ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 06/07/2015

نادر شاكر
نادر شاكر

7 د


شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الأول من يوليو


ترتيب الأفلام وإحصائياتها

إذا سألتني تحديداً ما الذي يحدث فليس لدي أدنى فكرة عن الإجابة الصحيحة، من رقم قياسي لآخر ومنافسة شرسة جداً على عرش شباك التذاكر الأمريكي والعالمي بشكل أسبوعي فضلاً عن كميّة الأفلام الرائعة التي بدأت تُعرض حالياً، وخاصةً الآن في أول أسابيع شهر يوليو 2015، فما الذي حصل في سوق الأفلام الأمريكية والعالمية؟

تابع فيلم Jurassic World هيمنته الكليّة على شباك التذاكر بفوزه بالمرتبة الأولى لأسبوعه الرابع على التوالي بفارق بسيط جداً عن فلمي المركز الثاني والثالث، لتساهم هذه الأفلام الثلاثة الأولى بـ (90 مليون دولار) من أصل (129.8 مليون دولار) حققتها الأفلام العشرة الأولى في شباك التذاكر الأمريكي بعد نهاية الأسبوع الفائت، نهاية شملت افتتاح فيلمين جدد مع ظهور لثالث مستقل في إطار توسيع عرضه.

بالنظر إلى شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الأول من يوليو .. امتدت العطلة لفترة أطول من نهاية الأسبوع نظراً لعيد الاستقلال الأمريكي، وسنحصل على إحصائيات مختلفة لو بدأنا قبل نهاية الأسبوع لكن سنلتزم بالأرقام الطبيعية، كانت سوق الأفلام العالمية مشتعلة لأسبوع آخر والذي كان متصدرها في آخر الأسابيع فيلم Terminator Genisys الذي حقق في شباك التذاكر الأمريكي أرقاماً منخفضة مقارنةً ببقية الأفلام الضخمة في هذا العام، لكنه قدّم أداء جيداً على المستوى العالمي.

لنتعرّف إذاً على أهم الأرقام والإحصائيات المختلفة من أحدث الأسابيع في شباك التذاكر الأمريكي، ونتعرّف على ترتيب الأفلام لنهاية الأسبوع الأول من شهر يوليو 2015:

ذو صلة

Dope

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الأول من يوليو

يأتي الفيلم الكوميدي المستقل هذا في المرتبة العاشرة بعدما تراجع من المركز السابع في الأسبوع الفائت، واستطاع أن يضيف مبلغ قدره (1 مليون دولار) تقريباً على إيراداته الكليّة التي وصلت الآن إلى (14.1 مليون دولار) حصدها بأكملها من سوق الأفلام الأمريكية فقط، وذلك كان بعد قضائه لثلاث أسابيع بين ترتيب الأفلام العشرة الأولى.

تلقى الفيلم كميّة كبيرة من النقد الإيجابي ومقارنةً بوضعه الحالي يمكننا الحديث أنه حقق أرقام جيّدة، فهو أحد الأعمال المستقلة لم يتم الترويج له بالطريقة الضخمة ويأتي في وقت صعب جداً تطغو عليه أفلام الحملات الإعلامية الهائلة، ولكنه من دون شك أحد أفضل الأفلام التي عُرضت في شهر يونيو من عام 2015 بغض النظر عن الأرقام التي تمكّن من تحقيقها.

فيديو يوتيوب




Me and Earl and the Dying Girl

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الأول من يوليو

أحد أهم الأعمال السينمائية لهذا العام، والبعض يقول أفضلها! بدأ عرض الفيلم أولياً في مهرجان Sundance السينمائي 2015 والذي حظي فيه على كميّة هائلة من النقد الإيجابي والإشادة التي قادت بالنهاية لفوزه بالعديد من جوائز المهرجان، بدأ في الأسابيع الأخيرة بعرض مبدأي محدود ليتوسّع الآن ويشمل 870 صالة عرض مكّنته من احتلال المركز التاسع في شبّاك التذاكر الأمريكي محققاً (1.3 مليون دولار) في أسبوع دخوله لترتيب الأفلام هذا.

