أهم لحظات حفل توزيع أوسكار 2019 بالفيديو

أهم لحظات حفل توزيع أوسكار 2019 بالفيديو
0

حسنًا حسنًا، حفل أوسكار 2019 هو حفل لا يُنسى فعلًا، وهذا يرجع للعديد من الأسباب. أهمها أنه عام تضاربت فيه الأقوال حول الترشيحات، ثم تضاربت الأقوال حول الفائزين. حتى قال البعض أن لجنة الأوسكار فضلت أعمال على الأخرى لبعض الأسباب الخاصة التي تجعل اللجنة (غير عنصرية) ومُرحبة بكل الأعمال الفنية، حتى الركيكة منها.

لكن من نحن كي نحكم؟ فقط حكمت اللجنة بالفعل وأعلنت الفائزين في العديد من المجالات والتصنيفات الفنية المختلفة أمس، ولذلك نقدم لكم اليوم في أراجيك فن أهم وأبرز الجوائز التي تم توزيعها في حفل أوسكار 2019 العظيم. اربطوا حزام الأمان، فلدينا أسماء ستعجلكم تقفزون من كراسيكم من الفرحة!

لحظة تكريم الراحلين – أوسكار 2019

دائمًا ما يبدأ حفل الأوسكار باللحظة الأكثر حزنًا في الحفل كله، تلك اللحظة التي تُقرر فيها الأكاديمية أن تمنح حق التكريم للراحلين، ذلك التكريم الذي ينالوه عندما تُعرض صورهم على الشاشة مع موسيقى تُبرهن على أن الذي فعلوه لعالم السينما والفن لا يُقدر بثمن، وأن رحيلهم ذلك لم يؤثر فقط على عالم الفن، بل أثر على حياة الملايين على ظهر هذا الكوكب.

وبالطبع كان أشهر الأسماء الراحلة التي تم عرضها في الفيديو هو اسم صانع الكوميكس الأشهر، الراحل (ستان لي).

أفضل فيلم – أوسكار 2019

فاز بالجائزة فيلم Green Book الذي أحدث ضجة مهولة في عالم السينما، وتم تصنيفه على أنه واحد من أفضل أفلام الدراما البيوغرافية في تاريخ تلك الصناعة. حصل الفيلم على تقييم 8.3 على موقع IMDB العالمي. وفي لحظة استلام الأوسكار، هبّ صنّاع العمل (Jim Burke – Charles B. Wessler – Brian Currie – Peter Farrelly – Nick Vallelonga) إلى المنصة من أجل التعبير عن فرحتهم العارمة بفوز الفيلم!

أفضل فيلم بلغة أجنبية – أوسكار 2019

أنا أُبالغ في تفخيم الأعمال الفائزة، أليس كذلك؟ حسنًا، لا يهم، لأنها جيدة فعلًا!

فاز فيلم ROMA بجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي لعام 2018، وحقًا استحق ذلك الفوز، وعن جدارة. سبق وأن تحدثنا في أراجيك فن عن الفيلم والترشيح الذي أخذه للأوسكار. لكن كانت الأقوال متضاربة حوله بعض الشيء، وذلك يرجع لفكرته، أسلوب إخراجه، الممثلين به، والعديد من العناصر الأخرى التي كانت غريبة، لكن مميزة. إلا أن الفيلم فاق التوقعات فعلًا، وفاز بالجائزة التي استلمها Alfonso Cuaron، مُخرج العمل. كما أنه فاز بأوسكار أفضل إخراج كذلك في نفس الحفل!

أفضل فيلم أنميشن – أوسكار 2019

حسنًا، كنت حقًا أريد لهذا الفيلم أن يفوز بالأوسكار، وقد كان.

فاز فيلم SPIDER-MAN: INTO THE SPIDER-VERSE بجائزة أفضل فيلم أنميشن لعام 2018 بأسره، جاعلًا بذلك عالم سبايدر مان يسطع من جديد على الساحة، وبطريقة مختلفة تمامًا. نحن نعرف أن (توم هولاند) هو واجهة الشخصية في الفترة الأخيرة، وذلك ساعد على نجاح السلسلة أكثر. لكن أن يتم تحويل السلسلة إلى عمل أنميشن، ويلقى ذلك النجاح كله.. هذا حقًا يدل على أنه عمل نابع من حب القائمين على العمل للشخصية، حتى أوصلوها لتلك المرتبة العظيمة جدًا!

أفضل ممثل في دور البطولة – أوسكار 2019

فاز بها الممثل (رامي مالك) عن فيلم Bohemian Rhapsody الذي انتشر كالنار في الهشيم منذ أول يوم من عرضه وحتى يومنا هذا. فاز بفضله (رامي) بالعديد من الجوائز أهمها جائزة الغولدين غلوب والبافتا، إلا أنه أتى أخيرًا وتوّج ذلك النجاح الباهر باستلامه لجائزة الأوسكار وسط حضور ألمع نجوم الفن، ليقول للجميع: “أنا هنا! وأنا قادر على الفوز بالأوسكار!”.

أفضل ممثلة في دور البطولة – أوسكار 2019

فازت بالجائزة المُمثلة Olivia Colman عن دورها في فيلم Favorite، والذي يُعتبر الترشيح الأول لها، والفوز الأول لها بتلك الجائزة العظيمة.

الكلمة التي ألقتها على الجمهور تشعّ بهجة وفرحة غير عاديين، وفعلًا تستشعر أنها أجدر الحاضرات بتلك الجائزة، وأنها الترشيح والفوز الوحيد الذي لم تُخطئ لجنة الجائزة أبدًا في تقديمه هذا العام. كما أنه عندما نُطِق اسمها ارتفع التصفيق في المكان بأسره بدرجة أكبر من الترشيحات الأخرى كلها. مبارك عليكِ يا (أوليفيا)، فلتبهرينا في ما هو قادم!

أفضل أغنية أصلية لفيلم – أوسكار 2019

يا إلهي، أنا أعشق تلك المرأة!

فاز فيلم A STAR IS BORN بجائزة أوسكار أفضل أغنية لفيلم بالعام الماضي، وكانت الأغنية من أداء الفنانة المتألقة (ليدي غاغا)، والتي كان الفيلم يعكس قصة حياتها. الفيلم (والأغنية) عبارة عن شراكة مثمرة بينها وبين (برادلي كوبر)، وقدما مُنتجًا مذهلًا أعطاهما فرصة الترشّح لتلك الجائزة، بل الفوز بها أيضًا. ولم تتمالك (غاغا) نفسها من الفرحة، وقالت كلماتٍ تنم عن الامتنان الحقيقي للفن والغناء، وأن الحلم ما دام يمكن تحقيقه، فينبغي التمسك به مهما كان!

أفضل موسيقى أصلية لفيلم – أوسكار 2019

ترشح فيلم Black Panther من إنتاج مارفيل لتلك الجائزة، وفاز بها بالأمس أخيرًا. وفي ظل احتفاء كبير من الجمهور بنجوم الفيلم، ارتفع صوت التصفيق أكثر وأكثر عندما هبّ المُلحن Ludwig Göransson ليستلم جائزته على المسرح بينما الجميع يُحييه على إنجازه الكبير بالفيلم. حيث أن هذه الأوسكار الأولى له، وبالتأكيد تُعتبر قفزة مهولة في تاريخه الفني ومستقبله الذي سيأتي مشرقًا بالتأكيد. كما أن الفيلم نفسه فاز بالعديد من الجوائز في نفس الحفل.

0

شاركنا رأيك حول "أهم لحظات حفل توزيع أوسكار 2019 بالفيديو"

أضف تعليقًا