7 أفلام عن وحوش جعلتنا نتعاطف معها

أفلام وحوش طيبة
3

ربما ننظر في بعض الأوقات إلى الأفلام التي تحتوي على وحوش أنّها أفلام رعب، وبالطبع هي سمة مشتركة بين معظم أفلام الوحوش، ولكن هناك بعض الأفلام التي خرجت عن فئة الرعب ودخلت في حياة الوحوش بطريقة جعلتنا نتعاطف معهم، وأظهرت بعض الجوانب الخفية عن حياتهم جعلتنا نعيد النظر في رؤيتنا لهم، إليكم 7 أفلام عن حياة الوحوش خلقت لنا آفاق جديدة لم نكن نعرفها عنهم.

The shape of water 2017

فيلم The shape of water 2017

الفيلم الذي أشاد به النقاد وتصدر ترشيحات الأوسكار لهذا العام بـ 13 ترشيح، وهناك توقعات بفوزه بها، تدور أحداث الفيلم في حكاية أقرب للخيال عندما تقع فتاة بكماء في حب وحش خطير تُجرى عليه تجربة شديدة السرية أثناء الحرب الباردة بين أمريكا والاتحاد السوفيتي السابق، الغريب في الأمر أنّك أثناء المشاهدة تنسى أنّه وحش وتشعر بأنّه إنسان حقيقي يشعر بما نشعر به وتتواصل معه بشكل آمن، الفيلم من بطولة سالي هوكينز، دوغ جونز، مايكل شانون، أوكتافيا سبنسر، ومن إخراج جييرمو ديل تورو.

https://www.youtube.com/watch?v=XFYWazblaUA

King kong 2005

فيلم King kong 2005

عندما يُذكر اسم غوريلا، فإنّه ذلك الفيلم أول شيء يأتي في خاطرنا، فقد أسرتنا هذه الغوريلا بدفاعها المستميت عن “دوان” صديقتها البشرية التي خطفتها القبيلة لتقديمها قربانًا له، إلّا أنّه يُقتل في النهاية على يد الشرطة، وهنا يمكن أن نتصور أنّه مهما كان الحيوان عملاقًا فإنّه لا يؤذي غيره إلّا لو بدأ في أذيته، كما أنّه يخاف على من يحب ويحميه مثلما يفعل البشر.
على الرغم من أنّ هذا الفيلم ليس الأول من نوعه، بل إنّه نسخة حديثة فقط من فيلم قديم يحمل نفس الاسم
إنتاج عام 1933 وإصدار آخر عام 1976، إلّا أنّه يُعد من أفضل أفلام الوحوش التي يعشقها المشاهد، الفيلم من بطولة نعومي واتس، بيتر جاكسون، جاك بلاك، أدريان برودي، ومن إخراج بيتر جاكسون أيضًا.

Big Ass Spider 2013

 

فيلم Big Ass Spider 2013

هل توقعت أنّ تجارب التعديل الوراثي على الفاكهة يمكن أن تزيد من حجم ونمو العناكب أيضًا؟ حسنًا إذن هذا الفيلم سوف يغير فكرتك عن العناكب بطريقة كوميدية. تدور أحداث الفيلم حول عنكبوت ضخم من المفترض أن يكون صغير الحجم، ولكنه يتضخم بسبب بعض التغيرات الجينية، وحاول الحفاظ على حياته في أي مأمن بعيدًا عن البشر، ولكنه يسبب حالةً من الذعر وتحاول الشرطة التدخل قبل أن يقضي على مدينة لوس أنجلوس بأكملها. الفيلم من بطولة غريغ غرونبرغ، لومباردو بويار، راي وايز، كلير كرامر، ومن إخراج مايك منديز.

Harry potter

فيلم Harry potter

تحتوي السلسلة الأنجح والأشهر شهرةً على مستوى العالم على جميع أنواع الوحوش التي لو كانت موجودةً في أي فيلم آخر لكان تصنيفه فيلم رعب، ولكن بسبب عالم هاري بوتر السحري الذي حقق لنا قدرتنا على الطيران والقدرات السحرية الهائلة، وكبرنا مع أبطاله منذ الصغر فبدأنا نتأقلم على وجود المخلوقات الغريبة عضو جماعة العنقاء المستذئب “ريموس لوبين”، ونتألم أيضًا على فراقها مثل: القزم دوبي وغيرها الكثير من الوحوش والعملاقة حتى أنّ مؤلفة الرواية “جي كي رولينج” كتبت سلسلةً جديدةً تضم أفكار عالم السحرة، وأطلق على أثرها فيلم “Fantastic Beasts and Where to Find them – وحوش مذهلة وأين تجدها” الذي عُرض عام 2016 وحقق نجاحًا باهرًا، ويحكي عن أحداث ما قبل هاري بوتر بحوالي 70 سنة، وعن “نيوت سكاماندر” الباحث في علوم الوحوش والمخلوقات السحرية الذي يحاول جاهدًا إثبات عدم خطورة هذه المخلوقات. بالطبع فيلم هاري بوتر من بطولة دانيال رادكليف، روبرت غرينت، وإيما واتسون، ومجموعة كبيرة أخرى ومتنوعة في الأجزاء الثمانية من السلسلة، وفيلم “وحوش مذهلة وأين تجدها” من بطولة إيدي ريدماين، كاثرين واترستون، عزرا ميلر، وجوني ديب.

