مسلسل The last Man on Earth .. كوميديا مبتكرة هي الأفضل في السنوات الأخيرة

1

تقييم الموسم الأول من

مسلسل The last Man on Earth

تُشكّل الكوميديا عالماً ممتعاً إضافياً أينما تواجدت، وقد زادت صعوبة تقديم محتوى مُضحك وممتع في السنوات الأخيرة بعد مشاهدتنا للكثير من الأفكار المكررة والتغيير الكبير الذي حصل على طريقة طرح الأفكار الكوميدية، لنبقى دوماً في بحث دائم عن مادة مضحكة ذو جودة عالية تستطيع أن تضع البسمة على وجوهنا، وبالنسبة لي قد وجدتُ ما كنت ابحث عنه في مسلسل The Last Man on Earth أحد أفضل المسلسلات الكوميدية التي عُرضت على الشاشة الصغيرة في السنوات الأخيرة.

يمكن أن أبدأ بوصف هذا المسلسل بأنه مُبتكر، كوميديا أصليّة لم نقابل لها مثيل سابقاً وفي الوقت ذاته مادة غنيّة منعشة جداً لمحبّي عالم الكوميديا، لكن الأمر لم يتوقف فقط عند ذلك حيث يحتوي المسلسل على رسائل إنسانية عديدة تجعلك في حيرة من أمرك ما إذا كان عليك الضحك أم التفكير في هذه اللقطة أو تلك، بالإضافة إلى دراما ضرورية جداً بالنظر إلى قصة المسلسل.

مسلسل The Last Man on Earth - فيل وكارول

تدور أحداث مسلسل The Last Man on Earth حول رجل يُدعى فيل ميلر (اسم مستوحى من المُبدعين فيل لورد وكريستوفر ميلر اللذان ساهما في صناعة هذا المسلسل)، وهو آخر رجل حيّ على وجه الأرض بعدما انتشر فيروس قام بإنهاء الحياة على كوكبنا، امنيته الوحيدة هي أن يجد أحداً يشاركه حياته الوحيدة، ويُفضّل بالطبع أن تكون “امرأة” إلى أن يقابل كارول اكثر شخصية مزعجة ستقابلها في حياتك مما تدفعه إلى التفكير مرّة أخرى في أمنيته الوحيدة.

لا يحتوي المسلسل على أي تفاصيل حول الوباء، لا كيف أو ماذا أو حتى لماذا، فقط أنه حصل منذ عامين وحال الأرض هو كذلك، لا تفسير ولا علاج ولا حتى جثث متناثرة في كل مكان، بل ما لدينا هو هذه الشخصيات التي توجّه تركيزها على الحياة الجديدة فضلاً عن انقاذ القديمة منها، وساعدت هذه النقطة دخول المسلسل في جو الكوميديا الذي يبقى في طرحها مُتجنّباً دفعك للشعور بالألم حول ما حصل في عالم فيل ميلر.

مسلسل The Last Man on Earth - مشهد مسبح المارغريتا

تأتي الإضافات الدرامية بشكل بسيط جداً، وبطريقة سلسلة سهلة جداً للمشاهد، ليزيد بعدها ما يتمكّن المسلسل من زيادته في قصة اتخذت من فناء البشريّة اساساً لها لتتابع في الكثير من الأحداث المفاجئة والممتعة جداً، حيث اتسم هذا المسلسل بقدرة هائلة في جذب اهتمام المشاهدين بالرغم من إنه لوحة كوميدية، وكانت عملية ربط الحلقات المختلفة ومتابعة القصة في ظل البحث الدائم عن الكوميديا أمراً إبداعياً مثيراً جداً للإعجاب.

تبلغ مدّة عرض حلقة المسلسل تقريباً 22 دقيقة لن تتوقف أبداً من تقديم الأحداث المختلفة الممتعة ولن تتردد أبداً في مفاجئتك على طول فترة عرضها القصيرة، يحاول المسلسل أيضاً تقديم لمسة رومانسية خفيفة شكّلت إضافة مميز لهذا المزيج العبقري من الكوميديا المبتكرة والمشوّقة التي لا يمكن تقديرها أبداً بثمن.

