أكثر افلام 2015 ترقباً – شهر اكتوبر

0

يبدأ من شهر أكتوبر القادم الموسم السينمائي الأخير في عام شهد خيبات أمل عديدة مثل Avengers: Age of Ultron، Jurassic World و غيرهم، تضمّ الشهور القليلة الباقية عدداً من الأفلام يسعى بعضها نحو إيرادات ضخمة والبعض الآخر يضع نصب عينيه جوائز الاوسكار، نستعرض معكم في قائمتنا أكثر تلك الأفلام ترقباً في شهر أكتوبر:

The Martian

افلام اكتوبر 2015 - The Martian

فيلم خيال علمي أمريكي من إخراج “ريدلي سكوت” والذي لم ينجح فيلمه الأخير Exodus: Gods and kings في تحقيق إيرادات تليق بحجم نجومه، من بطولة “مات ديمون“، “جيسيكا شاستين”، “شون بين“، الفيلم مقتبس عن رواية صدرت عام 2011 بنفس الاسم واتُفق على تحويلها لنص سينمائي ليبدأ التصوير في نوفمبر 2014 و ينتهي في فبراير 2015 وسيصدر الفيلم في 2 أكتوبر القادم.

تدور القصة حول رائد الفضاء “مارك” الذي اعتقدت “ناسا” بموته على سطح المريخ وتركه زملائه للعدم ليتفاجأ الجميع ببقائه على قيد الحياة، إلا ان استمراره حياً من عدمه يعود إلى ناسا ومدى رغبتها في إنقاذه من عزلته.

من المفارقات الطريفة أن “مات” و “جيسيكا” الاثنان شاركا العام الماضي في فيلم فضائي آخر هو Interstellar والذي أثار ضجة واسعة وقتها وجدالات علمية حادة، فهل نشهد رائعة فضائية أخرى هذا العام؟

****************************

Pan

افلام اكتوبر 2015 - Pan

يطلّ علينا “هيو جاكمان” هذه المرة دون مخالب حديدية، حسناً، خطاف حديدي فقط! في دور “Black Beard” القرصان والعدو اللدود لبيتر بان “ليفي ميلر”، يسعى بيتر نحو اكتشاف ذاته ومحاربة القرصان الشرير مع نيله للمرح في الأرض التي لا يشيخ فيها أحد “Neverland”.

الفيلم من انتاج “وارنر بروس” وقُدّرت ميزانيته بحوالي 150 مليون دولار، من المتوقع إصداره في 9 أكتوبر القادم في جميع السينمات بتقنية 3D.

****************************

The Final Girls

افلام اكتوبر 2015 - The Final Girls

هل تذكر شعورك عندما تكون محتجز بحلم سخيف اثناء نومك و تحاول الاستيقاظ منه دون جدوى؟

الأمر لا يختلف هنا كثيراً، ففي هذا الفيلم تُحتجز “ماكس كاتررايت” بداخل فيلم رعب مع والدتها وتحاول إيجاد طريقة تمكنها ووالدتها من العودة إلى عالم الواقع، تصنيف الكوميديا المرعبة المعتادة التي الفناها.

الفيلم من بطولة “تيسا فارميجا”، “مالين أكرمان “توماس ميدلدتش”، ربما نتذكر توماس من دوره في المسلسل الكوميدي “The Silicon Valley”. من المقرر اصدار الفيلم في 9 أكتوبر القادم.

****************************

Knock Knock

افلام اكتوبر 2015 - Knock Knock

نصيحة الأباء العتيقة: “لا تفتح الباب لشخص غريب” تثبت فائدتها يوماً بعد يوم، ألا أن “كيانو ريفز” في دور “ايفان ويبر” لم يتبع تلك النصيحة مع استقباله لفتاتين لا يبدو عليهما القلق من البقاء لدى شخص غريب ولا يريدان المغادرة ايضاً بل يسعيان إلى تدمير حياته تدريجياً.

