نجوم السينما والتلفزيون ينتقلون إلى الراديو في رمضان 2019

مسلسلات إذاعية رمضان 2019
0

كل عام وأنتم بخير، في خضم الأعمال الدرامية المقدمة هذا العام في رمضان 2019 تأتي الأعمال المقدمة من خلال الراديو كأعمال إذاعية مميزة.. ففي كل عام تقدم لنا الإذاعة باقة من الأعمال المنوعة والمتميزة.

وتأتي قائمة هذا العام مميزة من حيث حالة النشاط التي تشهدها استديوهات تسجيل المسلسلات الإذاعية، المطروحة في شهر رمضان المبارك، عبر أثير الإذاعات المصرية الخاصة والحكومية. فالراديو ما زال له مكانة كبيرة في نفوس الملايين من المتابعين له من خلال سماعه في سياراتهم وبيوتهم في أوقات هي الأكثر أريحية.

و قد قمنا في “أراجيك” برصد أبرز المسلسلات الإذاعية التي تم طرحها خلال ماراثون رمضان 2019، ويبدو أن خريطة المسلسلات الإذاعية هذا العام ستعوض الغائبين عن الموسم الدرامي، خاصة أنها تشهد مشاركة كثيفة هذا العام. والتي تضم عددًا كبيرًا من نجوم الفن على رأسهم كريم عبد العزيز وأحمد حلمي.

أقرأ أيضًا: ردود فعل إيجابية حول فيلم Avengers: Endgame!

1- مسلسل “توأم روحي”

مسلسل تؤام روحي

يأتي على رأس القائمة مسلسل (توأم روحي) بطولة الفنان كريم عبد العزيز، الذي لم يحالفه الحظ منذ أن عرض له مسلسل “الزيبق” فى رمضان 2017، وخرج من السباق الرمضاني العام الماضي بعد توقف التحضير للجزء الثاني، ويبدو أنه اختار المشاركة فى الإذاعة؛ لتعويض غيابه عن الموسم الرمضاني.

تدور أحداثه حول (طلعت) و(بهجت) توأم متماثل فى الشكل، لكنهما مختلفان فى الميول وطريقة التفكير، فالأول ورث الانضباط عن والده والثاني ورث حب الفن عن والدته، ويشاركه فى بطولة المسلسل الفنانة سوسن بدر وإنعام سالوسة، ومن المقرر عرضه على شبكة راديو النيل فى الرابعة والنصف مساءً.

2- مسلسل “مع كامل احترامي”

2- مسلسل "مع كامل احترامي"

يشارك الثلاثي أيتن عامر ومحمد أنور وأوس أوس، فى بطولة مسلسل (مع كامل احترامي) هو عمل كوميدي، تدور أحداثه حول كامل وصديقه القديم (بهجت) الذي يدبر له المكائد حتى يستطيع إعادته إلى صوابه والتعلم من أخطائه، ويعرض المسلسل على كل من ميجا FM، نغم FM، راديو هيتس، وشعبي FM، فى تمام السادسة مساءً.

3- مسلسل “عربي إنجليزي”

مسلسل "عربي إنجليزي"

يبدو أن الحظ لمع في وجه الثنائي أحمد فهمي وهنا الزاهد، اللذين يشاركان فى التليفزيون والإذاعة معًا؛ حيث يقدمان في الإذاعة مسلسل (عربي إنجليزي)، الذى يدور حول الاختلافات بين الثقافة العربية والغربية، من خلال اجتماع مدرسين أحدهما يمثل الفكر الغربي والثاني الفكر الأصيل، ومن المقرر أن يعرض المسلسل على محطات راديو النيل فى 3:45 م، كما ينافس أحمد وهنا في الدراما التليفزيونية بـ (الواد سيد الشحات)..

4- مسلسل “نوسة نحلة”

 مسلسل "نوسة نحلة"

بخلاف مسلسل (زلزال) تشارك الفنانة حلا شيحة خلال موسم رمضان 2019 بمسلسل (نوسة نحلة) بمشاركة كل من محمد عبد الرحمن وأحمد شيبة، ويتناول المسلسل شخصية (نوسة) التي ظهرت فى فيلم (اللمبي) وكيف تغير شكلها بعد مرور 16 عامًا، من المقرر عرضه على ميجا FM، نغم FM، راديو هيتس وشعبي FM، في الساعة 5:15 م.

