أهم ما جاء في مؤتمر كومك كون 2015

0

أهم الفيديوهات والأخبار التي شهدها مؤتمر كومك كون 2015 في سان دييغو

انتهت في الـ 12 من شهر يوليو الحالي أحداث مؤتمر كومك كون السنوي في مدينة سان دييغو الأمريكية، الذي أصبح مع الأيام من أهم المؤتمرات العالمية التي تتداول المواضيع المتنوعة مثل الأفلام، المسلسلات، القصص المصورة، ألعاب الفيديو وكل ما له صلة.

يتم عقد هذا المؤتمر سنوياً في منتصف العام، ويُستخدم بشكل رئيسي من أجل الترويج للأعمال المختلفة في الوسط الفنيّ، وذلك يشمل انعقاد الكثير من المؤتمرات الصحفية، وكشف الكثير والكثير عن المخططات السينمائية وغير السينمائية المستقبلية، لذلك دوماً ما يحمل معه كميّة ليست أبداً بالصغير من الأخبار، المعلومات وحتى الفيديوهات الترويجية للأعمال الفنيّة التي يمكننت مشاهدتها في المستقبل.

سنستعرض الآن أهم ما ذُكر في مؤتمر كومك كون 2015 والذي بلغت مدته 4 أيام مليئة بالمفاجئات السارّة. سنبدأ أولاً بمرور سريع على أهم الأخبار والمعلومات، ومن ثم عرض الفيديوهات الممتعة المختلفة:

DC

كومك كون 2015 - باتمان

في ظل الحضور الضعيف لمارفل “نظراً لغياب الاستديو عن الحضور” في مؤتمر هذا العام، قامت DC بإظهار نفسها على النحو المطلوبة كاشفةً عن أوراقها الرابحة في 2016، حيث قامت بعرض أول تريلر طويل رسمي من فلمها المرتقب Batman V Superman: Dawn of Justice، وتابعت لاحقاً عن طريق عرضها لتريلر فيلم Suicide Squad قبل موعد إصداره الحقيقي بسبب تسريبه على شبكة الانترنت.

أثناء ترويج باتمان الجديد (بين افليك) لفيلمه الجديد في المؤتمر، تم الإعلان عن خطط مستقبلية ستشمل فيلم خاص بباتمان سيكون من إخراج، كتابة وبطولة بين أفليك أيضاً، مع بعض الشائعات الأولية حول تسمية الفيلم (The Batman)، وستجري أحداث قصة هذا الفيلم بعد فيلمي DC العام المقبل.

بنظرة أخرى إلى المستقبل، أكدّت Warner Bros على إعادة صنع فيلم Green Lantern، وسيتم إضافة كلمة Corps إلى العنوان الذي تم الكشف عنه في المؤتمر. لم تقم بالكشف عن تفاصيل أخرى ولا حتى عن الممثل الذي سيلعب الشخصية الرئيسية بدلاً من ريان رينولدز، مع بعض الإشاعات التي تضع كريس برات تحت أنظار شركة الإنتاج هذه، وبالنظر إلى جدول أفلام DC على مدى السنوات القادمة على الأغلب سنشهد الفيلم هذا عام 2019.

كومك كون 2015 - بدلة Arrow الجديدة

تابعت DC أيضاً عملها في الشاشة الصغيرة، وكشفت عن تفاصيل مسلسلاتها الخمسة في مواسمها القادمة، مع بعض اللقطات الحصرية لبعض منها، حيث سيتابع مسلسل The Flash موسمه الثاني ابتداءً من 6 أكتوبر هذا العام، وبعد تقديم بدلته الجديدة سيستكمل مسلسل Arrow من موسمه الرابع في الأسبوع الذي يليه.

بعد ذلك سيشهد أحد مسلسلات DC الجديدة Supergirl انطلاقته التلفزيونية في تاريخ 26 أكتوبر من هذا العام، ليعود مرة أخرى مسلسل Gotham في موسمه الثاني ابتداءً من 21 سبتمبر، قبل أن يشكّل شهر يناير عام 2016 انطلاقة مسلسل جديد آخر هو Legends of Tomorrow عبر 13 حلقة ستضم مجموعة من الشخصيات متضمنةً The Flash و Arrow.

كومك كون 2015 - The Killing Joke

أخيراً في عالم قصص DC المصورة، تم الإعلان عن سلسلة من أفلام الرسوم المتحركة لعام 2016، ستتألف السلسلة من ثلاثة أفلام يبقى أهمها هو ذاك المقتبس عن القصة المصورة الشهيرة The Killing Joke والتي تتحدث عن أصل المجرم الشهير وعدو باتمان الشهير الجوكر.

Marvel

كومك كون 2015 - Deadpool

بالرغم من غياب استديوهاتها الضخمة عن الحدث الرائع لهذا العام، إلا أن قصص مارفل المصورة كانت متواجدة بعتادها الكامل، انطلاقاً من المؤتمر الصحفي لفيلم Deadpool الذي شكّل تقريباً واحدة من أهم نقاط هذا العام، وهو إحدى شخصيات الـ X-Men ومن المُنتظر أن يأتي فيلم مغاير لأسلوب أفلام مارفل بشكل عام، خاصةً بعد حصوله على تصنيف عمري R:Ristrected.

تم عرض تريلر حصري لهذا الفيلم، وبالنظر لردة فعل المشاهدين في المؤتمر قاموا بإعادته مرة ثانية، لم يتم عرضه بشكل رسمي للعامة ليبقى لحدّ الآن محصوراً في دماغ من شارك في المؤتمر أو عن طريق التسريبات التي لن نشاركها بسبب رداءة الصورة الشديدة، الفيلم من بطولة ريان رينولدز ومن المخطط عرضه في الـ 12 من فبراير العام المقبل.

كومك كون 2015 - ملصق فيلم X-Men الجديد

ليس بعيداً عن أفلام X-Men لكن لننتقل إلى صفحة الأبطال الرئيسية، حيث تم بالمثل تقديم نظرة أوليّة للفيلم المرتقب X-Men: Apocalypse مع نظرة أوليّة أخرى للشخصية الشريرة في هذا الفيلم “Apocalypse” والذي يقوم بلعبها الممثل الصاعد أوسكار إسحاق، شكّل هذا التريلر مفاجأة سارّة لمحبيّ السلسلة الحاضرين نظراً إلى أن تاريخ عرض الفيلم يبقى في الـ 27 من شهر مايو العام المقبل.

فيما يتعلق بإعلانات الأفلام المستقبلية سنحظى بجزء ثالث أخير لفيلم Wolverine عام 2017، وسيضم شخصية Gambit التي ستحظى أيضاً بفيلمها الخاص عام 2016، والتي سيقوم بلعب شخصيتها الرئيسية النجم تشانينغ تاتوم، لتأتي المفاجأة الحزينة أخيراً من قبل هيو جاكمان الذي قام بالإعلان أن فيلم Wolverine الأخير سيكون آخر مشاركة له في هذا الدور التاريخي الذي ساعد في صنع مسيرته المذهلة.

قامت في النهاية Fox بعرض تريلر جديد لفيلم Fantastic Four الانطلاقة الجديدة لهذه السلسلة، وبالنظر إلى أن تاريخ عرض الفيلم يقع في الشهر القادم، حظينا جميعاً بفرصة لمشاهدته وهو أفضل فيديو تم عرضه فيما يتعلق بهذا الفيلم لحدّ الآن، لتستغلّ Fox غياب استديوهات مارفل في هذا الحدث إلى أبعد الحدود وتسرق أضواء الجانب السينمائي التابع لهذه القصص المصورة.

كومك كون 2015 - مسلسلات مارفل

تواجد في هذا المؤتمر أيضاً القائمين على مسلسلات مارفل الحاليّة، مع الكشف عن القصص التي ستتمحور حولها المواسم القادمة بالإضافة لتقديم فيديوهات تلخّص المواسم السابقة، سيبدأ أولاً عرض الموسم الثالث من مسلسل Agents of S.H.I.E.L.D ابتداءً من اليوم الـ 29 في شهر سبتمبر من هذا العام، وسيشمل شخصية شريرة جديدة تحت اسم Lash ستقوم بصنع الكثير من المشاكل لفئة The Inhumans الذي تعمقنا في معرفتهم عبر الموسم الثاني من المسلسل.

بينما مسلسل مارفل الثاني Agent Carter سيبدأ عرض موسمه الثاني بعد نهاية الموسم الثالث للمسلسل السابق في يناير 2016، وستدور أحداثه عام 1947 أي بعد ستة أشهر من انتهاء الموسم السابق.

تشمل الأخبار الأخرى المتعلقة بمارفل بعض الشائعات حول مسلسل جديد سيضم سبايدرمان وبعض الشخصيات الأخرى، ومفاوضات بين النجم ويسلي سنايب مع مارفل من أجل عودته مرة جديدة للعب دوره الشهير Blade.

Star Wars

كومك كون 2015 - هاريسون فورد

القسم الذي تم تخصيصه لفيلم Star Wars كان من أجمل ما حصل في المؤتمر لهذا العام، كما عبّر الكثيرون، وأن الفيلم المرتقب أو القسم السابع من سلسلة أفلام Star Wars الشهيرة، والذي يأتي تحت عنوان The Force Awakens، قد كان المستفيد والرابح الأكبر من هذا المؤتمر دون حتى كشف تفاصيل أو مشاهد إضافية من الفيلم.

حضر هاريسون فورد المؤتمر “بعد غيابه عن الساحة الإعلامية لفترة نظراً لحادث تحطم طائرته” من أجل الترويج لفيلمه الجديدة، وتم عرض فيديو رائع يكشف عن بعض مراحل تصوير الفيلم وكيف قاموا بالفعل بتصميم إنتاج هائل من أجل تصوير الفيلم، ما يكفي لرفع مستوى التشويق إلى أعلى درجاته وبأذكى طريقة ممكنة أشرف عليها مخرج الفيلم جي. جي. إبرامز.

تم الإعلان أيضاً عن عمل الثنائي المبدع كريستوفر ميلر وفيل لورد على فيلم يتمحوّر حول شخصية هان سولو الشابة، سنشاهده عام 2018، لكن قبل ذلك أظن أن Star Wars ضمن نفسه من بين أكبر الأعمال السينمائي لهذا العام لنتابع فقط ما سيحدث عندما يبدأ عرضه قبل نهاية 2015.

Warcraft

كومك كون 2015 - Warcraft

لمن لا يعلم عن هذا المشروع السينمائي الضخم، قام مؤتمر كوميك كون بعرض لقطات أوليّة (أيضاً سريّة) لفيلم مقتبس عن لعبة الفيديو الشهيرة والتي تحمل الاسم ذاته، تتجاوز ميزانية هذا العمل السينمائي الضخم حاجز الـ (100 مليون دولار) وعلى الأغلب سيكون ملحمة فنتازيا ليس لها أي مثيل.

كومك كون 2015 - ملصق Warcraft 1

كومك كون 2015 - ملصق Warcraft 2

تاريخ اقتباسات الألعاب ليس أبداً بالمبشّر لكن هنا مشروع يفوق تخيّلنا حول نتيجته، سيتم عرضه في الـ 10 من يونيو العام المقبل، وهو من إخراج دونكان جونز في ثالث أعماله السينمائية بعد إبداعه لفيلمي Moon و Source Code، وشاهدنا ملصقات رائعة تابعة لهذا الفيلم المُنتظر.

The Hateful Eight

كومك كون 2015 - The Hateful Eight

شمل المؤتمر قسم خاص بفيلم كونيتين تارنتينو المرتقب جداً والمُنتظر عرضه قبل نهاية هذا العام، مع تقديم أول ملصق رسمي للفيلم بالإضافة إلى عرض 7 دقائق منه مما يُرجح جداً مشاهدتنا لتريلر قريباً جداً، وتحّدث بشكل أكبر عن مشروعه الحالي وواقع أن إنيو موريكوني سيعمل مجدداً مع تارنتينو في تلحين موسيقى الفيلم التي ستكون “أصلية”، وهو تحدّي جديد لهذا المُلحّن المُرشح لخمس جوائز أوسكار نظراً إلى نوع الأفلام السابقة التي قام بالعمل عليها.

ناقش أيضاً تارنتينو واقع تسريب نص الفيلم العام الفائت، وكيف كان هذا المشروع شبه ملغي بسبب هذه الحادثة المؤسفة التي استشاط بسببها غضباً، مع بعض الحديث هنا وهناك حول صنع فيلم “غربي” آخر أو ثالث في مسيرته بعد Django Unchained وفيلمه الجديد، بالإضافة إلى بعض المحادثات مع أوما ثورمان حول إمكانية صنع جزء ثالث من فيلم Kill Bill.

The Hunger Games: Mockingjay – Part 2

كومك كون 2015 - The Hunger Games

لم يفوّت هذا الفيلم فرصة حضوره لهذا المؤتمر الضخم، وحضر بتواجد نجمته المميزة جينيفر لورنس التي ستظهر للمرة الأخيرة في دور كاتنيس إيفردين على الشاشة الكبيرة في نوفمبر من هذا العام، تم عرض تريلر قصير مدته دقيقة أيضاً بين أحداث المؤتمر، في انتظار حملة إعلامية أقوى ستبدأ من هذا الفيلم قريباً.

.The Man from U.N.C.L.E

كومك كون 2015 - The Man From U.N.C.L.E

شمل التريلر الخاص بهذا الفيلم في مؤتمر كوميك كون 2015 خمس دقائق ليس لها مثيل من المتعة والحركة المُرتقبة جداً من هذا الفيلم، مما رفع من رصيده بين مجموعة الأفلام المرتقبة للنصف الثاني من هذه السنة السينمائية المميزة.

يأتي الفيلم من إخراج غاي ريتشي الذي يتبّع دوماً أسلوباً مميزاً في أفلامه ستجده واضحاً جداً في تريلر الفيلم، ومن بطولة كل من هينري كافيل، آرمي هامر. سيشهد أيضاً مشاركة النجم هيو غرانت بالإضافة إلى الصاعدة أليسيا فيكاندر بطلة فيلم الخيال العلمي Ex Machina، ومن المخطط عرضه في منتصف الشهر القادم أغسطس.

Heroes Reborn

كومك كون 2015 - Heroes Reborn

من أحد المسلسلات الهائلة التي تم تقديمها أيضاً في هذا المؤتمر، وهو قطعة جديدة تابعة لمسلسل Heroes الشهير الذي سيشهد عودة معظم شخصياته الرئيسية مرة أخرى عن طريق سلسلة قصيرة بعد 5 سنوات من تاريخ عرض آخر حلقاته.

تم عرض أول تريلر طويل له علاقة بهذا المسلسل، وتم الكشف عن بعض تفاصيل قصته والتي ستدور بعد 5 سنوات من انتهاء قصة المسلسل القديم وسيركّز على البشر الخارقين، وسيشهد هذا المسلسل انطلاقته في اليوم الـ 24 من شهر سبتمبر لهذا العام.

The Walking Dead

كومك كون 2015 - The Walking Dead

تم الترويج أيضاً للمسلسل الشهير The Walking Dead عبر عرض تريلر تبلغ مدته تقريباً 4 دقائق، والذي سيشهد عرضه الأول في شهر أكتوبر من هذا العام تقريباً بعد انتهاء عرض مسلسل Fear the Walking Dead وهو لوحة أخرى تمثّل انطلاقة جديدة لمسلسل The Walking Dead حيث سيركّز على البداية لكن في مدينة لوس أنجلوس.

شهدنا في مؤتمر كومك كون 2015 لقطات هذا المسلسل الأولى، ومن المفترض أن يبدأ عرضه في الـ 23 من شهر أغسطس 2015 بعدما حصل على عقد لموسمين من قبل شبكة AMC كما هو الحال مع المسلسل الأصلي The Walking Dead الذي سيشهد موسمه السادس في هذا العام.

Ash vs the Evil Dead

كومك كون 2015 - ash-vs-the-evil-dead

حظي هذا المسلسل الجديد أيضاً بردود فعل إيجابية كبيرة أثناء انعقاد المؤتمر، وكان أيضاً من إحدى النقاط القويّة في كوميك كون 2015، تبدأ الحكاية من فيلم الرعب الشهير جداً The Evil Dead الذي تم عرضه عام 1981 والذي لعبَ وقتها بروس كامبيل أحد شخصياته الرئيسية.

سيعود بروس للعب دوره “آش” في مسلسل الرعب الكوميدي هذا الذي تدور أحداثه بعد 30 عاماً من فيلم عام 1992 تحت عنوان Army of Darkness ثالث وآخر أجزاء سلسلة الرعب، سيبدأ عرض المسلسل تماماً في الـ 31 من شهر أكتوبر هذا العام ويُظهر التريلر الرائع الخاص به على ما سيحتويه تماماً.

مسلسلات أخرى

كومك كون 2015 - The Badlands

شمل المؤتمر أيضاً تقديم عدداً من الأعمال الجديدة الخاصة بالشاشة الصغيرة مثل:

The Bastard Executioner

يأتي هذا المسلسل من كاتب فيلم جيك حيلينهول الجديد Southpaw ومبتكر مسلسل Sons of Anarchy الشهير، ويتحدث عن فارس في زمن الملك إيدوارد الثالث (على ما أظن ملك إنجلترا في القرن الرابع عشر)، سيشهد عرضه الأول في أكتوبر من هذا العام.