بعد سلسلة من الأفلام الغير ناجحة، عاد “كيانو ريفز” مرة أخرى للأضواء عبر فيلمه السابق “John Wick” و هو فيلم اكشن عُدّ كميلاد جديد له في هوليوود. قُدرت ميزانية الفيلم بحوالي 3 مليون دولار فقط و من المقرر طرح الفيلم للعرض في 9 أكتوبر القادم.

****************************

The Walk

افلام اكتوبر 2015 - The Walk

كالعديد من الاحلام الخطرة و المستحيلة، يرغب “فيليب بوتي” في عبور المسافة الفاصلة بين برجي التجارة العالميين على ذلك الارتفاع الشاهق فوق سلك مشدود، مهما كلفه الأمر.

الفيلم من بطولة “جوزيف جوردن ليفيت”، “شارلوت لوبون” و اخراج “روبرت زيميكس” الفائز بجائزة الاوسكار عن افضل مخرج بعد عمله على فيلم “Forrest Gump”.

****************************

Goosebumps

goosebumps-poster - افلام اكتوبر 2015

تدور قصة الفيلم حول محاولة “زاك كوبر” اصلاح خطئه الذي أدى الى إطلاق الوحوش الكامنة في قصص كاتب الرعب “روبرت لورانس ستين” لتنشر الرعب والفوضى في مدينتهم الهادئة.

الفيلم من بطولة “جاك بلاك”، “ديلان مينيت”، مقتبس عن سلسلة كتب الرعب للأطفال “Gossebumps” والتي نُشر منها حتى الآن 62 كتاباً بمجموع مبيعات يفوق 350 مليون نسخة حول العالم. الفيلم بتقنية الـ 3D وسيُصدر يوم 16 أكتوبر القادم.

****************************

Room

room-movie-poster - افلام اكتوبر 2015

بعد احتجازها في غرفة مغلقة لسبع سنوات، تحاول “بري لارسون” وابنها الهروب لتواجه العالم الحقيقي أو الغرفة المغلقة الأخرى الأكبر قليلاً.

الفيلم مقتبس عن رواية بنفس الاسم و من المقرر إصداره في 16 أكتوبر القادم.

****************************

Crimson Peak

crimson_peak_ver6 - افلام اكتوبر 2015

ليست الأشياء كما تبدو عليه دائماً، هذا ما ستختبره “ايديث كوشنج” و التي قامت بدورها “ميا ويسكوسكا” عندما تتزوج “توماس شارب” و الذي قام بدوره “توم هيدليستون” في فيلم الرعب القادم حيث المنزل المسكون الدامي والغامضة “جيسيكا شاستين” التي تحاول إخفاء كل شيء.

الفيلم من انتاج “Legendary Pictures” بميزانية قُدرت بحوالي 55 مليون دولار و من المتوقع صدوره في 16 أكتوبر القادم.

****************************

Bridge of spies

افلام اكتوبر 2015 - Bridge of Spies

بزغت عام 1960 قضية الطيار الأمريكي “فرانسيز جاري باورز” الذي اتُهم بالتجسس على الاتحاد السوفيتي، و بعد التوتر الشديد في الأجواء بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي يحاول في هذه الاثناء المحامي “جيمس دونافان” عقد صفقة بين القوتين العظمتين تحفظ العالم من شرور اندلاع حرب نووية.

الفيلم من بطولة “توم هانكس” و “الان الدا” و إخراج “ستيفن سبيلبيرج”، يُعدّ هذا هو التعاون الرابع بين “سبيلبيرج” و “هانكس”، وهو تعاون لو تعلمون عظيم!

****************************

The Last Witch Hunter

افلام اكتوبر 2015 - Last Witch Hunter

في سعيه لتدمير الساحرات الشريرات ومنعهم من نشر وباء هدفه تدمير نيويورك، يتحالف “فان ديزل” مع ساحرة شابة تقوم بدورها “روز ليزلي” تشاركه كراهيته وبغضه لهم، ربما نتذكر “روز” من دورها في المسلسل الشهير “Game of Thrones” كعشيقة “جون سنو“.

