فرقة BTS الكورية تُرشح لكم أكثر من 30 عملًا فنيًّا أثروا في أغانيهم!

فرقة BTS الكورية تُرشح لكم 30 عملًا فنيًّا أحبوها وأثرت في أغانيهم!
0

مؤخرًا قدمنا لكم هنا على أراجيك فن مقالًا يتحدث عن فرقة BTS الكورية بالمُجمل، حيث تحدثنا عن الفكرة بداية من نشأتها، وحتى آخر زلازل فني أحدثوه في الرياض. وشخصيًّا توقعت أن يكون صدى المقال مثله كباقي مقالاتي، متوسطًا. إلا أن المقال انتشر كالنار في الهشيم على تويتر، وحتى وقت كتابة هذه الكلمات، معدل الإعجابات وإعادة التغريد يزيد ويزيد باستمرار.

هنا قررت أنه لا يجب أن أترككم هكذا دون مقال جديد ينتمي لتلك الفرقة الشهيرة، ولذلك معنا اليوم قائمة دسمة بها أكثر من 30 عمل فني من ترشيح أعضاء فرقة BTS الكورية، حيث أُعجبوا بتلك الأعمال جدًا، وبعضها أثر في مسيرتهم الفنية وجعلهم ينُتجون موسيقى وأغاني تتأقلم مع أجواء تلك الأعمال.

سنتحدث بالتفصيل عن أبرز 10 أعمال، ذاكرين أسماء أصحاب الترشيحات، ثم سنترك قائمة مختصرة بباقي العناوين لتُطالعوها إذا أردتم. مع التنويه على أن تلك الأعمال تم ترشيحها بالفعل على لسان أعضاء الفرقة خلال تواجدهم الإعلامي بالتلفاز والصحافة على مدار سنين طويلة.

أقرأ أيضًا: فرقة BTS الكورية: مسيرة حافلة، وآخرها حضور مُلفت في الرياض!

فيلم Midnight in Paris – إنتاج 2011 (ترشيح V)

فيلم Midnight in Paris

يذهب Gil مع حبيبته Inez إلى الأرض الساحرة: باريس. وذلك خلال رحلة عمل والديها هناك. مع الوقت يقع البطل في غرام المدينة، ويُقرر أنه يجب أن يمكث فيها بعد الزواج. حيث أنه وجد في المدينة الإلهام اللازم لكتابة روايته الأولى، التي عانى في كتابتها بسبب تأثره بعمله ككاتب سيناريو هويليودي لفترة طويلة. لكن زوجته لا توافقه الرأي. ويأخذنا الفيلم في رحلة مع النفس، تقربه من المدينة، وتُبعده عن قلب حبيبته. يا تُرى ماذا سيحدث في النهاية؟ هذا ما ستعرفوه عند مشاهدة الفيلم!

حصل الفيلم على تقييم 7.7 على IMDb، وترشح لـ 101 جائزة، وفاز بـ 25 منها، بالإضافة إلى جائزة أوسكار.

فيلم Derailed – إنتاج 2005 (ترشيح V)

حياة السيد Charles على المحك مع زوجته، وذلك بسبب ظروف العمل الصعبة، ومُتطلبات ابنتهم المرضية التي لا ترحم ظروفهم المادية والنفسية أبدًا. تبدأ القصة عندما كان البطل يركب القطار إلى العمل، وهناك يلتقي بـ Lucinda، وفجأة يحصل تلاقي نفسي بينهما. هذا التلاقي نتج عنه غداء وعشاء وسهرة في أحد الفنادق. وفي تلك السهلة يدخل عليهم مجرم عنيف، ليأخذ موادًا ابتزازية قد تُدمر عائلتيّ البطل والسيدة أيّما تدمير. وهنا على البطل أن يقلب الطاولة على المجرم قبل أن يُنفذ مخططه الابتزازي!

حصل الفيلم على تقييم 6.6 على IMDb، ولم يترشح لأي جوائز على الإطلاق، لكن يظل الفيلم المفضل لمغني فرقة BTS الكورية الشهيرة، السيد V.

فيلم Leon – إنتاج 1994 (ترشيح RM)

هذا الفيلم أحد أقوى الأفلام الدرامية والنفسية التي قد تشاهدها في حياتك، وفعلًا لم تُخطئ فرقة BTS الكورية في ترشيح هذا الفيلم لمُحبيها. كذلك أغنية الفيلم في منتهى الروعة.

