من هي لورد - Lorde؟

لورد Lorde
الاسم الكامل
إيلا ماريا لاني ييليتش أوكونور
الوظائف
كاتبة أغاني ، مغنية
تاريخ الميلاد
1996 - 11-07 (العمر 22 عامًا)
الجنسية
نيوزيلندية
مكان الولادة
نيوزيلندا, أوكلاند
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

لورد، مطربة بوب روك نيوزيلندية. بدأت مشوارها في عام 2012، وحازت على جائزتي غرامي.

نبذة عن لورد

وُلدت إيلا ماريا لاني ييليتش أوكونور في 7 تشرين الثاني عام 1996 في الساحل الشمالي لمدينة أوكلاند في نيوزيلندا، والدتها كانت شاعرة لذلك فقت أحبت إيلا أو كما تعرف حاليا ً ب لورد Lorde القراءة بشكل كبير، كما كانت من محبي الموسيقى.

عملت لورد منذ صغرها مع شركة Universal لتطوير صوتها ونظرتها الفنية، وقد كانت موهبتها اكُتشفت في عمر 12 سنة من قبل سكوت ماكلاشلان Scott Maclachlan أحد كشافي المواهب في شركة A&R، وفي عمر 13 بدأت بالغناء لصالح Universal وبعدها بسنة بدأت العمل مع مؤلفي الأغاني.

لها ألبومان غنائيان هما “Melodrama” و”Pure Heroine”.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات لورد

وُلدت إيلا ماريا لاني ييليتش أوكونور في 7 تشرين الثاني عام 1996 في الساحل الشمالي لمدينة أوكلاند في نيوزيلندا، والدتها كانت شاعرة لذلك فقت أحبت Ella أو كما تعرف حاليا ًب لورد Lorde القراءة بشكل كبير خاصة لكتاب مثل T.S.Eliot, Ezra Pound, Allan Ginsberg, Raymond Carver and Sylvia Plath. كما كانت من محبي الموسيقى وخاصة Neil Young, Fleetwood Mac, The Smiths, Nick Drake, Etta James and Otis Redding.

عملت لورد منذ صغرها مع شركة Universal لتطوير صوتها ونظرتها الفنية، وقد كانت موهبتها اكُتشفت في عمر 12 سنة من قبل Scott Maclachlan أحد كشافي المواهب في شركة A&R، وفي عمر 13 بدأت بالغناء لصالح Universal وبعدها بسنة بدأت العمل مع مؤلفي الأغاني.

إنجازات لورد

البيئة الشعرية التي تربت فيها لورد مع الموسيقى المتنوعة التي كانت تسمعها صقلا شخصيتها الفنية وجعلاها فنانة ذات تأثير مميز من ناحية كتابة الكلمات والتلحين.

أصدرت أول مجموعة أغانٍ لها في آذار عام 2013، ورغم أنها لم تقم بدعاية وتسويق كبير لإنتاجها فقد تصدر سريعا ً لائحة الإنتاجات الغنائية في نيوزيلندا، وفي آب من نفس العام أصبحت أول امرأة تتصدر لائحة Billboard Alternative Songs في الولايات المتحدة منذ Tracy Bonham في عام 1996.

وفي أثناء ذلك كانت لورد تعد لإصدار أول ألبوم كامل لها بعنوان "Pure Heroine" ونظرا ً لما حققته من نجاح في أغانيها الأولى، فقد كانت تعلق آمالا ً كبيرة على هذا الألبوم عندما أطلقته في 27 أيلول عام 2013، وبالفعل نال ألبومها الأول المؤلف من عشرة أغاني استحسانا ً واسعا ً وإطراء من قبل النقاد الموسيقيين، واحتل المرتبة الأولى في كل من official New Zealand Music Chart and the ARIA Charts، والمرتبة الثالثة في Billboard 200 chart، كما تم ترشيح الألبوم لاحقا ً لجائزة Best Pop Vocal Album في حفل توزيع جوائز Grammy في عام 2014.

بعد نجاح ألبومها تهافتت الشركات على لورد لتوقع معها العقود، وبعد صراع وقعت مع Songs Music Publishing في تشرين الثاني عام 2013 عقدا ً بقيمة 2.5 مليون دولار مقابل إعطاء الناشر الحق في استخدام موسيقاها في الأفلام والإعلانات.

