قصة مسلسل Narcos: Mexico: فصل جديد من تاريخ تجارة المخدرات الدامي

مسلسل Narcos: Mexico
0

يعد مسلسل Narcos: Mexico أحد أنجح إنتاجات شبكة نتفليكس وأحد أبرز المسلسلات التي تم إنتاجها مؤخراً بشكل عام، ويعد استثماراً للنجاح الكبير الذي حققه العرض الأصلي Narcos -الذي أنتجته نفس الشبكة في 2015- إلا أنه مستقل عنه ويستعرض أحداثاً مختلفة كلياً.

ينتمي مسلسل Narcos: Mexico إلى فئة مسلسلات الدراما والجريمة ويستند إلى وقائع حقيقية جرت أحداثها في دولة المكسيك بالنصف الأول من عقد الثمانينات، تم تقديم الموسم الأول من المسلسل -المكون من عشر حلقات- في أواخر 2018 وتم الإعلان رسمياً عن تمديده لموسم ثان.

قصة مسلسل Narcos: Mexico

مسلسل Narcos: Mexico

تدور أحداث مسلسل Narcos: Mexico في ثمانينات القرن الماضي، حيث يسعى فيليكس جلاردو إلى تزعم عالم تجارة المخدرات الحديث وبناء إمبراطوريته الخاصة، وفي سبيل تحقيق تلك الغاية يعمل على توحيد المُهربين الصغار في المكسيك تحت رايته، وبالتزامن مع ذلك يصل كيكي كامارينا وكيل إدارة مكافحة المخدرات إلى البلدة بهدف التحري وجمع المعلومات عن نشاط فيليكس الإجرامي.

يدرك الوكيل كيكي كامارينا منذ اللحظة الأولى أن مهمته أكثر تعقيداً مما تصوره، وتحمل له الأحداث التالية العديد من المفاجآت وتكشف له الكثير من الحقائق التي تدخله في سلسلة من المآزق، وتؤثر بصورة بالغة على مستقبل عالم تجارة المخدرات ومصير الحرب التي تشنها الأجهزة الأمنية عليها.

مراحل تطوير مسلسل Narcos: Mexico

مسلسل Narcos: Mexico

تم إطلاق مسلسل Narcos الأصلي -بواسطة شبكة Netflix– في عام 2015 وحقق نجاحاً كبيراً آنذاك مما دفعهم لإعطاء الضوء الأخضر لبدء العمل على موسمه الثاني، وبعد أيام قليلة من عرض الموسم الجديد -في سبتمبر 2016- أعلنت Netflix عن تجديد المسلسل لموسمين إضافيين، ووفقاً لتصريحات القائمين على العمل آنذاك، كان من المقرر أن تدور أحداث الموسم الرابع المزعوم في أواخر 2017 في دولة المكسيك.

اختلفت الأوضاع بعد بث الموسم الثالث من مسلسل Narcos؛ إذ أعلنت شبكة نتفليكس أن خطتها بشأن الموسم الرابع قد تغيرت وأنه لن يستكمل أحداث المسلسل الأصلي، إنما سوف يكون بداية لسلسلة جديدة كلياً مُشقتة عنه، وأنه سوف يحمل عنوان Narcos: Mexico، وقد تم تكليف الثلاثي كارلو بيرنارد، كريس بيرانكاتو، دوج ميرو -مُبدعي المسلسل الأصلي- بتطوير المسلسل الجديد.

تم إصدار مسلسل Narcos: Mexico في السادس عشر من نوفمبر 2018 وحقق نجاحاً مماثلاً لما حققته السلسلة التلفزيونية الأصلية وحظي بنسب مشاهدة مرتفعة، وقبل مرور شهر على بدء بث المسلسل -وتحديداً في الخامس من ديسمبر 2018- أعلنت نتفليكس عن بدء الإعداد للموسم الثاني من المسلسل.

