أفضل الجامعات لدراسة علوم الحاسوب في كندا

2

بلا شك التكنولوجيا هي السمة المُمَيِزة لهذا العصر، ولذلك سوق العمل لا يخلو من الوظائف في مجال علوم الحاسبات الذي أصبح من المجالات التي تثير اهتمام الكثير من الطلاب.

للطلاب المهتمين بدخول هذا المجال، وضعت مجلة ماكلينز الكندية تصنيف افضل جامعات علوم الحاسوب في كندا .. حيث بُنِي التصنيف على معلومات وحقائق مقدمة من مؤسسة النشر الأكاديمية إلزيفير، بالإضافة إلى استطلاع رأي أرسلته المجلة للطلاب والأساتذة الأكاديميين أكمل القراءة لتعرف أكثر عن افضل جامعات علوم الحاسوب في كندا وجامعات التكنولوجيا في كندا:

المرتبة الأولى – جامعة تورونتو

هي جامعة لها مكانة خاصة لا تنافسها أي جامعة أخرى، حيث تضم 8000 كلية، و700 برنامج دراسي في مرحلة التعليم الجامعي، و83000 طالب موزعين على مباني حرم الجامعة في ثلاث مناطق. الحرم الجامعي بسانت جورج في وسط المدينة يشتهر بالأشجار المحيطة به وبالمباني الحجرية التاريخية، بينما تقع مباني الجامعة الأحدث في ضواحي هادئة في سكاربورو وميسيساجا. على مدار سنوات ضجت قاعات جامعة تورونتو بمناظرات ومناقشات شارك فيها عديد ممن أصبحوا فيما بعد وزراء ورؤساء وزراء.

المرتبة الثانية (مشتركة) – جامعة كولومبيا البريطانية

من الطبيعي أن تثير جامعة كبيرة مثل جامعة كولومبيا البريطانية شعور بالرهبة لدى الطلاب الجدد، بحرمها الجامعي مترامي الأطراف في بوينت جراي، وسمعتها الذائعة عالمياً في البحث العلمي وبرامج الدراسات العليا. تأخذ الجامعة على عاتقها تحدي مستمر لخلق بيئة تعليمية أكثر تشجيعاً للطلاب من خلال إضافة المزيد من مساحات التعلم التي تركز على احتياجات الطلاب، وإشراك البلديات المجاورة لتعزيز الشراكة المجتمعية.

المرتبة الثانية (مشتركة) – جامعة واترلو

تعتبر جامعة واترلو منارة للبحث العلمي. من أشهر الكليات بها كلية بالسيلي للشؤون الدولية وهي اُسِسَت بالشراكة مع جامعة ويلفريد لورييه. وبالقرب منها يوجد كلية بريمتر رفيعة المستوى للفيزياء النظرية. عام 2012 افتتحت الجامعة مركز مايك وأوفيليا لازاريدس لأبحاث الكم والنانو (QNC)، وأيضاً افتتحت الحرم الجامعي الجديد في ستراتفورد – أونتاريو. وخُصِص للإعلام الرقمي وتكنولوجيا المعلومات.

المرتبة الرابعة – جامعة ألبرتا

هي جامعة قائمة على البحث العلمي، تقدم أكثر من 200 برنامج دراسي للمرحلة الجامعية و170 برنامج دراسي لمرحلة الدراسات العليا. تقع جنوب مبنى المجلس التشريعي في أحد أطراف الطريق المشجر وايت، وهو أحد معالم مدينة إدمنتون بمقاطعة ألبرتا حيث يشتهر بتعدد المحلات والمطاعم والمقاهي التي تناسب كل الأذواق. حرم الجامعة الرئيسي يتكون من مساحة خضراء هادئة محاطة بمباني حديثة زجاجية وفولاذية مُخَصَصَة للهندسة والعلوم والطب.

المرتبة الخامسة – جامعة سايمون فريزر

منذ فتح أبوابها قبل 50 عام في برنابي، امتدت جامعة سايمون فريزر إلى مركز مدينة فانكوفر في وسط المدينة، وأيضاً إلى مدينة ساري المشهورة بنموها الاقتصادي السريع. كونت الجامعة في الثلاث مناطق روابط قوية مع المجتمعات المحلية.

المزيد من الجامعات:

كانت هذه افضل جامعات علوم الحاسوب في كندا عليك على الأقل محاولة الالتحاق بها إذا كنت من المهتمين في الدراسة في كندا.
2

شاركنا رأيك حول "أفضل الجامعات لدراسة علوم الحاسوب في كندا"