كيف تختار الجامعة الأمريكية الأنسب إليك؟

أراجيك تعليم
أراجيك تعليم

4 د

الولايات المتحدة الأمريكية هي الوجهة الأولى للطلاب الراغبين في الدراسة بالخارج. سواءً كنت ترغب في إعطاء الأولوية لاختيار جامعة توجد في موقع رائع، أو جامعة ذات تصنيف عالٍ، أو جامعة معروفة بسهولة توظيف خرجيها، فهناك اختيارات متعددة يمكنك الاختيار من بينها.  

تابع القراءة لتكتشف المزيد عن بعض أفضل الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية، ولماذا قد تكون هي ما تبحث عنه تحديدًا، وكيف يمكن أن تساعدك كليات كابلان في تحقيق ذلك.  


جامعة ولاية أريزونا

جامعة ولاية أريزونا هي إحدى أفضل الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية لعدة أسباب. أولاً، تحتل مرتبة متقدمة باستمرار في العديد من التخصصات. وهذا يعني اعتماد الدرجة العلمية الممنوحة من جامعة ولاية أريزونا على نطاق واسع وتحظى لدى أصحاب الأعمال في جميع أنحاء العالم بتقدير كبير.  


تركز عقلية جامعة ولاية أريزونا على إيجاد الحلول لمشاكل العالم من خلال الاعتماد على التقنية، وهذا ما ينعكس في مرافقها المتطورة. 

ذو صلة

ويحدث هذا التركيز على الابتكار والأفكار الثورية أثرًا على القضايا العالمية الفعلية. على سبيل المثال، لدى النموذج الأولي "للأشجار الميكانيكية" القدرة على امتصاص ثاني أكسيد الكربون من الهواء بقدرة تفوق ألف مرة الشجر الطبيعي، كما تعالج مشكلة تلوث الهواء.  

لدى جامعة ولاية أريزونا مجتمع طلابي دولي قوي وتتمتع بسمعة دولية راقية كبيرة. وهي الجامعة العامة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية التي يختارها الطلاب الدوليون (معهد التعليم الدولي، 2021). وهذا يعني أنه يمكنك الوثوق في أنه سيكون من السهل تكوين صداقات، ومقابلة أشخاص متشابهين في التفكير، والاستمتاع ببيئة ترحيبية وشاملة. 


جامعة كونيتيكت

أول ما يميز جامعة كونيتيكت هو درجة تصنيفاتها الكبيرة.  


ر الجامعة قدرًا كبيرًا من الأبحاث الرائدة من خلال أكثر من 80 مركزًا ومعهدًا. وتُعد جامعة كونيتيكت مركزًا بحثيًا قويًا وذلك بسبب أنشطتها البحثية التي تبلغ تكلفتها 286 مليون دولار سنويًا وإطلاق أكثر من 650 براءة اختراع و35 شركة ناشئة. حتى أنها حصلت على لقب جامعة بحثية من المستوى 1 - وهو أعلى تصنيف في الولايات المتحدة الأمريكية.  

تتمتع جامعة كونيتيكت أيضًا بسمعة طيبة في مجال الرياضة. حيث تضم جامعة كونيتيكت 21 فريقًا رياضيًا من القسم الأول، وهو أعلى مستوى من الرياضات الجامعية في الولايات المتحدة الأمريكية، كما فازت الجامعة بعدد 23 بطولة وطنية. إذا لم تكن من عشاق الرياضة، فلا يزال هناك أكثر من 700 جمعية ونادي للانضمام إليهم، بما في ذلك أكثر من 40 جمعية طلابية دولية.  


جامعة بيس

تتمثل إحدى نقاط القوة الرئيسية لجامعة بيس في خدماتها المهنية والتركيز على تيسيّر إمكانية التوظيف. وهي موطن لأحد أكبر برامج التدريب في أي جامعة في منطقة العاصمة نيويورك. في عام 2017-2018، تلقى 87% من الطلاب الدوليين الذين زاروا مكتب الخدمات المهنية بالجامعة تدريبًا داخليًا بها.  

هناك أيضًا أكثر من 10 معارض توظيف يستضيفها فريق الخدمات المهنية كل عام. كما تُعقد ورش عمل وجلسات معلومات منتظمة لتعليم الطلاب التميّز في سوق العمل. 


وهناك عامل آخر مهم يُسهم في شعبية جامعة بيس ألا وهو موقعها. حيث يقع كلا الحرمين الجامعيين لجامعة بيس في نيويورك، ويقع الحرم الرئيسي في مدينة نيويورك بين المواقع الشهيرة والمطاعم متعددة الثقافات ومنطقة المسرح الشهيرة.  


جامعة سيمونز

جامعة سيمونز هي جامعة تركز على المرأة في بوسطن. وتمنح بيئتها الداعمة الثقة للنساء اللاتي يواصلن السعي للحصول على حياة مهنية في مجال العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات. تشمل درجات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات تلك الموجودة في مجالات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات.  

أحد الخيارات الرائعة المتوفرة هي الحصول على شهادة سيمونز الهندسية المزدوجة مع جامعة كولومبيا. هذه فرصة رائعة لطلاب سيمونز، حيث تحتل جامعة كولومبيا المرتبة الثانية في الولايات المتحدة الأمريكية (بحسب موقع U.S. News & World Report 2022). 



