تغطية صحفية في الدورة 29 لمهرجان الموسيقى العربية وحوار مع نسمة محجوب الفنانة المصرية
0

أشعلت الفنانة المتميزة نسمة محجوب أجواء مسرح مهرجان محكى القلعة للموسيقى في مصر، ضمن فعاليات الدورة الـ (29) لهذا العام، وسط حضور جماهيري ضخم لافت من عشاق الطرب في الوطن العربي.

من حفل الفنانة نسمة محجوب في مهرجان القلعة للموسيقى 29
الطلة الجذابة وقوة الصوت والتحكم في النبرات مع المرونة في الغناء بعدة لهجات مختلفة إلى جانب العامية والفصحى المصرية، والتي اشتهرت بها مع تألقها في الدوبلاج في تجربة فيلم “ديزني” “frozen”، دومًا ما كانت إحدى أهم أسباب انجذاب عشاق الطرب للون الغنائي الذي تقدمه نسمة محجوب على خشبة المسرح.

موقف نسمة محجوب من تكرار تجربة الدوبلاج

وتقول نسمة محجوب في تصريحات صحفية خاصة لـ “أراجيك فن“، على هامش فعاليات مهرجان محكى القلعة الموسيقي الدولي (29)، عن تجربة الدوبلاج وعملها به، إنها لا تمانع تقديم المزيد في هذا المجال خلال الفترة المقبلة إلى جانب عملها بالغناء، قائلة: “أحب الدوبلاج جدًا، وأفضل تكرار التجربة، وهذا ما أنتظره دومًا بشغف لا ينتهي”.

أما عن موقفها من دخول عالم التمثيل سواء في السينما أو التلفزيون، تشير إلى أنها لا تفكر به الآن، وتهتم بالتركيز على مجال الغناء وإثبات نفسها في الساحة الغنائية بتقديمها لباقة من الأعمال المختلفة والمميزة.

نسمة محجوب تغني في الدورة 29 لمهرجان القلعة للموسيقى
حرصت المطربة المصرية على تقديم باقة متنوعة من الأغاني العربية والغربية الشهيرة؛ والتي تتضمن مجموعة من أعمالها المتميزة التي طرحتها خلال الأعوام الماضية؛ سواء على طريقة الألبوم أو السينجل إلى جانب أغانِ تترات مسلسلات وأفلام التي شاركت بها؛ منها “حبي ليك” من مسلسل “ليالي أوجيني”، و”أنا موجود” فيلم “موسى”.


كواليس مشاركة نسمة محجوب في فيلم “موسى”

المطربة المصرية نسمة محجوب
المطربة المصرية نسمة محجوب

وعن هذه المشاركة المتميزة للفيلم الذي بدأ عرضه بدور عرض السينما التجارية في أوائل شهر أغسطس الجاري، تعبر نسمة محجوب في تصريحات صحفية عن اعتزازها الشديد بهذه التجربة؛ واصفة: “سعيدة بالحصول على فرصة التعاون مع المخرج بيتر ميمي، وهي من كلمات منة القيعي، وألحان وتوزيع شادي الحلواني”، موجهة الدعوة للجمهور لمشاهدة الفيلم في السينما.

فيلم الخيال العلمي “موسى” الذي تدور أحداثه حول صناعة أول روبوت في الشرق الأوسط يحمل نفس الاسم، وهو بطولة نخبة كبيرة من الفنانين العرب المتميزين؛ هم: كريم محمود عبد العزيز، وإياد نصار، وسارة الشامي، وأسماء أبو اليزيد، إلى جانب مجموعة من ضيوف الشرف منهم أمير كرارة وأحمد حاتم، وهو يأتي من تأليف سيناريو وحوار وإخراج بيتر ميمي.

ومن الأغاني الشهيرة في المجتمعات الغربية الناطقة باللغة الإنجليزية، التي اختارت نسمة محجوب غنائها we will rock you” “daddy cool، والتي حصلت على تفاعل كبير من الحاضرين؛ والمشاركة بالغناء والرقص داخل ساحة قلعة صلاح الدين الأيوبي في مصر.

