ألبوم كل الفصول للنجم عاصي الحلاني
0

طرح الفنان اللبناني عاصي الحلاني، ألبومه الجديد بعنوان “كل الفصول”، والذى لاقي إشادة كبيرة من جمهوره ومحبيه، ويعد عاصي الحلاني، واحداً من النجوم الذين ينوعون في أعمالهم الفنية، ويسعون دائماً إلى الجديد والمختلف، كما أنه يحظى بشعبية جماهيرية ضخمة في الوطن العربي، فهو فارس الغناء العربي، كما يلقبه جمهوره.

ويتضمن الألبوم 11 أغنية وهم: “حبيبي” من كلمات نزار فرانسيس وألحان عادل العراقي، “خلص بيكفي” من كلمات عبير أبو إسماعيل وألحان حسان عيسى، “دزلي صوتك” من كلمات صباح مكي وألحان زياد يوسف، “غدرك مستحيل” من كلمات غانم جاد شعلان وألحان عاصي الحلاني، “قمر يا عيني عليها” من كلمات غانم جاد شعلان وألحان عاصي الحلاني، “كل الفصول” من كلمات مضر شغاله وألحان عاصي الحلاني”، “كيف انساك” من كلمات يوسف عطية والحان عاصي الحلاني، “مجرد حلم” من كلمات محمد القاسمي والحان عمرو الشاذلي)، “مغروم اي مغروم” من كلمات عبير أبو إسماعيل وألحان ماهر علي، “منين اجيب العذر” من كلمات نزار فرانسيس وألحان عاصي الحلاني، “بعدو قلبي” من كلمات والحان عادل العراقي.

وأجرى موقع “أراجيك فن”، حواراً خاصاً مع النجم اللبناني عاصي الحلاني، الذي كشف في البداية عن كواليس ألبومه الجديد “كل الفصول”، حيث قال “أجواء ألبومي الجديد “كل الفصول”، مختلفة عن كل ألبوماتى السابقة، لما تعرض من أحداث مختلفة، أدت إلى تأخيره لعدة مرات، وكان أبرزهم أحداث لبنان وفيروس كورونا، وأيضا أحداث غزة”.

وتابع “ورغم ذلك الأحداث التى مر بها الألبوم، إلا أنه لاقى ردود فعل إيجابية من الجمهور، وهذا ما أسعدني كثيراً، لأن الألبوم كلفنا الكثير من المجهود من حيث الاختيار والدراسة والتنفيذ من التلحين للتوزيع، بالإضافة إلى أن الألبوم يتضمن 11 أغنية بلهجات متعددة وبمواضيع وألوان متنوعة”.

وعن أكثر أغنية قريبة من قلبه في ألبوم “كل الفصول”، أشار إلى دويتو “حبيب”، الذى يتعاون فيه مع ابنه الوليد، مشيراً إلى أن فكرة مشاركة ابنه في الغناء، كانت دائماً في باله منذ فترة، ولكنه كان ينتظر الفرصة المناسبة.

عاصي الحلاني وابنه الوليد
عاصي الحلاني وابنه الوليد

كواليس تعاونه مع ابنه

وعن كواليس التعاون مع ابنه الوليد، عبر عن ذلك قائلاً “إحساس مختلف وشعرت بسعادة كبيرة وفخر واعتزاز بموهبة ابني، وسعيد بهذه التجربة التي كانت أجوائها وكواليسها أكثر من رائعة”.

قال عاصي الحلاني، أن شهادته فى ابنه مجروحة، ولكن الجميع أشاد بموهبة وصوت وإحساس الوليد، موضحاً أن ابنه بدأ يشق طريقه بثبات ونجاح، وأصبح له جمهور كبير، ويتقدم بنجاح، وهو دائماً يشجعه ويدعمه ويقدم له النصائح من خلال خبرته، واصفاً ابنه بأنه “مستمع جيد”، وهذا ما سيجعله ينجح ويتقدم لأنه يملك أهم سلاح من وجهة نظره.

اللهجات المتنوعة

وفيما يخص اللهجات العربية المتنوعة فى ألبومه الجديد “كل الفصول”، أوضح إلى أنه دائما يحرص على التنوع في اللهجات، لأنه يتعامل مع جمهور عربي من المحيط إلى الخليج، لذلك هو دائماً يحرص على الغناء بجميع اللهجات من أجل إرضاء جمهوره، وللوصول إلى كل الأذواق بقدر المستطاع.

سبب تسمية الألبوم بـ “كل الفصول”

ألبوم كل الفصول للنجم عاصي الحلاني

وحول سبب اختيار عاصي الحلاني لاسم الألبوم بـ “كل الفصول”، أشار إلى أن هناك عدة أسباب، موضحاً ذلك قائلاً “أولاً فأنا أحببت كلمات أغنية “كل الفصول”، لما بها من معاني رائعة، ثانياً الاسم به معاني كثيرة فقد شعرت أن “كل الفصول” رغم أنها مخاطبة من رجل لحبيبته، لكني أيضاً أعتبرت أن كل اللي بيحبوا عاصي ممكن يسمعوا الألبوم بكل الفصول، وهذا كان الهدف من التسمية”.

مشاركة ابنته في عمل درامي

عاصي الحلاني وابنته ماريتا
عاصي الحلاني وابنته ماريتا

وعن تجربة ابنته ماريتا فى التمثيل، قال “ماريتا لاشك موهوبة جداً ولها مذاق خاص وتغني بعدة لغات “عربي وغربي”، ومتعددة المواهب، كما إنها أثبتت جدارتها كممثلة بشهادة الجميع، ومسلسل 2020، كان خير دليل على نجاحها وموهبتها”.

وعن عمل فني يجمع بينه وبين ابنته ماريتا، أشار إلى أنه لا يمانع من التمثيل، لأنها ميزة يتمتع بها النجوم الكبار، كما أشار إلى أن ابنته تملك كل مقومات النجاح فى الغناء والدراما، وهو دائماً يحرص على دعمها وتشجيعها لاستكمال طريقها في النجاح.

وحرص عاصي الحلاني على تقديم نصيحة لكل الأهالي من جمهوره، وهي دعم مواهب أولادهم، وتشجيعهم على تطوير مواهبهم والسعي إلى النجاح، مشيراً إلى أن دعم الأهل بالنسبة للأبناء مهم جداً ويحفزهم بشكل كبير على مواصلة العمل والنجاح”.

انطلاقته

وعن الأغنية التي يعتبرها عاصي الحلاني، انطلاقة في مشواره الفني، أشار إلى أغنية “وأنا مارق مريت”، معبراً عن ذلك قائلاً “كانت هي أهم محطة في حياتي ومن خلالها عرفني جمهوري في كل مكان وكانت الانطلاقة الحقيقة لي في مجال الغناء”.

الفنان الناجح

عاصي الحلاني

ومن وجهة نظره، أوضح أن الفنان الناجح ليس بصوته فقط، لأن الفنان الحقيقي له معايير شخصية ومقومات لا بد أن يتمتع بها، مثل التواضع والصدق واحترام النفس والجمهور والذكاء والاجتهاد والصبر، مضيفاً إلى ذلك أيضاً الشكل والمضمون، والقبول الذي يعتبره من أهم خصائص الفنان الناجح، وأنه بدونه ينتهي الفنان فور ولادته.

0

شاركنا رأيك حول "عاصي الحلاني لأراجيك فن: “كل الفصول” كان له ظروف خاصة وإحساس مختلف عندما شاركت ابني الغناء"