يتحدث الفيلم عن (ماتيلدا)، الفتاة ذات الـ 12 ربيعًا، والتي تم قتل أفراد عائلتها بالكامل، وأصبحت وحيدة تمامًا. إلا أنها اتخذت من بيت (ليون) ملجأ لها. و(ليون) هو قاتل مأجور، طلبت منه الفتاة أن يُعلمها فن القتل، وأن تصبح مُتدربته. كل هذا كي تستطيع أخذ الثأر من الضابط الفاسد في شرطة مكافحة المخدرات، والذي تسبب في فقدان عائلتها بالكامل.

حصل الفيلم على تقييم 8.5 على IMDb، وترشح لـ 12 جائزة، وفاز بـ 5 منها، وحصل على رضا الجماهير ككل، سواء نقاد فنيين، أو مشاهدين عاديين.

فيلم Me Before You – إنتاج 2016 (ترشيح RM)

فيلم Me Before You

فرقة BTS الكورية قررت هنا تقديم فيلم لعشاق الرومانسية، وبما أن أغلب أغانيهم تدور حول الحب، خصوصًا حب فترة الشباب؛ فهذا الترشيح يبدو منطقيًا جدًا في الواقع.

الفيلم مأخوذ عن رواية إنجليزية تحمل نفس الاسم، وحققت رواجًا مهولًا وقت صدورها. تتحدث قصة الفيلم عن السيدة الشابة (لو كلارك)، والتي تعلم الكثير من الأشياء الهامة. مثلًا عدد الخطوات التي تفصلها عن المنزل من محطة الحافلة، وأيضًا تعلم أن عملها في متجر الشاي جميل ومريح، وكذلك أنها ربما لا تحب صديقها (باتريك) فعلًا. لكن الذي لا تعلمه أنها سوف تفقد عملها، وتدخل في علاقة غير متوقعة مع شخص خرج من حادث أليم، ليكتشفا حياة بعضهما البعض، ويحاولا سويًّا الوصول لهدف من العيش في هذه الحياة.

حصل الفيلم على تقييم 7.4 على IMDb، وترشح لـ 6 جوائز، وفاز بهم جميعًا!

مسلسل الأنمي Free! – إنتاج 2013 (ترشيح Jungkook)

هذا الأنمي موجه خصيصًا لكل عاشق للسباحة والمياه حول العالم. ويبدو أن Jungkook عضو فرقة BTS الكورية يحب السباحة فعلًا. والآن، ما قصة هذا الأنمي الغريب؟

الفتى (هاروكا) هو أحد طلبة الإعدادية في اليابان، وشغفه الأوحد في الحياة هو السباحة. ولذلك تنافس مع أصدقائه (رين) و (ناغيسا) و (ماكوتو) في سباقٍ للسباحة، وفاز به بالفعل. مرت السنوات وانفصل الرباعي، ليجتمعوا مجددًا في المرحلة الثانوية. لكن (رين) تغير، قرر أن يُثبت نفسه كأفضل سبّاح، والسباحة أصبحت له مهنة احترافية أكثر من كونها هواية للمرح. يأخذنا الأنمي في رحلة من الحماس الشديد، والعلاقات الإنسانية المتشعبة. ليكون وجبة دسمة فعلًا لن تنساها بسهولة.

حصل الموسم الأول من الأنمي على تقييم 7.53 على MAL.

أقرأ أيضًا: الأكثر استماعًا في عام 2018 عبر منصة Spotify ودريك في الصدارة

فيلم I Give My First Love to You – إنتاج 2009 (ترشيح Jungkook)

يبدو أن Jungkook لا يحب الأنمي فقط، هنا لدينا فيلم. لكن هذا الفيلم ليس أمريكيًّا هذه المرة كسابقيه، هذه المرة الفيلم ياباني. وما أدراك ما الأفلام اليابانية. الفيلم يقع تحت تصنيف الرومانسية، وفعلًا جميل.

بطل الفيلم هو الفتى الصغير (تاكوما)، الذي تم تشخيصه بمرض نادر في القلب، ويحتاج إلى عناية دائمة من قبل متخصص أمراض قلبية مدى الحياة. ومنذ سن الـ 8 سنوات، بدأ يقع في غرام ابنة طبيبته، الفتاة (مايو)، ووعدها أنهما سيتزوجا في سن العشرين. لكن كبر الفتى وعلم أن حالته حرجة لدرجة لن تسمح له أن يعيش بعد العشرين، ولذلك قرر أن يبتعد عن (مايو) بالتدريج، ظانًا أنه هكذا يحميها، لكن الحياة لن تقف عند ذلك الحد.

حصل الفيلم على تقييم 7.2 على IMDb، وترشح لـ 4 جوائز، وفاز بهم جميعًا.

