تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

لمحبي مسلسل Arrow .. مسلسلات أبطال خارقين تماثله في القوة والنجاح

مسلسلات أبطال خارقين 8 مسلسلات سوبر هيروز تشبه مسلسل arrow
رقية سمير
رقية سمير

5 د

يعد مسلسل Arrow واحداً من أفضل مسلسلات أبطال خارقين ن بدليل نجاحه على مدار ستة مواسم متتالية كان آخرها العام الماضي، ولكن كمشاهدين مُحبين لهذه النوعية من أفلام السوبر هيروز تواجهنا جميعًا مشكلة الفراغ أو الحيرة التي تعقب أي مسلسلًا نتابعه، ونبقى في حيرة بين المسلسلات التي يقترحها البعض علينا ولكن مع تجربة مشاهدة أول حلقة نندهش بأن المسلسل المقترح ليس بالمستوى المطلوب ونصاب بالخيبة مرة أخرى في انتظار عرض أي موسم جديد أو نكرر المواسم السابقة لنفس المسلسل.

ومن هنا تقترح عليكم أراجيك فن 8 مسلسلات أبطال خارقين تشبه مسلسل Arrow وتماثله في قوة الأداء والحبكة الدرامية ونؤكد لك أنك لن تشعر بالخيبة مرة أخرى.


The Flash

مسلسل The flash مسلسلات أبطال خارقين

تاريخ الإصدار: 2014

IMDb: 7.9/10

تدور أحداث المسلسل حول “باري الين ” والذي يقوم بدوره الممثل الامريكي “غرانت غوستن” الذي يستيقظ بعد تسعة أشهر من الغيبوبة بسبب تعرضه لضربة من البرق؛ ليجد نفسه أسرع كائن على وجه الأرض ويكتسب قدرات خارقة يستخدمها لمحاربة المجرمين ويواجهه فيها تحديات كبيرة وغيره ممن اكتسبوا قدرات خارقة أيضًا فى رحلة الدفاع عن مدينته وحمايتها من الجريمة والجنون.

يشبه المسلسل مسلسل Arrow في كثير من الأشياء على سبيل المثال تقع أحداثهما في عالم الجريمة، ولاقي أداء غرانت غوستن استحساناً عند ظهوره مرتين بدور “باري آلين” في مسلسل Arrow مما أقنع المنتجين بعمل حلقة تجريبية لتجسيد عالم باري بمزيد من التفاصيل، وهكذا ظهر مسلسل The Flash إلى النور، حيث حصلت الحلقة التجريبة له على ثاني أكثر الحلقات مشاهدة في تاريخ السي دبليو، بعد يوميات مصاص دماء في 2009، وتلقى المسلسل مراجعات إيجابية من النقاد، وربح جائزة اختيار الجمهور كـ”أفضل مسلسل دراما جديد” في 2014.

فيديو يوتيوب



Smallville

مسلسل Smallville - مسلسلات أبطال خارقين

تاريخ الإصدار: 2001

IMDb: 9.3/10

تدور أحداث المسلسل حول القدرات العبقرية والعديدة لدي كلارك كينت والذي يقوم بدوره الممثل الأمريكي “توم ويلينغ” في القرية الخيالية سمولفيل الواقعة في مدينة “كانساس” قبل أن يصبح الشخصية المعروفة عالميًا بـ “سوبر مان”حيث يقوم بعمليات إنقاذ كثيرة بسبب سرعته وطريقة حله للمشاكل بطريقة سهلة وبسيطة مما يثير الشكوك حوله. ومن هنا يسعى الجميع وراء معرفة أصل كلارك كينت ويسعى هو الآخر بكل ما أوتي من قوة من أجل معرفة ما الذي حدث له وما يجعله مختلفًا عن الجميع.

بدأ عرض المسلسل لأول مرة في فترة التسعينات وكان واحدًا من أفضل المسلسلات في تلك الفترة، وهي نفس قصة الفيلم التي تدور حول الأكشن والمغامرات ولكن بأحداث أكثر إثارة وشخصيات رائعة ومعقدة.

فيديو يوتيوب



Legends of Tomorrow

مسلسل Legends of Tomorrow - مسلسلات أبطال خارقين

تاريخ الإصدار: 2016

IMDb: 6.9/10

ماذا لو لم يكن الأبطال الخارقين كافيين لإنقاذ العالم؟ بالطبع سوف نحتاج إلى الأشرار أيضًا.

تدور أحداث المسلسل حول تجنيد فريق من الأبطال للمساعدة في منع نهاية كوكب الأرض، التي لن تؤثر على الأرض فقط، وإنما على كل الأزمان، لذلك يقرر “ريب هانتر” بعد أن شاهد المستقبل أن يسافر عبر الزمن ويمنع نهاية الأرض قبل حدوثها.

يعمل “ريب هانتر” على تجميع مجموعة متباينة من الأبطال و الأشرار لمواجهة هذا الخطر الذي يهدد كوكب الأرض وهزيمة الشرير الخالد الذي قد شاهدوا في المستقبل كل ما يمكن أن يقوم به قبل أن يحدث!.