بدأت لورد أولى جولاتها العالمية في عام 2014 مدفوعة بنجاح ألبومها "Pure Heroine"، فأقامت حفلات في نيويورك وفيلادلفيا وأستراليا، بالإضافة لذلك فقد غنت في عدة مهرجانات واحتفالات منها Laneway Festival في مدينة سيدني الأسترالية، Coachella في كاليفورنيا وLollapalooza في شيكاغو، حيث أثنت عليها مجلة Rolling Stone معتبرة أداءها الأفضل في ذلك المهرجان.

في حزيران من عام 2014، أعلنت Lorde لشبكة BBC أنها في المراحل الأولى لإعداد ألبومها الثاني والذي وعدت أنه سيكون مختلفا ً عن "Pure Heroine"، وفي أثناء ذلك أصدرت أغنية "Yellow Flicker Beat" في 29 أيلول عام 2014، وهي أول أغنية من مجموعة أغاني فيلم "The Hunger Games: Mocking Jay, Part 1".

وبعد سلسلة من الإعلانات والمنشورات التشويقية من قبل Lorde على صفحاتها الخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي، أصدرت المغنية النيوزلندية أغنية "Green Light" في 3 آذار عام 2017، وساهمت بكتابة كلماتها مع كل من Jack Antonoff وJoel Little، الأغنية المستوحاة بشكل أساسي من أول علاقة عاطفية فاشلة للمغنية، كانت الأغنية الأولى في ألبومها "Melodrama" والذي تم الإعلان عن صدوره في 16 حزيران من نفس العام عبر شركة Universal Music New Zealand.

وفي 11 آذار وخلال "Saturday Night Live" غنت لورد أغنية جديدة من الألبوم أيضا ً هي أغنية "Liability".

أشهر أقوال لورد

حقائق سريعة عن لورد

لورد من أصول كرواتية وإيرلندية.
كتبت ولحنت كل أغانيها بالتعاون مع Joel Little
لم تنهِ دراستها.
ذكرت Lorde بأن مصدر إلهامها لأغنية “Royals” كانا Kanye West and Lana Del Rey.
ممثلتها المفضلة في ديزني كانت Miley Cyrus عندما لعبت دور Hannah Montana.
والدتها كانت شاعرة بينما والدها كان مهندسا ً مدنيا ً.
أفلامها المفضلة هي Willy Wonka and The Chocolate Factory, Fight Club and Take Shelter.
عندما كانت لورد في الرابعة عشر من عمرها قرأت رسالة الماجستير لوالدتها والبالغة 40000 كلمة وعدلت عليها.

أحدث الأخبار عن لورد

صدر حديثًا.. «يوميات لورد ملنر في مصر ووثائق أخرى 1919-1920» - Dmc News

  صدر حديثا عن دار الشروق كتاب جديد تحت اسم «يوميات لورد ملنر فى مصر ووثائق أخرى 1919-1920» وهو من تأليف منى عبدالعظيم أنيس، مديرة قسم التحرير بدار الشروق ...

راسل كرو يكشف سبب رفضه دور البطولة في سلسلة "لورد أوف ذا رنجز" - شبكة أبو ظبي الإخبارية

  في حوار تليفزيوني معه، قال النجم العالمي الشهير راسل كرو أنه رفض الانضمام إلى فيلم "Lord Of The Rings"، حيث كان من المفترض أن يلعب دور "آراجون"، وكان قد عرض ...

"لورد روسي" يصعد سلالم الموسيقى لحصد الذهب - الاقتصادية

  محتفلا بعيد ميلاده الـ60، يسير لين بلافاتنيك في خطوات واسعة عبر قاعات المنزل الفخم في الريف الإنجليزي وهو يرتدي الزي الكامل لرئيس الوزراء البريطاني في ...

مصرع أمام وخطيب بعد سقوط مروحة لورد عليه بالغربية - الجمهورية اليوم دوت كوم

  لقى إمام وخطيب مقيم قرية ميت حواى التابعة لمركز السنطة بمحافظة الغربية، مصرعه إثر سقوط مروحة لودر فوقه أثناء عمله عليه، وتم التحفظ على الجثة بمشرحة مستشفى ...

جمعية سيدة لورد الخيرية تكرّم عمال الوطن في عيدهم - Roya News Arabic

  أقامت جمعية سيدة لورد لرعاية المرأة والطفولة الخيرية، في دير اللاتين في ناعور، اليوم الأربعاء، وتحت رعاية المرصد الوطني لحقوق الإنسان، حفلا تكريميًا لعمّال الوطن ...

فيديوهات ووثائقيات عن لورد

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/18