من هو كريس غريفن - Chris Griffin؟

الاسم الكامل
كريستوفر كروس غريفن
الوظائف
طالب مدرسة
تاريخ الميلاد
1996 - 11-02 (العمر 22 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, رود آيلاند
البرج
العقرب

شخصيّةٌ خياليّةٌ في مسلسل الرسوم المتحركة الأمريكي Family Guy، أدّى صوت الشخصية الممثل سيث غرين

نبذة عن كريس غريفن

كريس غريفن هو شخصيةٌ خياليةٌ في المسلسل الأمريكي Family Guy والابن الأوسط لعائلة غريفن. كريس نسخةٌ مصغرةٌ عن والده فهو طفلٌ ساذجٌ وبدينٌ يتمتعُ بغباءٍ واضحٍ جعله مدعاةً لسخرية الفتيان في مدرسته.

إلّا أنّه طفلٌ متصالحٌ مع نفسه وخصوصًا فيما يتعلق بوزنه الزائد وبدانته، ومع أنّه ليسَ أذكى أفراد عائلته، لكنّه واثقٌ من نفسهِ. يجيدُ التصرُّف حيالَ المشاكل التي تواجهُ عائلته أو تلكَ التي يواجهها أغلب الشباب البالغين كحبِّ الشباب والفتيات والمدرسة.

أحبَّ كريس الرَّسم وتفوَّقَ به، وعندما قرَّرَ أن يكونَ رسامًا مشهورًا في نيويورك، تراجع في اللحظةِ الأخيرة بعدَ رفضهِ الابتعادَ عن عائلته.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كريس غريفن

وُلدَ كريستوفر كروس غريفن في 2 تشرين الثاني/ نوفمبر 1996 في كواهوج، رود آيلاند. هو الابن الثاني لوالديه بيتر ولويس غريفن، والأخُ الأصغر لميغ غريفن والأكبرُ لستيوي غريفن.

كانَ كريس بدينًا منذُ ولادته، ومع ذلك أحبَّهُ والداه أكثرَ من شقيقته ميغ وعاملاه بكثيرٍ من الحنان والرعاية. وعندما كبُرَ قليلًا بدا أنّه يعاني من غباءٍ واضحٍ، فحاولَ والداه اكتشاف إذا ما كان يعاني من أيِّ مرضٍ عقليٍ ليتبيَّن لاحقًا أنّه سليمٌ وأنّ تصرفاته نابعةٌ من كونه غبيًا بالفطرة.

دخلَ كريس المدرسة المتوسطة في بادي تشانشي جونيور خلال الأجزاءِ الأربعة الأولى من المسلسل، ولأنَّه غبيٌ فقد تأخَّرَ سنةً فيها. ثمَّ انتقلَ بعدَ ذلكَ إلى المدرسة الثانوية في جيمس وودس مع بدايةِ الجزءِ الخامس، حيثُ واجهَ فيها صعوبةً أكثرَ من الناحية الدراسية والاجتماعية.

كانَ كريس شخصًا منبوذًا ومدعاةً للسخرية والتهكم لبدانته، ولم يكوِّن صداقةً مع أي أحدٍ من الأولاد أو من الجماعات بل اضطرَّ لمرافقة عددٍ من الأولاد السيئين مثل نيل غولدمان، جاك تاكر وكليفلاند جونيور.

إنجازات كريس غريفن

كان كريس على علاقةٍ وثيقةٍ مع والده بيتر قوامها التنافس، الأمر الذي جعل منها علاقةً ممتعةً لكلٍّ منهما، والتي لطالما خسر فيها كريس أمام والده.

وفي حلقة He Too Sexy For Fat بدت العلاقة بينهما أكثر اضطرابًا، حيثُ بدا فيها بيتر أكثرَ لياقةً بدنيةً من ابنه كريس الذي يُعاني من البدانة الزائدة، ليُظهر في الحلقات التالية نوعًا من الإهمال لكريس.

كانت علاقةُ كريس مع شقيقته الكبرى ميغ علاقةً نديةً طبيعيةً بين الأخوة، وهذا ما أزعج والديهما كثيرًا، لكن عندما بدأت العائلة الحرب في حلقة Lethal Weapon في الجزء الثالث، هاجم كريس وميغ بعضهما البعض. وفي حلقة Stew-Roid حاولت ميغ إذلاله عندما بدأ بمواعدة إحدى الفتيات، لتنقلب الأمور بينهما في حلقة Saturated Fat Guy عندما بدأ يبدي اهتمامًا بميغ، خاصًة عندما عرَّضَ نفسه للخطر في سبيل حمايتها.

كريس هو الوحيدُ في العائلة المدركُ لحقيقة أن أخاه ستيوي هو طفلٌ يتمتعُ بذكاءٍ حاد لدرجةِ الخبث، لكنّه وجدَ متعةً بمساعدته وخاصةً في حلقة The Story On Page One عندما ظهرَ فيها بمثابةِ خنزير غينيا في التجارب التي يجريها ستيوي.

كان كريس يُجاهرُ بعدائيته لبرين ويَصرخُ بوجهه محاولًا إزعاجه كلما سنحت له الفرصة، ففي حلقة Untited Griffin Family قال لبرين إنه يكرهه ونعتهُ بالمتشرد فقط ليجعلَ منهُ أضحوكةَ العائلة، ثم ضربه بكرسيٍّ مسببًا له كسورًا وجرحًا في أنفهِ.

لدى كريس عددًا من الهوايات كقراءةِ الكتبِ الهزلية والعزفَ على الغيتار والرسم وتناول الأطعمة المكسيكية إضافةً لممارسة الرياضات خاصةً البيسبول.

أشهر أقوال كريس غريفن

حياة كريس غريفن الشخصية

كان كريس على علاقةٍ مع الكثير من الفتيات، أولَّهنَّ فتاةٌ اسمها باربرا، لكن عندما نُفيت عائلتهُ إلى الجنوب، نشأت صداقةٌ بينه وبين سام ليتبيَّنَ أنّه فتاةٌ ترتدي ملابس صبيٍ، لكنَّه شعر بعدم الارتياح للحديث معها فصارحها بذلك.

لاحقًا شعر كريس بالإعجاب بإليسا، إحدى فتيات المدرسة، وعندما انتقل إلى جنوب أمريكا عاش في إحدى القبائل وتزوَّجَ من لوكا ابنة زعيم القبيلة ليتركها عائدًا إلى عائلته.

وفي حلقة Long John Peter وقع كريس في حب الطبيبة البيطرية آنَّا واستمرَّت علاقتهما حتَّى نصحهُ والدهُ بيتر بمواعدتها، لكنها تركته بدلًا من ذلك، ليظهرا في نهاية الحلقة معًا مرَّةً أخرى.

حقائق سريعة عن كريس غريفن

  • كريس الشخصيّةُ الأكثر اختلافًا وتنوُّعًا بين أفراد عائلته، فهو يمتلك قدرةً غير عاديةٍ ليافعٍ في عُمره تمكنه من الاندماج بين مختلفِ التجمعات في المدرسة دون أن ينحازَ لأيٍّ منها.
  • هو الأكثرُ مرحًا في عائلة غريفن ويتميزُ بشعره الأشقر والأشعث الطويل، يرتدي قميصًا أزرقًا وبنطالًا أسودًا وحذاءً رياضيًّا أبيضَ اللون فيهِ خطوطٌ حمراء وقبعة بيسبول برتقالية.
  • عندما وُلدَ كريس لقَّبتهُ إحدى الصحف بالطفل الفيل نظرًا لحجمهِ الكبير.

فيديوهات ووثائقيات عن كريس غريفن

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/02