ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 23/04/2017

شباك التذاكر الأمريكي 24/04/2017
0

في هذا الأسبوع ينضم لهذا السباق 4 أفلام، ثلاثة منهم بدأ عرضهم على شاشات الولايات المتحدة الأمريكية هم : الفيلم الوثائقي   Born in China، فيلم الإثارة Unforgettable،  والفيلم الدرامي التاريخي The Promise ، أما الفيلم الرابع فيأتي من مرتبة متأخرة للغاية بالبوكس أوفيس مُندفعًا للأمام فيدخل السباق، تعرفوا عليه ضمن المقال نفسه.

كذلك نشهد خروج 4 أفلام من البوكس أوفيس، كانوا قد ظلوا حاضرين وبقوة لأسابيع هم: Get Out، The Case for Christ، Kong: Skull Island، و Power Ranger، يأتي ذلك في ظل ثبات الكثير من الأفلام بمحلها، مُقابل تغير طفيف حظت به القليل من الأفلام الأخرى.

والآن فلنتعرف على ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 23/04/2017.

المركز العاشر – The Lost City of Z

بوستر فيلم The Lost City of Z

تمامًا كما حقق فيلم Gifted  مفاجأة الأسبوع الماضي، يفعلها هذا الأسبوع الفيلم الـــتاريخي The Lost City of Z والذي تقدم في أسبوع عرضه الـــثاني من المركز الثامن والعشرين وحتى المركز العاشر بتقدم للأمام بنسبة +1,849.1%، مُحققًا إيرادات قيمتها 2,147,379 دولار.

يُصنف الفيلم كعمل درامي تاريخي يحكي سيرة ذاتية، من إنتاج 2016، وهو يدور حول قصة حقيقية بطلها هو المستكشف والرحالة البريطاني (بيرسي فاوست) والذي لطالما ساندته زوجته في رحلته ومشواره بالحياة رغم صعوبته. وقد عُرِف عن بيرسي فاوست قيامه بالارتحال للأمازون في فجر القرن العشرين رغبةً منه في اكتشاف المدينة المفقودة، وبالرغم من قيامه باكتشاف بعض الأشياء التي لم يسبقه إليها أحد بالفعل، إلا أن ذلك لم يمنع تعرضه للاختفاء بشكل غامض ومثير عام 1925!

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ وسيناريو وحوار جيمس جراي، مُقتبسًا عن كتاب من تأليف ديفيد جران، أما طاقم العمل فهو: سيينا ميلر، روبرت باتنسون، دانيال هوتليستون، انجوس ماكفادين  وتشارلي هونام، وقد حظى الفيلم حتى الآن بالتقييمات النقدية الإيجابية.

المركز التاسع  The Promise

بوستر فيلم The Promise

بدأ عرض فيلم The Promise  هذا الأسبوع ليدخل السباق مباشرةً محتلاً المركز التاسع، مُحققًا إيرادات وصلت 4,064,860 دولار، من أصل ميزانية تبلغ 90 مليون دولار. وتدور أحداثه في الأيام الأخيرة من الامبراطورية العثمانية، حيث يتتبع الفيلم ثالوث الحب الذي يجمع بين مايكل الطالب بكلية الطب، الفتاة الجميلة آنا، بجانب كريس الصحفي الأمريكي الذي يعيش في باريس.

الفيلم صدر في 2016 ولم يعرض إلا مرة واحدة بمهرجان تورنتو السينمائي الدولي في سبتمبر الماضي، قبل أن يبدأ عرضه على شاشات الولايات المتحدة هذا الأسبوع وهو يُصنف كعمل  درامي تاريخي جاء من إخراج تيري جورج، سيناريو وحوار كل من تيري جورج وروبن سويسورد، أما البطولة فلــ: كريستيان بيل، رومان ميتيشيان، مروان كينزاري، شوهريه أغداشلو، نعمان آكار وجيمس كرومويل.

المركز الثامن – Gifted

بوستر فيلم Gifted

بعد أن دخل هذا الفيلم السباق الأسبوع الماضي مُنطلقًا من المركز السادس عشر نحو المركز السادس مباشرةً، متقدمًا عشر مراكز كاملةً في الأسبوع الثاني من عرضه، يأتي في أسبوعه الثالث ويتراجع مركزين فيحتل المرتبة الثامنة، مُحققًا في هذه العطلة إيرادات تُقدَّر بـــ 4,500,000 دولار ليصبح إجمالي إيراداته 10,714,792 دولار منذ بدأ العرض بشاشات الولايات المتحدة في السابع من إبريل الجاري.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ مارك ويب، وتأليف توم فلين، أما البطولة فلـــ جيني سليت، كريس إيفانز ، أوكتافيا سبنسر، ليندساي دونكان، مكينا جرايس وجولي آن إميري، وهو عمل درامي يحكي قصة عم أعزب يقوم بالإشراف على تربية ابنة أخيه التي يتم اكتشاف عبقريتها الفذة في الرياضيات وهو ما يجعل استمرارها في البقاء معه أمر مشكوك فيه، ثم تتوالى الأحداث.