5- مسلسل “وش في وش”

 مسلسل "وش في وش"

وككل عام يحرص الفنان أحمد حلمي على التواجد مع جمهوره ومحبيه خلال رمضان من كل عام عبر ميكرفون الإذاعة؛ حيث يخوض الماراثون الرمضاني المقبل، بمسلسل (وش في وش) وهو عمل كوميدي يناقش الكثير من القضايا، ومن المقرر إذاعته عبر راديو إينرجي.

6- مسلسل “قمر فى سكة سفر”

6- مسلسل "قمر فى سكة سفر"

كما يشارك الفنان هاني رمزي في رمضان 2019، ببرنامجه هاني في الأدغال والمسلسل الإذاعي (قمر في سكة سفر) بمشاركة دينا محسن “ويزو”، ضياء المرغني، إنتصار وأحمد حلاوة، وتدور أحداثه فى إطار كوميدي، ومن المقرر إذاعته على الشباب والرياضة.

7- مسلسل “رحلة حرب الشبكشي”

7- مسلسل "رحلة حرب الشبكشي"

يخوض الفنان أحمد رزق، سباق رمضان 2019 بالدراما والإذاعة معًا، فى (بدل الحدوتة 3) مع دنيا سمير غانم، و(رحلة حرب الشبكشي) الذى تشارك في بطولته الفنانة هبة مجدي، وأشرف عبد الغفور وسميرة عبد العزيز، ومن تأليف عبد الحميد أبو زيد وإخراج أمجد أبو طالب، ومن المقرر أن يذاع عبر إذاعة القاهرة الكبرى.

أقرأ أيضًا: مسلسل “عندما يكتمل القمر”، “الإنس والجن” على الطريقة السعودية!

 8- مسلسل “ابن خالة حفيد أخطر رجل في العالم”

 8- مسلسل "ابن خالة حفيد أخطر رجل في العالم"

من المقرر أنه كان لشيكو وهشام ماجد عملا كوميدي في السباق الرمضاني بمسلسلهما (اللعبة) إلا أن العمل خرج من السباق، فكانت مشاركتهم الإذاعية مجدية في هذا العام بمسلسل (ابن خالة حفيد أخطر رجل في العالم) الذي يدور فى إطار كوميدي لايت، ومن المقرر إذاعته على إينرجي.

 9- مسلسل “أنا يا ناس”

 9- مسلسل "أنا ناس"

ينضم إلينا مسلسل (أنا يا ناس) بطولة مصطفى قمر وندى بسيوني وريهام عبد الغفور وشريف باهر وأحمد صيام، وتدور أحداثه في إطار فانتازي، حول طبيبة تأتي من الخارج تمتلك جهازًا يحول الأفكار والأحلام إلى فيديو.

10- مسلسل “عين الحياة”

ينافس الفنان عبد الرحمن أبو زهرة بمسلسل (عين الحياة) عن أخلاق بنت الحارة الشعبية المتعلمة، التي تنجو من الزلزال وتروي ما حدث لها تحت الأنقاض، ويرصد المسلسل أحداثًا واقعية ومستقبلية، يشارك في البطولة يسرا اللوزي، ميرنا وليد، أحمد ماهر، ناصر سيف ومصطفى حشيش، ومن المقرر إذاعته عبر صوت العرب.

11- مسلسل “شتات الشهبندر”

11- مسلسل "شتات الشهبندر

تخوض الفنانة نشوى مصطفى بمشاركة الفنان أحمد بدير، الموسم الرمضاني بمسلسل (شتات الشهبندر) من تأليف سعد القليعي وإخراج أمجد أبو طالب، ومن المقرر إذاعته عبر إذاعة القاهرة الكبرى.

12- مسلسل “برنس ونص”

12- مسلسل "برنس ونص"

أما الفنان طارق عبد العزيز فيشارك أبطال برنامج (SNL بالعربي)، فى رمضان 2019 بمسلسل (برنس ونص) من إخراج محمد لطفي، ومن المقرر إذاعته عبر شبكة البرنامج العام.

نتمنى أن تجدوا في الأعمال الإذاعية المقدمة هذا العام ما تأملون أن تجدوه فيها من قضاء وقت طيب في الاستماع إليها، رمضان كريم..

أقرأ أيضًا: مراجعة الحلقة الثانية من الموسم الثامن لمسلسل Game of Thrones بعنوان: فارسة الممالك السبعة

0