من هو لوكا سوليتش - Luka Šulić


  • الاسم الكامل

    لوكا سوليتش

  • الاسم باللغة الانجليزية

    Luka Šulić

  • الوظائف

    موسيقي

  • تاريخ الميلاد

    25 أغسطس 1987

  • الجنسية

    سلوفينية , كرواتية

  • مكان الولادة

    سلوفينيا , ماريبور

  • البرج

    العذراء

  • الحسابات الاجتماعية

ما لا تعرفه عن لوكا سوليتش

لوكا سوليتش، عازف تشيللو كرواتي-سلوفيني. يعزف مع ستيبان هاوزر في فرقة 2 Cellos.

السيرة الذاتية لـ لوكا سوليتش

لقد نال لوكا شوليتش سمعة عالمية بسرعة كبيرة كعازف تشيلو كلاسيكي وكموسيقي فريد من نوعه، يبحث دائما عن نهج مبتكرة نحو موسيقى وأداء مبدعين.

حقق عازفا التشيلو الكرواتيان الشباب لوكا سوليك وستيبان هاوزر، المعروفان معا باسم 2CELLOS، نجاحا باهرا من خلال الارتقاء بعزف التشيلو إلى مستوى جديد.

وقد حطم أسلوبهما في العزف الحدود بين أنواع الموسيقى المختلفة، من الموسيقى الكلاسيكية وموسيقى الأفلام إلى البوب والروك. فليس لهذه الفرقة حدود عندما يتعلق الأمر بأداء عروض حية، ولربما تساوي بروعتها معزوفات باخ وفيفالدي وفرقة AC/DC.

بدايات لوكا سوليتش

ولد لوكا سوليتش في سلوفينيا في 25 أغسطس 1987، وبعمر الثمانية عشر عاما فقط من العمر، تخرج لوكا من أكاديمية زغرب للموسيقى واستمر في الدراسة في فيينا مع راينهارد لاتزكو. في عام 2009، تم قبول لوكا في الأكاديمية الملكية للموسيقى في لندن، حيث أنهى درجة الماجستير في سنة واحدة فقط بأعلى درجة.

حياة لوكا سوليتش الشخصية

تزوج لوكا من تمارا Tamara Zagoranski في 2017.

حقائق عن لوكا سوليتش

الد لوكا عازف تشيللو أيضًا.|كان من أصغر الطلابة الذين ارتادوا أكاديمية زغرب.

إنجازات لوكا سوليتش

بدأ الاعتراف بلوكا في جميع أنحاء العالم في عام 2011 عندما كوّن مع زميله ستيبان هاوزر عازف التشيلو في فرقة 2Cellos. وهي أول محاولة للارتقاء بالتشيلو إلى مستوى جديد وكسر الحدود وقد حطم أسلوبهم في العزف الحدود بين أنواع الموسيقى المختلفة. أغنية مايكل جاكسون "Smooth Criminal"  التي عزفاها بأسلوبهما المميز كانت بداية الطريق لهم والنجاح.

لقد نال لوكا شوليتش سمعة عالمية بسرعة كبيرة كعازف تشيلو كلاسيكي وكموسيقي فريد من نوعه، يبحث دائمًا عن نهج مبتكرة نحو موسيقى وأداء مبدعين.

وقد أقام عروضاً في جميع أنحاء العالم خلال حفلات الموسيقى الكلاسيكية الكبرى مثل قاعة ويغمور، أمستردام كونسيرتجيبوو، فيينا موسيكفيرين وكونزرثاوس. كما عزف بشكل منفرد وظهر أيضًا مع الأوركسترا مثل دويتشه راديو فيلهارموني، أوركسترا القاعة الاسترالية، الجمعية الموسيقية في وارسو، الأوركسترا السيمفونية الروسية وغيرها.

كما حصل على سلسلة من الجوائز في العديد من المسابقات الموسيقية العالمية المرموقة بما في ذلك الجائزة الأولى والجائزة الخاصة في مسابقة فيلو لوتوسلاوسكي الدولية للتشيلو في وارسو (2009)، الجائزة الأولى في مسابقة الاتحاد الأوروبي للإذاعة "المواهب الجديدة" (2006) والجائزة الأولى في جائزة أكاديمية الموسيقى الملكية راعي في قاعة ويغمور (2011) وغيرها.

نجاح 2Cellos

اشتهرت الفرقة في عام 2011 عندما أذهلت نسختهم من أغنية مايكل جاكسون "Smooth Criminal" العالم. hنتشار والنجاح الهائل الذي حققه الفيديو على اليوتيوب أدى إلى توقيع عقد مع سوني ماستروركس ودعوة لهم للانضمام إلى السير إلتون جون في جولته حول العالم.

وعلى الرغم من النجاح الكبير والمستمر الذي تحققه فيديوهاتهما على اليوتيوب إلا أن التركيز الرئيسي للفرقة ورغبتهما تكمن في أداء العروض الحية دائماً. لقد قام الثنائي بجولات عبر الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وأمريكا الجنوبية وأستراليا وأوروبا. وأقاما العديد من الفعاليات المهمة مع شخصيات اعتبارية في المملكة المتحدة، ولوس أنجلوس، وفلورنسا وسويسرا.

كما ظهرت الفرقة أيضًا في العديد من البرامج التلفزيونية الكبرى مثل The Tonight Show وThe Ellen DeGeneres Show وMonday Night Football ونهائي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وفي السلسة التلفزيونية GLEE، وبث حفلهما لأكثر من 1 مليار مشاهد كجزء من احتفال الربيع في الصين عام 2015. وتوج نجاحهما الضخم في اليابان بجائزة القرص الذهبي لألبومهم الثاني IN2ITION وقد تم اعتماد 20 يناير رسميًا "يوم 2CELLOS" في اليابان من قبل جمعية الذكرى اليابانية.

فاز سوليتش بسلسلة من الجوائز المهمة في العديد من المسابقات الموسيقية العالمية المرموقة بما في ذلك الجائزة الأولى والجائزة السابعة لمسابقة لوتوسلاوسكي الدولية للتشيلو في وارسو (2009)، الجائزة الأولى في مسابقة الاتحاد الأوروبي للإذاعة "المواهب الجديدة" (2006) والجائزة الأولى في مسابقة أكاديمية الموسيقى الملكية في قاعة ويغمور (2011) وغيرها.

وقد عمل هاوزر مع الفنانين الكلاسيكيين المشهورين مثل مستيسلاف روستروبوفيتش وبرنارد غرينهاوس ومناحم بريسلر وإيفري جيتليس، على سبيل المثال لا الحصر. وجمع ما لا يقل عن واحد وعشرون جائزة في المسابقات الوطنية والدولية للموسيقى وأجرى عرضين أمام الأمير تشارلز في باكنغهام وقصر سانت جيمس.

صدر ألبومهما الأخير CELLOVERSE في يناير 2015 واحتل المركز الأول عن فئة الكلاسيكيات والكروس أوفر في جميع أنحاء العالم. كما أنهم شاركوا في العديد من المشاريع الجانبية، تعاونوا مع مجموعة كبيرة من الفنانين والملحنين والمنتجين بما في ذلك التون جون، جورج مايكل، زوتشيرو، ستيف فاي، لانج لانج، ريد هوت تشيلي بيبرز وغيرهم الكثير.

فيديوهات ووثائقيات عن لوكا سوليتش

مقابلة 1
مقابلة 2

آخر تحديث: