برنامج Impractical Jokers .. جرعات كوميديّة خفيفة من مجموعة أصدقاء مجانين!

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

الصداقة شيء جميل وهي كنز لا يعوّض، مع كلّ الأفعال والمغامرات المجنونة التي تقوم بها مع أصدقائك لتصبح ذكرى جميلة في يوماً ما، لكن ماذا لو تمّ توثيق تلك الأفعال واللحظات المجنونة وغير المنطقية أحياناً، في برنامج تلفزيوني يتم متابعته اليوم من قبل الملايين حول العالم؟ هذا باختصار هو برنامج Impractical Jokers الكوميدي.

هم عبارة عن 4 أصدقاء، يقومون بعمل تحدّيات في الشارع، المسرح، المدرسة، محطّة البنزين، السوبرماركت …إلخ، مع أناس من العامة لا يعرفونهم وبدون أيّ إتفاق مسبق معهم، حيث يذهب أحدهم ليقوم بعمل التحدّي، والثلاثة الباقون يراقبونه عبر كاميرات ويقومون بالتحدث إليه عبر سماعة صغيرة في الأذن، ويأمرونه بكل ما يمكن أن يخطر على بال شخص عاقل أو مجنون، وعليه تنفيذ كل يسمع حتى لا يخسر التحدّي، وهكذا وبالتناوب بينهم، حتى نصل لآخر الحلقة وأكثر شخص خسر تحدّيات يخضع لعقوبة أقل ما يمكن وصفها بأنها (قاسية، مخجلة، مضحكة لحد البكاء)، يتم تقريرها وتحديدها من قبل أصدقائه الثلاثة الباقين.

بدأ عرض برنامج Impractical Jokers في عام 2011 وهو مكوّن من 4 مواسم حتى الآن، وبدء عرض الموسم الخامس في 25 من شهر شباط على شبكة TrueTv الأميركية. حائز على تقييم 8.8 من الموقع الشهير IMDb وتقييم 8.9 على موقع Tv.com.

الأصدقاء الأربعة هم جيمس موراي، جوسيف غاتو، سال فولكانو، براين كوين أو الملقب بـ (كيو – Q)، هم أصدقاء مقرّبون في الحياة الواقعية تجمعهم عدّة صفات من أبرزها الجنون، وسأعرض لكم بعض المعلومات البسيطة عنهم..

نجوم برنامج Impractical Jokers


جيمس موراي

برنامج Impractical Jokers - مور

العمر 39 عاماً من نيويورك، أعزب ويخاف بشدّة من المرتفعات، وهو ما جعل أصدقائه يستغلّون هذا الخوف في بعض التحديات والعقوبات.

من أسوأ العقوبات التي تعرّض لها هي إجباره على القفز المظلي، وأيضاً بجعله يشارك في بطولة لكمال الأجسام (بجسمه النحيل)، وبعد أن دهن جسمه بالزيت ودخل عبر الباب الخاص للمسابقة، لم يرَ إلا ممثلته المفضلة منذ إيام صغره Danica McKellar جالسة وتظنّ أنها على وشك القيام بمقابلة وليس لديها أدنى فكرة عمّا يحدث، ليخبره أصدقاؤه عبر السماعة أن عليه تنفيذ المقابلة معها، في واحدة من أكثر العقوبات قساوة في تاريخ “مور” وأكثرها كوميديا.


جوسيف غاتو

برنامج Impractical Jokers - جوسيف

عمره 39 عاماً، متزوّج ويعيش في نيويورك. حسب رأيي فإنه يعتبر الأكثر دهاءً فهو يستطيع تخليص نفسه من أغلب المواقف المحرجة، وهو نادراً ما يتراجع عن تحدّي.

