ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 19/10/2015

0

أسبوع جديد مميّز من شهر اكتوبر في شباك التذاكر الأمريكي، مع مفاجئات قد تبدو غريبة في هذه الفترة السينمائية، ومجموعة أفلام جديدة انتصر بينها فيلم عائلي واحتلّ المركز الأول، لتحقق الأفلام الأخرى إيرادات شبه متقاربة في أبرز ما حدث خلال آخر أسابيع سوق الأفلام الأمريكية.

بالنظر إلى وجود 4 أفلام جديدة في سباق الأفلام هنا، قد تبدو الإيرادات التي حققتها الأفلام العشرة الأولى والتي بلغت تقريباً (109 مليون دولار) قليلة إذا أخذنا بعين الاعتبار حجم جميع الأفلام المعروضة، ولكنه بشكل عام أسبوع جيّد خالف التوقعات بالتأكيد ولكنه افتتح عدد من الأعمال المرتقبة جداً لهذا العام.

في حين تفشل بعض الأفلام الكبيرة بعد توسّع عرضها في شباك التذاكر الأمريكي، هناك بعض الأفلام التي ما زالت في إطار العرض المحدود والتي تُحقق أرقاماً ممتازة مثل فيلمي Steve Jobs وRoom، والتي من المفترض أن يتوسع نطاق عرضها في الأسابيع القادمة، لكن لنتعرّف الآن على ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي للأسبوع الثالث من شهر اكتوبر لهذا العام السينمائي الفريد:

المرتبة العاشرة – The Maze Runner: The Scorch Trials

Maze-Runner-Scorch-Trials-OGN-Cover-800x1230

تراجع أجدد الأفلام المُقتبسة عن روايات القراء الصغار إلى المركز الأخير في هذا الأسبوع بعد احتلاله للسادس في أسبوعه الفائت، وتمكّن من إضافة (2.75 مليون دولار) إلى خزائنه التي حصدت عن طريق سوق الأفلام الأمريكية (75 مليون دولار) في فترة عرض قدرها 5 أسابيع، ولولا النجاح الجيّد الذي وجده هذا الفيلم خارج حدود السينما الأمريكية لكانت السلسلة في مشكلة حقيقية وخاصةً بالنظر لميزانية الفيلم الأخير والتي بلغت (61 مليون دولار).

***************************

المرتبة التاسعة – Woodlawn

3141_woodlawn_AFFC

أول الأفلام الجديدة على لائحة الأسبوع الأخير، يتابع قصة نجاح أفلام “الإيمان” التي حققت في هذا العام نجاحاً واسعاً ومفاجئاً في الواقع، هنا تتواجد لمسة دراميّة وأيضاً حقيقية مقتبسة عن أحداث واقعيّة، ودخل مباشرةً إلى المركز التاسع بعد تحقيقه في أيام عرضه الأولى (4.1 مليون دولار).

لاقى لحدّ الآن هذا الفيلم نقداً إيجابياً كبيراً، وبالرغم من بدايته المنخفضة إلا أن تحقيق الربح بالنسبة لهذا الفيلم ليس بالمهمة صعبة جداً، وخاصةً مع كميّة النقد الهائل الذي تلقاه، وواقع ميزانيته التي لا يمكن وصفها بالكبيرة (25 مليون دولار).

***************************

 المرتبة الثامنة – Sicario

Sicario-poster

تمكّن هذا الفيلم في أسبوع عرضه الخامس من تحقيق إيرادات قدرها (4.5 مليون دولار) جعلته يتراجع من مركزه الخامس في الأسبوع الفائت إلى الثامن، وكان ذلك بسبب جميع الأعمال الجديدة التي تم عرضها حديثاً، ولولاها لاستطاع هذا الفيلم المحافظة على مركز جيّد، وتمكّن لحدّ الآن أن يُحقق (34 مليون دولار).

***************************

المرتبة السابعة – The Intern

The-Intern

يتابع الفيلم الكوميدي هذا تحقيقه للأرباح الجيّدة، والتي تلخّصت بمبلغ (5.4 مليون دولار) حصدها في أسبوع عرضه الرابع، رافعاً بذلك رصيده الكليّ من سوق الأفلام الأمريكية إلى (58 مليون دولار)، لتصبح إيراداته الكليّة في جميع أنحاء العالم (134 مليون دولار) مقابل ميزانية كبيرة نسبياً بالنسبة لأفلام الكوميديا قُدّرت بـ (40 مليون دولار).

