افضل موسيقى افلام كوينتن تارانتينو التصويرية

0

افضل موسيقى افلام كوينتن تارانتينو التصويرية

يتألف الفيلم الناجح من عدة مُقومات تُساهم في قيامه ووصوله إلى النجاح المنشود، ومن تلك المقومات نجد الـ Soundtrack أو الموسيقى التصويرية للفيلم، التي تلعب دوراً كبيرا في التأثير على المُشاهد، فإما أن يكون هذا التأثير إيجابيا، وإما أن يكون سلبياً، إذ يجب أن تُختار تلك الموسيقى بعناية ودقة كبيرتين، وينبغي أن يكون الموسيقِي عارفا سبب اختياره للحنٍ أو أغنية بعينها، وبمدى ملائمتها للمشهد الذي ستُصاحبه.

قد فُهِم ذلك جيداً من قِبل الذين قاموا باختيار الموسيقى التصويرية الخاصة بأفلام المخرج والمنتج والممثل والكاتب الأمريكي كوينتن تارانتينو، الذي قدم في مسيرته أعمالاً ستبقى منقوشة في جدار السينما الأمريكية والعالمية للأبد.

Django Unchained

هو آخر أفلام تارانتينو، ويُعتبر تُحفة سينمائية قل مثيلها، وقد ظهرت فيه عدة وجوه مألوفة وشهيرة أهمها جيمي فوكس، كريستوف والتز، وليوناردو ديكابريو. لقد حَوى الفيلم عدة أغاني وألحان مثيرة للإعجاب، والتالية هي من أفضلها..

جانغو – Luis Bacalov

من فعل لك ذلك – جون ليجند

(I Crudeli (Un Monumento – إنيو موريكوني

Inglorious Basterds

تُسرَدُ أحداث هذا الفيلم على طريقة أدب التاريخ البديل أو Alternate history، حيث يُقدم حبكتين اثنتين تُخُيِّل وافتُرِض فيهما اغتيال الطاغية الألماني هتلر؛ الأولى لشابة يهودية مالكة لدار عرضٍ سينمائي (ميلاني لوران)، شهدت قبل ذلك مقتل عائلتها على يد كولونيل نازي بعد احتلال ألمانيا لفرنسا إبان الحرب العالمية الثانية، الحدث الذي يؤدي بالفتاة إلى الفرار إلى باريس وتقَنُّصِ هوية غير هويتها، بُغية الاِنتقام من النازي الغاشم. أما الثانية فهي لفريق من المجندين اليهود الذين يقودهم الملازم ألدو رين؛ الشخص الذي قام بتقمص شخصيته الممثل الشهير براد بيت. تجدر الإشارة إلى أن تارانتينو عكف أكثر من عشر سنوات على كتابة هذا الفيلم.

أوراق الصيف الخضراء – Nick Perito

Ennio Morricone – Un Amico

Kill Bill

هي سلسلة أفلام تتألف من فيلمين، الأول أصدِر سنة 2003 والثاني تم إصداره عام 2004، ويتم حاليا التخطيط لإصدار جزء ثالث، لكن لم يُحَدَّد تاريخ ذلك بعدُ. الفيلم في الحقيقة من النوع الذي يجب مشاهدته، خاصة من قِبل المائلين إلى الأكشن.



الأغنية التالية كلماتها ذات قيمة إنسانية مُهمة. يمكنك قراءتها من هُنا



Jackie Brown

Tennessee Stud – جوني كاش

True Romance

هانز زيمر – You’re So Cool

Pulp Fiction

يعد هذا الفيلم -كما هو معلوم- من أشهر أفلام الجريمة وأفضلها، حيث أن أحداثه لم تتبع منهج السرد التقليدي، بل هي مجموعة متشابكة ومتداخلة ومتناوبة، إذ أن بعضها يُكمل الآخر، وهذا طبعا مما ميز الفيلم ومما يميز جميع أفلام تارانتينو. إضافة للقصة المتميزة التي تتذبذب بين أربع حبكات تدور أساساً حول العنف والكفاح من أجل الخلاص..

ديك دايل –  Misirlou

ريكي نيلسون –  Lonesome Town

تشاك بيري – لن تستطيع القول أبداً

The Lively Ones – Surf Rider

0

شاركنا رأيك حول "افضل موسيقى افلام كوينتن تارانتينو التصويرية"