أجمل أغاني ريهانا: من الكاريبي إلى أمريكا لتُصبح واحدة من أشهر مطربات البوب في العالم

ريهانا
0

نجحت “ريهانا” في أن تصبح واحدة من أشهر مطربات البوب في العالم رغم صغر سنها، الفتاة التي ولدت عام 1988 في بربادوس لأسرة مضطربة تتكون من أب مدمن للكحوليات والمخدرات وأم تعمل بالحسابات وعدد من الأخوة والأخوات بعضهم أشقاءها والبعض الآخر أخوتها من والدها من علاقات سابقة له، وقد انتهى زواج والديها المضطرب وهي في الرابعة عشر من عمرها.

وفي أثناء دراستها الثانوية كونت “ريهانا” فريق غنائي مع اثنتين من زميلاتها بالفصل، وفي عام 2003 وهي في الخامسة عشر من عمرها جمعتها الصدفة بالمنتج “إيفان روجرز” الذي كان يقضي إجازته في “باربيدوس” ليستمع إلى صوتها ويُعجب به بشدة حتى أنه يقوم بأخذها هي ووالدتها إلى “نيويورك” حيث تُسجل بعض الأشرطة التجريبية ثم توقع على عقد لشركة الإنتاج الخاصة به.

أقرأ أيضًا: أجمل أغاني سميرة سعيد: شباب دائم وموسيقى ناضجة

ثم انتقلت “ريهانا” لتعيش مع “إيفان” وزوجته في “نيويورك” بعدما أعجبت الأشرطة التجريبية “جاي زي” والرئيس التنفيذي لشركة التسجيلات “Def Jam” لتبدأ رحلة صعود المطربة الآتية من الكاريبي حيث أصدرت في مايو 2005 أغنيتها المنفردة الأولى التي نجحت بشكل كبير حيث احتلت المركز الثاني على الرسم البياني الأمريكي “بيلبورد هوت 100″، ثم بعدها بعدة شهور أصدرت ألبومها الأول ثم توالت ألبوماتها الناجحة تصبح واحدة من أشهر مطربات البوب في العالم بعد سنوات قليلة.

ونستعرض معكم هنا أفضل ما غنت “ريهانا” على مدار السنوات، والأفضلية هنا بالطبع ترجع لذوقي الشخصي فيُمكنك أن تتفق أو تختلف معي ولكني أثق أنك أكيد ستستمتع معي بمجموعة من أجمل ما غنت النجمة السمراء “ريهانا”.

أجمل أغاني ألبومات ريهانا

Music of the Sun

غلاف ألبوم Music of the Sun

أول ألبومات “ريهانا” وهو الألبوم الذي سجلته وهي مازالت طالبة تدرس في بلدها “باربيدوس” حيث ذهبت مع والدتها إلى نيويورك لتسجيل الألبوم بعدما وقعت عقدها مع شركة “Def Jam”، وصدر الألبوم في ولاقي نجاح متوسط وبيع منه 69 ألف نسخة في الأسبوع الأول واحتل المركز العاشر في قائمة الألبومات الأكثر مبيعًا.

إلا أن الأنماط الموسيقية المختلفة التي قدمها الألبوم لفتت الأنظار إليها ليعرف الجمهور والنقاد اسم “ريهانا”. وضم الألبوم 13 أغنية كان أفضلهم بالنسبة لي هي أغاني:

  • Pon De Replay

  • Here I Go Again

  • If It’s Lovin’ That You Want

ويمكن التعرف على مؤلفي ومنتجي أغاني الألبوم من هنا.

A Girl like Me

غلاف ألبوم A Girl like Me

ثاني ألبومات “ريهانا” وصدر في أبريل عام 2006، وحقق الألبوم مبيعات تجاوزت المئة ألف نسخة في الأسبوع الأول، بينما تجاوز إجمالي مبيعاته في العالم 4 مليون نسخة وهو ضعف عدد مبيعات ألبومها الأول تقريبًا. وضم الألبوم 13 أغنية كان أفضلهم بالنسبة لي هي أغاني:

  • SOS

  • Unfaithful

  • Kisses Don’t Lie

ويمكن التعرف على مؤلفي ومنتجي أغاني الألبوم من هنا.

Good Girl Gone Bad

غلاف ألبوم Good Girl Gone Bad

ثالث ألبومات “ريهانا” وصدر في مايو عام 2007، ووصفه النقاد بالألبوم الفارق في حياة “ريهانا” فابتعدت عن موسيقى الكاريبي التي كانت تطغى على ألحان أغاني ألبوميها السابقين، كما اختلف شكلها عن تلك الفتاة المراهقة التي عرفها الجمهور في الألبومات السابقة.

