لمحبي فيلم Gone Girl .. أفلام أخرى حبكتها ملتوية بصورة لن تتوقعها

أفلام بلوت تويست فيلم جون جيرل
2

يعد فلم Gone Girl واحداً من أفضل الأفلام التي ظهرت على الشاشة الكبيرة في عام 2014، وإن كنت لا تعرف قصة الفلم، فهو يدور عن زوجين هما Nick Dunne وزوجته Emi الفاتنة التي تختفي في ذكرى زواجهما الخامس، ليصبح زوجها من بعدها المشتبه الرئيسي لاختفائها، وليتعرض لضغط كبير من قبل الشرطة والإعلام وينتهي به الحال بتدهور كبير في حياته.

بوستر فيلم gone girl - أفلام بلوت تويست

حسناً…لن أتحدث عن النهاية، ولكن ننصحكم بمشاهدته فهو من أقوى الأفلام بالفعل، وهناك العديد من المشاهدين الآن يبحثون عن مثيله بين الأفلام، ونحن هنا للمساعدة طبعاً، وإليك العناوين التالية.

Fight Club

بوستر فيلم Fight Club - أفلام بلوت تويست

هو فلم يستند على رواية Chuck Palahniuk التي كتبها عام 1996، يحكي قصة شخص يطلب مساعدة مجموعات الدعم كمحاولة لمعالجة حالته العاطفية والتخفيف من أرقه، إلا أنه عندما يقابل “مارلا” واحدة من المجموعة تصبح حياته أكثر تحسناً، ولكن عندما يتعرف بـ “تايلر” والذي يؤدي شخصيته “براد بيت” هنا ستزداد حياته سوءاً أكثر مما كانت عليه سابقاً.

إذ سيجره إلى نادي القتال تحت الأرض، حيث يوجد معملاً لصنع الصابون، وليخرج الرجلان عن السيطرة ويخوضان منافسات ومعارك من أجل الحب والسلطة،  ولكن عندما يتعرف البطل الأساسي للقصة على جدول أعمال النادي القتالي الذي انتمى إليه حديثاً، ينصدم لهول الحقيقة الداكنة وراء شخصية “تايلر”، حيث يكتشف أنه في الحقيقة غير الذي عرف طيلة فترة تعارفهما.


Rosemary’s Baby

بوستر Rosemary's Baby - أفلام بلوت تويست

أبدت ربة البيت الشابة Rosemary Woodhouse وزوجها الممثل Guy رغبتهما لتأسيس عائلتهما الصغيرة والانتقال إلى مبنى Bramford، وهو مبنى في نيويورك له سمعة غير جيدة على الاطلاق من حيث سكانه الغامضين والحوادث المروعة التي تحدث به، ولكنهما لم يأبهان لذلك، إذ أصبحا الزوجين صديقين لجيرانهما العجائز والغريبين بنفس الوقت.

وبعد فترة وجيزة، تكتشف “روزماري” حملها بشكل غير متوقع، والتي كانت تنقصها الكثير من الخبرة للتعامل مع الأمر وخاصة أنها ابتعدت عن دائرة عائلتها وأصدقائها، وعندها تبدأ الأحداث المزعجة الجهنمية التي تقلب الحياة الجميلة للزوجين رأساً على عقب.


Prisoners

فيلم Prisoners - أفلام بلوت تويست

كأب أو أم، لأي مدى ستذهب لحماية عائلتك؟ هل سيكون ذلك بقدر ما فعل بطل هذا الفلم ؟ هل سيكون بقدر ما واجهه هذا الأب هنا؟ إن اختطاف الأبناء هو أكبر كابوس قد يلاحق أي أب أو أم.

يفقد Keller Dover ابنته ذات ست أعوام ، التي كانت تلعب برفقة صديقتها “جوي” في الشارع، لتختفي لساعات، ما جعل الذعر يتملك قلب هذا الأب، وخاصة بعد شكه بأن تلك السيارة الكبيرة التي توقفت لبرهة في شارعهما  هي من قامت بخطف الطفلتين.

