من هو جوي تريبياني - Joe Tribbiani؟

الاسم الكامل
جوزيف فرانسيس تريبياني الابن
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1968 - 01-09 (العمر 51 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك
البرج
الجدي

شخصيةلإ خياليةٌ مشهورة ظهرت في المسلسل التلفزيوني الأمريكي Friends.

نبذة عن جوي تريبياني

جوي تريبياني إحدى شخصيات السلسلة التلفزيونية الكوميدية الأمريكية العالمية الأشهر Friends . يؤدي الشخصية الممثل مات لوبلان. يتميز جوي بحظه البائس إذ يحاول العمل في مجال التمثيل، إلّا أنّ الفشل يبقى حليفه دائمًا. كما يقوم بتجربة العديد من الأعمال الأخرى والتي يفشل بها أيضًا.

جوي هو الشخصية المرحة بين الأصدقاء، وكان يعيش مع تشاندلر ومن خلال علاقتهما استطاع التعرف على بقية الأصدقاء، لتشكل يومياتهم واحدةً من أعظم السلاسل الكوميدية التلفزيونية بين السلاسل الأمريكية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جوي تريبياني

ينحدر جوي من عائلةٍ إيطاليةٍ- أمريكيةٍ مكونةٍ من 8 أطفال، وهو الذكر الوحيد بينهم. وكما يظهر، فقد وُلد في حي كوينز، أحد أحياء نيويورك. يتعرف على أصدقائه جميعًا، باستثناء رايتشل، كونه يصبح شريك السكن لتشاندلر. ويلتقي رايتشل في وقتٍ لاحقٍ بينما تكون هاربةً من زفافها.

جوي ممثلٌ نمطي، ذو مستوىً تعليمي متدنٍ، دائم البحث عن عمل. كما يؤدي عمله ككاهن، إذ يشرف على زفاف كلٍّ من مونيكا وتشاندلر وزفاف فيبي ومايك.

إنجازات جوي تريبياني

يصبح جوي عضوًا في نقابة الفنانين السينمائيين وذلك بعد أن رفض اتباع خُطا والده ليصبح ميكانيكيًا. ظهر قبل بدء السلسلة في فيلمٍ إباحي، كما ذُكر أنّه ظهر في المسرحية الموسيقية فرويد بدور سيغموند فرويد، حيث تم اكتشاف موهبته للمرة الأولى من قبل إستل ليونارد. كما يُذكر في أحد نقاشات مونيكا وتشاندلر رؤيتهما لجوي في أحد أجزاء ماكبث، إلّا أنّه لم يكن قادرًا على نطق معظم الكلمات.

ظهر جوي في الإعلانات التجارية للعيادة المجانية في نيويورك، وقدّم إعلانًا ترويجيًّا لجهازٍ يتيح لك صب الحليب من علب الحليب، إذ لعب دور كيفين، وهو الرجل الذي كان يعاني من فتح علب الحليب دون استخدام الجهاز. وظهر أيضًا في مسرحية "الملك".

في الموسم الثاني، واصل جوي عمله المسرحي، فظهر في مسرحية "الملك" باستعراضٍ رديء. بعد ذلك بأيامٍ فقط حصل جوي على فرصةٍ ذهبيةٍ ليؤدي دور البطولة ويجسد شخصية الدكتور دريك راموراي في المسلسل التلفزيوني Days of Our Lives.

يعود إلى التمثيل أيضًا في الموسم الثالث إذ يظهر في مسرحيةٍ بعنوان Boxing Day، والتي تبدأ بوصفها دراما تقليدية لكنها تنتهي بطرد فيكتور، الشخصية التي يؤديها جوي، من شقته من قبل الأجانب. أما في الموسم الرابع فإنه يؤدي مشهدًا في أحد الأفلام بدور شرطي.

يبدو أنّ الحظ السيء كان يلاحق جوي الذي يحصل على دورٍ في فيلم Shutter Speed في الموسم الخامس، لكن يتم إيقاف الفيلم قبل بداية التصوير.  لم يتوقف جوي رغم ذلك، بل تابع مسيرة التمثيل على الرغم من الإخفاقات التي اعترضت طريقه، فتوالت الأدوار التي لعبها في المواسم جميعها. واستمر ذلك حتى حصل على دور الدكتور ديريك راموري، إذ رُشّحَ لنيل جائزة أفضل عودةٍ لشخصية. إلّا أنّه في الموسم السابع يعود ليفقد هذا الدور أيضًا ويبدأ رحلته المعتادة في البحث عن عمل.

يعمل جوي نادلًا في مقهى، ويحاول في البداية إخفاء الأمر عن أصدقائه، كما أنّ جوي لا يأخذ هذا العمل على محمل الجد بل يمضي معظم وقته جالسًا يتحدث عن أصدقائه مما يتسبب بطرده من العمل.

شملت أيضًا أعماله الأخرى بيع أشجار الميلاد، والعمل كمرشدٍ سياحي في متحف التاريخ الطبيعي حيث يعمل روس، والعمل في متجر عطورات، كما عمل برفقة تشاندلر. كذلم عمل برفقة مونيكا في المطعم حيث استأجرته مونيكا لتقوم بطرده في اليوم التالي فقط لتثبت لموظفيها أنّها قاسية.

لم تنتهِ مسيرته المهنية هنا، بل إنّه في مراسم زفاف مونيكا وتشاندلر قام هو بمراسم الزفاف وكذلك الأمر بالنسبة لمراسم زفاف فيبي ومايك.

بعد عامي 2003/2004 وفي الموسم الأخير من السلسلة، يصبح جوي الشخصية الرئيسية، إذ ينتقل إلى لوس أنجلوس للعمل بالتمثيل.

أشهر أقوال جوي تريبياني

حياة جوي تريبياني الشخصية

يُعرف جوي بعلاقاته الكثيرة والتي لا يمكن إحصاؤها، إلّا أنّه يتعرف على أليكس غاريت ويقرر الزواج منها، ويعترف بأنّها الفتاة الوحيدة التي قرّر الزواج منها من بين جميع الفتيات اللاتي تعرف عليهن (باستثناء عرضه الزواج على كلٍّ من فيبي وراشيل عندما كانت كل منهما حاملًا).

حقائق سريعة عن جوي تريبياني

  • من غير المعروف إن كان جوي قد انتقل بشكلٍ نهائي إلى لوس أنجلوس أو أنّه انتقل لمدة ثلاثة أشهرٍ فقط.
  • على الرغم من افتقاره للتعليم، إلّا أنّه يستطيع القراءة بشكل جيد.
  • لم يبدأ جوي بقول عبارته الشهيرة "كيف حالك؟" حتى إحدى حلقات الموسم الرابع والتي هي The One With Rachel's Crush.
  • خلال السلسلة أقام جوي حوالي 51 علاقةً مختلفة.
  • كان أول من اكتشف علاقة تشاندلر ومونيكا السرية.
  • لا يدخن، كماأان تشاندلر حاول تعليمه ذلك لأجل أحد أدواره، إلّا أنّه فشل في ذلك أيضًا.

فيديوهات ووثائقيات عن جوي تريبياني

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/07