لماذا تختار جامعة سيمونز؟


يكمل كل طالب جامعي في سيمونز تدريبًا داخليًا واحدًا على الأقل، أو بحثًا، أو يجري دراسة سريرية، أو عملًا ميدانيًا، أو تجربة عمل أخرى مماثلة. هذه ميزة أخرى كبيرة للتسجيل في جامعة سيمونز حيث ستقوم بالدراسة في مكان يشبه بيئة العمل الواقعية، التي ستعود عليك بالفائدة الشديدة عندما تدخل سوق العمل في نهاية المطاف.  


التقدم إلى إحدى الجامعات الأمريكية من خلال كابلان

إذا كنت تفكر في الالتحاق بالجامعة في الولايات المتحدة الأمريكية، فيمكنك التقدم بطلبٍ للحصول على شهادة التسجيل مع كابلان. تتوفر هذه الشهادة للطلاب الذين يستوفون بالفعل متطلبات الالتحاق بإحدى الجامعات الأمريكية. 

إذا كنت تستوفي بالفعل المتطلبات الأكاديمية ولكنك بحاجة إلى إثبات إجادتك للغة الإنجليزية لأغراض التأشيرة، فيمكنك إجراء اختبار مجاني في اللغة الإنجليزية مع كابلان. كما يمكنك أيضًا التقدم بطلب إعفاء من رسوم الطلب وذلك إذا تقدمت إلى الجامعة التي اخترتها من خلال كابلان.  

قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى تتم معالجة التأشيرة، لذا من المهم التقدم بطلب مبكر لضمان عدم تفويت فرصة رائعة للدراسة في الخارج بالولايات المتحدة الأمريكية. يساعدك مستشارو التعليم الدولي الخبراء في كابلان في كل خطوة من خطوات العملية، وهم موجودون للإجابة عن أي أسئلة قد تكون لديك حول الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية. 

اكتشف المزيد عن الجامعات الشريكة لكابلان، أو اتصل بمستشاريها المرحبين بك دائمًا للحصول على مزيد من المعلومات.  

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة

بينها جمجمة لزعيم عربي… وقف بيع رفات بشرية في مزاد بلجيكي!

بينها جمجمة لزعيم عربي... وقف بيع رفات بشرية في مزاد بلجيكي!

2 د

قررت دار دور وفاندركيندير للمزادات العلنية ومقرها العاصمة البلجيكية بروكسل، إيقاف عمليات بيع ثلاث جماجم بشرية تعود لأفارقة، بعد الكثير من الانتقادات التي واجهتها بعد إعلانها عن مزاد بيع الرفات البشرية.

وبحسب صحيفة تايمز البريطانية، فإن الدار البلجيكية، عرضت الجماجم الثلاث وإحداها تعود لزعيم عربي، تم تزيينها بالجواهر والأحجار الكريمة، وتعود لحقبة الاستعمار البلجيكي للكونغو، وكان من المقرر أن يبدأ السعر بين 750 وحتى ألف يورو.

وذكرت دار المزادات البلجيكية في بيان لها، أنها لا تدعم ولا بأي شكل من الأشكال، إذلال ومعاناة البشر خلال فترة الاستعمار، وأضافت مقدمة اعتذارها من كل شخص شعر بالسوء أو الأذى جراء ما حدث، وقامت بسحب الجماجم الثلاث من المزاد.

يأتي هذا، بعد تقديم منظمة ذاكرة الاستعمار ومكافحة التمييز غير الربحية، شكوى إلى السلطات في بلجيكيا، لإيقاف المزاد المعلن عنه.

منسقة المنظمة، جينيفيف كانيندا، قالت في تصريحات صحيفة لوسائل إعلام محلية، إن المزاد المعلن عنه، يجعلك تدرك بأن أولئك الضحايا تم قتلهم مرتين، الأولى حين ماتوا أول مرة والثاني من خلال المزاد، مضيفة أن العنف الاستعمار هو ذاته يعيد نفسه بشكل مستمر.

والجماجم الثلاث تعود للقرن الثامن العشر، جين استعمرت بلجيكا، إفريقيا، ما تسبب بموت أكثر من 10 ملايين شخص بسبب المجازر والفقر والأمراض.

إحدى تلك الجماجم، تعود للزعيم العربي موين موهار، قتل على يد جندي بلجيكي عام 1893، وتدعى "جوهرة الحاجة الأمامية"، لوجود حجرين كريمين ملتصقين بها.

بينما تعود الجمجمة الثانية لشخص مجهول، وصف بأنه آكل لحوم البشر، والأخيرة أحضرها طبيب بلجيكي، بعد انتزاعها من شجرة الموت والتي يبدو أن صاحبها لقي حتفه نتيجة طقوس دينية وثنية كانت سائدة في إفريقيا.

وبحسب المعلومات فإن تلك الجماجم من المفترض أن تعاد للكونغو، بناء على توصية من لجنة برلمانية تسمح بإعادة الرفات البشرية الموجودة في كل المتاحف والهيئات الرسمية البلجيكية.

وقالت الباحثة ناديا نسايي، إنه ينبغي على السلطات البلجيكية، إصدار تشريع جديد يجرم كل أفعال محاولة بيع رفات بشرية.

وأضافت واضعة كتاب "ابنة إنهاء الاستعمار"، إن بيع الرفات البشرية شيء غير مقبول إطلاقاً، ويجب على بروكسل إعادة الرفاة البشرية إلى أصحابها الحقيقيين، بعد أن سرقوها واعتبروها غنائم حرب.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.