لماذا أول أنمي تراه في حياتك يظل مميزًا؟

لماذا أول أنمي تراه في حياتك يظل مميزًا؟
3

مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة كما يقولون، ومشوار الألف أنمي يبدأ بأنمي، هذا ما أقوله أنا. فبالتأكيد مسيرة أي شخص في عالم الأنمي والمانجا بالتأكيد بدأت بأنمي مُعين أدخله إلى هذا العالم، ثم أعطاه المعرفة والشغف الكافيين كي يكتشف باقي العالم بنفسه دون مساعدة. لكن بالرغم من جميع الأعمال التي تتم مشاهدتها مستقبلًا، يظل العمل الأول مميزًا بشكلٍ ما، ويحمل مكانة خاصة في قلب مُشاهده. لذلك اليوم سوف نتحدث عن مجموعة الأسباب التي تجعل أول أنمي تراه في حياتك علامة راسخة فيها ومميزًا لديك أبد الدهر.

1) لأنه البرهان على أنك مُخطئ

لماذا أول أنمي تراه في حياتك يظل مميزًا؟

البشر دائمًا ما يتذكرون المواقف التي كانوا فيها مخطئين أكثر من تلك التي كانوا فيها على صواب، هذه طبيعة النفس البشرية. أنت قبل مشاهدة الأنمي بالتأكيد كنت تقول أنه للأطفال ولا يصلح للبالغين وما هذا إذا سفه وغباء، لكن بعد مشاهدة أول أنمي  في حياتك، بدأت قدمك تقع في المصيدة، وبدأت تدرك أنك على خطأ. هذا الأنمي الأول برهن أنك على خطأ، لذلك ستتذكره ما حييت.

2) لأنه جعلك تشعر بالغرابة

لماذا أول أنمي تراه في حياتك يظل مميزًا؟

الغرابة هنا أقصد بها ذلك المزيج من التوجس والاستمتاع. أن تشعر بالاستمتاع من شيء كنت تعتقد أنه للأطفال هو شيء غريب. هل أنا طفل؟ مستحيل! إذن لماذا أستمتع بذلك الشيء؟ الأمر عجيب حقًا. وبعد فترة ليست بالطويلة من تلك الاسئلة الاستنكارية ستدرك أن ذلك الشعور بالغرابة تحول إلى شعور بالاستمتاع الكامل بالعمل الفني الذي أمامك، وذلك الأنمي سيظل مذكرًا إياك بتلك الغرابة على الدوام. إنها غرابة ومتعة أول أنمي يا رفاق.

3) لأنه أبهرك

لماذا أول أنمي تراه في حياتك يظل مميزًا؟

في الأغلب عندما نُقدم نحن الأوتاكو أنمي ما لشخص غير عالم بالمجال، نختار أنمي يتميز بالقتالات الملحمية والتصاعد الدرامي الحاد، وكذلك الرسم المتقن والمقطوعات الموسيقية التي لا تشوبها شائبة. أو أنمي ذكاء يجعل المُشاهد يقتنع بجمال تلك الصناعة العريقة. لذلك يكون ترشيح أول أنمي هو Death Note أو Fullmetal: Alchemist Brotherhood. أي عمل منهما كفيل بجعلك منبهرًا أشد الانبهار عند المشاهدة، وذلك الأنبهار سيجعل من العمل فريدًا لديك بالرغم من مئات الأنميات التي ستراها مستقبلًا.

4) لأنه كان البداية

لماذا أول أنمي تراه في حياتك يظل مميزًا؟

الخطوة الأولى، الكلمة الأولى، الحرف الأول، الصرخة الأولى، وكل شيء عندما يكون الأول يكون هو توطئة ما هو قادم. وما هو قادم لن يصير متواجدًا لولا الأول. الافتتاحية التي تضعك على بداية الطريق هي الشيء المُلهم في حياتك، ونفس الحال هنا. أول أنمي هو الذي يجعلك تحب صناعة الأنمي ويأخذك من يدك ويضعك على طريق ذلك الفن الرائع، بالتأكيد لن تنساه وستُكن له مكانه خاصة في قلبك مهما شاهدت بعده.

