أبرز الأفلام المرتقبة في شهر مارس 2016

0

عالم السينما عالمٌ لا يهدأ، فمازلنا لحدّ الآن نتحدّث عن أفلام 2015 وأفضل ما شاهدناه العام الفائت، والأفلام الجديدة تُعرض في كل مكانٍ حولنا، وبالرغم من الانطلاقة البطيئة المتوقعة جداً لسوق الأفلام العالميّة مع بداية العام إلا أن شهري يناير وفبراير شهدا بعض الأعمال الجيّدة بالإضافة إلى تحطيم بعض الأرقام القياسيّة، ولكن ابتداءً من شهر مارس يمكننا الحديث أن السنة السينمائية الجديدة قد انطلقت بشكل كامل لتبلغ قريباً سرعتها القصوى.

تحدثنا مع بداية العام عن أبرز الأعمال المرتقبة والمنتظر مشاهدتها في 2016، ولكن من الآن وحتى نهاية العام سنلتزم بعرض مجموعة موسّعة أكثر من الأفلام المرتقبة عندما يبدأ الشهر الذي ستُعرض فيه، وفي هذه الحالة أو هذا الشهر سنتحدث عن اكثر افلام مارس 2016 ترقباً، وذلك وفقاً لتاريخ إصدارها أو عرضها أو نشرها، وبعد 2015 الهائلة أظن أن 2016 لن تتوقّف عن تقديم الأعمال السينمائية الفريدة حتى آخر ثانية من العام، ابتداءً من الآن:

4 مارس


Knight of Cups

افلام مارس 2016 - Knight of Cups

ستبدأ سلسلة افلام مارس 2016 أول أسابيعها بفيلم من إنتاج العام الفائت للنجم كريستيان بيل الذي شارك في هذا العمل الفني الفريد من نوعه إلى جانب كل من كيت بلانشيت وناتالي بورتمان، تحت إشراف تيرينس ماليك الذي قدّم لنا مرّة جديدة لوحة سينمائية صعبة ولكن بقيمة فنيّة عالية تستحق المشاهدة.

تمّ عرض الفيلم لأول مرّة في مهرجان برلين السينمائي تقريباً منذ عام، والآن بدأ بالانتشار في صالات السينما العالميّة، ويتحدّث الفيلم عن كاتب في لوس أنجلوس يشعر بالضياع أثناء بعض المآسي التي يواجهها في حياته، وتمكّن أحد نقّاد أراجيك فَنّ من مشاهدة الفيلم، ويمكنك قراءة التقييم كاملاً هنا!


London Has Fallen

افلام مارس 2016 - London Has Fallen

عاد جيرارد بتلر مرّة جديدة بعد فيلمه Olympus Has Fallen في 2013 ليتحوّل من بطل قوميّ إلى عالميّ أثناء حضوره لجنازة رئيس الوزراء البريطانيّ والمحاولة الإرهابيّة التي تستهدف قادة العالم ومدينة لندن على ما يبدو، فيلم أكشن، تشويق تطلّب صنعه ميزانية قدرها (105 مليون دولار) نأمل أن يكون أفضل من الجزء الأول.

يحتاج جيرارد لنجاح هذا الفيلم بشدّة وخاصةً بعد عرض فيلمه الجديد Gods of Egypt الذي لم يخيّب في الحقيقة التوقعّات، لإنها كانت سلبيّة بشكل عام، وسيعود كل من آرون ريكهارت ومورغان فريمان للعب دوريهما في هذا الفيلم إلى جانب جيرارد.


Zootopia

افلام مارس 2016 - Zootopia

فيلم رسوم متحركة من إنتاج شركة ديزني الذي بعرضها لهذه اللوحة بين افلام مارس 2016 ستصل إلى الرقم 55 في لائحة أفلام الرسوم المتحركة التي أشرفت على صنعها، وهو أول عمل رسوم متحركة تُخطط ديزني لنشره هذا العام من أصل عملين، لتكون بذلك هذه السنة أور مرّة ينشر فيها استديو ديزني للرسوم المتحركة فيلمان في سنة واحدة منذ عام 2002.

