تحليل مفصل للتريلر الثاني الخاص بالموسم السابع من Game of Thrones

الترايلر الثاني الموسم السابع مسلسل game of thrones
0

أصدرت HBO قبل حوالي أسبوعين أحدث تريلر للموسم السابع من مسلسل Game of Thrones، ولقد قاموا باختيار اليوم الذي يحدث فيه الانقلاب الصيفي في نصف الكرة الشمالي للإعلان عن أن الشتاء قد حان. لأولئك الذين لا يعرفون هذه المعلومة، يحدث الانقلاب الصيفي عندما يكون محور الأرض أكثر ميلًا نحو الشمس، مما يؤدي إلى أطول يوم من أيام السنة. لذلك، فهو من المثير للاهتمام أن نرى أنّ HBO اختارت هذا اليوم للإعلان عن الشتاء في ويستروس.

بالنسبة للتريلر الأول، يمكنكم قراءة التحليل الخاص به من هنا.

تنبيه: المقالة تحتوي على توقعات من التريلر قد تتضمن حرقًا للأحداث في حال كان التوقّع صحيحًا

بالعودة إلى التريلر لا يمكنني التعبير عن الحماس الذي شعرت به أثناء مشاهدته، و ملاحظة التفاصيل الدقيقة التي كشفت أحداث هامة من الموسم. مع كل موسم يُعرض قيمة الإنتاج تصبح في ازدياد، وهذا التريلر كان مليء بالمشاهد الضخمة.

التريلر يبدأ بمقطوعة Light of the Seven الرائعة التي تقشعرّ لها الأبدان، و يمكننا رؤية سانسا تمشي بعيدًا عن حدائق وينترفل، بينما يقوم ليتل فينغر بإعطائها النصيحة التالية:

“لا تقاتلي في الشمال ولا في الجنوب، قاتلي في كل معركة في كل مكان. دائمًا، في عقلك.”

يبذل بيتر بايلش قصارى جهده لغسل دماغ سانسا في الموسم الجديد، كما فعل تمامًا في الموسم السادس.

بران ستارك و ميرا ريد يعبران الجدار

بران ستارك و ميرا ريد يعبران الجدار صراع العروش الموسم السابع

في نهاية الموسم السادس تُرِكَ بينجن ستارك بران و ميرا بجانب شجرة ويروود. التي تقع بالقرب من الجدار باتجاه اليسار، وكان من الواضح أنّهما سيعبران الجدار و قد أظهر التريلر مشهدًا حيث يعبرانه بالفعل، ومع ذلك يمكن أن يكون ذلك مقلقًا حيث أنّ عبور بران قد يؤدي إلى تدمير الجدار.

كينغز لاند مسلسل صراع العروش الموسم السابع

ثم نرى جون سنو وراء الجدار، ثم لقطة لما قد يبدو وكأنّه كينغز لاندينغ، حيث يقوم الشعب بالهتاف في حين أنّ الجنود يسيرون وراءهم، و يمكننا أن نرى لافتات اللانستر على الجدران.

دراغون ستون صراع العروش الموسم السابع

ثم نصل إلى مشهد في ديرهولاي، أيسلندا. قد تكون دراغون ستون أو حتى الجزر الحديدية أو حتى موقع جديد تمامًا.


جيمي لانستر يبدو وكأنّه في هاي غاردن

جيمي لانسر في هاي جاردن صراع العروش الموسم السابع

يمكننا أن نرى جيمي لانستر يمشي على طول جدار القلعة، و نرى رجلًا ميتًا ملقى على الأرض، فمن الممكن جدًا أنّه موجود في هاي غاردن، حيث تنتمي عائلة تايرل. يؤكد الفيديو الأخير الذي أصدرته HBO Spain هجوم جيمي لانستر على هاي غاردن، و هذا المشهد من التريلر يمكن أن يعرض لنا نجاح جيمي في الاستيلاء على هاي غاردن.


