ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 13/10/2015

0

مع تسارع وتيرة عرض الأفلام الجديدة والمرتقبة، لم يتوقف شباك التذاكر الأمريكي من تقديم المفاجئات الخاصة بالأفلام وذلك في أسبوع سبتمبر الثاني، بعضها سلبيّ وآخر إيجابي، لكن يبقى فيلم The Martian متفوّقاً على جميع الأفلام الجديدة، متصدّراً بذلك جميع العناوين والأخبار المتعلقة بالسينما في العالم.

 أسبوع جيّد نسبيّاً، تمكّنت من خلاله الأفلام العشرة الأولى من تحقيق من يُقارب الـ (107 مليون دولار) مع فيلم جديد واحد يبدأ رحلته في شباك التذاكر الأمريكي، وأرقام متقاربة بالنسبة لأفلام المراتب المنخفضة، ليبقَ أبرز ما حصل في الأسبوع الفائت هو تحقيق فيلم Steve Jobs الجديد أفضل معدّل مشاهدة مقارنةً بعدد صالات العرض في 2015 حيث تمكّن خلال يومان تحقيق ( 521 ألف دور) وذلك عن طريق عرضه في 4 صالات سينما فقط.

لا تختلف كثيراً أخبار أسواق الأفلام العالميّة، التي يترأس فيها الموقف أيضاً فيلم The Martian بأسبوع ثاني قويّ وأرقام قياسية في بعض الأسواق الشرقيّة. لنتعرّف إذاً الآن على ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي بعد نهاية الأسبوع السينمائي الثاني من شهر سبتمبر لعام 2015:

المرتبة العاشرة – The Visit

افلام سبتمبر 2015 - The Visit

أضاف فيلم الرعب هذا مبلغاً قدره (2.5 مليون دولار) في أسبوع عرضه الخامس، وهذه القيمة فقط تساوي نصف ميزانية الفيلم، والذي وصلت إيراداته الكليّة منذ افتتاحه إلى (61 مليون دولار)، وهو أمر سيُحفّز م. نايت شاملان للعودة بشكل مكثّف أكبر إلى عالم السينما.

***************************

المرتبة التاسعة – Everest

everest_ver3_xlg

من الأفلام المخيّبة جداً للأمل، سواء على الصعيد الماديّ أو على صعيد الجودة السينمائية بشكل عام، لم يتمكّن في أسبوع عرضه الجديد من تحقيق أي إيرادات جيّدة تُذكر لتساعد الفيلم قليلاً بعد أسابيعه الصعبة، مضيفاً في أسبوع عرضه الرابع (3 مليون دولار) وصلت بإيراداته الكليّة إلى (38 مليون دولار) مقابل ميزانية كبيرة قُدّرت بـ (55 مليون دولار).

***************************

 المرتبة الثامنة – Black Mass

black-mass-poster

في سياق عودة النجوم الكبار، ضمن جوني ديب مكانه مرّة جديدة بين الأبرز في العالم لسنة 2015 بعد أدائه الكبير في هذا الفيلم، الذي حقق بعد 4 أسابيع من أول أيام عرضه ما يقارب الـ (3.1 مليون دولار) رافعأً بذلك إيرادات الفيلم منذ بداية عرضه في شباك التذاكر الأمريكي إلى (57 مليون دولا)، وعلى الأرجح سنجد الفيلم مرّة جديدة بين ترتيب الأفلام العشرة الأسبوع القادم.

***************************

المرتبة السابعة – The Walk

walk_xlg

تقدّم هذا الفيلم بعد عرضه المحدود في الأسبوع الفائت ليحتلّ المركز السابع، محققاً بذلك (3.7 مليون دولار) في أول أسابيع عرضه الواسعة مما يدلّ على جانب ضعيف اتسم به الفيلم من ناحية النجاح الإعلامي والماديّ، لكن الأمر لن يكون مشكلة كبيرة بالنظر إلى النقد الإيجابي الكبير الذي تلقاه الفيلم، وقد يستمر بنجاح مستقرّ على مدى الأسابيع القادمة لكن المهمة صعبة جداً بالنظر للأعمال الضخمة القادمة إلى شباك التذاكر الأمريكي والعالميّ.

