أهم ما جاء في مؤتمر ديزني D23 الرابع لعام 2015

0

أبرز الأعمال السينمائية التي أُعلن عنها في مؤتمر ديزني D23 الرابع

عندما نتحدّث عن “ديزني” فهذا لا يعنِ فقط ذلك المبدع والت ديزني ومساهمته الكبيرة في عالم السينما والرسوم المتحركة، ولا حتى واحد من أكبر استديوهات أفلام الرسوم المتحركة وتطبيقاتها، بل ما آلت عليه كلمة ديزني الآن هو عبارة عن امبراطوريّة هائلة لها قسم سينمائي فنيّ فريد وتمتدّ حتّى جذورها إلى مدن ألعاب حقيقيّة في نجاح وتقدّم مستمرين لا يمكن لأحد أن يقف في وجه هذه الشركة العملاقة.

مؤتمر ديزني - الحفل

بدأت شركة ديزني بالتوسّع لتستحوذ على عدد كبير من شركات الإنتاج والاستديوهات الهامّة بالإضافة إلى تكوين شراكات متينة مع غيرها “سأشرحها لكم لاحقاً في المقال”، واتى مع ذلك مؤتمر ينعقد مرّة كل سنتين انطلقت فيه ديزني عام 2009 ليصل الآن في 2015 إلى نسخته الرابعة.

حيث بدأ في الـ 14 من شهر أغسطس مؤتمر ديزني الرابع D23 المُخصص لنادي معجبي ديزني واستمرّ لحدّ الـ 16 من شهر أغسطس كاشفاً عن مجموعة هائلة من المشاريع السينمائية المستقبلية والتي سنتحدث عن أهمها في ما يلي:

Lucasfilm

كان المنتج جورج لوكاس خلف شركة الإنتاج هذه، وهي المسؤولة عن سلسلتي Star Wars و Indiana Jones، التي استحوذت عليها ديزني عام 2012 بمبلغ قدره (4.06 بليون دولار) لتبدأ بعد ذلك مباشرةً بالتحضير لجزء جديد من فيلم Star Wars تحت عنوان The Force Awakens سنقوم بمشاهدته في نهاية هذا العام.

مؤتمر ديزني - Star Wars VII

حيث تم الكشف في المؤتمر عن مشاهد حصريّة وجديدة من فيلم The Force Awakens المرتقب بحضور أحد نجوم الفيلم هاريسون فورد بنفسه، بالإضافة إلى الكشف عن مخرج فيلم آخر من السلسلة تحت عنوان لم يتم تحديده لحدّ الآن وسيكون ريان جونسون (مخرج فيلم Looper) قائماً على الجزء الثامن من السلسلة الذي سنشاهده عام 2017.

مؤتمر ديزني - Star Wars Rogue One

في أخبار أخرى، تم الكشف عن بعض تفاصيل فيلم مرتبط بالسلسلة بشكل عام ولكنه يأتي من قصة مختلفة تحت عنوان Star Wars: Rogue One مع التأكيد أن عملية التصوير الأولي قد انطلقت مع وجود المخرج غاريث إدواردز (مخرج فيلم Godzilla) على هذا المشروع بالإضافة إلى تقديم طاقم الممثلين مع بوستر حصري لهذا الفيلم المُخطط عرضه في نهاية العام القادم.

مؤتمر ديزني - حديقة الملاهي الجديدة

بالطبع لم ترتبط أخبار Star Wars بالأفلام فقط، حيث تم الإعلان عن تجهيز Star Wars-themed land أو كما يُشار أليها Star Wars Land وهو مشروع شبيه بمدينة ألعاب ديزني المتخصصة بشخصياتها الفريدة، ولكن هذه المرّة ستُنقل الملحمة السينمائية الخياليّة إلى الحقيقة في كل من منتجع ديزني في أنهايم، كاليفورنيا واستديوهات ديزني في بوربانك، كاليفورنيا وستضمّ كل منهما تقريباً 14 فداناً من الأراضي المتمحورة فقط حول Star Wars.

**************************

Pixar Animation Studios

تُعدّ هذه الشركة من أشهر العاملين في مجال الرسوم المتحركة ومن أفضلهم دون شك، وهي الشركة أو الاستديو المسؤول عن فيلم هذا العام الرائع Inside Out. انتجت بيكسار لحدّ الآن 15 فيلماً وحازت على 15 جائزة أوسكار وقامت شركة والت ديزني بشراء هذه الاستديوهات الفريدة عام 2006 بمبلغ خيالي بلغ (7.4 بليون دولار)، ولم يحققَ سويّة لحدّ الآن سوى النجاح تلو الآخر.

قدّمت لنا بيكسار نظرة أوليّة لمجموعة من أفلام الرسوم المتحركة التي تعمل عليها حالياً وتحديداً هناك 5 أعمال من المفترض مشاهدتها خلال فترة السنوات الثلاثة القادمة، وسيكون هذا العام هو أوّل مرّة في تاريخ شركة الرسوم المتحركة هذه الذي تنشر فيه فيلمان اثنان في سنة واحدة حيث اعتادت سابقاً على صنع فيلم واحد في السنة فقط أو حتى كان هناك بعض السنوات دون أي عمل سينمائي.

يأتي هذا القرار بعد الضربة القويّة التي تلقتها أفلام شركة رسوم متحركة أخرى هي Dream Works والتي كانت سابقاً ما تنشر متوسّط قدره فيلمان ونصف كل سنة والتي تراجعت حالياً إلى نصف القيمة، لتقع بيكسار دون شكّ تحت المجهر خاصةً بالنظر لأعمالها القادمة المرتقبة التي نذكر منها ما يلي:

The Good Dinosaur

تاريخ الإصدار: 25 نوفمبر 2015

مؤتمر ديزني - The Good Dinosaur

ثاني أعمال بيكسار في مجال الرسوم المتحركة وأكبر خطوة تقوم بها هذه الاستديوهات منذ أن ذهبت إلى أحضان شركة ديزني، وبالنظر لأعمال الرسوم المتحركة لهذا العام قد تنحصر المنافسة بين أفلام بيكسار وحدها، ويتحدّث الفيلم عن علاقة ديناصور مع صبيّ صغير. يمكنك مشاهدة التريلر هنا.

Finding Dory

تاريخ الإصدار: 17 يونيو 2016

مؤتمر ديزني - Finding Dory

جزء ثاني من الفيلم الشهير والمحبوب جداً Finding Nemo، والذي بدأ الحديث عن تطويره منذ 3 سنوات تقريباً. سيتحدّث الفيلم عن شخصية دوري وفكرة لمّ شملها مع عائلتها على سواحل كاليفورنيا بعد 6 أشهر تقريباً من أحداث الفيلم الأصلي. لا يوجد تريلر حالياً لهذا الفيلم بل بعض الصور الحصريّة منه فقط.

Toy Story 4

تاريخ الإصدار: 16 يونيو 2017

مؤتمر ديزني - Toy Story 4

يمكننا الإشارة إلى أن بيكسار هي أكثر شركة تملك أفكار أصليّة في مجال صناعة السينما وفيلميها لهذا العام دليل على ذلك، لكن ليس هناك خطب من عودة واحدة من روائع الرسوم المتحركة مرّة جديدة إلى الحياة عبر جزء رابع سيكون مذهلاً دون شك من سلسلة أفلام Toy Story وسيتحدث الفيلم عن علاقة رومانسية بين وودي (توم هانكس) وبو بييب (آني بوتس).

مؤتمر ديزني - The Incredibles 2

حظيت الأفلام السابقة بنظرة أوليّة في مؤتمر ديزني السابق لكن أضافت بيكسار أيضاً إعلانها عن أعمال أخرى مُنتظرة بشدّة مثل The Incredibles 2 جزء ثاني مرتقب لواحد من أكثر أفلام الرسوم المتحركة امتاعاً على الإطلاق، ولحدّ الآن لم يتم الكشف سوى عن بوستر بسيط للفيلم دون حتى الكشف عن موعد إصداره والذي على الأغلب سيكون عام 2018.