بدأ عرض الفيلم في أسواق منتشرة حول العالم بشكل محدود ليُحقق أكبر افتتاحية لفيلم رسوم متحركة من إنتاج ديزني أو بيكسار في بلجيكا، ووصلت إيراداته لحدّ الآن في الحقيقة إلى (81.4 مليون دولار)، مع إعجاب واستحسان النقّاد وابتداءً من 4 مارس سيصبح متوافراً في كل مكان، ويتحدّث عن مدينة حيوانات فاضلة وشرطية تحقق في سلسلة جرائم.


11 مارس


10Cloverfield Lane

افلام مارس 2016 - 10Cloverfield Lane

لم يعلم أحد أبداً بقدوم هذا الفيلم إلى أن ظهر تريلر له بشكل مفاجئ أثناء عرض فيلم مايكل باي الجديد، ومنذ ذلك الحين أصبح من أكثر الأعمال المرتقبة خاصةً مع اقتران جي. جي. آبرامز مخرج آخر أفلام Star Wars بإنتاجه فهو جزء ثانيّ “غير مباشر” لفيلمه Cloverfield الذي عُرض عام 2008 محققاً نجاحاً كبيراً.

يُعتبر من أكثر الأعمال المرتقبة بسبب الجزء الأول الجيّد من هذا الفيلم، حقيقة أننا لم نسمع عنه شيءً جعلت منه عملاً يريد الجميع مشاهدته وأيضاً التريلر المميّز الذي عُرض لعب دوراً كبيراً في هذا الأمر. سيتحدّث الفيلم عن فتاة استيقظت من غيبوبة لتجد نفسها حبيسة قبو من قبل رجل يدّعي أنه أنقذ حياتها من هجوم كيميائي كان سيقضي على حياتها.


The Brothers Grimsby

افلام مارس 2016 - Brothers

أجدد أفلام الكوميدي ساشا بارون كوهين الذي اشترك هذه المرّة مع مارك سترونغ ليلعبا دور أخوين يريدان إنقاذ العالم، وما المُنتظر من ساشا سوى الأفلام المسيئة والمثيرة للجدل لكن المُضحكة إلى أبعد الحدود، وردّة الفعل لحدّ الآن إيجابيّة بالنسبة لهذا الفيلم الذي بدأ عرضه في بريطانيا.

يأتي الفيلم من إخراج لويس ليتيرير الذي أشرف على الكثير من أفلام الأكشن سابقاً، لذلك سيجمع الفيلم الكثير من الأكشن والجاسوسيّة مع الكوميديا التي سيعمل ساشا على تقديمها نظراً لكتابته لنصّ الفيلم بمساعدة كل من فيل جونستون وبيتر باينهام.


18 مارس


The Divergent Series: Allegiant

افلام مارس 2016 - Divergent

بالرغم من المستوى المتدنيّ لهذه السلسلة السينمائية إلا أنه هناك دائماً أمل، حيث تتابع سلسلة Divergent المقتبسة عن السلسلة الروائية رحلتها السينمائية بالطريقة التقليدية للأفلام المقتبسة عن روايات القراء الصغار، عبر قطع الجزء الأخير إلى فيلمين أولهما سيتمّ نشره هذا العام.

حقق الفيلم الثاني ما يكفي لكي يستمر المشروع السينمائي هذا، مما أتاح فرصة أكبر للتخلص من تلك الأخطاء التي تمّ الوقوع فيها من قبل في كل من الجزئين الأول والثاني وتلافيها في الجزء الثالث مع العلم أن المهمة قد تكون صعبة قليلاً لأن هذا الفيلم “بحكم المنطق” سيكون أقل الأجزاء إثارةً ونقلاً للأحداث.


Midnight Special

افلام مارس 2016 - Mednight Special

آخر افلام مارس 2016 المعروض في نهاية الأسبوع الثالث من الشهر، وهو أحد أعمال الخيال العلميّ المرتقبة جداً لهذا العام، فبعد أن كانت 2015 ضعيفة قليلاً في هذا التصنيف، من المفترض أن تكون 2016 مليئة بأفلام الخيال العلميّ المختلفة، وهذا أول الأعمال المنتظرة منذ فترة طويلة ويتحدّث عن أب يهرب مع ابنه بعد اكتشافه لقدرات غريبة يمتلكها.

يأتي هذا العمل من إخراج جيف نيكولاس الذي شاهدنا آخر أعماله الإخراجيّة عام 2012 في فيلم الدراما المميّز Mud مع ماثيو ماكونوهي، وقُدّرت ميزانية الفيلم بـ (18 مليون دولار) ونافس على الجائزة الأولى في مهرجان برلين السينمائي، من بطولة مايكل شانون، كريستان دونست، آدم درايفر وجويل إيدغرتون.