دينيريس تُسقط لافتة ستانيس في دراغون ستون

دينيريس تُسقط لافتة ستانيس في دراغون ستون صراع العروش الموسم السابع

نعلم أنّ دينيريس وصلت الى دراغون ستون، و بمجرد دخولها ترى راية ستانيس براثيون التي تقوم بإسقاطها، مما يشير إلى تغيّر الملكية من الغزلان إلى التنانين.


من الممكن أن جون سنو يشير إلى المعركة بين الرجال و السائرين البيض

جون سنو يشير الى المعركة بين الرجال و السائرين البيض صراع العروش الموسم السابع

مع استمرار التريلر نسمع جون سنو يقنع شخصًا ما قائلًا:

” لقرون قاتلت عائلاتنا معًا ضد عدوهم المشترك على الرغم من خلافاتهم، نحن بحاجة الى أن نفعل الشيء نفسه إذا كنا نريد البقاء على قيد الحياة؛ لأنّ العدو حقيقي.”

من المحتمل أن يكون جون يتحدث عن تحالف بين عائلة ستارك و عائلة أخرى، ولكن يبدو كأنّه يتحدث عن حرب الفجر، حيث خاض الرجال الأولون و أطفال الغابة حربًا ضد السائرين البيض؛ لإنهاء الليلة الطويلة. الجزء حين يقول “العدو حقيقي” يبدو كإشارة قوية على أنّه يقصد السائرين البيض.


استخدام جيش المستعبَدين المجاري للسيطرة على كاسترلي روك

استخدام جيش المستعبَدين المجاري للسيطرة على كاسترلي روك صراع العروش الجزء السابع

منذ عرض التريلر الأول للموسم السابع و نحن نعلم أنّ هجوم جيش المستعبَدين على كاسترلي روك مؤكد، لكننا لم نعرف كيف لأنّه من المفترض أنّ كاسترلي روك مستحيلة الغزو. كان هناك تكهنات بأنّ تيريون سيساعد دينيريس في الاستيلاء على كاسترلي روك بما أنّه كان مسؤول عن جميع المصارف فيها عندما وصل إلى مرحلة البلوغ، و تفاخر تيريون أنّه ساعد في تحسين تدفق الصرف الصحي، بذلك لديه معرفة جيدة حول المجاري و يمكنه مساعدتهم بالتنقل ضمنها.

يبدو أنّ التريلر أكد ذلك حيث يمكننا رؤية غراي وورم يتحرك باتجاه ثقب في الصخور، والذي قد يكون مخرج الصرف الصحي. على أية حال، يبدو أنّ هذه ليست طريقتهم الوحيدة ليصلوا الى الداخل، كما رأينا سابقًا الجنود المستعبَدين يحاولون الوصول إلى القلعة بواسطة سلالم طويلة، ولكن هذا التكتيك لا يبدو أنّه يعمل بشكل جيد، حيث يمكننا أن نرى جنود موتى وقعوا من أعلى السلالم بعد أن أطلق رماة اللانستر السهام عليهم. من الممكن أن تكون حيلة لتشتيت جنود اللانستر بينما يقوم الجنود المستعبَدون بالتسلل عبر المجاري وفتح الأبواب من الداخل.


دينيريس و الدوثراكي يحطمون جيش اللانستر

دينيريس و الدوثراكي يحطمون جيش اللانستر لعبة العروش الموسم السابع

نحن نعلم بأنّه سيكون هنالك معركة كبيرة تشمل اللانسترز و دينيريس و جيشها، و أنّ دينيريس ستجلب دروغون أيضًا معها. و في التريلر نجد حشد دوثراكي يخترق جدار الحماية لقلعة اللانسترز، و هنالك خط نار في الخلفية، مما يدل على أن دروغون قد بدأ بمهاجمة العدو فعلًا.

ماة اللانسترز يطلقون السهام على العدو صراع العروش الموسم السابع

نرى أيضًا رماة اللانسترز يطلقون السهام على العدو، و هذا المشهد قد يحدث قبل أن يحطم جيش الدوثراكي دفاعاتهم. يمكننا رؤية جيمي و برون وراء أبراج الرماية.