5) لأنه غمرك بعشرات الأشياء التي كنت تجهلها

لماذا أول أنمي تراه في حياتك يظل مميزًا؟

دائمًا ما يتذكر الإنسان الأشياء التي غمرته بالمعرفة. أي معرفة سيُعطيها لي الأنمي؟ يمكن أن تسأل بالتأكيد. المعرفة هنا يا صديقي أنا أقسمها لشقين: الأول هو المعرفة الفنية ذاتها، أي المعرفة في عالم الأنمي، فبمشاهدة الأنمي أنت تعرف كلمات يابانية جديدة، مصطلحات مثل أنمي – مانجا – مانجاكا – رسّام – أنميتور – والكثير من المصطلحات الأخرى. والثاني هو المعرفة النقدية، فبمشاهدة الأنمي أنت تتعامل مع تقلبات نفسية شديدة للشخصيات، مما يساعد على رفع مستواك النقدي في التحليل النفسي.

6) لأنه مرتبط بشخصٍ ما

لماذا أول أنمي تراه في حياتك يظل مميزًا؟

في العادة عندما لا تكون محبًا للأنمي وتعتقد أنه للأطفال، لن تذهب لرؤيته وحدك. يجب أن يكون هناك شخص أثر عليك من أجل رؤيته. هذا الشخص هو صاحب ترشيح أول أنمي في حياتك، وهو الذي غيّر نظرتك له تمام التغيير. والنفس البشرية عندما تربط شيء بآخر، يتكون لديها ما يُعرف بالمدلول الشرطي. أي أنت تهتم بهذا الترشيح المُعين بقدر اهتمامك بالشخص الذي رشّحه لك في الأساس. وتصبح قيمة العمل من قيمة الشخص ذاته، مما يُرسخ مكانة هذا العمل العظيمة في قلبك.

7) لأنك أنهيته في جلسة واحدة

لماذا أول أنمي تراه في حياتك يظل مميزًا؟

غالبًا ما يكون أول أنمي لك قصيرًا، مما يضع احتمالية كبيرة للانتهاء منه في جلسة واحدة. وإذا كان أنمي قوي (ويبدو أنه كذلك بالنسبة لك)، فبالتأكيد قد انتهيت منه في جلسة واحدة. وبالنسبة للشخص الذي يشاهد المسلسلات والأفلام الحيّة كثيرًا، يعلم أن الانتهاء من العمل الفني في جلسة واحدة ليس له إلا دلالة واحدة: هذا العمل عظيم جدًا لدرجة أنه جعلني أتسمر أمام الشاشة كل تلك المدة!

وفي الختام

بالتأكيد هناك عشرات الأسباب الأخرى التي تجعل من عمل الأنمي الفلاني عملًا مميزًا في وجهة نظرك عندما يكون الأول. الآن أريد منكم أن تشاركونا في التعليقات بالأسباب التي جعلت الأنمي الأول هو المميز لديكم في مسيرة مشاهدة الأنمي الطويلة التي أنت بها حاليًّا، وستستمرون فيها طالما حييتم.

3

شاركنا رأيك حول "لماذا أول أنمي تراه في حياتك يظل مميزًا؟"

  1. Abdullah Al-sharifi

    أول انمي لي هو القناص أو hunter x hunter و السبب هو جميع الامور التي ذكرتها في المقال ما عدا النقطة السابعة، لأنه من الانميات الطويلة نسبيا مما يجعل اكمال حلقاته في جلسة واحدة مهمة مستحيلة. ولكن اعتقد ان هذا امر ايجابي، فهو يجعلك تتعلق بالشخصيات أكثر من الانميات القصيرة. وفي الختام اود ان اشكرك يا أ. سامي على المقالات الجميلة و اتمنى لك النجاح و التوفيق.

    • أحمد سامي

      أشكرك على ردك الجميل الذي أدخل السرور إلى قلبي جدًا <3
      هانتر بداية رائعة، وأتمنى أن تستمتع أكثر وأكثر بصناعة الأنمي، ومقالاتي القادمة.

  2. mihano Naming

    Hunter x Hunter
    أنا تعرفت على عالم الأنمي و أصبحت أوتاكو من هذا الأنمي …
    أي أنه أول أنمي تعرفت عليه.

أضف تعليقًا