يأتي الفيلم الكوميدي الدرامي هذا من المخرج آلفونسو غوميز-ريخون الذي التزم بمسؤوليات مساعد المخرج سابقاً في فيلم Argo الحائز على جائزة الأوسكار كأفضل فيلم عام 2013، وبالنظر لكميّة النقد الإيجابي الذي تلقاه الفيلم وخاصةً نصه الذي كانت من كتابة جيسي آندروز على الأغلب سيتابع بتحقيقه لبعض الأرقام الجيّدة في الأسابيع القادمة.

فيديو يوتيوب




San Andreas

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الأول من يوليو

استمر فيلم الكارثة للعملاق دوين جونسون هذا بتحقيقه للأرقام الجيّدة بعد إضافته لـ (3 مليون دولار) في أسبوعه السادس بين ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لتصبح محصّلة الفيلم الكليّة (147 مليون دولار) من سوق الأفلام الأمريكية فقط، بينما أصبحت إيراداته تبلغ (446 مليون دولار) في جميع أنحاء العالم ليحصل الفيلم على ربح منطقي بالنظر لميزانيته (110 مليون دولار).

منعت كل من الجودة المنخفضة للقصة بالإضافة إلى الشخصيات الضعيفة الواهية من تحقيق الفيلم للمزيد من الأرقام على الصعيدين المحلي والعالمي، وعلى الأغلب سيتمكن من النجاة أسبوع آخر في شباك التذاكر الأمريكي أو أسبوعين بناءً على مسير الأفلام الجديدة في الأسابيع القادمة.

فيديو يوتيوب




Spy

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الأول من يوليو

بعد تراجعه من المركز الخامس إلى السابع، أضاف الفيلم الكوميدي هذا مبلغاً قدره (5.5 مليون دولار) على خزائنه بعد قضائه لخمسة أسابيع كاملة بين ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي والذي حقق من خلالها إلى حدّ الآن (97.9 مليون دولار) مع مقدار تقريباً مشابه في أسواق الأفلام الأخرى حول العالم مما يجعل الفيلم نجاحاً جيّداً أيضاً قابل للزيادة نظراً للمتعة التي يقدمها والجودة السينمائية التي يلتزم بها.

فيديو يوتيوب




Max

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الأول من يوليو

تراجع فيلم المغامرات العائلي هذا من المرتبة الرابعة التي تمركز فيها في أسبوعه الأول وعاد الآن إلى السادسة مع إضافة ماديّة قدرها (6.6 مليون دولار) تجعل إيراداته الكليّة (25 مليون دولار) مقابل ميزانية قُدرت بـ (20 مليون دولار)، لم يحقق الفيلم ردة الفعل الإيجابية المنتظرة وبالتالي لم يتلقى ذلك النقد الجيّد ليعوّض ذلك القصة المؤثرة الذي عرضها الفيلم بشكل عام، وليس من المتوقع أن تزداد كثيراً أرباحه في الفترة القادمة.

فيديو يوتيوب



اقرأ أيضاً

أفضل أفلام 2015 – شهر يونيو




Ted 2

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الأول من يوليو

تراجع الجزء الثاني من الفيلم الكوميدي Ted من المركز الخامس إلى الثالث في أسبوعه الثاني في شباك التذاكر الأمريكي مع انخفاض قدره 67.2% من إيراداته في الأسبوع الفائت، ليحقق (11 مليون دولار) مع نقد مختلط لم يصبّ كثيراً في صالح أجدد أفلام مارك ويلبرغ وسيث ماكفارلين الكوميدي لتصل إيرادات الفيلم الكليّة إلى (58 مليون دولار) حققها في إطار سوق الأفلام الأمريكية مع إضافة قدرها (36 مليون دولار) من بقاع العالم الأخرى، لكن مع ميزانية الفيلم الهائلة “نسبياً” (68 مليون دولار) الوصول إلى النجاح ما زال بعيداً عن متناول هذا الفيلم.