مسلسل The Last Man on Earth - ويل فورتي

ويل فورتي، هذا هو العبقري المبدع خلف مسلسل The Last Man on Earth، حيث قام بكتابته وابتكاره عن طريق نص ذكي فريد من نوعه تصعب الكلمات من وصفه، لكن أهم من ذلك قام ويل بنفسه بلعب الشخصية الرئيسية للمسلسل “فيل ميلر”، والتي ارتكز عليها المسلسل بأكبر قدر مُمكن، في امتحانٍ صعب نظراً إلى أن تقريباً كامل المحتوى الكوميدي يأتي من الشخصية هذه، وما قدّمه ويل في هذا المسلسل كان استثنائياً لأبعد الحدود، لائمه الدور لدرجة كبيرة تمكّن بمساعدة شخصيته الرئيسية من صنع المسلسل على ما هو عليه، مُبدع ولا يمكن أبداً تفويته.

شكّل ويل أهم وأفضل ما في هذا المسلسل، لكن زملائه الآخرين لم يكونوا أبداً أقل شئناً وخاصةً شريكته الأولى كريستين شال (كارول) الذي شاركت بالإضافة إلى ويل في جميع حلقات الموسم الأول، ومن الأسماء الأخرى التي شهدناها لحدّ الآن لدينا جانيوري جونز، ميل رودريغز، كيليوباترا كولمان، ماري ستينبورغين وبوريس كودجو.

مسلسل The Last Man on Earth - الحلقة 1

بدأ عرض المسلسل على شبكة FOX الأمريكية في الأول من مارس عام 2015 ، قام كل من كريستوفر ميلر وفيل لورد من إخراج الحلقة التجريبية سابقاً من كتابة ويل فورتي بالطبع، وبعد انتهاء الموسم الأول الذي امتدّ إلى 13 حلقة حصل في الثامن من أبريل من  2015 على موسم ثاني عُرض في الـ 27 من شهر سبتمبر لنفس العام، ليضم النجم الكوميدي جيسون سيوديكيس، وقد نال في آخر إعلان لترشيحات جوائز الايمي 2015 ثلاث ترشيحات كانت على أداء ويل فورتي المثالي في المسلسل كأفضل ممثل كوميدي في دور رئيسي، وأيضاً على كتابته للحلقة الأولى وعلى إخراج ميلير وفورد لها أيضاً.
وقد عُرض الموسم الثالث من المسلسل في سبتمبر 2016، بينما الموسم الرابع والأخير عُرض في أكتوبر 2017

يبقى هذا المسلسل لوحة إبداعية مُلهمة للعاملين في مجال الكوميديا، فضلاً عن كونه مسلسل دقيق يتّسم بأداء لا يُعلى عليه أبداً من ويل فورتي الذي تفوّق على نفسه أثناء تقديمه لشخصية المسلسل الرئيسية .. مسلسل كان ممتعاً بكل ما تعنيه الكلمة، “جديد” دفعني إلى البكاء من شدّة الضحك بعدما كنت قد مللت من الطريقة التي تُعاد فيها الكوميديا والتكرار المُبتذل الذي لا يدفعك إلا إلى التشاؤم.

أظن أنه حالياً من أفضل المسلسلات الكوميدية التي تُعرض على الشاشة الصغيرة، وسيتطلب الكثير من الجهد والإبداع للتفوّق على ما قدّمه الاستثنائي ويل فورتي.

ماذا عنكم هل قمتم بمشاهدة هذا المسلسل؟ ما رأيكم به؟ ستستغرق مشاهدة الموسم الأول مدة قدرها 4 ساعات و46 دقيقة فقط، ولن تتردد أبداً من مشاهدتها دفعة واحدة، بل إنك ستتحمس لمتابعة بقية مواسمه كذلك

1

شاركنا رأيك حول "مسلسل The last Man on Earth .. كوميديا مبتكرة هي الأفضل في السنوات الأخيرة"