اقرأ أيضاً: مسلسل Narcos .. أفضل مسلسل جريمة على نيتفليكس؟

أبرز شخصيات مسلسل Narcos: Mexico

مسلسل Narcos: Mexico

  • كيكي كامارينا (مايكل بينا): أحد العملاء السريين لإدارة مكافحة المخدرات والذي يحاول جمع معلومات استخباراتية حول جالاردو ونشاطه الإجرامي.
  • فيليكس جالاردو (دييجو لونا): أحد أباطرة تجارة المخدرات ومؤسس اتحاد غوادالاخارا الإجرامي، الذي يسعى إلى بناء إمبراطوريته الخاصة ولا يسمح لأي شيء -أو شخص- أن يعترض طريقه أو يوقف مخططاته.
  • ميكا كامارينا (أليسا دياز): زوجة كيكي كامارينا التي تتخلى عن حياتها المستقرة في كاليفورنيا وتنتقل معه إلى المكسيك.
  • رافائيل كارا كوينتيرو (تينوتش هويرتا): أحد مهربي المخدرات المكسيكيين والذي يتعاون مع فيليكس في تأسيس التحالف الإجرامي المُتنامي.
  • جيمس جويكيندال (مات ليتشر): رئيس وكالة مكافحة الإتجار بالمخدرات في غوادالاخارا.
  • إيزابيلا باوتيستا (تيريزا رويز): صديقة فيليكس جالاردو الحميمة.
  • بوتش سيزار (آرون ستاتون): أحد عملاء وكالة مكافحة المخدرات وزميل كيكي كامارينا.

جريمة قتل حقيقية في موقع التصوير!

مسلسل Narcos: Mexico

عند التطرق إلى الحقائق الخاصة بأشهر المسلسلات التلفزيونية عادة ما يتم وصفها بالغريبة أو الطريفة، إلا أن ذلك لا ينطبق على مسلسل Narcos: Mexico الذي أصبحت أحداثه جزءاً من كواليسه التي يمكن وصف جانباً منها بالمأساوية أو المُفزعة؛ إذ أنها شهدت جريمة قتل فعلية مُحاطة بالكثير من الغموض ولا تزال قيد التحقيق.

عثرت قوات الشرطة على كارلوس مونيوز بوتال (37 عاماً) في الحادي عشر من سبتمبر 2017 مقتولاً داخل سياراته جراء إصابته بعدة طلقات نارية، وقد تم ذلك أثناء بحثه عن مواقع تصوير مناسبة للمسلسل في المكسيك، ولم تتمكن السلطات من تحديد هوية القاتل وإن كانت الشكوك موجهة إلى عصابات الإتجار بالمخدرات في تلك المناطق.

مسلسل Narcos: Mexico.. بين التاريخ والإبداع

مسلسل Narcos: Mexico

صَرّح مُبدعو مسلسل Narcos: Mexico أن الأحداث كاملة مستوحاة من الواقع وتستند إلى وقائع حقيقية، لكن أكدوا في ذات السياق على أنهم لم يلتزموا بنقل الحقائق حرفياً إلى الشاشة، إذ اضطروا إلى استبعاد جزء منها من أجل تسريع وتيرة الأحداث، كما أنهم قد قللوا من حِدتها نسبياً مؤكدين على أن الفظائع التي جرت على أرض الواقع أشد خطورة وبشاعة مما تم تصويره على الشاشة.

بعد النجاح الذي حققه مسلسل Narcos: Mexico قامت العديد من الصُحف بإجراء لقاءات مع رجال الشرطة المكسيكية للتعرف على مواضع الاختلاف بين الأحداث الحقيقية وبين ما صوره صُنّاع المسلسل، وقد جذبت تلك اللقاءات عدداً كبيراً من القُراء المُتحمسين.

المردود النقدي لمسلسل Narcos: Mexico

مسلسل Narcos: Mexico

تم استقبال الموسم الأول من مسلسل Narcos: Mexico بحفاوة كبيرة من النقاد؛ إذ حاز على عدد كبير من المراجعات النقدية الإيجابية التي توافق أغلبها على وصفه بالمميز والمثير، وقد أُدرج ضمن تصنيف “Certified Fresh” على موقع Rotten Tomatoes بعدما حاز على نسبة إعجاب 86%، كما جاء المسلسل في المرتبة 182 ضمن قائمة “Top Rated TV” على موقع IMDB بعدما حصل على تقييم نقدي 8.5\10.

باعتبار مسلسل Narcos: Mexico أحد المسلسلات حديثة الإصدار، فإنه لم ينل حظه من الجوائز حتى الآن، ولم يُرشح -حتى الآن- إلا لجائزة واحدة هي جائزة اختيار النقاد لأفضل ممثل في مسلسل درامي، لكن توقع النقاد أن المسلسل -في حالة استمراره على نفس المستوى الفني- سوف يكون له حضوراً كبيراً في مواسم الجوائز التالية.

0

شاركنا رأيك حول "قصة مسلسل Narcos: Mexico: فصل جديد من تاريخ تجارة المخدرات الدامي"

أضف تعليقًا