25 مارس


Batman v Superman: Dawn of Justice

افلام مارس 2016 - Batman v Superman

عودة DC المرتقبة ستبدأ من هذا الفيلم الملحميّ المُنتظر من أول ثانية تم الإعلان عنه فيها، باتمان سيواجه سوبرمان بوجود شخصيات أخرى مثل ليكس لوثر، ووندر ومان. هو ثاني أفلام السوبرهيروز المرتقبة بشدّة من هذا العام، ويأتي من المخرج المعروف بأسلوبه الأنيق زاك شنايدر ومن بطولة بين آفليك وهينري كافيل.

بلغت ميزانية الفيلم (200 مليون دولار) هائلة من الأفضل لها أن تكون كافيّة لمشاهدة واحد من أكثر أفلام السنة المرتقبة، فليس هناك وجود لإنسان لا يعلم بقدوم هذا الفيلم، أو بأن بين آفليك هو باتمان الجديد، أو باحتمال المفاجئات الكبيرة التي قد نشهدها من عالم دي سي السينمائي الذي سيحدّد هذا الفيلم الكثير والكثير والكثير من مستقبله.


I Saw the Light

افلام مارس 2016 - I Saw The Light

لن يكتفي لوكي بالمشاهدة في هذا الأسبوع، بل سيستعين الممثل توم هوديلستون بشخصيته السينمائية الجديدة، مغيّ الكاونتري هانك ويليامز في أجدد أعمال السير الذاتية القادمة من افلام مارس 2016 .. ومع العلم أن الفيلم شهد عرضه الأول في مهرجان تورنتو السينمائي السنة الفائتة إلا أن الكثير من التأجيلات وضعته على برنامج 2016 السينمائي.

يتحدّث الفيلم عن حياة واحد من أشهر مغنيي الكاونتري على الطلاق هانك ويليامز، وهو مقتبس عن كتاب سيرة ذاتيّة مباشرة لكولين إيسكوت، فيلم موسيقيّ يأتي من إخراج، كتابة وإنتاج مارك براهام في ثاني أعماله الإخراجية، ولحق هذا الفيلم بعض النقد السلبيّ بسبب اختيار ممثل بريطانيّ يفتقد للمهارات الصوتيّة للعب هذا الدور الصعب.


My Big Fat Greek Wedding 2

افلام مارس 2016 - My Big Fat Greek Wedding 2

اختياري العاشر والأخير المرتقب من افلام مارس 2016 هو الفيلم الذي سيذهب في مُهمّة شبه مستحيلة أثناء خوضه سباق عالم السينما، جزء ثاني لواحد من أكثر أفلام الكوميديا الرومانسيّة نجاحاً على الاطلاق، ونسبة نجاح أجزاء ثانيّة من هذا الشكل هي ضئيلة جداً لكن لن نعرف ما الذي سيحصل.

عمل كيرك جونز على إخراج هذا الفيلم الذي سيشهد عودة بطلته نيا فاردالوس مرّة أخرى للعب شخصيتها الشهيرة، مع العلم أنها قامت بكتابة الفيلم بنفسها وهي التي حازت على ترشيح في عالم جوائز الأوسكار بعد كتابتها للفيلم الأول، وسيشمل الفيلم خليط من الشخصيات القديمة وأخرى الحديثة.


أكثر فيلم مرتقب في اللائحة

لا أريد حتى تبرير خياري: Batman v Superman: Dawn of Justice

افلام مارس 2016 - مرتقب


لدينا هنا 10 أعمال مميّزة تملك القدرة على تقديم الكثير في شهر مارس القادم، بينها أفلام خفيفة ممتعة وأخرى ضخمة صُمّمت للإبهار والإذهال، لكن على كل حال لديّ آمال عالية جداً في 2016 وأفلامها، سواء عُرضت في مارس أو لا.

ما رأيكم أنتم؟ ما هو أكثر الأعمال من افلام مارس 2016 الذي تبقون في انتظاره؟ شاركونا آرائكم وتعليقاتكم..
0

شاركنا رأيك حول "أبرز الأفلام المرتقبة في شهر مارس 2016"