**************************

Walt Disney Animation Studios

تم تأسيس هذه الاستديوهات عام 1923، وهي ليست قسم حديث من امبراطورية ديزني الهائلة بل هي تقريباً الأساس للهيئة التي أصبحت عليها الشركة الآن، ولحدّ الآن قامت هذه الاستديوهات المذهلة الأخرى بصنع 54 فيلم رسوم متحركة، وقدّمت لنا نظرة مسبقة لأعمال جديدة أيضاً هي:

Zootopia

تاريخ الإصدار: 4 مارس 2016

مؤتمر ديزني - Zootopia

يأتي هذا الفيلم من استديوهات ديزني للرسوم المتحركة، وهو أوّل أعمال الرسوم المتحركة التي سنشاهدها لديزني في الفترة القادمة، ويتحدّث الفيلم عن ثعلب يتحدّث بسرعة في مدينة حيوانات خيالية، وهروبه بعد اتهامه بجريمة لم يرتبكها. هناك تريلر حصرلي لهذا الفيلم يمكنك مشاهدته هنا.

Moana

تاريخ الإصدار: 23 نوفمبر 2016

مؤتمر ديزني - Moona

فيلم آخر له ارتباط باستديوهات ديزني للرسوم المتحركة، ويتحدّث عن امرأة صغيرة تستخدم مواهبها في الملاحة للسفر إلى جزيرة أسطورية.

من الأعمال الأخرى التي سنشاهدها من استديوهات الرسوم المتحركة هذه لدينا فيلم Gigantic المُخطط عرضه في التاسع من مارس عام 2018، ليليه بعد ذلك جزء ثاني من أنجح فيلم رسوم متحركة في التاريخ Frozen بالإضافة إلى جزء جديد من الفيلم الممتع Wreck-It Ralph دون كشف تفاصيل عن هذين العملين المرتقبين.

**************************

Marvel Studios

استديوهات غنيّة عن التعريف، بدأت مسيرتها السينمائية عن طريق فيلم Iron Man عام 2008 ومنذ ذلك الحين بدأت بتحقيق النجاحات الهائلة المختلفة، الفكرة مختلفة قليلاً هنا، فهذه الاستديوهات تتبع إلى شركة Marvel Entertainment والمختصة بشكل أساسي بقصص مارفل المصورة.

عام 2009 قامت شركة ديزني بالاستحواذ على شركة Marvel Entertainment بمبلغ هائل أيضاً قدره (4 بليون دولار)، والتي بدورها أيضاً تمتلك عقوداً مع شركات إنتاج أخرى مثل 20th Century Fox و Columbia Pictures، لذلك أصبحت ديزني أكثر بمثابة شريك لاستديوهات مارفل التي لا يمكن تقديرها بثمن الآن، ومن جهة أخرى تعاقدت استديوهات مارفل مع استديوهات ديزني لتوزيع أفلامها في اتفاق يستمر لحدّ الآن إلى نهاية عام 2017.

مُلخّص الفكرة، ديزني شريكة استديوهات مارفل، ولكن قسم آخر لديزني مسؤول عن توزيع أفلام مارفل المستقبليّة، ولذلك كان هناك ظهور مثير جداً للاهتمام من قبل مارفل في المؤتمر السابق احتوى على ما يلي:

Captain America: Civil War

تاريخ الإصدار: 6 مايو 2016

مؤتمر ديزني - Captain America

قدّم المؤتمر مقطع حصري جداً من الجزء الثالث المرتقب من فيلم Captain America بحضور أبطال الفيلم، بالإضافة إلى التريلر الأول الذي اقتصر للأسف الشديد على من حضر المؤتمر فقط، وتم الإشاعة أن اللقطات تُظهر مواجهة بين كابتن أمريكا وآيرون مان بالإضافة إلى مشاهد اختيار الأبطال الخارقين الطريق الذين يريدون دعمه.

Doctor Strange

تاريخ الإصدار: 4 نوفمبر 2016

مؤتمر ديزني - Dr. Strange

تم أيضاً تقديم صور ولقطات فنيّة متعلقة بالفيلم اقتصرت على من حضر المؤتمر للبطل الجديد القادم إلى عالم السينما، شخصية جديدة سيقوم المُبدع بينيديكت كومبرباتش بتقديمها لنا على الشاشة الكبيرة، وبالتالي تكون ديزني قد بدأت منذ الآن بالترويج لأعمال استديوهات مارفل السينمائية للعام المقبل، والذي سيكون أكثر عام مُزدحم في تاريخ سينما السوبرهيروز.

**************************

Walt Disney Pictures

تُعتبر تقريباً هذه الشركة هي الاستديو الرئيسي لأفلام ديزني، والذي بدأ في عالم الرسوم المتحركة ليتفرّع الآن شاملاً عدداً لا نهائياً من الأعمال المختلفة. تم تصنيف هذا القسم من الاستديوهات الكبار الستة لصناعة الأفلام إلى جانب Warner Bros. Pictures ,Universal Pictures ,Columbia Pictures ,20th Century Fox Pictures, و Paramount Pictures.

بإلقاء نظرة سريعة للقيمة السوقيّة لهذه الاستديوهات العام الفائت، تقع استديوهات ديزني في المرتبة الثانية بعد 20th Century Fox الذي حظيت بأفضل سنة لها على الإطلاق في 2014 أمر مشابه لما يحصل الآن لـ Universal Pictures التي بانتهاء هذا العام سيصبح أعلى استديو صناعة أفلام قيمةً في العالم.

هذه هي الاستديوهات المسؤولة عن توزيع أفلام استديوهات مارفل أي بالطبع هي مسؤولة تقريباً عن توزيع جميع الأعمال السابقة بالإضافة لأعمال ديزني المختلفة، وكان لها عدد كبير من الإعلانات حول المزيد من الأعمال القادمة التي سنستعرضها سويةً الآن:

The Finest Hours

تاريخ الإصدار: 29 يناير 2016

مؤتمر ديزني - Finest Hours

ستبدأ ديزني عامها الجديد بكارثة حقيقية ستأتي من قصة هذا الفيلم الجديد الذي تدور أحداثه عام 1952 عن فريق من خفر السواحل ومحاولتهم لإنقاذ ما يمكن انقاذه أثناء عاصفة شتويّة هائلة. سيكون الفيلم من بطولة كريس باين، إيريك بانا، كيسي آفليك وبين فوستر ومن إخراج كريغ غيليسبي. عُرض سابقاً التريلر الأول لهذا الفيلم شاهده في الأسفل.

The Jungle Book

تاريخ الإصدار: 15 أبريل 2016

مؤتمر ديزني - The Jungle Book

أكّدت استديوهات ديزني عن مشروعها الجديد فيما يتعلق بإحدى الشخصيات الكرتونية الشهيرة جداً “ماوكلي” حيث سيتم صنع فيلم حقيقي أي ليس عبارة عن رسوم متحركة، ولكن بناءً على الفيلم القديم “الرسوم المتحركة” الذي يحمل الاسم ذاته والذي عُرض سابقاً عام 1967.

نملك فقط بوستر جديد لفيلم الفتى ماوكلي الذي سيقوم الطفل نيل سيتي بلعب دوره إلى جانب أصوات كل من سكارليت جوهانسون، إدريس إلبا، بيل موراي، بين كينغسلي، كريستوفر والكين ولوبيتا نيونغو. مشروع مثير للاهتمام أليس كذلك؟

Alice Through the Looking Glass

تاريخ الإصدار: 27 مايو 2016

مؤتمر ديزني - Alice Through The Looking Glass

فيلم فنتازيا جديد وجزء ثاني مفاجئ في الواقع لقصة أليس في بلاد العجائب، شملت فقرة هذا الفيلم حضور مفاجئ للنجم جوني ديب الذي سيعود للعب دوره في هذا الفيلم بالإضافة إلى مشروع آخر مع ديزني سنذكره بعد قليل. سيكون الفيلم من إخراج جيمس بوبن ومن إنتاج تيم بورتون الذي أشرف بنفسه على اخراج الجزء الأول من هذا الفيلم.

