الدراسة في إسبانيا باللغة الإنجليزية

الدراسة في اسبانيا باللغة الانجليزية - الدراسة بالانجليزي في اسبانيا
0

إذا كنت طالباً أجنبياً تودّ الدراسة في إحدى الجامعات الإسبانية، فحضّر نفسك لأن معظم الجامعات في اسبانيا تدرِّس باللغة الإسبانية. فمن المنصوح به بشدة أن تكون قادراً على التحدث، القراءة، الكتابة والفهم باللغة الإسبانية قبل أن تختار جامعة لتدرس فيها هناك.

فرص تعلّم الإسبانية

إذا كنت لا تعرف مسبقاً اللغة الإسبانية فهناك العديد من الدورات التي يمكن أن تسجل فيها قبل أن تبدأ الدراسة الجامعية. وتختلف المدة الزمنية لإكمال هذه الدورات تبعاً للمكان الذي اخترته لدراسة اللغة بالإضافة إلى البرنامج الذي اخترته أيضاً. لكن الدراسة في اسبانيا باللغة الانجليزية - الدراسة بالانجليزي في اسبانياابقِ في ذهنك أنّه هناك تكاليف مرتبطة مع حضور هذه الصفوف، لكنهم مع ذلك يجهّزونك بشكلٍ ممتاز للمرحلة القادمة.

ضع في بالك أنّ تسجيلك لصفوفٍ لتعلم الإسبانية ليس أمراً إجبارياً لكن بدون معرفتك للغة الإسبانية فإنّه من الصعوبة بمكان أن تدرس الاختصاص الذي أتيت من أجله. فستكون في بلدٍ يتحدث الإسبانية، وتعلّمك لهذه اللغة هو أمرٌ يجب أن تفعله عاجلاً أم آجلاً. فلا شيء ممتع أكثر من تعلم لغة جديدة من أفضل الأشخاص الذين يتحدثوا بها. فتخيل أنّك عدت إلى بلدك واستطعت التحدث إلى جميع أقربائك وأصدقائك بهذه اللغة الجديدة. فستعجب الجميع حتماً، حتى أنت!

الانجليزية في اسبانيا

هناك العديد من البرامج التي تدرَّس باللغة الانجليزية في إسبانيا، لكن هذه البرامج قليلة ولا تشمل جميع التخصصات. ولتعلم فيما إذا كانت الجامعة توفّر برامجاً باللغة الانجليزية عليك التواصل مع الجامعة بشكلٍ مباشر.

من الجامعات التي توفر البرامج باللغة الانجليزية:

الكلية العالمية لإدارة الأعمال

توجد هذه الكلية في برشلونة، وهي جامعة خاصة تقدّم للطلاب شهادات بكالوريوس بالإضافة إلى شهادات ماجستير في العديد من مجالات الدراسة. وتحوي هذه الجامعة طلاباً من كافة أنحاء العالم. ومن البرامج المتوفّرة باللغة الانجليزية في هذه الجامعة التمويل، التسويق، إدارة الأعمال ومزيد من الاختصاصات أيضاً.

جامعة ماربيلاالدراسة في اسبانيا باللغة الانجليزية - الدراسة بالانجليزي في اسبانيا 2

وهي جامعة أخرى تقدم مناهج دراسية باللغة الانجليزية. وتتواجد هذه الجامعة في ملقة. وهي الجامعة الأولى والوحيدة المتواجدة في جنوب إسبانيا والتي تقدم برامج باللغة الانجليزية. ويأتي إليها الطلاب من كافة أنحاء العالم. وتتيح لك الفرصة في الحصول على شهادة البكالوريوس في العديد من الاختصاصات مثل: السياحة، الصحة، الصحافة، إدارة الأعمال، وغيرها الكثير.

في الختام، نعيد ونؤكد على أهمية دراسة اللغة الإسبانية أثناء فترة تواجدك ودراستك في إسبانيا، ففضلاً عن المتعة التي ستحظى بها أثناء تعلمك للغة جديدة فيجب عليك أن تستطيع فهم الأشخاص الذين تعيش بينهم، فيقترن بذلك نجاحك الأكاديمي مع النجاح الاجتماعي.
0

شاركنا رأيك حول "الدراسة في إسبانيا باللغة الإنجليزية"

أضف تعليقًا