جيمي لانستر راكباً حصانه مخترقاً حقل من النار لعبة العروش الموسم السابع

في وقت لاحق في التريلر نرى جيمي لانستر راكبًا حصانه مخترقًا حقل من النار، و محاطًا بالدمار والجثث الملقاة في كل مكان. نجد جيمي مع رمح في يده، و يبدو كأنّه يهاجم الدوثراكي؛ لأنه سيكون من الحماقة الهجوم نحو دينيرس و دروغون مع مجرد رمح في يده. هذه اللقطة بدت وكأنّ جيمي يحاول الانتقام لشيء ما، وأنّه لم يعد يبالي بالموت لدرجة التهوّر والاندفاع وسط تلك النيران.


أصبح دروغون ضخمًا بشكل هائل جدًا

الموسم السابع من صراع العروش دروغون ضخماً بشكل هائل جداً

تظهر الصورة أعلاه هجوم الدوثراكي برفقة دروغون، ولكن كثير من الناس لم يلاحظوا أنّ دينيريس جالسة على ظهر دروغون الذي أصبح حجمه هائلًا جدًا. ما جعله من الصعب لحظ دينيريس فوقه.


يصل بران ستارك إلى وينترفل و يتجسس على ملك الليل بمساعدة الغربان السود

يصل بران ستارك الى وينترفل و يتجسس على ملك الليل بمساعدة الغربان السود لعبة العروش الموسم السابع

في المشهد نرى الكثير من الغربان تحلق عاليًا، و بعد ذلك نرى لقطة مقربة لغراب و بران يسيطر عليه ليلقي نظرة على ما يحدث خلف الجدار.

ملك الليل صراع العروش الموسم السابع

على أية حال يشعر ملك الليل بذلك و ينظر على الفور نحو الغراب، ثم يبدو لنا أنّ بران ينسحب من الرؤيا، ثم نراه يجلس على كرسي متحرك يشبه إلى حد ما الكرسي الذي كان يمتلكه دوران مارتيل، وهو موجود في حدائق وينرفيل إلى جانب المايستر وولكان.


يورون غريجوي يهاجم سفينة ثيون و يارا باستخدام قاذفات اللهب

يورون غريجوي يهاجم سفينة ثيون و يارا باستخدام قاذفات اللهب صراع العروش الجزء السابع

لقد رأينا صور و لقطات من المشهد حيث يقوم يورون بمهاجمة ثيون و يارا سابقًا، و هذا التريلر يعطينا فكرة أوضح عن ما قد يحدث. يورون يهاجم بواسطة نوع من قاذفات اللهب لإشعال سفينة ثيون و يارا.


بيريك دونداريون و -الأخوية بدون راية- تتجاوز الجدار مع جون سنو

يريك دونداريون يضيء سيفه صراع العروش الجزء السابع

أكثر اللحظات روعة في التريلر تتضمن بيريك دونداريون عندما يضيء سيفه، و يبدو كأنّه محارب جيداي ويستروسي.

على أية حال الأمور لا تبدو جيدة لبيريك؛ لأنّه سافر شمال الجدار مع جون سنو. جنبًا الى جنب مع جماعة الأخوية بدون راية تورموند و غيرهم، و الآن هم يقاتلون من أجل حياتهم؛ لأنّهم محاطون من جميع الجوانب من قبل السائرين البيض. يمكنك ملاحظة سيف اللورد بيريك المشتعل بجانب جون سنو.


يورون غريجوي يجلب أسطوله إلى كينغز لاندينغ

يورون غريجوي يجلب اسطوله الى كينغز لاندينغ صراع العروش الموسم السابع

الآن بعد أن قامت دينيريس بتحالف مع يارا يورون يحتاج إلى شريك، و لقد وضع سيرسي نصب أعينه. يمكننا أن نرى أسطول غريجوي الضخم يقترب من كينغز لاندينغ، و يقود الأسطول سفينة Silence وهي سفينة يورون.

أشارت بعض التقارير أنّ يورون غريجوي سيكون الشرير الأسوء في تاريخ المسلسل حتى الآن، لدرجة أنّ رامزي بولتون سيبدو كالطفل الصغير أمامه.


