أفضل الجامعات لدراسة علم النفس في كندا

افضل جامعات علم النفس في كندا - دراسة علم النفس في كندا
1

علم النفس يساعد على فهم النفس البشرية؛ العوامل التي تتأثر بها وأشكال تأثيرها على سلوك الانسان، وهو أحد المجالات التي تستلزم دراسة مستمرة عالية المستوى. إذا كنت مهتماً في دراسة علم النفس في كندا ستستفيد من التصنيف الذي وضعته مجلة ماكلينز الكندية لأفضل 10 جامعات كندية لدراسة علم النفس.

اكمل القراءة إذا أردت الدراسة في كندا حتى تعرف أكثر عن افضل جامعات علم النفس في كندا والتي يمكنك من خلالها تحقيق أعلى الدرجات الجامعيّة في علم النفس.

جامعة كولومبيا البريطانية

من الطبيعي أن تثير جامعة كبيرة مثل جامعة كولومبيا البريطانية شعور بالرهبة لدى الطلاب الجدد، بحرمها الجامعي مترامي الأطراف في بوينت جراي، وسمعتها الذائعة عالمياً في البحث العلمي وبرامج الدراسات العليا.

تأخذ الجامعة على عاتقها تحدي مستمر لخلق بيئة تعليمية أكثر تشجيعاً للطلاب من خلال إضافة المزيد من مساحات التعلم التي تركز على احتياجات الطلاب، وإشراك البلديات المجاورة لتعزيز الشراكة المجتمعية.

جامعة تورونتو

هي جامعة لها مكانة خاصة لا تنافسها أي جامعة أخرى، حيث تضم 8000 كلية، و700 برنامج دراسي في مرحلة التعليم الجامعي، و83000 طالب موزعين على مباني حرم الجامعة في ثلاث مناطق.

الحرم الجامعي بسانت جورج في وسط المدينة يشتهر بالأشجار المحيطة به وبالمباني الحجرية التاريخية، بينما تقع مباني الجامعة الأحدث في ضواحي هادئة في سكاربورو وميسيساجا.

على مدار سنوات ضجت قاعات جامعة تورونتو بمناظرات ومناقشات شارك فيها عديد ممن أصبحوا فيما بعد وزراء ورؤساء وزراء.

جامعة مكجيل

تجتذب جامعة مكجيل العديد من العقول اللامعة. تقول رئيسة الجامعة سوزان فورتير “أصبحت الشهادات من جامعة مكجيل ذات قيمة كبيرة، نظراً لما تتمتع به الجامعة من سمعة جيدة في العالم كله”.

لسنوات عديدة تخرج من الجامعة طلاب حاصلين على منحة رودس رفيعة المستوى، وفائزين بجائزة نوبل أكثر من أي جامعة أخرى في كندا.

جامعة واترلو

تعتبر جامعة واترلو منارة للبحث العلمي. من أشهر الكليات بها كلية بالسيلي للشؤون الدولية وهي اُسِسَت بالشراكة مع جامعة ويلفريد لورييه. وبالقرب منها يوجد كلية بريمتر رفيعة المستوى للفيزياء النظرية.

عام 2012 افتتحت الجامعة مركز مايك وأوفيليا لازاريدس لأبحاث الكم والنانو (QNC)، وأيضاً افتتحت الحرم الجامعي الجديد في ستراتفورد – أونتاريو. وخُصِص للإعلام الرقمي وتكنولوجيا المعلومات.

جامعة ويسترن

تقع الجامعة على ضفاف نهر التايمز في مدينة لندن، أونتاريو. هي إحدى أكبر الجامعات في مقاطعة أونتاريو. بأكثر من 400 برنامج دراسي و90 مقرر تعليمي للعام الدراسي الأول وحوالي 175 نادي طلابي، لم تَعُد جامعة ويسترن مجرد قوة إقليمية، بل صارت تبني سمعة جيدة دولياً باستمرار.

المزيد من الجامعات الكنديّة:

كانت هذه قائمة افضل جامعات علم النفس في كندا لكل مهتم في دراسة علم النفس في كندا أو الدراسة في كندا بشكل عام، فإذا تمكّنت من الاتحاق بواحدة من هذه الجامعات، هناك تجربة تعليمية ثقافية رائعة جدًا في انتظارك.
1

شاركنا رأيك حول "أفضل الجامعات لدراسة علم النفس في كندا"