فيلم الأنمي Princess Mononoke – إنتاج 1997 (ترشيح Jin)

هذا الفيلم من إنتاج استوديو (غيبلي) الأشهر من نار على علم، وحصل على تقييم 8.78 على MAL، وترتيبه على العالم هو 29 من حيث التقييم، و78 من حيث الشعبية. لذلك لم تُخطئ أبدًا فرقة BTS الكورية في ترشيح هذا الفيلم؛ فهو أيقوني بحق.

الأمير (إيميشي) هو أمير قرية صغيرة تمت مهاجمتها من قبل وحش شيطاني قوي. وبموجب منصبه، وضع حياته على المحك. ونتيجة لذلك لعنه الوحش عبر إصابته بجرح في ذراعه، وعلى إثره تُسحب طاقة الحياة منه بالتدريج. نصحه كِبار القرية بالذهاب إلى بلاد الغرب بحثًا عن دواء. وهناك يجد نفسه في صراع بين طائفتين، وانتقل هدفه من البحث عن علاج، إلى البحث عن وِفاق بين الطبيعة الفطرية، والتكنولوجيا الحديثة.

مسلسل الأنمي Piano Forest – إنتاج 2018 (ترشيح Suga)

مسلسل الأنمي Piano Forest

العضو Jin ليس الوحيد الذي يحب الأنمي من فرقة BTS الكورية على ما يبدو. لدينا أيضًا Suga يا رفاق، ومعه ترشيح ممتاز فعلًا.

يتحدث الأنمي عن عشق موسيقى البيانو، لذلك نجده ترشيحًا طبيعيًّا من الفرقة. لدينا بطلان هنا، وليس واحدًا. الأول هو (كاي)، طفل صغير مولود لعاهرة، حياته صعبة جدًا، لكن وجد ملاذه الأخير في بيانو قديم موجود بالغابة، ومن هنا أحب الحياة. وعلى الصعيد الآخر لدينا (سيوهي)، الفتى الثري الذي تعلم البيانو منذ نعومة أظافره. فتيان مختلفان تمامًا، لكن جمعهما عشق الموسيقى. كيف جمعهما؟ شاهد الأنمي لتعلم.

حصل الأنمي على تقييم 7.45 على MAL.

فيلم Cold Eyes – إنتاج 2013 (ترشيح Jimin)

أخيرًا فيلم كوري من ترشيح فرقة BTS الكورية. في الواقع راهنت أنكم ستفقدون الأمل في وجود ترشيح من بلادهم الأم في هذه القائمة، لكن ها نحن ذا، فيلم كوري.

الفيلم ربما تكون قصته بسيطة جدًا من حيث التفاصيل، لكنه بالفعل غني جدًا من حيث التفكير والذكاء والأكشن. قصة الفيلم تدور حول فريق من الشرطيين المخضرمين، والمتخصصين في مجال المراقبة باستخدام التكنولوجيا. وطوال الفيلم هم في محاولة للقبض على عصابة سرقة بنوك ذكية. فهل سيقبضون على أفرادها فعلًا؟ أم سيضاهوهم في الذكاء؟

حصل الفيلم على تقييم 7.1 على IMDb، وترشح لـ 8 جوائز، وفاز بـ 5 منها.

فيلم Pained – إنتاج 2011 (ترشيح J-Hope)

فيلم كوري آخر، وأخر فيلم معنا في قائمة اليوم. يتحدث الفيلم عن الشاب Nam-soon الذي بعد أن فقد عائلته وهو صغير، لم يعد يشعر بالألم النفسي أو الجسدي على الإطلاق. وهذا حتى دخلت حياته Dong-Hyeon التي تُعاني من (الهيموفيليا)، وجسدها لا يقدر على ضم الجراح، لذلك تنزف بشدة عند أقل جرح. مع الوقت تصير علاقتهما أقوى، ويبدأ البطل في التغير نحو الأفضل، لكن دائمًا لا تأتي الرياح بما تشتهي السفن.

حصل الفيلم على تقييم 6.8 على IMDb، ولم يترشح لأي جوائز على الإطلاق.

– قائمة بباقي الترشيحات:

  • About Time
  • Tazza: The High Rollers
  • Legal High
  • Slam Dunk
  • Howl’s Moving Castle
  • One Piece
  • Dragon Ball
  • You Are the Apple of My Eye
  • Bleach
  • Boys Over Flowers
  • The Girl Who Leapt Through Time
  • Parasyte
  • Crows Zero
  • Pretty Woman
  • Summer Wars
  • Nodame Cantabile
  • Anohana: The Flower We Saw That Day
  • Born to be Blue
  • Love 911
  • 5 Centimeters Per Second
  • Haikyuu
  • Hanzawa Naoki
0

شاركنا رأيك حول "فرقة BTS الكورية تُرشح لكم أكثر من 30 عملًا فنيًّا أثروا في أغانيهم!"