Twilight 

فيلم Harry potter

كيف يُعقل أن نحب مصاصي الدماء وهم قاتلو البشر!!.

هذا ما قدمته لنا الكاتبة الأمريكية ستيفاني ماير من خلال سلسلة Twilight التي حاولت عبر أربعة أجزاء أن تُبسط أمامنا مفاهيم، وتطور حياة مصاصي الدماء في شكل أقرب للفانتازيا والرومانسية بين فتاة من البشر “بيلا سوان” تقع في حُب مصاص دماء “إدوارد كولن”، وتتطور الأحداث في الأجزاء التالية ويحاول حمايتها من مصاصي الدماء الآخرين حتى يتزوجان، وتنجب منه فتاة نصف بشرية ونصف مصاص دماء.

بالرغم من أنّ هذا جزءًا من الخيال ولا نعرف حقيقة مؤكدة عن وجود مصاصي الدماء على وجه الأرض، إلّا أنّ تلك السلسلة جعلتنا نحبهم ونقترب منهم أكثر على الرغم من أنّهم يمثلون تهديدًا على حياتنا إذا كانوا موجودين بالفعل. السلسلة من بطولة كريستين ستيوارت، روبرت باتينسون، تايلور لوتنر ومجموعة كبيرة من الممثلين، ومن إخراج كاثرين هاردويك.

https://www.youtube.com/watch?v=UeMmnSGl_w8

Shrek

فيلم Shrek

على الرغم من أنّه فيلم رسوم متحركة، إلّا أنّ هذا لا يمنع أنّ شخصية الغول شخصية شريرة كانت تُحكى لنا  قصص وحكايات عن الغول ونحن صغار حتى نخاف ونهدأ من إثارة الشغب. تدور أحداث فيلم Shrek شريك الغول الأخضر طيب القلب يخشاه الجميع  بالرغم من أنّه مسالم وغير عدواني يحب حياة العزلة والهدوء ولا يحب المشكلات، ولكن رغمًا عنه يخوض المغامرات والمعارك المختلفة بصحبة صديقه الحمار الثرثار والقط “بوس” دائمًا من خلال أجزائِه الأربعة.

وهو أول فيلم يفوز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم صور متحركة لعام 2001، ساهم في أداء أصوات شخصيات الفيلم مايك مايرز، إيدي ميرفي، كاميرون دياز، كودي كاميرون، ومن إخراج  فيكي جنسن، أندرو أدامسون.

https://www.youtube.com/watch?v=IlsMVMENn_0

Monsters Inc

فيلم Monsters Inc

فيلم رسوم متحركة أيضًا من إنتاج شركة بيكسار  ووالت ديزني، ورُشح لجائزة الأوسكار  لأفضل فيلم رسوم متحركة عام 2001، الفيلم الذي يعشقه الكبير قبل الصغير، مدينة الوحوش وتُعد شركة المرعبين المحدودة هي شركة تستغل صراخ الأطفال في إنتاج مصدر طاقة للمدينة. لهذا، يحاولون تخويفهم طوال الوقت حتى ولو باختراع جهاز يقوم بتخويفهم بالقوة، ولكن يكتشفون خلال المطاردات أنّ هناك مصدرًا آخر للطاقة وهو الضحك.

على الرغم من أنّ أشكال الرسوم المتحركة مُخيفة بالفعل بالنسبة للأطفال، إلّا أنّ لغة الحوار في الفيلم والصداقة التي جمعت بين “شلبي سلوفان” و “مارد وشوشني”، واقتبست من حواراتهم بعض الجُمل التي ظلت في الذاكرة مثل: “فكرت فيا … أنا صاحبك … أعز أصحابك … حتى أنا مهمكش!”.

الفيلم من أداء صوتي جون غودمان، بيلي كريستال، ماري جيبس، ومن إخراج بيتي دوكتر.

https://www.youtube.com/watch?v=8IBNZ6O2kMk
3

شاركنا رأيك حول "7 أفلام عن وحوش جعلتنا نتعاطف معها"

أضف تعليقًا