نسمة محجوب في حفل مهرجان القلعة للموسيقى
من حفل الفنانة نسمة محجوب خلال فعاليات الدورة الـ 29 لمهرجان القلعة للموسيقى الدولي

بالأغاني الغربية والشرقية.. نسمة محجوب تشعل “محكى القلعة للموسيقى” (29)

كما شمل الحفل أغاني وطنية ورومانسية وحماسية شبابية؛ حيث استهلت الحفل الغنائي بـ “يا محروسة” معبرة عن اعتزازها بهذه الأغنية على وجه الخصوص من أعمالها الفنية، فيما تغنت بـ “حكاية شعب” والتي قدمتها بامتنان كبير مؤكدة حرصها على تقديمها في هذا الحفل لأول مرة؛ عقب الاحتفاء باحتفالية موكب نقل المومياوات الملكية إلى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط في أبريل الماضي.

وفي حفل موسيقي غنائي يجمع بين الأصالة والمعاصرة، تغنت الفنانة الشابة بمختارات من أعمالها وفقًا لما حضرته للحفل والبعض الآخر استجابة للجماهير المتشوق لسماع أشهر أعمالها الفنية على مسرح محكى القلعة والتي يأتي منها: “حب إخوات”، و”كل شمس وليها ضل”، و”مستغربة”، و”عابر سبيل”، و”خصوصًا راجل”، و”على طبيعتي”، و”كفاية”.

وعن حرصها لتكرار المشاركة في فعاليات مهرجان محكى القلعة للموسيقى الدولي السنوي، تصفه نسمة محجوب في تصريحات صحفية، أنه الأفضل في السنة من حيث عدد الحاضرين ونوع الجمهور الحريص على المشاركة، وتقول: “ردود أفعالهم مختلفة ويسعدون ويشجعون في الحفل من قلبهم”.

من حفل الفنانة نسمة محجوب في القلعة مهرجان 2021
من حفل الفنانة نسمة محجوب في مهرجان القلعة للموسيقى 2021

الأعمال المقبلة

فيما حرصت على تقديم التحية لأكثر المطربات التي تفضلهن؛ النجمة اللبنانية الكبيرة ماجدة الرومي؛ مغنية أشهر أعمالها الفنية التي حققت جماهيرية كبيرة طيلة الأعوام الماضية وتحمل اسم “اعتزلت الغرام”، وامتدت التحية للنجمة السورية لينا شماميان والتي وصفتها بأفضل مَن غنى “هالأسمر اللون” قبل أن تقدم هذا اللون من التراث الحلبي الغنائي على المسرح في الهواء الطلق.

وبسؤالها على هامش الحفل، عن جديد أعمالها الغنائية واتجاهها للمفاضلة بين استراتيجية العمل على تقديم أغاني الألبوم أو السينجل وما تخطط له، تقول نسمة محجوب في تصريحات صحفية، إنها تنشغل في الفترة الحالية بالاستماع لمزيد من الأغاني الحديثة؛ مما يساعدها في إنتاج أو تقديم المزيد من الأعمال الفنية المختلفة؛ التي ربما تأتي في شكل “سينجل” أو “ميني ألبوم” وهو ما ستحدده خلال الفترة المقبلة.

الفنانة المصرية نسمة محجوب
يجدر الإشارة بأن نسمة محجوب تألقت على مسرح محكى القلعة للموسيقى الدولي، بمشاركة فرقتها الغنائية؛ وهم: زوجها الملحن والموزع شادي الحلواني والتي قدمت أغنيتين من ألحانه وتوزيعه “أنا موجود” و”عابر سبيل”، إلى جانب الفنان زاهر “عازف الجيتار”، وسامح شعبان “الدرامز”، ومحمد العشري “بيز جيتار”، وإسلام التوني “فيولن”، وعمر أحمد “جيتار”، وفريق الكورال شروق أحمد ويارا حسن.

وكانت قد انطلقت فعاليات مهرجان محكى قلعة صلاح الدين الأيوبي للموسيقى في دورته الـ (29) بمحافظة القاهرة في مصر، في الفترة من 15 وحتى 30 أغسطس للعام الجاري، بمشاركة كبار نجوم الغناء في الوطن العربي، تحت إشراف الدكتور مجدي صابر رئيس المهرجان، وذلك عودة لنشاطه الفني بعد توقفه العام الماضي بسبب جائحة فيروس “كورونا” وتعطيل الفعاليات الفنية والثقافية على الصعيد المحلي والدولي.

من حفل الفنانة نسمة محجوب في مهرجان القلعة للموسيقى الدولى دورة 29 عام 2021
من حفل الفنانة نسمة محجوب في مهرجان القلعة للموسيقى الدولى بالدورة الـ 29 عام 2021
0

شاركنا رأيك حول "نسمة محجوب لـ أراجيك فن: لا أمانع تكرار الدوبلاج بعد «ديزني».. وسعيدة بمشاركتي في فيلم موسى"