13 خطأ من أفلام الخيال العلمي الشهيرة

اخطاء في افلام الخيال العلمي
1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

 

الميزانية الضخمة للأفلام، وخاصة أفلام الخيال العلمي لا تضمن بالضرورة الحصول على فيلم مثالي، وإنما الاخراج والمؤثرات هو ما يهم ولو كلّف الانتاج مئات الملايين من الدولارات.

لكن للأسف هناك بعض من أضخم أفلام الخيال العلمي لم تستطع المحافظة على ارتباط منطقي بين الأحداث أو حبكة متماسكة خالية من الثغرات، و في بعض الأحيان قد تحوي حماقات صارخة!

أعتذر مقدّما عن كل محبي المثالية، لأنني سأعرض لكم مجموعة من الأخطاء الأكثر وضوحاً في بعض أفلام الخيال العلمي.

1985 Back to the Future

في لقطة معينة عندما يكون اينشتاين Einstein (الكلب) مقيداً في عربة الانتقال عبر الزمن، اللوحة الصفراء التي تعبر عن التاريخ يظهر فيها شهر أكتوبر بدلالة موقعه بين أشهر السنة كـ رقم (10). و في لقطات أخرى تُظهر اللوحة الصفراء شهر أكتوبر بدلالة الحروف الثلاث الأولى منه (OCT). لا أعتقد أنه خطأ مقصود أو ذو أهمية، لكننا عندما نتحدث عن السفر عبر الزمن فإن الدقة المتناهية هي العامل الحاسم. لكن مع ذلك فإن هذا لا يمنع أن تكون هذه الثلاثية واحدة من أجمل وأمتع الأفلام -بالنسبة لي- على الأقل.


2015 Star Wars: The Force Awakens

خلال عملية انقاذ Rey لـ BB-8 يظهر الجزء العلوي من ملابسها بشكل متقاطع بحيث يكون القسم اليميني تحت القسم اليساري وفي مشهد آخر يظهر بشكل معاكس حيث يظهر القسم اليساري تحت اليميني.


​Star Wars 1977

على الرغم من أن ملابس Darth Vader في حالة فوضى دوماً، إلا أنه عندما قاتل Obi-Wan Kenobi في الفيلم يظهر درع الصدر ومربط الحزام بشكل مقلوب. على أية حال كان هذا بسبب أن اللقطة بالكامل كانت معكوسة، وهي تقنية غالبا ما تستخدم في الأفلام، كما تم قلب الصناديق الخفيفة و الجدران أيضاً في خلفية المشهد.


Independence Day 1996

إن كنت محظوظاً كفاية لتمتلك نسخة DVD عالية الدقة من فيلم Independence Day لن يكون خافياً عليك موضوع المشاكل في ترابط الأحداث و الأخطاء المختلفة. في المشهد عندما تمشي Connie باتجاه نافذة في البيت الأبيض، نرى عضو من طاقم الفنيين على الأرض بشكل واضح و ممسكاً بيده زجاجة مياه و يمكنك حتى ملاحظته خلال انسحابه من المشهد.


E.T. 1982

عندما ترى ماري لأول مرة E.T مستلقياً على أرضية الحمام، تهلع و تستدعي الجميع للنزول الى الطابق السفلي و تترك E.T. ورائها. و بعد عدة دقائق عندما يعثر أحد رواد الفضاء على E.T. نجد منشفة حمام ذات لون وردي فاتح لم تكن موجودة في المشهد السابق، متوضعة على حافة حوض الاستحمام.


2001: A Space Odyssey

يُعرف المخرج الكبير Stanley Kubrick باهتمامه بالتفاصيل ولكن هذا لا يعني أن أفلامه خالية من الأخطاء. في هذا المشهد عندما يتقدم رواد الفضاء باتجاه حجر المونليت على سطح القمر يمكنك أن ترى رجل الكاميرا في انعكاس قناع رائد الفضاء الأول.

هامش: تم تصوير هذه اللقطة شخصيا من قبل Kubrick و بالتالي فإن هذا الانعكاس هو انعكاسه.


Godzilla 1998

في نسخة Roland Emmerich من فيلم Godzilla، آثار دعسات أقدام الوحش التي نراها في البداية لها مركز واسع و ثلاثة أصابع قصيرة. ومع ظهور مشاهد لاحقة نرى آثار مختلفة تماماً حيث يملك فقط أصابع أقدام طويلة ونحيلة. و لكن على أية حال إذا اطّلعت على النقد الذي تلقاه هذا الفيلم يمكن القول أن هذا الخطأ كان آخر ما قد يشغل بال Emmerich.


World War Z 2013

قبل أن توشك سيارة الاسعاف على ضرب Gerry و سيارة عائلته يمكنك أن ترى أنه لا يوجد أحد في السيارة، وأن سائق سيارة الاسعاف هو وبشكل واضح جداً ممثل بديل وقد كان يرتدي خوذة حماية.


​Jurassic Park 1993

قبل هروب ديناصور الـ T-Rex نرى أنه يسقط ساق ماعز على Lex و سيارة Timmy. لكن عندما يعود الديناصور ليهاجمهم نلاحظ اختفاء القدم و عدم وجود أي أثر للدماء على الزجاج.

أظن أن الناس في هذا الفيلم لم يكونوا يتعاملون مع الديناصورات فقط، و انما مع الأشباح أيضا!


Robocop 1987

تدور أحداث Robocop في ديترويت، ولكن هل تم تصويره فيها حقاً؟. في هذه اللقطة عندما يطارد Murphy عصابة Boddicker على الطريق السريع، يظهر واضحاً في الخلفية برج ريونيون أحد معالم مدينة دالاس الأكثر شهرة و غيرها من معالم دالاس في المشهد الأخير عندما يواجه Dick Jones في قاعة اجتماعات OCP. و بالتالي فإن تصويره قد تم في ولاية دالاس.


X-Men 2000

بينما يكافح Magneto الشاب مع الحراس في معسكر الاعتقال، تتحول اشارة النجمة على صدر والده من جانب إلى الجانب الآخر.


Star Trek 2009

في أول فيلم Star Trek لـ J.J.Abrams نلاحظ وشم خفيف جداً تحت شفّة Nero السفلية، و في لقطة لاحقة نجد الوشم أكثر وضوحاً و قتامة و يمتد ليصل إلى شفاهه السفلى.


The Matrix Reloaded 2003

في بداية مشهد المطاردة هذا على الطريق السريع، نجد اشارة تحدد السرعة القصوى “65” ولكنها متوضعة بشكل خاطئ فهي عكس اتجاه حركة المرور وبالتالي لا يمكن للسائقين رؤيتها، وعلى أية حال لم يكن أحد في هذا الفيلم يتقيد بحدود السرعة المسموحة.

1

شاركنا رأيك حول "13 خطأ من أفلام الخيال العلمي الشهيرة"

أضف تعليقًا