يأخذك المسلسل في مغامرة مثيرة للاهتمام، حيث يظهر الكثير من الأشرار الذين كرهنا شخصياتهم في دي سي كوميكس كطرف رئيسي في المسلسل ولكن تأكد بأن هذا المسلسل رؤية لما يمكن أن يفعله الأبطال الخارقين والأشرار عند اتحادهم سويًا لإنقاذ العالم.

فيديو يوتيوب



Supergirl

مسلسل supergirl - مسلسلات أبطال خارقين

تاريخ الإصدار: 2015

IMDb: 8.4/10

بُنيت أحداث المسلسل على شخصية “كارا  زور إيل” ابنة عم سوبرمان والتي قامت بدورها الممثلة الجميلة “ميليسا بينويست” التى ولدت فى كوكب كريبتون وتمكنت من الفرار أثناء دماره، وبعد وصولها لكوكب الأرض تكتشف قدراتها الخارقة والتي تجعلها فتاة غير عادية، تبنتها عائلة دانفرز التى علمتها كيف تتحكم فى قواها الخارقة، وتحاول استخدام هذه القدرات بالشكل الصحيح والمفيد للبشرية.

فيديو يوتيوب



Daredevil

مسلسل Daredevil مسلسلات أبطال خارقين

تاريخ الإصدار: 2015

IMDb: 9.4/10

يعد مسلسل Daredevil أحد أفضل عروض الأبطال الخارقين على الإطلاق، حيث وصلت نسب المشاهدة الموسم الثالث الذي يعرض الآن على شبكة نتفيلكس إلى 98%، وبذلك حصد المسلسل المركز الأول في نسبة المشاهدات.

تدور أحداث المسلسل يدور حول الطفل “مات موردوك” الذى فقد بصره بسبب تسرب كيميائي غريب، وبدلًا من أن يقيده هذا الحادث، أعطاه مميزات وحواسًا خارقة مكنته من رؤية العالم بطريقة مختلفة وفريدة من نوعها، ويستخدم هذه القدرات الخارقة في تحقيق العدالة من خلال عمله كمحامٍ وكحارس للناس ومطاردة العصابات ليلًا دون خوف.

فيديو يوتيوب



Agents of S.H.I.E.L.D

مسلسل Agents of S.H.I.E.L.D. - مسلسلات أبطال خارقين

تاريخ الإصدار: 2013

IMDb: 7.5/10

تدور أحداث المسلسل في إطار من الأكشن  حول قائد فريق الدرع “فيل كولسون” الذي يقوم بالمراقبة والإشراف على العمليات داخل فرقته، وعلى الرغم من أن كولسون مات إلا أنه بواسطة يعود للحياة مرة أخرى بعد أن فارق الحياة لمدة 8 ثوان بواسطة عدة تقنيات طبية.

بعد معركة نيويورك التى قام فيها “الخارقون الأشرار” بتدمير المدين وتهديد حياة المدنيين، لذلك يقوم “فيل كولسون” بتكوين فريق مختار بعناية من أجل أن يقوموا بمواجهة الأحداث التي تتصاعد سريعًا ويصبح على فريق الدرع الجديد مواجهة الخارقون الأشرار.

فيديو يوتيوب



X-Men animated series

مسلسل X-Men animated - مسلسلات أبطال خارقين

تاريخ الإصدار: 1992

IMDb: 8.5/10

تدور أحداث السلسلة على غرار أفلام x-men ولكن بشكل مختلف، ويحدث ذلك عندما يقوم رجال X-Men بالإتحاد من جديد بعد وفاة عضو من أعضاء الفريق، يقوم تشارلز كزافييه باستدعائهم إلى اليابان عقب اختطاف هيساكو إيتشيكي “الدّرع”، وهناك يلتقي الفريق برجال يسمون نفسهم U-Men يقومون بعبادة مجنونة تستهدف سرقة وزراعة أجهزة فريق المتحولين للحصول على تعزيزات للجيش الخاصة بهم وتقويته، وعلى هذا  لا يجد رجال X-Men فرصة إلا استخدام قواهم مرة أخرى من أجل تحقيق العدالة.

فيديو يوتيوب



Superman: The Animated Series

Superman The Animated Series

تاريخ الإصدار: 1996

IMDb: 8.1/10

بنفس القصة والأحداث في أفلام ومسلسلات سوبر مان تدور أحداث هذا المسلسل أيضًا ولكن بشكلٍ مختلف، يمكنك هنا لمس روح الدعابة ورؤية بعض الشخصيات المثيرة للاهتمام والخطوط العريضة  والتي لن تراها في مسلسلات سوبر مان الأصلي.

وبصرف النظر عن ذلك، إذا كنت تبحث عن بعض العروض الرائعة مثل Arrow ، يجب عليك على الأقل إلقاء نظرة على هذا النوع من أفلام سوبر مان.

ذو صلة
فيديو يوتيوب

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة