تعرفوا على أبرز وثائقيّات أوسكار 2020: فيلم Honeyland!

تعرفوا على أبرز وثائقيّات أوسكار 2020: فيلم Honeyland!
0

أوسكار 2020 بها بالضبط 344 اسمًا يتنافسون من أجل جوائز شرئحها المختلفة. لكن في وجهة نظري، أبرز الشرائح هي شريحة الأفلام التسجيلية أو الوثائقية. تلك الأفلام فعلًا تُبرز الواقع كما هو عليه، ولا يوجد فيها تمثيل يمكن الحكم عليه بمعيار الجودة أو السوء. فقط المعيار الوحيد هنا هو مدى مطابقة الفيلم للواقع، وكيف استطاع توصيل الرسالة التي يرنو إليها عبر جعل أبطال الحياة الواقعية يسردون قصصهم دون حرج أو كُلفة. وأحد أبرز عناوين أوسكار 2020 للأفلام الوثائقية هو Honeyland بالطبع.

فيلم Honeyland يتحدث عن سيدة تعمل راعية نحل، ببساطة تتعامل مع النحل كل يوم، وتعيش في قرية صغيرة وقاصية في شمال مقدونيا. الفيلم حقق إيرادات وصلت إلى 700 ألف دولار في الولايات المتحدة، وحوالي 11 ألف في مناطق أخرى، وبالمُجمل حقق أكثر من 724 ألف دولار. وهذا جيد في الواقع بالنسبة لفيلم وثائقي لا يرنو إلى تحطيم شباك التذاكر كما تفعل الأفلام الدرامية.

يسلط الفيلم الضوء على حياة العاملين في هذا المجال، ويهدف إلى رفع الوعي بالفائدة الكُبرى لوجود النحل على الكوكب. والجدير بالذكر أن الممثل (مورغان فريمان) أدرك هذه الحقيقة منذ سنين، وعمل بنفسه على تنمية النحل للحفاظ على البيئة من الدمار.

0

شاركنا رأيك حول "تعرفوا على أبرز وثائقيّات أوسكار 2020: فيلم Honeyland!"