وباع الألبوم أكثر من 160 ألف نسخة في أسبوعه الأول، وتجاوزت مبيعاته بشكل عام في الولايات المتحدة 2.5 مليون نسخة، وحقق مبيعات وصلت 9 مليون نسخة حول العالم. كما ترشح الألبوم لستة جوائز “جرامي” فاز منهم بواحدة هي جائزة “أفضل أغنية راب” عن أغنية “Umbrella”. وضم الألبوم 12 أغنية كان أفضلهم بالنسبة لي هي أغاني:

أقرأ أيضًا: أقوى أغاني ٢٠١٩ من الشرق والغرب وحول العالم

  • Umbrella

  • Don’t Stop the Music

  • Hate That I Love You

ويمكن التعرف على مؤلفي ومنتجي أغاني الألبوم من هنا.

Rated R

غلاف ألبوم Rated R

رابع ألبومات “ريهانا” وصدر في نوفمبر عام 2009، وحقق مبيعات تجاوزت 180 ألف نسخة في الأسبوع الأول، وبلغت مبيعاته حول العالم 3 مليون نسخة، وضم الألبوم 13 أغنية كان أفضلهم بالنسبة لي هي أغاني:

  • Rude Boy

  • Russian Roulette

  • Te Amo

ويمكن التعرف على مؤلفي ومنتجي أغاني الألبوم من هنا.

Loud

غلاف ألبوم Loud

خامس ألبومات “ريهانا” وصدر في نوفمبر عام 2010، وحقق نجاح كبير عند صدوره حيث تجاوزت مبيعات الأسبوع الأول الـ 200 ألف نسخة، وبيع منه أكثر من 8 مليون نسخة حول العالم ليكون ثامن أكثر الألبومات مبيعًا عام 2011.

ترشح الألبوم لأربعة جوائز “جرامي” فاز منهم بجائزة “أفضل تسجيل راقص” وهذا عن أغنية “Only Girl”. وضم الألبوم 11 أغنية كان أفضلهم بالنسبة لي هي أغاني:

  • Love The Way You Lie

  • ?What’s My Name

  • Only Girl

ويمكن التعرف على مؤلفي ومنتجي أغاني الألبوم من هنا.

Talk That Talk

غلاف ألبوم Talk That Talk

سادس ألبومات “ريهانا” وصدر في نوفمبر عام 2011، واحتل الألبوم المركز الأول في قائمة “بيلبورد” الأمريكية حيث اقتربت مبيعاته في الأسبوع الأول من 200 ألف نسخة، واستمرت المبيعات حتى وصلت إلى مليون ونصف نسخة في الولايات المتحدة وحدها، بينما تجاوزت مبيعاته حول العالم 5 مليون نسخة، ليحتل المرتبة التاسعة في قائمة الألبومات الأكثر مبيعًا في العالم عام 2011.

ترشح الألبوم لثلاثة جوائز “جرامي” فاز منهم بجائزة “أفضل أغنية مصورة” وهذا عن أغنية “We Found Love”. وضم الألبوم 11 أغنية كان أفضلهم بالنسبة لي هي أغاني:

  • We Found Love

  • Where Have You Been

  • We All Want Love

ويمكن التعرف على مؤلفي ومنتجي أغاني الألبوم من هنا.

Unapologetic

غلاف ألبوم Unapologetic

سابع ألبومات “ريهانا” وصدر في نوفمبر عام 2012، وتجاوزت مبيعاته في الأسبوع الأول من 230 ألف نسخة، بينما تجاوزت مبيعاته حول العالم 2.3 مليون نسخة، ليحتل المرتبة التاسعة في قائمة الألبومات الأكثر مبيعًا في العالم عام 2012.

وترشح الألبوم لجائزتي “جرامي” فاز بواحدة منهما هي جائزة “أفضل ألبوم معاصر”، وضم الألبوم 14 أغنية كان أفضلهم بالنسبة لي هي أغاني:

  • Diamonds

  • What Now

  • Stay

ويمكن التعرف على مؤلفي ومنتجي أغاني الألبوم من هنا.

Anti

غلاف ألبوم Anti

ثامن ألبومات “ريهانا” وصدر في يناير عام 2016، وهو الألبوم الذي اشترت منه شركة سامسونج مليون نسخة من  مقدمًا لتقدمها كتحميل مجاني، وبعد أقل من شهرين من إصدار الألبوم بلغ عدد مرات الاستماع عليه أكثر من 275 مليون مرة على منصة الموسيقى Spotify فقط.

وترشح الألبوم لستة جوائز “جرامي” عام 2017، وضم الألبوم 13 أغنية كان أفضلهم بالنسبة لي هي أغاني:

  • Same Ol’ Mistakes

  • Never Ending

وأخيرًا كانت هذه هي أفضل أغاني “ريهانا” بالنسبة لي فما هي أفضل أغانيها بالنسبة لك؟

0

شاركنا رأيك حول "أجمل أغاني ريهانا: من الكاريبي إلى أمريكا لتُصبح واحدة من أشهر مطربات البوب في العالم"