المركز السابع – Unforgettable

بوستر فيلم Unforgettable

فيلم جديد آخر ينضم للسباق هذا الأسبوع فيحتل المركز السابع، وهو من ﺇﺧﺮاﺝ: دينيس دي نوفي وسيناريو وحوار كل من كريستينا هودسون وديفيد جونسون، أما البطولة فكانت من نصيب روزاريو داوسون، كاثرين هيجل، جيوف ستولتس، ويتني كامينغز، شيريل لاد، ووبرت ويسدم .

الفيلم عمل درامي تشويقي ينتمي لأفلام الإثارة حيث يدور حول تيسا التي تطلقت مؤخرًا من زوجها، وبينما تواجه هي هذا الأمر بصعوبة بالغة وتتحلَّى بالأمل في العودة لطليقها مرة أخرى، تجد طليقها ديفيد وقد تجاوزها بسلاسة حتى أنه قام بخطبة جوليا التي سرعان ما يحضرها لمنزله ويجعلها بمثابة أم ثانية لطفلته من زوجته الأولى، وهو الأمر الذي يشعل غيرة وغضب تيسا فيجعلها تسعى للانتقام بأسوأ طريقة جنونية ممكنة.

ميزانية الفيلم الأصلية لم تتخط الــ12 مليون دولار، ليُحقق في أسبوعه الأول إيرادات بلغت 4,805,000 دولار، مع توقعات لأن ينتقل لمرتبة متقدمة وإيرادات أكثر الأسابيع القادمة من جهة لكون بطلته واحدة من الممثلات المحبوبات جماهيريًا ومن أخرى بسبب التريلر الخاص به المثير للفضول للغاية.

المركز السادس – Smurfs: The Lost Village

بوستر فيلم Smurfs: The Lost Village

في ثالث أسبوع من عرض فيلم المغامرات والرسوم المتحركة ثلاثي الأبعاد Smurfs: The Lost Village يتراجع الفيلم مركزين من المرتبة الرابعة وصولاً للسادسة هذا الأسبوع. الفيلم من إخراج كيلي اسبوري، وبطولة كل من : راين ويلسون، داني بودي، جو مانجانيلو، ديمي لوفاتو، ماندي باتينكين، وجاك ماكبرير.

يحكي الفيلم عن خريطة تعثر عليها سنفورة بالصدفة ويبدو أنها ستدل السنافر على القرية الأقرب للجنة من وجهة نظرهم والتي لطالما حلموا بها، ما يجعل بعض السنافر يقومون برحلة سرية لعلهم يصلون لهذا المكان الرائع قبل الساحر الشرير جارجاميل.

حقق الفيلم هذا الأسبوع إيرادات وصلت 4,850,000 دولار ليصبح إجمالي الإيرادات التي حققها الفيلم 33,387,985 دولار من أصل ميزانية تبلغ 60 مليون دولار.

المركز الخامس – Going in Style

بوستر فيلم Going in Style

في الأسبوع الثالث من عرض فيلم الكوميديا Going in Style احتفظ الفيلم بمركزه ليبق في المرتبة الخامسة، مُحققًا إجمالي إيرادات –على شاشات الولايات المتحدة الأمريكية فقط- وصلت 31,765,843 دولار، بزيادة 5,005,000 دولار هذا الأسبوع، من أصل ميزانية 25 مليون دولار ما يعني أن صناع الفيلم يمكنهم أن يطمئنوا قليلاً إذ شرع الفيلم في جني الأرباح.

العمل من إخراج زاك براف، تأليف ثيودور ملفي وبطولة كل من مورجان فريمان، مايكل كين، آلان أركين، كريستوفرلويد، ومات ديلون. ويحكي قصة ثلاث أصدقاء متقاعدين تغلق الدنيا أبوابها بوجههم ما يجعلهم يضطرون لآخذ قرارًا جريئًا وخطيرًا فيشرعون في وضع خطة لسرقة أحد البنوك.