فيديو يوتيوب




Magic Mike XXL

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الأول من يوليو

تم افتتاح الجزء الثاني من فيلم Magic Mike في الأسبوع هذا، واستطاع أن يُحقق (11.6 مليون دولار) في أيام عرضه الأولى مع إضافة نصف هذا المبلغ تقريباً في شبابيك التذاكر الأخرى حول العالم، وإذا تابع الفيلم الكوميدي الدرامي هذا “أو لا أدري ما تصنيفه تحديداً” تحقيقه لهذه الإيرادات سيخرج بنجاح هائل نظراً لميزانيته الضئيلة التي قُدّرت بـ (14.8 مليون دولار).

نال الفيلم لحدّ الآن نقداً إيجابياً جيّداً وحقق رقماً قياسياً مضحكاً في شباك التذاكر الأمريكي، حيث حظي بجمهور نسائي نسبته 96% وهي نسبة مرتفعة جداً كما تلاحظون، ويضم الفيلم نجوم مهمين في مقدمتهم تشانينغ تاتوم، مات بومر وجو مانغانيلو، وبالنظر لجميع الإحصائيات والتوقعات سيحقق دون شك نجاحاً جيّداً قبل مغادرته لشباك التذاكر الأمريكي.

فيديو يوتيوب




Terminator: Genisys

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الأول من يوليو

وسيلة جديدة أعادت سلسلة شهيرة أخرى إلى الحياة في هذا العام، استطاع هذا الفيلم، والذي حظي بالكثير من الآراء المتضاربة، من احتلال المركز الثالث بين أفلام الأسبوع الفائت بعد تحقيقه لإيرادات مخيّبة جداً قدرها (28.7 مليون دولار)، مخيّبة من عدة جهات وأولها إعادة سلسلة الخيال العلمي الشهيرة هذه للحياة وتحقيق المشروع لإيرادات لم تتمكن من وضعه حتّى في المركز الأول في شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الأول من يوليو أثناء مواجهة أفلام تم عرضها في الأسابيع القادمة.

مخيّبة من ناحية أخرى نظراً لميزانية الفيلم الكبيرة (155 مليون دولار) ومقدار مشابه تقريباً كتكلفة للحملة الإعلامية فقط، حقق مع ذلك بعض الأرقام الإيجابية في أسواق الأفلام العالمية لكن هناك طريق طويل يفصل الفيلم عن النجاح وتحقيق الأرقام الملائمة لعمل إنتاجي ضخم مماثل.

فيديو يوتيوب




Inside Out

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الأول من يوليو

تستمر المنافسة القريبة جداً بين فيلم الرسوم المتحركة مع فيلم المركز الأول ليتم الفصل الآن بين المرتبتين بمبلغ مقداره (800 ألف دولار)، حيث حقق فيلم Pixar الأخير إيرادات قدرها (30.1 مليون دولار) بعد محافظة الفيلم على مركزه الثاني للأسبوع الثالث على التوالي، لتصل بذلك إيرادات الفيلم على مدار هذه المدة إلى (246 مليون دولار) مع عرض لم يشمل لحدّ الآن أنحاء العالم ونقد إيجابي يرشحه ليكون من أفضل أعمال 2015 السينمائية.

فيديو يوتيوب




Jurassic World

شباك التذاكر الامريكي للأسبوع الأول من يوليو

بتحقيقه لـ (30.9 مليون دولار) حافظ الفيلم الجديد من سلسلة الخيال العلمي على مركزه الأول للأسبوع الرابع على التوالي، والذي حقق من خلالها أرقام هائلة تجاوزت كل التوقعات، حيث وصلت إيراداته المحليّة مجتمعةً إلى (558 مليون دولار) ليصبح بذلك أنجح أفلام 2015 في شباك التذاكر الأمريكي لحدّ الآن وأضف على ذلك إيراداته في الأسواق العالمية الأخرى التي أضافت (826.9 مليون دولار) على الرقم السابق ليتجاوز بذلك فيلم Avengers: Age of Ultron ويصبح ثاني أنجح أفلام 2015 خلف Furious 7 والخامس في تاريخ السينما.