معركة الأخوين كليغين

معركة الأخوين كليغين صراع العروش الموسم السابع

في هذا المشهد يمكننا رؤية كلب الصيد -ذا هاوند- على استعداد لقليل من الأكشن، و لكن الشيء المثير للاهتمام الذي نلحظه أنّه يقف في أيتاليكا. التي استُخدمت لتصوير مشاهد المبارزة، ويمكننا رؤية جندي من جنود اللانسترز في الخلفية. لقد أثار هذا المشهد توقعاتنا، حيث أنّه من الممكن أنّنا على وشك مشاهدة الأخوين كليغين يتعاركان ضد بعضهم البعض.


جون سنو يقاتل ضد سائر أبيض جديد

جون سنو يقاتل ضد سائر أبيض جديد صراع العروش الموسم السابع

إنّه مشهد مثير حيث نرى معركة جديدة بين جون و سائر أبيض، في المرة الأخيرة التي قاتل فيها جون ضد سائر أبيض تمكنّا من معرفة أنّه من الممكن قتلهم بواسطة الحديد الفاليري. نأمل أنّ هذه المعركة ستجعل حصيلة ضحايا جون سنو اثنين من السائرين البيض.

جون سنو يهرب على حصانه صراع العروش الموسم السابع

على أية حال من الممكن ألّا يكون جون سنو محظوظًا كما في المرة السابقة، حيث نرى سنو يهرب على الحصان و من المحتمل أن يكون مصاب. من الممكن أيضًا أن يكون مشهدًا مختلفًا تمامًا، و لكن هناك احتمال ضئيل أنّ جون سيصاب أثناء القتال و بطريقة ما سيتمكن من الهرب على حصان.


قد تأتي دينيريس لمساعدة جون سنو و الأصدقاء

لقد رأينا جون سنو و الآخرين محاطين بالسائرين البيض من جميع الأطراف، و بالنظر إلى عددهم القليل يبدو من المستحيل الهرب من تلقاء أنفسهم. في الصورة أعلاه يمكننا أن نرى جون سنو يقف أمام بعض السائرين البيض و هناك خط نار في الخلفية، و هذا بالفعل يبدو كأنّه من صنع تنين.


جون سنو و دافوس سيوورث في دراغون ستون

جون سنو و دافوس سيوورث في دراغون ستون صراع العروش الموسم السابع

نرى جون سنو و دافوس سيوورث يقفان في مكان ما يبدو وكأنّه دافئًا. إذا نظرنا بعناية يمكننا رؤية الدرج في دراغون ستون الذي رأيناه في التريلر السابق.


سيرسي تقف بجانب جمجمة تنين

سيرسي تقف بجانب جمجمة تنين صراع العروش الموسم السابع

خلال مشاهدة التيلر يبدو هذا المشهد كأي مشهد طبيعي آخر، ولكن عند زيادة السطوع ستلاحظ أن سيرسي ليست في غرفتها، ولكن في زنزانة ما و ورائها شيء يشبه الجمجمة التي يُعتقد أنّها تنتمي إلى باليريون ذا بلاك دريد. الذي كان تنين أيغون تارغاريان.


سانسا تقتبس كلام نيد ستارك

في نهاية التريلر نسمع سانسا تقول:

“عندما تسقط الثلوج و تهب الرياح البيضاء، يموت الذئب الوحيد ولكن تنجو الجماعة.”

هذا هو واحد من أكثر الاقتباسات شعبية من المسلسل، والجمهور يعرف أنّه اقتباس لـ نيد ستارك، و هذا شيء قد يشعرنا بالاطمئنان بما يتعلق بموضوع التكهنات بأنّ ليتل فينغر سيحرض سانسا ضد جون سنو. سانسا قد تقول ذلك ل ليتل فينغر لإعلامه أنّها لن تقع في فخه.

0

شاركنا رأيك حول "تحليل مفصل للتريلر الثاني الخاص بالموسم السابع من Game of Thrones"