أفضل جامعات المحاسبة في الولايات المتحدة الأمريكية

افضل جامعات المحاسبة في امريكا
0

سنتعرف في هذا المقال على قائمة افضل جامعات المحاسبة في امريكا لكل مُهتم في دراسة هذا الفرع الماليّ في امريكا:

جامعة تكساس – أوستن

تأسّست جامعة تكساس – أوستن الحكوميّة في عام 1883.

تُقدِّم جامعة تكساس – أوستن نظاماً يونانياً، حيث تشارك 17% من االطالبات في نوادٍ نسائيّة ويشارك 15% من الطلاب في الأخويّة.

تُعرفُ جامعة تكساس لروحها و حُبّها الابتكار والمبادرة، وتوفّرُ الجامعة مكاناً لاستكشاف فرصٍ لا تعدُّ ولا تحصى لكلٍّ من فنّانين وعلماء ورياضيّين وأطباء ورجال الأعمال ومهندسين المستقبل.

جامعة إلينوي – أوربانا شامبين

تمتلك جامعة إلينوي – أوربانا شامبين مجموعاً من الملتحقين بها ويقدّر ب 32959، مع توزُّعٍ للجنسين من 56.3٪ من الطلاب الذكور و 43.7٪ من الطلاب الإناث. يعيش50 في المئة من الطّلاب ضمن الحرم الجامعيّ ،  و50 في المئة من الطّلاب يعيشون خارجه.

كانت جامعة إلينوي أوّل جامعةٍ توفّرلطلابها إمكانيّة الوصول لجميع الخدمات الجامعيّة والمناهج والمرافق. ومن الخرّيجين المتميّزين لهذه الجامعة: الناقد السينمائيّ الحائز على جائزة بوليتزر روجر ايبرت والمؤسّس المشارك لموقع يوتيوب، ستيف تشن.

جامعة بريغهام يونغ

تأسّست جامعة بريغهام يونغ في عام 1875 كمؤسّسة خاصة. تتّبع جامعة بريغهام يونغ  التقويم الأكاديميّ القائم على الفصل الدراسيّ ويعتبر القبول فيها إنتقائياً جداً.

تسعى جامعة بريغهام يونغ لتطوير الطلّاب الذين يمتلكون المهارات والرغبة في مواصلة التعلّم وخدمة الآخرين طوال حياتهم من خلال الإيمان والفكر.

جامعة نوتردام

إنّ جامعة نوتردام هي مؤسّسة كاثوليكية خاصّة مستقلّة في جنوب بيند في ولاية إنديانا تأسّست في عام 1842. تتّبع جامعة نوتردام التقويم الأكاديميّ القائم على الفصل الدراسيّ.

يُلزم الطلّاب الجدد فقط بالعيش في الحرم الجامعي، ولكن معظم الطلاب يختارون البقاء في الحرم الجامعيّ . وتتميّز الجامعة بعدد من الخرّيجين المتميّزين أبرزهم وزيرة الخارجية الاميركية السابقة كوندوليزا رايس.

جامعة ولاية بنسلفانيا

أسّسها بنجامين فرانكلين، وتعدّ جامعة  بنسلفانيا مؤسّسةً خاصةً في حيّ المدينة الجامعيّة في فيلادلفيا، بنسلفانيا. ويمكن للطلاب الدّراسة في واحدة من أربع كليّات التي تمنح درجة البكالوريوس وهي: الآداب والعلوم، التمريض، الهندسة والعلوم التطبيقية، وكلية وارتن.

تفتخر جامعة ولاية بنسلفانيا بخرّيجيها المتميزين أمثال الرئيس الاميركي السابق ويليام هنري هاريسون، الشاعر وليام كارلوس وليامز ورجل الأعمال دونالد ترامب.

جامعة جنوب كاليفورنيا

تأسَست جامعة جنوب كاليفورنيا في عام 1800 وهي مؤسسةٌ خاصّة. تقع الجامعة في قلب مدينة لوس انجليس، وتعدّ مركزاً عالمياً للفنون، التكنولوجيا والتجارة الدولية، وهي أيضاً مؤسسةٌ بحثيةٌ.

تمتلك هذه الجامعة شهرةً عالميةً بتسجيلها عدداً كبيراً من الطلبة الدوليين أكثر من أيّ جامعةٍ أخرى في الولايات المتحدة.

جامعة إنديانا – بلومينغتون

تأسّست جامعة إنديانا – بلومينغتون في عام 1820 كمؤسّسة عامّة.تتّبع جامعة إنديانا – بلومينغتون التقويم الأكاديميّ القائم على الفصل الدراسيّ.

تجذب جامعة إنديانا بلومينغتون من جميع أنحاء العالم الطلاب الذين يرغبون في الدراسة الجامعية المتميزة من خلال حرمها الرائع، الثقافة العالمية، الرياضة، والمناخ الأكاديمي النشط.

جامعة ميشيغان

تأسّست جامعة ميشيغان – آن آربر عام 1817 وهي مؤسسة عامّة. وتضّم الصفوف الدراسيّة بنسبة 48.1 في المئة من الحالات ما يقلُّ عن 20 طالباً وطالبة، ونسبةُ الطّلاب إلى أعضاء هيئة التدريس في جامعة ميشيغان هو 15 إلى 1.

إنّ هدف جامعة ميشيغان هو خدمة الشعب في ميشيغان والعالم من خلال التفوّق في الإبداع، التواصل، تطبيق المعرفة والفن والقيم الأكاديمية، وتطوير القادة والمواطنين اللذين سوف يتحدَّون الحاضر ويُغنونَ المستقبل.

جامعة نيويورك

تأسّست في عام 1831، وتُعدّ جامعة نيويورك مؤسّسةً خاصّةً. تتّبع جامعة نيويورك التقويم الأكاديميّ القائم على الفصل الدراسيّ ويُعتبر القبول فيها انتقائيّاً للغاية.

إنّ جامعة نيويورك عضوٌ متميّزٌ في جمعية الجامعات الأمريكية، وهي أكبر جامعة خاصة في الولايات المتحدة، وتمتلك عدداً من الطلاب يبلغ أكثر من 44000 طالباً.

جامعة فلوريدا

تمتلك جامعة فلوريدا مجموعاً من الملتحقين بها يقدّر بـ 33720 طالباً، مع توزيع للجنسين من 45% من الطلاب الذكور و55% الطالبات.

يعيش 23 في المئة من الطلّاب في هذه الجامعة ضمن الحرم الجامعيّ ، و77 في المئة من الطّلاب يعيشون خارجه. إنّ مهمّة هذه الجامعة هي تمكين طلّابها من القيادة والتأثير في الجيل القادم وما بعده لمنفعةٍ اقتصاديّةٍ, ثقافيّةٍ واجتماعيّة.

كان هذا سرد لبعض المعلومات عن افضل جامعات المحاسبة في امريكا والتي عليك التفكير في الالتحاق بها إذا اردت الدراسة في امريكا..
0

شاركنا رأيك حول "أفضل جامعات المحاسبة في الولايات المتحدة الأمريكية"

أضف تعليقًا