من هو السيد روبوت - Mr Robot؟

السيد روبوت
الاسم الكامل
السيد روبوت
الوظائف
زعيم عصابة من قراصنة الحاسوب
تاريخ الميلاد
غير معروف
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك

السيد روبوت، هو شخصيةٌ خياليةٌ من المسلسل الأمريكي ” Mr Robot”. وهو زعيم عصابةٍ من قراصنة الحاسوب هدفه إسقاط الشركات الرأسمالية العالمية.

نبذة عن السيد روبوت

وُلد السيد روبوت في نيويورك، والده كان لصًا صغيرًا دخل السجن وتوفي فيه بعد خمس سنوات.

السيد روبوت زعيم مجموعةٍ من قراصنة الحاسوب تدعى fsociety، وهي مجموعةٌ سريةٌ جدًا مقرها في مكانٍ مهجور على جزيرة كوني في نيويورك. هدف السيد روبوت هو إسقاط الشركات الرأسمالية العالمية التي تسيطر على الجميع وتجعلهم سجناء لها.

يعمل السيد روبوت على جعل إليوت آندرسون، وهو قرصان حاسوبٍ محترف، ينضم إلى مجموعته. السيد روبوت لديه ذكاءٌ خارق، لكنّه يميل إلى اللعب على الناحية العاطفية لاستدراج إليوت.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات السيد روبوت

وُلد السيد روبوت في مدينة نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية. والده كان لصًا صغيرًا دخل السجن وتوفي فيه.

أنشأ السيد روبوت مجموعةً من قراصنة الحاسوب المحترفين أطلق عليها اسم Fsociety. كان هدفه إسقاط منظومة الشركات الرأسمالية العالمية، وهو يعمل على ضم إليوت آندرسون إلى مجموعته لتحقيق أهدافه.

إنجازات السيد روبوت

يلتقي السيد روبوت مع إليوت آندرسون، وهو قرصان حاسوب محترف، في مترو الأنفاق في مدينة نيويورك ويحاول إقناعه الانضمام إلى مجموعته Fsociety للبدء بالهجوم على شركات Ecrop. يكون السيد روبوت قد أعدّ اختبارًا لإليوت بأن يجعله يعيد صياغة البرنامج الذي استخدمته مجموعته لإسقاط خوادم الشركة، وأن يخلق بابًا خلفيًا بدلًا من تعطيل البرنامج وإصلاح الخادم.

يلعب السيد روبوت على الناحية العاطفية، ويروي لإليوت قصة والده، وحقده على  الرأسمالية العالمية لأنها سبب كل الشرور في العالم. يأخذ السيد روبوت إليوت إلى مبنىً مهجور في جزيرة كوني، حيث يتّضح أنّه مقر المجموعة التي يتزعمها. يشرح السيد روبوت عن خطته لاسقاط شركة Ecrop من خلال قرصنة وتدمير بياناتها المالية ومحو ديونها وتدمير الاقتصاد الرأسمالي، ويطلب من إليوت أن يتضامن مع ثورتهم. يوافق إليوت ويتابعون تنفيذ الخطة، ثمّ يتم اختطاف تيري كولبي ويطلبون حلّ مجموعة شركات Ecrop والتبرع بأموالها إلى الجمعيات الخيرية.

بعد ذلك يخطط السيد روبوت للهجوم على شركات ماونتن ستيل، إلّا أنّ إليوت يرفض المشاركة في هذا العمل لأنه سيؤدي إلى انفجارٍ كبير وموت العديد من الأشخاص. يقتنع السيد روبوت بوجهة نظر إليوت فيما بعد ويقتنع بخطته الجديدة. بعد ذلك يتهم السيد روبوت إليوت بالخيانة ويدفعه من نافذة المبنى، ممّا يؤدي إلى دخوله المستشفى. يشعر السيد روبوت بالندم بسبب فعلته، حيث يعتبر إليوت بمثابة النبي الخاص به الذي يوجهه كيفما شاء.

بعد ذلك يعود لمتابعة خطته للإطاحة بشركات ماونتن ستيل، وفي طريقهم إلى ألبانيا يتعرضون لهجومٍ من مسلحٍ مجهول، ويصاب إليوت. يساعده السيد روبوت على التعافي من إدمانه أيضًا.

السيد روبوت يهتم بإليوت بشكلٍ خاص، وتنتابه نوباتٌ هستيرية عندما يتجاهله إليوت. بعد فترةٍ من الزمن يعود السيد روبوت و إليوت للقاء ومتابعة مخططات السيد روبوت ضد عددٍ من الشركات الأخرى.

أشهر أقوال السيد روبوت

حياة السيد روبوت الشخصية

السيد رويوت شخصيةٌ غامضةٌ جدًا، لا نعرف عنه سوى علاقته بوالده وحقده على الشركات الرأسمالية بعد وفاته، وكذلك تعلقه بصديقه إليوت آندرسون، أمّا حياته العاطفية فهي غامضةٌ أيضًا.

حقائق سريعة عن السيد روبوت

  • السيد روبوت لديه أحقادٌ كبيرة على الرأسمالية.
  • هو الزعيم لمجموعة قراصنة Fsociety.
  • رغم ذكاءه الخارق، إلّا أنّه يفضل التلاعب بالعواطف.
  • تنتابه نوبات الغضب الهستيرية ويحب التسلط على التابعين له.

فيديوهات ووثائقيات عن السيد روبوت

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/09