***************************

المرتبة السادسة – Pan

Pan-Movie-Poster-Blackbeard

بالرغم من افتتاحيته السلبيّة إلا أن الأسوأ كان في انتظار هذا الفيلم الذي تراجعت أرقامه من أسبوعه الأول بنسبة 61% مؤكداً بذلك مسيرة الفشل السينمائي الذي اقحم فيلم الانتاج الضخم هذا فيها، فلم يتمكّن في أسبوعه الثاني إلا من إضافة (5.8 مليون دولار) تُرجّح حتى سقوط آخر سيشهده في الأسبوع القادم وربما حتى مغادرته ترتيب الأفلام العشرة، وهو أجدد أعمال هيو جاكمان وأجدد الأعمال التي تضمّ شخصية بيتر بان الشهيرة وقُدّرت ميزانيته بـ (150 مليون دولار).

***************************

المرتبة الخامسة – Hotel Transylvania 2

101872_A_HT2_1SHT_TSR_13_R3.indd

بحضور مجموعة الأفلام الجديدة، تراجع فيلم الرسوم المتحركة هذا من المركز الثاني إلى الخامس، وحقق في أسبوع عرضه الرابع (12 مليون دولار) جيّدة رفعت من حصيدته الكليّة إلى (136 مليون دولار) من سوق الأفلام الأمريكية فقط، وتقريباً المقدار نفسه من أسواق الأفلام العالميّة الأخرى.

***************************

المرتبة الرابعة – Crimson Peak

crimson-peak-poster

يُعدّ أجدد أعمال المخرج المبدع من أكثر الأفلام المرتقبة لهذا العام، ومن أكثر أفلام الرعب أيضاً المُنتظرة، لكن لم ينطبق هذا الأمر كثيراً في بداية مشواره السينمائي، حيث حقق خيبة أمل حقيقية ولم يتمكّن إلا من تحقيق (12.8 مليون دولار) جعلته يدخل مباشرةً إلى المركز الرابع.

قد يظهر في هذه الفترة تحديداً تركيز هائل على أفلام الرعب، وكان لهذا الفيلم جميع العوامل التي تُرجّح نجاحه الهائل، ولكن إشارة العديد من النقّاد إلى جمالية هذا الفيلم في غياب رعب متين أثنت بعض المتابعين الشغوفين لأفلام الرعب عن الذهاب إلى السينما، وكأن هذا الفيلم وعد بأمر لن يستطيع تقديمه أبداً.

***************************

المرتبة الثالثة – Bridges of Spies

ثالث الأفلام الجديدة في الأسبوع الآخر، وهو التعاون الجديد بين ستيفن سبيلبرغ وتوم هانكس، والذي اتى باحتلاله للمركز الثالث مخيّباً للآمال، وخاصةً بالنظر لمن شارك في صناعة هذا العمل، ليكتفِ في أسبوع عرضه الأول بـ (15 مليون دولار) جعلته يدخل مباشرةً إلى المركز الثالث.

من ناحية أخرى، وبالرغم من عدم تحقيقه للإيرادات الهائلة، استقطب الفيلم كميّة هائلة من النقد الإيجابي وهو أمر سيرجّح انتهاء عرض الفيلم مع تحقيقه لإيرادات جيّدة قد تأتي بشكل خفيف ولكن على مدّى طويلة، أي ربح متسقرّ في الأسابيع القادمة.

***************************

المرتبة الثانية – The Martian

The Martian movie poster

تراجع صاحب المركز الأول في الفترة الأخيرة إلى المركز الثاني فقط، وهو أمر إيجابي بالنظر للأعمال الجديدة التي ظهرت في شباك التذاكر الأمريكي، ليحقق فيلم رايدلي سكوت الجديد ما يقارب الـ (21 مليون دولار) بعد ثلاثة أسابيع من تاريخ عرضه الأول، لتصل بذلك إيراداته الكليّة التي حققها من شباك التذاكر الأمريكي (143 مليون دولار) تقريباً المبلغ ذاته من أسواق الأفلام الأخرى مع العلم انه لحدّ الآن لم يتمّ عرضه في الصين.

***************************

المرتبة الأولى – Goosebumps

goosebumps_ver3_xlg

نصل الآن إلى صاحب المركز الأول، وهو أجدد أعمال الممثل جاك بلاك الذي شارك في فيلم فنتازيا، كوميدي يبدو ملائماً جداً لهذه الفترة السينمائية، وحقق عن طريق أيام عرضه الأولى (23.5 مليون دولار) مع كميّة نقد إيجابي جيّد واستحسان من قبل النقّاد والمشاهدين.

حقق هذا الفيلم أرقاماً منخفضة بالنظر إلى صاحب المركز الأول أمام 4 أفلام جديدة، ولكنه مع ذلك تمكّن هذا الفيلم العائلي من احتلال المركز الأول في أسابيع عرضه الأولى، وسيُتابع في تحقيقه للأرقام الجيّدة دون شك على مدى الأسابيع القادمة.

***************************

0

شاركنا رأيك حول "ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 19/10/2015"