من بين العقوبات المحرجة التي تعرّض لها هي ارتداء لباس خاص بعارضات الأزياء ليقوم بعرض، ليخرج ويكتشف أنّ عليه إلقاء محاضرة عن تطبيقات الهواتف أمام عدد كبير من المطوّرين، وفوق ذلك، أصدقائه هم من قاموا بإعداد المحاضرة.


سال فولكانو

برنامج Impractical Jokers - سال فولكانو

ربما ستظن أنني أبالغ قليلاً إذا قلت لك أن هذا الشخص هو أكثر شخص يقع على الأرض من الضحك، حرفيّاً. ستلاحظ ذلك في كل حلقة. “سال” مولع بالنظافة، يكره القطط والأماكن المغلقة وهو ما استعمله أصدقائه في بعض التحديات ضده.

عنده أخت مراهقة تتفق أحياناً مع أصدقائه ضدّه لدرجة تجعله ينغاظ بطريقة مضحكة، وسط ضحك أصدقائه.

من أسوأ العقوبات التي عاشها هي إبحاره وحيداً على سفينة محمّلة بالقمامة، لكن أكثر عقوبة مضحكة على الإطلاق هي الجلوس في مقهى هادئ وإصدار “أصوات جنسية” من حاسوبه المحمول، بصوت عال.


براين كوين

برنامج Impractical Jokers - برين كوين

“برين” هو أقل شخص يتعرّض للخسارة، وهذا ما جعله يأخذ أقسى العقوبات وخاصة في الموسم الثاني من البرنامج، أعزب ويعيش في نيويورك أيضاً مع قططه الثلاثة، ونادراً ما ينسحب من تحدٍ.

من العقوبات التي تعرّض لها، تمّ تقديمه في ملعب بيسبول ممتلئ في وقت الإستراحة، كبطل العالم في رقص “البريك دانس”، وعليه أن يؤدي رقصة أمام كامل الجمهور وسط استهجان الجميع من رقصه وحركاته “المضحكة”، وسخرية أصدقائه “المضحكة أكثر”.


إن كلّ تلك الفيديوهات التي في الأعلى ليست سوى مثالاً بسيطاً للغاية، إذا أردت الإبحار في عالم هؤلاء المجانين فسينتهي بك الحال مثلي، دامع العينين مع وجع في الفكّين من كثر الضحك، وأحب أن أختتم الفيديوهات بتحدٍّ مضحك جدّاً يتضمن أن ترتدي نظارات سوداء تماماً في حديقة عامة، وأن تنفذ أوامر الآخرين، وفي النهاية عليك نزع النظارات والتعامل مع الموقف.

في النهاية، لا يوجد حلقات كاملة من برنامج Impractical Jokers على اليوتيوب وإنما لقطات متفرّقة لتحديّات أو عقوبات لا يتجاوز طولها 5 أو 6 دقائق، وهو ما يجعلها جرعات كوميدية خفيفة ومثالية لكلّ الأوقات والحالات.

يذكر أنّ هناك نسخة عربية “لبنانية” من البرنامج بعنوان “أقوى جوكر“، تعتمد على نفس المبدأ لكن مع جمهور عربي، في لبنان. بالإضافة لنسخة بريطانية لكنّها فاشلة لعدّة أسباب، أولاً الشخصيات وطريقة الكلام الباردة الخالية من الحماس تجعلني أحياناً أغلق الفيديو قبل أن أعرف التحدّي من الأساس.

حسب رأيي، فإن هذا البرنامج يعتبر دواءً خاصاً في أيام ضغط العمل، الدّرس وحتى في أوقات الإسترخاء والإستجمام، يكفي أن تكتب على اليوتيوب Impractical Jokers وستظهر لك المقاطع التي لا تُعدّ ولا تُحصى من تحدّيات وعقوبات، وسأترك لك متعة مشاهدتها.

مصدر
0

شاركنا رأيك حول "برنامج Impractical Jokers .. جرعات كوميديّة خفيفة من مجموعة أصدقاء مجانين!"

أضف تعليقًا