إليكم مسلسلات وبرامج لم تر ضوء ما بعد الحلقة الأولى أبدًا!

إليكم مسلسلات وبرامج لم ترَ ضوء ما بعد الحلقة الأولى أبدًا!
0

نكون في أشد حالاتنا كرهًا للواقع حين نجد عملًا فنيًّا يُقطع في منتصفه، أو لا يرى النور مرة أخرى بعد انتهاء الجزء الأول منه، وهذا بالرغم من أن القصة تستحق المزيد. حالات إيقاف الإنتاج كثيرة، لكن توجد بعض الحالات فيها التي يمكن أن نقول عليها غريبة جدًا، وإحدى تلك الحالات هي توقف مسلسلات بعد أول حلقة منها فقط!

لذلك اليوم في أراجيك فن نقدم لكم مجموعة مسلسلات لم ترَ ضوء ما بعد الحلقة الأولى أبدًا!

أقرأ أيضًا: نعومي واتس في مسلسل HBO القادم الذي سيكون قصة البداية لعالم Game of Thrones

مسلسل Co-Ed Fever، إنتاج سنة 1979

مسلسل Co-Ed Fever، إنتاج سنة 1979

صدر الفيلم الكوميدي Animal House في عام 1978 وحقق نجاحًا كبيرًا، ووصلت إيراداته إلى 144 مليون دولار أمريكي، ولذلك قررت شبكات التلفاز عمل مسلسلات مقتبسة عن فكرته، ولذلك قررت شبكة CBS عمل مسلسل (ست-كوم) عن حياة امرأة بدأت تواعد الرجال مؤخرًا بعد فترة من نبذها لهم، وذلك في مسلسل بعنوان Co-Ed Fever. إلا أن المسلسل تم إيقافه بعد الحلقة الحلقة الأولى نظرًا لطغيان برنامج Rocky على الساحة وقتها.

برنامج Secret Talents of the Stars، إنتاج سنة 2008

برنامج Secret Talents of the Stars، إنتاج سنة 2008

قد تعتقد البرنامج هو Circus of the Stars، أو قد تعتقده American Idol، لكن هو مزيج بين كليهما. البرنامج يظهر به نجوم مشهورون في الكثير من المجالات، لكن يقومون بتقديم موهبة جديدة واحدة بعينها لا يعلمها الجمهور عنه على الإطلاق، وذلك في صورة مسابقات مختلفة في كل حلقة.

بالرغم من أن 4.5 مليون شخص ذهب لمشاهدة الحلقة الأولى وتم بعدها إطلاق تصويت على اختيار الضيف القادم، إلا أن شبكة CBS أوقفت البرنامج بعدها مباشرة ولم يرَ ضوء التلفاز من جديد.

مسلسل Public Morals، إنتاج سنة 1996

مسلسل Public Morals، إنتاج سنة 1996

هذا المسلسل من إنتاج المُنتج المشهور في ثمانيات وتسعينيات القرن الماضي، Steven Bochco. والذي صنع مسلسلات قوية مثل Hill Street Blues و L.A. Law. قامت شبكة ABC بإذاعة حلقة أوليّة لمسلسل Public Morals الذي قام بإنتاجه في عام 1996، وبعد ذلك قررت شركة CBS الاستحواذ عليه.

إلا أنها أصدرته في عام انتخابات سياسية عامة، وكان محورها وقتها هو أن صناعة التلفاز أصبحت مبتذلة إثر مسلسلات مثل Public Morals، مما جعل المسلسل يعاني، وتم إيقافه بعد الحلقة الأولى مباشرة.

أقرأ أيضًا: أكثر الأفلام المستقلة انتظارًا في 2019

مسلسل Emily’s Reasons Why Not، إنتاج سنة 2006

مسلسل Emily's Reasons Why Not، إنتاج سنة 2006

إذا تحدثنا عن مسلسلات كوميدية أنتجتها شبكة ABC الشهيرة، فهذا واحد منها. يتحدث المسلسل عن سيدة تحاول اكتشاف لماذا لا يجب أن تواعد هؤلاء الرجال بعينهم. فكل حلقة كان عنوانها يبدأ بـ”لماذا لا يجب أن تواعد…….”. وفي كل مرة تتغير شخصية الرجل، وتظل البطلة ثابتة.

إذا أن أغلب جمهور المسلسل ذهب إلى Wife Swap و Bachelorette، مما جعل الوضع صعبًا عليه، فقامت شبكة ABC بإيقافه بعد دفع أكثر من 15 مليون دولار أمريكي في حملته الدعائية.

مسلسل Quarterlife، إنتاج سنة 2008

مسلسل Quarterlife، إنتاج سنة 2008

مسلسلات الإنترنت بدأت عهدها الذهبي مع Netflix بالتأكيد، لكن في عام 2008 كانت تلك خطوة ثورية. فصدر مسلسل Quarterlife على MySpace في صورة حلقات صغيرة، قصيرة المدة، كتلك التي تُعرض على اليوتيوب هذه الأيام.

وحقق نجاحًا جيدًا، لذلك أخذته شبكة NBC وقامت بتحويله إلى مسلسل صاحب مدة حلقات تساوي ساعة للحلقة الواحدة، وتمت إذاعة أول حلقة بالفعل. إلا أن التقييمات كانت سيئة جدًا، مما أدى إلى إيقاف العرض بالكامل، والتخلص من الخمس حلقات سابقة التجهيز التي تم تحضيرها للعرض في حال نجاح الحلقة الأولى.

مسلسل South of Sunset، إنتاج سنة 1993

مسلسل South of Sunset، إنتاج سنة 1993

مسلسلات عائلية خفيفة كثير أنتجتها شبكة CBS، وكان متوقع لهذا المسلسل أن يكون واحدًا منها، لكن ذلك لم يحدث. تتحدث القصة عن محقق شاب يذهب في عمليات تحقيقية خاصة كوميدية وظريفة، وكان متوقع أن يكون مستقبل مسلسل South of Sunset باهرًا على التلفاز.

إلا أنه بالرغم من الحملة الإعلانية الكبيرة التي صنعتها الشبكة له قبل بث الحلقة الأولى، كانت نسبة المشاهدين الذين اهتموا بالمسلسل لا تتعدى الـ 9% من إجمالي متابعي أعمال الشبكة. فبالتالي تم إيقاف البث بعد الحلقة الأولى.

أقرأ أيضًا: السعودية تستضيف ماريا كيري وشون بول.. لكن ليس الجميع متحمسًا!

مسلسل Lawless، إنتاج سنة 1997

مسلسل Lawless، إنتاج سنة 1997

لم تتعلم شركة Fox الإنتاجية من الفشل الذريع لمسلسل South of Sunset الخاص بشبكة CBS، وقامت بإنتاج مسلسل آخر شاركه الفشل. قصة المسلسل الجديد تتحدث عن مُحقق خاص، لكن هنا الكوميدية ليست طابعه على وجه الخصوص.

هذا المحقق شهرته The Boz وهو عضو سابق في القوّات الخاصة العسكرية والآن هو يتجول بدرّاجته في أنحاء (ميامي) يُحقق في قضايا غريبة لا يستشعرها إلا هو. وبالطبع حاله مثل حال المسلسل السابق، لم يرد الكثيرون مشاهدة السيد Boz يكافح الجريمة عبر التحقيق في ظل أجواء ميامي المشمسة!

مسلسل Turn-On، إنتاج سنة 1969

مسلسل Turn-On، إنتاج سنة 1969

في أجواء العقد السادس من القرن الماضي كانت مسلسلات الحركة السريعة والمشاهد ذات القطوعات الفجائية أمرًا معهودًا. ولذلك نجحت مسلسلات في تلك الفئة الإخراجية مثل Laugh-In. وبالطبع حينما ينجح عمل مثل هذا، يجب أن نجد أعمالًا كثيرة تقلده، وهذا ما حدث مع مسلسل Turn-On.

المسلسل كوميدي النزعة وسريع الأحداث وبه حركة بشكل كبير، وتميز بكون أغلب مشاهده الجرافيكية مصنوعة بالحاسوب. وكان طابعه تغلب عليه الثيمة الجنسية-الكوميدية. لكن لكونه مجرد تقليد للأصول، فلم يهتم به الكثيرون، وتم إيقافه إثر ذلك.

مسلسل Melba، إنتاج سنة 1986

مسلسل Melba ، إنتاج سنة 1986

يتمحور المسلسل حول حياة المغنية Melba Moore، والتي تظهر في الأحداث على أنها سيدة تحاول تربية ابنتها ذا التسع سنوات بمساعدة صديقتها وأمها، مما يجعل الحياة نوعًا ما صعبة عليها، وبذلك يتم تقديم قصة واقعية تمثل حياة الكثيرين في مختلف المجتمعات.

القصة حقًا جيدة، لكن لولا بث الحلقة الأولى منه في نفس اليوم الذي تم إطلاق المكوك الفضائي Challenger، لكان الأمر أفضل له. فقد انفجر المكوك قاضيًا على كل الروّاد الذين كانوا به، مما جعل الملايين في حالة من اليأس والحزن، فبالتالي تم إيقاف المسلسل.

أقرأ أيضًا: أفلام دفعت الجمهور للغثيان ومغادرة صالات السينما!

مسلسل Osbournes: Reloaded، إنتاج سنة 2009

مسلسل Osbournes: Reloaded، إنتاج سنة 2009

كان هذا المسلسل بمثابة إعادة إحياء لمسلسل Osbournes الأصلي، والذي يتمحور حول حياة المغني وإله موسيقى (الميتال)، Ozzy Osbourne. المسلسل بالمُجمل يتناول مشاهد في حياته هو وعائلته، والتي تكون أغلبها كوميدية.

لكن رفض 5 شركاء لشركة Fox إذاعة المسلسل خوفًا من ردود الفعل التي ستأتي عليه نظرًا لوجود السُباب والمشاهد غير المناسبة به. وبالفعل بعد بث الحلقة الأولى من قبل شركاء آخرين، كان النقد شديدًا جدًا، وهدّامًا بشكلٍ حاد، مما أسفر عن إيقاف بث المسلسل بعد حلقته الأولى مباشرة.

أقرأ أيضًا: برنامج الحصن يعود من جديد، وإليكم رابط التسجيل!

0

شاركنا رأيك حول "إليكم مسلسلات وبرامج لم تر ضوء ما بعد الحلقة الأولى أبدًا!"