***************************

المرتبة السادسة – The Maze Runner: The Scorch Trials

Maze-Runner-Scorch-Trials-OGN-Cover-800x1230

يتابع هذا الفيلم تحقيقه للإيرادات الجيّدة نسبيّاً، ولكن السيئة بشكل عام مقارنةً بأفلام مماثلة وأعمال إنتاجيّة ضخمة، حيث تمكّن في أسبوع عرضه الرابع من إضافة (5.3 مليون دولار) لمجموع تجاوز أخيراً حاجز الـ (70 مليون دولار)، لكن يبقى الفيلم في دائرة الخطر في انتظار أدائه في سياق أسواق الأفلام العالميّة.

***************************

المرتبة الخامسة – Sicario 

Sicario-poster

تراجع هذا الفيلم من المركز الثالث إلى الخامس في هذا الأسبوع، بعدما حقق (7.5 مليون دولار) أيضاً في أسبوع عرضه الرابع، رافعاً بذلك محصلته الكليّة من شباك التذاكر الأمريكي إلى (27 مليون دولار) تقريباً، ومن المتوقع أن يستمر في تحقيق الإيرادات الجيّدة على مدى الأسابيع القادمة، خاصةً بعد تصنيفه كواحد من أفضل أفلام 2015 لحدّ الآن.

***************************

المرتبة الرابعة – The Intern

The-Intern

حافظ أجدد أعمال روبيرت دي نيرو الكوميدية على مركزه الرابع محققاً بذلك أسبوع ثالث ممتاز جداً في مسيرة هذا الفيلم الذي وصلت إيراداته الكليّة إلى (49 مليون دولار) كان لأسبوعه الأخير (8.6 مليون دولار) منها، وهي أرقام ممتاز جداً بالمقارنة مع ميزانية الفيلم من جهة ومع مسير أفلام الكوميديا في هذا العام من جهة أخرى.

***************************

المرتبة الثالثة – Pan

Pan-Movie-Poster-Blackbeard

أجدد الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي، وهو صاحب المفاجأة الكبرى لهذا الأسبوع، لكنها سلبيّة للأسف! حيث اُفتتح هذا الفيلم ذو الميزانية الضخمة على ما يبدو بأسوأ شكل ممكن مما سيرشحه في نهاية عرضه لأن يكون واحد من أكثر الأفلام خسارةً في التاريخ وكان ذلك بعدما حقق في أسبوعه الافتتاحي (15 مليون دولار) مقابل ميزانيته التي بلغت (150 مليون دولار).

لم يصمد كثيراً أجدد أفلام النجم هيو جاكمان، وأيضاً شخصية بيتر بان أمام النقد السلبيّ الذي تلقاه الفيلم والتوقيت الخاطئ الذي اُختير عرض الفيلم فيه، ليضيف نفسه الفيلم كواحد من أكبر خيبات 2015، وليس هناك الكثير من الأمل في إنعاش مسيرته السينمائية.

***************************

المرتبة الثانية – Hotel Transylvania 2

101872_A_HT2_1SHT_TSR_13_R3.indd

حافظ أجدد أفلام الرسوم المتحركة هذا على مركزه الثاني، محققاً في أسبوع عرضه الثالث (20 مليون دولار) تجعل من هذا الفيلم على ما يبدو أفضل أعمال آدم ساندلر في الفترة الأخيرة، حيث تمكّن لحدّ الآن من تحقيق (116 مليون دولار) ممتازة في شباك التذاكر الأمريكي وعلى ما يبدو أن الفيلم يبدي جيّداً جداً في أسواق الأفلام العالميّة الأخرى.

***************************

المرتبة الأولى – The Martian

The Martian movie poster

حافظ أجدد أفلام العائد بقوّة رايدلي سكوت على مركزه الأول ودون أي منافسة تُذكر، محققاً في أسبوع عرضه الثاني (37 مليون دولار) مع نسبة انخفاض قدرها 31% عن إيراداته في أسبوعه الافتتاحي، وهي نسبة ليست بالسيئة أبداً. سيتابع هذا الفيلم تحقيق الأرقام الجيّدة دون شك، وخاصةً عندما نضيف النقد الإيجابي الكبير الذي تلقاه الفيلم.

***************************

0

شاركنا رأيك حول "ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 13/10/2015"