حطّم هذا الفيلم الكثير من الأرقام القياسية وأجددها يتعلّق بسرعة تحقيقه للإيرادات المحليّة حيث يعدّ أسرع فيلم في تاريخ السينما من تتجاوز إيراداته المحليّة حاجز الـ (550 مليون دولار) “في 24 يوم فقط” ولا يوجد أي أثر لتراجع أرباح هذا الفيلم ومن الممكن جداً أن يتجاوز فيلم Furious 7 ويتربّع على عرش أفلام 2015 من الناحية المادية إلى أن يظهر فيلم آخر ويحطّم ما تم تحطيمه، من يعلم ما قد يحصل في 2015!

فيديو يوتيوب

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة

بينها جمجمة لزعيم عربي… وقف بيع رفات بشرية في مزاد بلجيكي!

بينها جمجمة لزعيم عربي... وقف بيع رفات بشرية في مزاد بلجيكي!

2 د

قررت دار دور وفاندركيندير للمزادات العلنية ومقرها العاصمة البلجيكية بروكسل، إيقاف عمليات بيع ثلاث جماجم بشرية تعود لأفارقة، بعد الكثير من الانتقادات التي واجهتها بعد إعلانها عن مزاد بيع الرفات البشرية.

وبحسب صحيفة تايمز البريطانية، فإن الدار البلجيكية، عرضت الجماجم الثلاث وإحداها تعود لزعيم عربي، تم تزيينها بالجواهر والأحجار الكريمة، وتعود لحقبة الاستعمار البلجيكي للكونغو، وكان من المقرر أن يبدأ السعر بين 750 وحتى ألف يورو.

وذكرت دار المزادات البلجيكية في بيان لها، أنها لا تدعم ولا بأي شكل من الأشكال، إذلال ومعاناة البشر خلال فترة الاستعمار، وأضافت مقدمة اعتذارها من كل شخص شعر بالسوء أو الأذى جراء ما حدث، وقامت بسحب الجماجم الثلاث من المزاد.

يأتي هذا، بعد تقديم منظمة ذاكرة الاستعمار ومكافحة التمييز غير الربحية، شكوى إلى السلطات في بلجيكيا، لإيقاف المزاد المعلن عنه.

منسقة المنظمة، جينيفيف كانيندا، قالت في تصريحات صحيفة لوسائل إعلام محلية، إن المزاد المعلن عنه، يجعلك تدرك بأن أولئك الضحايا تم قتلهم مرتين، الأولى حين ماتوا أول مرة والثاني من خلال المزاد، مضيفة أن العنف الاستعمار هو ذاته يعيد نفسه بشكل مستمر.

والجماجم الثلاث تعود للقرن الثامن العشر، جين استعمرت بلجيكا، إفريقيا، ما تسبب بموت أكثر من 10 ملايين شخص بسبب المجازر والفقر والأمراض.

إحدى تلك الجماجم، تعود للزعيم العربي موين موهار، قتل على يد جندي بلجيكي عام 1893، وتدعى "جوهرة الحاجة الأمامية"، لوجود حجرين كريمين ملتصقين بها.

بينما تعود الجمجمة الثانية لشخص مجهول، وصف بأنه آكل لحوم البشر، والأخيرة أحضرها طبيب بلجيكي، بعد انتزاعها من شجرة الموت والتي يبدو أن صاحبها لقي حتفه نتيجة طقوس دينية وثنية كانت سائدة في إفريقيا.

وبحسب المعلومات فإن تلك الجماجم من المفترض أن تعاد للكونغو، بناء على توصية من لجنة برلمانية تسمح بإعادة الرفات البشرية الموجودة في كل المتاحف والهيئات الرسمية البلجيكية.

وقالت الباحثة ناديا نسايي، إنه ينبغي على السلطات البلجيكية، إصدار تشريع جديد يجرم كل أفعال محاولة بيع رفات بشرية.

وأضافت واضعة كتاب "ابنة إنهاء الاستعمار"، إن بيع الرفات البشرية شيء غير مقبول إطلاقاً، ويجب على بروكسل إعادة الرفاة البشرية إلى أصحابها الحقيقيين، بعد أن سرقوها واعتبروها غنائم حرب.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.