الفيلم من اخراج “بريك ايسنر” وهو مخرج بلا سوابق فيلمية مشهورة، أما الموسيقى فمن المنتظر ان نسمع ما نسجته أصابع “ستيف جابلونسكي” و هو بالمناسبة من ابدع موسيقى سلسلة Transformers، على كل حال لن نضطر للانتظار كثيراً فسيصدر الفيلم في 23 أكتوبر القادم.

****************************

Burnt

افلام اكتوبر 2015 - Burnt

يعود “برادلي كوبر” والذي رُشح للأوسكار هذا العام عن دوره في فيلم “American Sniper” العام الماضي في دور طاه محطم يحاول الوقوف على قدميه مجدداً بعد خسارة مطعمه نتيجة لسلوكياته السيئة و نمط حياته المغلوط.

من المقرر طرح الفيلم في السينما في 23 أكتوبر المقبل.

****************************

Steve Jobs

افلام اكتوبر 2015 - Steve Jobs

بعد خيبة الأمل في فيلم Jobs الصادر عام 2013 من بطولة “اشتون كوشر”، نأمل أن يتولى “مايكل فاسبندر” مهمة محو تلك الذكرى في دور ربما يُعد من أهم الأدوار التي قدمها حتى الان، يشارك “فاسبندر” البطولة “كيت وينسلت” و “سيث روجان” في الفيلم ذو الميزانية الصغيرة نسبياً التي بلغت 30 مليون دولار فقط!

الفيلم من إخراج “داني بويل” الحائز على اوسكار أفضل مخرج عن فيلم “Slumdog Millionaire” ومن المتوقع صدور Steve Jobs في السينمات بداية من 23 أكتوبر القادم.

****************************

Our Brand is Crisis

افلام اكتوبر 2015 - Our Brand Is Crisis

وهو فيلم امريكي كوميدي من بطولة “ساندرا بولوك“، “بيلي بوب ثورنتون” و “زوي كازان”، يحكي الفيلم عن الاستراتيجيات التي تتبعها الحملات الانتخابية الامريكية و مدى تأثيرها على الناخب الأمريكي العادي.

عُرض الفيلم للمرة الأولى في مهرجان تورنتو السينمائي وسيتم طرحه رسمياً في السينمات بداية من 30 أكتوبر القادم.

****************************

Macbeth

Macbeth - افلام اكتوبر 2015

اقتباساً عن مسرحية شكسبير الشهيرة، يقوم لورد ماكبث بعد انتصاره في احدى المعارك الصعبة بقتل ملكه والاستيلاء على العرش طبقاً لنبوءة روتها له بضع ساحرات ناهيك عن رغبة زوجته المتعاظمة في نيلها لقب الملكة، إلا أن جنونه وغروره يحولان دون استقرار الأمور له في اسكتلندا.

الفيلم من بطولة “مايكل فاسبندر”، “ماريون كوتيلارد” ومن المتوقع بداية عرضه الأوروبي في أكتوبر.

****************************

Suffragette

suffragette- افلام اكتوبر 2015

تظهر في فيلمنا “ميريل ستريب“، “هيلينا بونهام كارتر” و “كاري موليجان” كأعضاء في أولى الحركات النسوية البريطانية في أواخر القرن التاسع عشر التي تسعى الى المساواة في الحقوق كحق التصويت و العمل مخاطرين بكل شيء في سبيل ذلك، هل تذهب الجائزة الذهبية الى ميريل ستريب صاحبة الثلاث جوائز اوسكار و العديد من الترشيحات الأخرى هذا العام.. لنتنظر و نرى.

****************************

ذكرنا بالأعلى العديد من الممثلين والمخرجين ذووا المواهب التي لا تحوز على أي شك، من برأيك منهم سيمتلك قلوب المشاهدين في شهر أكتوبر؟

ما هي برأيكم اكثر افلام اكتوبر 2015 ترقباً؟

0

شاركنا رأيك حول "أكثر افلام 2015 ترقباً – شهر اكتوبر"