، بمعركة أسطورية بين الهمج بقيادة جون سنو الذي كان ذاهبًا لمساعدتهم وإحضارهم إلى جنوب الجِدار إلى مكان آمن، وبين ملك الليل وحشده الكبير الرهيب من الوايت ولكرز، وكانت الحلقة رقم واحد من حيث التقييم بواقع 9.9/10 حتى العام الماضي.

على عكس المواسم الأخرى من المسلسل التي دائمًا ما كانت تقدم لنا المعارك الطاحنة في الحلقات التاسعة أو العاشرة، إلّا أنّ هذه المرة كانت في الحلقة الثامنة التي قدمت للمشاهد معركة سينمائية ضخمة تخطف الأنفاس، ولم يكن هذا فقط فقد رأينا أول محادثة بين اثنين من أكثر الشخصيات الرئيسية والمفضلة في ”Game of Thrones“، بين دينيرس وتيريون، وشملت الحلقة قصص لأريا ستارك، سانسا ستارك، ثيون جريجوي، وسيرسي لانستر.

حلقة رائعة ومشوقة يُخرِجها لنا ميغيل سابوشنيك، الذي فاجَأ بها المشاهدين بل وحتى قُرّاء الكُتب.

المركز الثاني: The Winds of Winter 

حلقة The Winds of Winter

التقييم: 9.9/10 

عدد المقيمين: 95,000 

الحلقة العاشرة والأخيرة من الموسم السابق بعنوان ”The Winds of Winter“، حلقة مثالية ومذهلة تركت المشاهدين متشوقين لِما سيحدث الموسم القادم.

فالشتاء لم يعد قادمًا؛ لأنّه أصبح رسميًا هنا! وهذا شيء رائع يستحق الانتظار بعد كل هذه المدة، وهذا ما تأكدنا منه في هذه الحلقة التي حملت الكثير من المفاجآت المثيرة والشيقة، 69 دقيقة من الإثارة العالية والمتعة اللامتناهية.

حلقة كشفت الكثير من الأحداث التي كان ينتظرها عشاق المسلسل على مدار ست سنوات. أبرزها وصول الشتاء إلى ويستروس أخيرًا، وعرفنا من هو والد ووالدة جون سنو الحقيقيين، والأجمل من ذلك إبحار دينيرس وإسطولها الضخم وجيشها الكبير وتناينها الثلاثة الرهيبة إلى ويستروس؛ من أجل الانتقام لعائلتها واسترجاع العرش الحديدي.

ميغيل سابوشنيك كان مخرج هذه الحلقة

المركز الأول: Battle of the Bastards 

حلقة Battle of the Bastards

التقييم: 9.9/10 

عدد المقيمين: 140,000

حلقة أخرى من الموسم السادس الأسطوري تدخل إلى قائمة الخمسة الأوائل في هذا الترتيب، وهي الحلقة التاسعة وما قبل الأخيرة من الموسم السادس. كانت ولا زالت أكثر من مجرد حلقة تلفزيونية؛ لأنّها ليست أفضل حلقة في مسلسل ”Game of Thrones“ فقط، بل واحدة من أفضل الحلقات في تاريخ المسلسلات التلفزيونية. عنوانها فقط يستحق تقيمًا عشرة من عشرة، معركة دموية، وحشية ومشوقة إلى أبعد ما يكون.

تم التركيز في هذه الحلقة على محورين -ونترفيل وميرين- من أجل تقديم ملحمتين إسطوريتين لم تحدث مثلهما على طول أحداث المسلسل.

جميع تنانين دينيرس الثلاثة تهاجم إسطول تجار العبيد. جون سنو في عمق معركة طاحنة وشرسة، ووصول سانسا مع اللورد بيليش برفقة جنود الوادي آرين لمساعدة جون جعلت المُشاهدين يهتفون ويصفقون للقائمين على هذا العمل من المخرج والكاتبين والممثلين بل وحتى الكومبارس، والأجمل من ذلك أنّنا شَهِدنا نهاية رامزي بولتون وعلى يد سانسا.

تم إخراجها بواسطة المبدع كالعادة ميغيل سابوشنيك (مخرج حلقات ”Hardhome“ و ”The Winds of Winter“)، ليُثبت أنّه أحد أفضل مخرجي مسلسل ”Game of Thrones“ بِلا منازع. اتفق الجميع على أنّها تستحق كل هذا الثناء، واستحقت بلا منازع تقييم 9.9/10 على موقع IMDb بعد أن كانت 10/10 في البداية.

بعد قراءتك لهذا المقال، برأيك أي من هذه الحلقات تستحق تقييم 10/10 ؟

0

شاركنا رأيك حول "أفضل 10 حلقات من مسلسل Game of Thrones تبعًا لتقييم مستخدمي موقع IMDb"