Childhood’s End

سلسلة تلفزيونية صغيرة مقتبسة عن كتاب الخيال العلمي ذات الاسم نفسه والتي نُشرت سابقاً عام 1953، ويتحدث عن حال الأرض بعد غزو فضائي مُسالم يعمل فقط على جعلها مكاناً فاضلاً للعيش، لكن على ما يبدو الخير لا يأتي أبداً بالمجّان. سيتم عرض هذا المسلسل في ديسمبر 2015 على شكل ثلاث حلقات متتالية.

Colony

يتعاون منتج مسلسل Lost كارلتون كيوس مع أحد نجوم مسلسله السابقين جوش هالواي في مسلسل دراما وخيال علمي آخر، سيتم عرضه عبر 10 حلقات.

The Expanse

أيضاً مسلسل خيال علمي آخر، لكن بعد 200 عام من الآن في المستقبل، في وقت تمكّنت فيه البشرية من استعمار النظام الشمسي، سيتم عرض الموسم الأول عبر 10 حلقات ابتداءً من شهر ديسمبر القادم.

Into the Badlands

مسلسل مبتكر كما تم الإشارة إليه في المؤتمر حول رحلة محارب شجاع وشاب صغير وبحثهما عن التنوير.

Outcast

مسلسل بريطاني يتمحوّر حول فكرة الاستحواذ الشيطاني، يبدأ عرضه في العام القادم.

The Shannara Chronicles

مسلسل مقتبس عن سلسلة من كتب الفنتازيا الشهيرة، ومن المخطط عرضه ابتداءً من يناير العام المقبل.

كومك كون 2015 - Doctor Who

بالإضافة إلى المزيد من Doctor Who الذي سيحصل على موسم تاسع في الـ 19 من سبتمبر، الإعلان عن عدم تجديد مسلسل Hannibal لموسم رابع مع العلم أن موسمه الثالث يتم عرضه الآن مع نشر فيديو خاص بشخصية The Red Dragon المرتبطة بهذا المسلسل المميز.

شهد مسلسل iZombie أيضاً لوحة ترويجية خاصة بموسمه الثاني الذي سيبدأ عرضه في السادس من شهر أكتوبر هذا العام، وحظينا أيضاً بنظرة مسبقة للموسم الخامس من مسلسل Once Upon A Time الذي سيبدأ عرضه في الـ 27 من شهر سبتمبر، وأيضاً كان هناك فيديو غريب جداً حول مسلسل المبدع غيليرمو ديل تورو The Strain الذي يبدأ عرض موسمه الثاني هذا الأسبوع.

كومك كون 2015 - Sherlock

لم يحظى من ناحية أخرى مسلسل Sherlock الاستثنائي على الاستقبال المناسب نظراً للطاقم شبه الغائب عن المؤتمر، لكن تم عرض نظرة مسبقة عن الحلقة الخاصة بعيد الميلاد لهذا العام.

أخيراً تم التأكيد على مسلسل The Muppets والذي سيتسم عليه الطابع الوثائقي في أول حضور لهذه الشخصيات المحبوبة إلى مؤتمر كومك كون.

الفيديوهات

بالطبع من أهم ما يأتي في هذا المؤتمر فضلاً عن الأزياء التنكريّة هو الفيديوهات الترويجية وهذه تقريباً جميع الفيديوهات التي تم عرضها في مؤتمر كومك كون 2015 سأقوم بترتيبها بناءً على سرد المعلومات في الأعلى.

مشاهدة ممتعة لهذه الفيديوهات المميزة، ولا تنسوا ذكر آرائكم المختلفة حول أهم الأعمال الفنيّة المرتقبة في الفترة القادمة.

Batman v Superman: Dawn of Justice

 

Suicide Squad

 

Arrow – Highlight Reel

 

The Flash – Highlight Reel

 

Legends of Tomorrow – Hero Evolution

Legends of Tomorrow – First Look


Fantastic Four – Final Trailer

 

Star Wars: The Force Awakens behind-the-scenes Reel

 

The Hunger Games: Mockingjay – Part 2

 

.The Man from U.N.C.L.E

 


Heroes Reborn – Official Trailer

The Walking Dead Season 6

Fear the Walking Dead Season 1

Ash vs the Evil Dead

The Bastard Executioner

Childhood’s End

Colony

The Expanse

Into the Badlands

Outcast

The Shannara Chronicles

Doctor Who Season 9

Hannibal – The Red Dragon

iZombie

Once Upon A Time – The Dark Swan

The Strain – behind-the-scenes footage

Sherlock – First look at the Sherlock Special

0