أفضل الجامعات لدراسة هندسة الكمبيوتر في الولايات المتحدة الأمريكية

افضل جامعات هندسة الكومبيوتر في امريكا
1

سنقدّم لكم قائمة افضل جامعات هندسة الكومبيوتر في امريكا والتي تجمعُ بين مبادئ الهندسة الكهربائية وعلوم الحاسوب.

معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا

اشتهر معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بتعليم الرياضيات، العلوم والهندسة، على الرّغم من ذلك فإنّ هذه الجامعة البحثيّة الخاصّة تقوم بتدريس الهندسة المعماريّة، العلوم الإنسانيّة والإداريّة والعلوم الاجتماعيّة. تقع الجامعة في كامبريدج، ماساشوستس، وسط مدينة بوسطن عبر نهر تشارلز.

يهتمّ معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بمجال البحث العلميّ والتكنولوجيّ وقد تجاوزت نفقات الأبحاث في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا 650 مليون $ سنوياً.

جامعة ستانفورد

يَقع الحرم الجامعيّ المشمس لجامعة ستانفورد في منطقة خليج سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا، على بعد 30 ميل من سان فرانسيسكو. تَحرِصُ هذه المؤسّسة بشكلٍ خاص على المزج بين التدريس والتعلُّم، البحث، و أن يكون لدى الطلاب العديد من الفرص في امكانيّة المشاركة في المشاريع البحثية.

قد حصلَ أعضاءُ هيئة التدريس الحاليّ على 21 جائزة نوبل و4 جوائز بوليتزر. ويتمّيز الطّلاب في هذه الجامعة بالمبادرة، حبِّ التّعلم والإلتزام بالخدمات العامّة.

جامعة كارنيجي ميلون

تتميّزُ جامعة كارنيجي ميلون بأنّها الجامعةُ الوحيدةُ في البلاد التي أسّسها الصناعيُّ السخيُّ أندرو كارنيجي. تتخصّص هذه الجامعة في المجالات الأكاديميّة بما في ذلك الهندسة، التجارة، علوم الحاسوب، والفنون الجميلة.

تتاحُ الفرصة للطّلاب الجامعيّين في جامعة كارنيجي للمشاركة في البحوث وقد يتمكّنون حتّى من الحصول على منحٍ دراسيةٍ صيفيةٍ لدعم البحوث في مجال دراستهم.

جامعة كاليفورنيا – بيركلي

تُطلُّ جامعة كاليفورنيا في بيركلي على خليج سان فرانسيسكو في بيركلي، كاليفورنيا. يتوفر لدى الطلاب في هذه الجامعة العامة أكثر من 700 منظمة للانخراط فيها، بما في ذلك أكثر من 55 أخويّة ونادٍ نسائيّ.

جامعة إلينوي – أوربانا شامبين

تمتلك جامعة إلينوي – أوربانا شامبين مجموعاً من الملتحقين بها ويقدّر بـ 32959 يعيش نصفهم ضمن الحرم الجامعيّ،  والنصف الآخر خارجه.

كانت جامعة إلينوي أول جامعة توفّر لطلابها إمكانيّة الوصول لجميع الخدمات الجامعيّة والمناهج والمرافق.

جامعة جورجيا للتكنولوجيا

تأسست في عام 1885، وجامعة جورجيا للتكنولوجيا هي مؤسسة عامّة. تتّبع جامعة جورجيا للتكنولوجيا التقويم الأكاديميّ الدراسيّ الفصلٍيّ ويُعتَبَرُ القبولُ فيها هو الأكثر إنتقائيّةً.

تمتلك جامعة جورجيا للتكنولوجيا أكثر من 100 مركزٍ يركّزُ على البحوث متعددة التخصّصات التي تساهم باستمرار بالبحث والابتكار الحيويّ للحكومة الأمريكية.

جامعة ميشيغان

تأسّست جامعة ميشيغان – آن آربر عام 1817 وهي مؤسسة عامّة تضم الصفوف الدراسيّة بنسبة 48.1 في المئة من الحالات ما يقلُّ عن 20 طالباً وطالبة، ونسبةُ الطّلاب إلى أعضاء هيئة التدريس في جامعة ميشيغان – آن آربر هو 15 إلى 1.

جامعة تكساس – أوستن

تأسّست جامعة تكساس – أوستن الحكوميّة في عام 1883.

تُقدِّم جامعة تكساس – أوستن نظاماً يونانياً، حيث تشارك 17٪ من الطالبات في نوادٍ نسائيّة ويشارك 15% من الطلاب في الأخويّة. وكما يقول المثل “كل شيء هو أكبر في تكساس”، ينطبق ذلك أيضاً على جامعة تكساس اوستن، فهي واحدةٌ من أكبر الجامعات في البلاد.

جامعة كاليفورنيا للتكنولوجيا

يركّز معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا على مجالات العلوم والهندسة، ولديها انخفاضٌ كبيرٌ في نسبة الطلاب إلى أعضاء هيئة التدريس وهو 3 إلى 1. وتشارك هذه المؤسّسة الخاصّة في باسادينا، كاليفورنيا بنشاطٍ في المشاريع البحثية مع مِنَحٍ من وكالة ناسا، المؤسّسة الوطنيّة للعلوم وزارة الولايات المتحدة للصحة والخدمات الإنسانيّة.

جامعة كورنيل

إنّ جامعة كورنيل هي جامعة خاصّة في إيثاكا، نيويورك، لديها 14 كليّة جامعيّة وأكثر من ألف منظمة طلابية في الحرم الجامعي. وتستخدم التقويم الأكاديميّ القائم على الفصل الدراسي.

مُنِحَت جامعة كورنيل الفرصة في عام 2011، لإنشاء كليّة الدراسات العليا الجديدة لتكنولوجيا المعلومات في مدينة نيويورك.

كانت هذه قائمة افضل جامعات هندسة الكومبيوتر في امريكا والتي ستقدّم لك تعليمياً ليس له مثيل بل هو من الأفضل في العالم إذا أردت دراسة هندسة الكومبيوتر أو حتى إذا أردت الدراسة في امريكا في الفروع الأخرى التي تقدمها هذه المؤسسات التعليمية المتفوّقة.
1

شاركنا رأيك حول "أفضل الجامعات لدراسة هندسة الكمبيوتر في الولايات المتحدة الأمريكية"