يتولى المحقق “لوكي” التحقيق في القضية ويقوم بإلقاء القبض على سائق تلك السيارة، ولكن لقلة الأدلة تجبره على الإفراج عنه، حسناً… وبمثل هذا الموقف، ماذا ستفعل عندما ترى أن الشرطة لم تقدم لك أي مساعدة وأن حياة طفلتك على محك؟ أجزم أن جوابك سيكون كما قرره هذا الأب البائس وهو البحث عنها بنفسه.


Gone Baby Gone

بوستر فيلم Gone Baby Gone - أفلام بلوت تويست

تختفي  Amanda McCready البالغة من العمر أربع سنوات من منزلها، وعند إبلاغ الشرطة بالأمر، لاحظت عمتها Beatrice McCready التقدم القليل الذي قدموه، لذا قررت العمة أن تلجأ إلى طريقة أخرى لاسترجاع ابنة أخيها، ألا وهي استئجار محقيين خاصيين وهما Patrick Kenzie و Angie Gennaro.

يعترف المحققون بأن لديهم خبرة قليلة من هذه الأنواع من القضايا، إلا أن العمة أصرت عليهما لسببين، أولاً أنهما ليسوا رجال شرطة، ثانياً أنهم يعرفون أحياء بوسطن جيداً، فهم يعيشون فيها منذ فترة طويلة، ومع تقدم التحقيق يواجه كل من المحقيين تجار المخدرات والعصابات المولعين بالأطفال، وهنا اعتقدوا أنهم على وشك حل قضيتهم، إلا أنهم وقعوا بمأزق كبير، يواجهون فيه معضلة أخلاقية كبيرة قد تدمر حياتهم.


Zodiac

بوستر فيلم Zodiac - أفلام بلوت تويست

وهو فلم أميركي مدهش، يستند إلى كتاب يعود لعام 1986 يحمل نفس الاسم من قبل Robert Graysmith، ويروي قصة القاتل الذي دعى نفسه “زودياك”، وهو قاتل متسلسل تتركز عملياته ضمن وحول منطقة سان فرانسيسكو، وقد بدأت جرائمه في أواخر الستينات وبداية السبعينات مستهدفاً بأعماله رجال الشرطة، إذ كان يقوم بإرسال الرسائل لهم والملابس الملطخة بالدماء ورسائل إلى الصحف يسخر بها من الشرطة، وتعتبر هذه القضية من القضايا الحقيقية التي لم تحل بعد في الولايات المتحدة.


The Silence of the Lambs

بوستر فيلم The Silence of the Lambs صمت الحملات - أفلان بلوت تويست

تعمل Clarice Starling في مكتب التحقيقات الفدرالي من أجل المضي قدماً بمسيرتها المهنية، وذلك دون الإفصاح عن جذورها والتي يمكن أن تدمر مستقبلها.

بعد تخرجها، تذهب للعمل في وكالة وحدة العلوم السلوكية تحت قيادة Jack Crawford، ففي حين كانت لا تزال متدربة، يطالبها “كروفورد” باستجواب الدكتور Hannibal Lecter، وهو طبيب نفسي مسجون لمدة ثمان سنوات في معزل أمني لكونه قاتل متسلسل قام بتفتيت ضحاياه، ومهمة كلاريس هو تحليل دماغ ذلك الطبيب لمساعدتهم في حل قضية قتل متسلسل لمريض نفسي آخر، إذ أن معشر هؤلاء المجرمين تتركز خططهم جميعها على نفس المحور.

أقرأ أيضًا: بعد 8 سنوات على الحلقة الأخيرة، ماذا حدث في نهاية Lost؟

2

شاركنا رأيك حول "لمحبي فيلم Gone Girl .. أفلام أخرى حبكتها ملتوية بصورة لن تتوقعها"