سيستعيد الفيلم تقريباً طاقمه القديم بأكمله، ولكن دون تفاصيل أخرى أو مشاهد حصريّة من الفيلم، فلحدّ الآن لا نعلم عمّا سيتحدث وفي حال وجود شخصيات جديدة.

The Queen of Katwe

مؤتمر ديزني - Lupita-Nyong’o

إحدى الأعمال التي قامت استديوهات ديزني بالإعلان عنها في الفترة القادمة لكن دون تقديم تاريخ إصدار مُحدّد والذي على الأغلب سيكون في 2016، وسيتحدث عن فتاة من أوغندا تصبح بطلة العالم في الشطرنج. سيكون الفيلم من بطولة لوبيتا نيونغو، التي حضرت المؤتمر نظراً لمشاركتها في عدّة أعمال، بالإضافة إلى ديفيد أويلو بطل فيلم Selma العام الفائت.

Pete’s Dragon

تاريخ الإصدار: 12 أغسطس 2016

مؤتمر ديزني - Pete's Dragon

آخر أفلام استديوهات ديزني التي تم الإعلان عليها في المؤتمر لعام 2016، وهو أيضاً نسخة جديدة لفيلم سابق تم عرضه عام 1977 سيشمل مشاهد حقيقية بالإضافة إلى رسوم متحركة، ويتحدّث الفيلم عن ولد يتيم يستعين بزوجين لطيفين وبتنين صغير أليف لمساعدته على الهروب من عائلته المسيئة التي كانت قد تبنّته سابقاً.

Beauty and the Beast

تاريخ الإصدار: 17 مارس 2017

beauty-beast - مؤتمر ديزني

حضرت الحسناء وبطلة أفلام Harry Potter إيما واتسون بنفسها إلى المؤتمر، وأتت مع مشهد حصريّ خلّاب “كما وصفه البعض” لنسخة ديزني الحديثة الموسيقية من هذه القصة الخيالية الشهيرة. سيتحدّث الفيلم بالطبع عن قصة الأميرة والوحش بأسلوب جديد عصري وسيكون من بطولة إيما واتسون بالطبع بالإضافة إلى لوك إيفانس، دان ستيفنس، إيوان مكريغور، إيما تومبوسن، إيان مكلين، ستانلي توشي وكيفين كلاين. على ما يبدو سيكون الفيلم هائلاً!

Pirates of the Caribbean: Dead Men Tell No Tales

تاريخ الإصدار: 7 يوليو 2017

مؤتمر ديزني - جوني ديب

شارك النجم جوني ديب في هذا المؤتمر ليعن رسمياً عن جميع المعلومات الجديدة حول الجزء الخامس من سلسلة Pirates of the Caribbean منها تأكيد عودة كل من أورلاند بلوم وجوفري روش للعب أدوارهم الرائعة مرّة جديدة إلى جانب وجوه جديدة مثل خافيير بارديم الذي سيلعب دور الشرير في هذا الفيلم.

كان من المفترض عرض الفيلم عام 2015، لكن بعض المشاكل في النص السينمائي، الإنتاج إلى جانب الميزانية حالت دون ذلك، ليتم تأجيله أولاً إلى عام 2016 ومن بعد ذلك لموعده الحالي، وسيكون دون شك من أضخم الأعمال السينمائية لعام 2017.

**************************

جرعة هائلة من الأفلام التي علينا ترقّبها في الفترة القادمة، وكأنّ مؤتمر كومك-كون 2015 لم يكن كافياً، فقط انظروا إلى أعمال شركة ديزني التي تملك تقريباً كل ما تحدثنا عنه سابقاً وتأثيرها الهائل على عالم السينما بمشاريعها المختلفة التي غالباً ما تكون نتيجتها المُتعة الخالصة.

أما فيما يتعلّق بمدينة ألعاب ديزني لاند الجديدة فليس لديّ أي تعليق فأنا حتى لا أعرف ما هو شكل القديمة منها لأتمكّن من إضافة Star Wars إليها!

0

شاركنا رأيك حول "أهم ما جاء في مؤتمر ديزني D23 الرابع لعام 2015"

أضف تعليقًا