المركز الرابع – Born in China

بوستر فيلم Born in China

الفيلم الجديد الثالث والأخير الذي ينضم للبوكس أوفيس هذا الأسبوع، حيث بدأ عرضه على شاشات الولايات المتحدة الأمريكية في الواحد والعشرين من هذا الشهر ليصل مباشرةً للمركز الرابع بإيرادات بلغت 5,147,000 دولار.

المدهش أن هذا الفيلم ينتمي لعالم الأفلام الوثائقية وهو مَعني بالطبيعة وعالم الحيوان ففيه يتم تتبع ثلاث عائلات من الحيوانات بالصين. وهو يُعد أحد أفضل الأفلام الوثائقية التي تم إنتاجها العام السابق وعلى ذلك لم يبدأ عرضه بالولايات المتحدة إلا هذا الأسبوع.

الفيلم  إنتاج أمريكي-صيني مُشترك،  من إخراج “تشوان لو”، وقد نال العمل تقييمات نقدية إيجابية سواء من النقاد أو على المواقع الفنية المتخصصة، ويُعد هذا الفيلم هو تاسع فيلم يتناول الطبيعة تشارك ديزني في إنتاجه.

المركز الثالث- Beauty and the Beast

بوستر فيلم Beauty and the Beast

في سادس أسبوع من عرض فيلم الدراما والفانتازيا Beauty and the Beast يحتفظ العمل بنفسه مركزه، فيظل بالمرتبة الثالثة مُستمرًا في جني الإيرادات والقدرة على المنافسة بشراسة، مُحققًا هذا الأسبوع إيرادات قدرها 9,973,000 دولار ليصبح إجمالي إيراداته 471,097,384 دولار من أصل ميزانية 160 مليون دولار.

الفيلم من إخراج بيل كوندون وبطولة كل من إيما واتسون، دان ستيفنز،  كيفين كلاين، ولوك إيفانز، أما الآداء الصوتي فقام به كل من إيان ماكلين، إيوان ماكجريور ، وإيما تومسون. وقد نال الفيلم استحسان النقاد والجمهور، علمًا بأنه إعادة تقديم لفيلم الرسوم المتحركة القديم Beauty and the Beast ولكن بتقنيات حديثة ومؤثرات صوتية وبصرية منحت العمل أبعادًا جديدة.

فيلم Beauty and the Beast … عندما تدخل بقدميك عالم ديزني الساحر

المركز الثاني – The Boss Baby

بوستر فيلم The Boss Baby

بدأ عرض هذا الفيلم بالولايات المتحدة الأمريكية في 31 مارس الماضي، ليُحقق إيرادات وصلت 136,991,870 دولار، جنى منهم هذا الأسبوع 12,750,000 دولار بفارق ملحوظ عن الفيلم الذي يسبقه بعد أن اعتدنا أن يكون الفارق بينهما ضئيلاً والمنافسة بينهما محتدمة.

وهو ما يجعل فيلم الرسوم المتحركة  The Boss Baby مُتقدمًا ومُحتلاً للمركز الثاني بقائمة هذا الأسبوع رغم التقييمات السلبية التي حظى بها. جدير بالذكر أن الفيلم من إخراج توم ماكجراث، وبطولة أليك بالدوين،  ستيف بوشيمي،  ليزا كودرو،  توبي ماجوير،  جيمي كيميل،  وفيفان يي.

فيلم The Boss Baby… الوجه الأخر للهوس بأفلام “الروبوت” التي ستحل مكان البشر

المركز الأول- The Fate of the Furious

بوستر فيلم The Fate of the Furious

في أسبوعه الثاني من العرض على شاشات الولايات المتحدة الأمريكية مازال فيلم الأكشن The Fate of the Furious مُتربعًا على عرش المركز الأول، مُحققًا إيرادات بالغة وصلت 163,578,315 دولار على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية فقط،كان نصيب هذه العطلة منهم 38,682,095 دولار.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ إف. جارى جراى، قصة كريس مورجان، بينما الشخصيات فلــ:جاري سكوت تومسون، أما البطولة فكانت من نصيب دواين جونسون، تشارليز ثيرون، جيسون ستاثام، سكوت إيستوود، فين ديزل وميشيل رودريجيز.

يُعرض الفيلم بعدة تقنيات كالــ  3D، 4DX، والــIMAX 3D، وبالرغم من النجاح المدوي الذي حققه العمل حتى الآن إلا أن التقييمات النقدية التي نالها الفيلم لم تصُب كلها في كفة التقييمات الإيجابية، فجاءت متنوعة تجمع بين الإيجابي والسلبي.

فيلم The Fate of the Furious … ومفهوم مختلف للعائلة

0

شاركنا رأيك حول "ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 23/04/2017"