تعرف على أسطول سلاح الجو الأمريكي (الجزء الأول 19 طائرة)

0

تعتبر مجموعة (سلاح الجو الأمريكي) القوة الجوية الرئيسية في العالم، مع مجموعة مكونة من 39 نوع مختلف من الطائرات، وأصناف فرعية أخرى لهياكل الطائرات، مما يسهل معرفة سبب عدم وجود منازع لقوة سلاح الجوي الأمريكي ولاعتباره أقوى جيوش العالم، يتم صنع كل هيكل من هياكل الطائرات بطريقة مخصصة لتنفيذ العملية المختارة بفعالية.
فيما يلي سيتم ذكر 19 من 39 نوع متميز من الطائرات التابعة لأسطول سلاح الجو الأمريكي إعتماداً على نوع الطيران. إضغط هنا لمشاهدة الجزء الثاني:

النوع الأول: (ثندربولت II – (A10
تم تصميم طائرة الA10 بشكل مخصص لتنفيذ مهمات الدعم الجوي ضمن ارتفاع عمودي قريب وسرعة منخفضة، وتم إنشاؤها خصيصاً لغايات النجاة بحيث بإمكانها الإقلاع والهبوط ضمن مواقع قريبة من الخطوط الأمامية.

النوع الثاني: AC 130
تعتبر كلا طائرتي ال AC-130 نسخ معدلة بشكل متطور من هيكل طيارة ال C-130. يتم تكليف كلا الطيارتين بمهام ضمن مسافات عمودية قريبة كمرافقة لقوافل الطيران وكنقطة دفاع جوي.

النوع الثالث: B1-B
تعتبر طائرة الB1-B لانسر العمود الفقري لقاذفة القنابل. تحتوي على أكبر سعة تخزينية ضمن جميع طيارات أسطول طيران السلاح الجوي حيث أنها قادرة على القيام بمهمتين بنفس الوقت وقادرة على حمل وتوصيل كميات هائلة من الأسلحة الدقيقة والغير دقيقة.

النوع الرابع: B-2 Spirit (سبيريتB-2 )
تعتبر طائرة ال B-2 Spirit طائرة تفجير متسللة قادرة على حمل ذخيرة مكونة من الأسلحة التقليدية والأسلحة النووية.

النوع الخامس: B-52 Stratofortress(ستراتوفورتريس (B-52
تعتبر طائرة ال B-52 من القاذفات الثقيلة طويلة المدى القادرة على المشاركة وتنفيذ مجموعة كبيرة من المهمات المعدة وتقوم طائرة ال B-52 خلال الهجمات بتقديم دعم جوي قريب وهجمات إستراتيجية ومراقبة ومكافحة المضادات الجوية والقيام بعمليات جوية بحرية.

النوع السادس: C-130 Hercules(هيركيويليز(C-130
يتم إستخدام ال C-130 Hercules بشكل أساسي في مهمات النقل الجوي ونقل المعدات ومجموعات الجنود. تستطيع الهبوط على الخطوط الترابية الوعرة ونقل الحمولات الكبيرة الحجم ويتم تعديل هياكل الطائرات إلى عدة طائرات مثل طائرة ال AC-200 وطائرة C-130 Hercules.

النوع السابع: C-17 Globemaster III(جلوب ماستر III (C-17
تعتبر طائرة ال C17 أحدث طائرة حمولة تدخل أسطول طيران السلاح الجوي الأمريكي وبإستطاعتها القيام بالعديد من عمليات التوصيل الإستراتيجية للجنود والمعدات وإنهاء مهمات الإنزال الجوي ونقل المرضى خلال عملية الإخلاء الطبي الجوي.

النوع الثامن: C-20
تعتبر طائرة الC-20 طائرة Gulfstream مدنية معدلة وتستخدم لنقل المسؤولين رفيعي المستوى الذين يشغلون المناصب الحكومية وموظفين وزارة الدفاع.

النوع التاسع: C-21
يستخدم هذا النوع من الطائرات في عمليات النقل الجوي للحمولة والركاب، ويمكن إستخدامها ايضاً في عملية الإخلاء الطبي الجوي.

النوع العاشر: C-32
مهمة هذا النوع الرئيسية هي نقل نائب الرئيس وأيضاً نقل السيدة الأولى وأعضاء مجلس الوزراء وأعضاء الكونغرس ويتم الإشارة اليها بإسم

النوع الحادي عشر: C-37 A
تقوم بنقل المسؤولين من الحكومة ومن وزارة الدفاع.

النوع الثاني عشر: C-40 BC
وهي طائرة نقل تقوم بنقل القادة المقاتلين ونقل أعضاء مجلس الوزراء وأعضاء الكونغرس.

النوع الثالث عشر: C-5
تعتبر من أكبر طائرات النقل الجوي ضمن أسطول السلاح الجوي الأمريكي وتستطيع الطائرة حمل وحدة جنود كاملة جاهزة للقتال إلى أي مكان في العالم وكذلك تستطيع القيام بتوصيل الذخيرة والمؤن اللازمة لدعم الوحدة العسكرية.

c-5

النوع الرابع عشر: CV-22 Osprey (أوسبري (CV-22
وهي عبارة عن طائرة تيلتروتور معدة للقيام بإمكانيات التسلل الداخلية والخارجية التابعة لقوات العمليات الخاصة والقيام بمهمات إعادة التزويد.

النوع الخامس عشر: E-3 Sentry (سينتري (E-3
تعتبر هذه الطائرة نظام تنبيه وتحكم محمول جواً (AWACS) وهذا يعني أن الطائرة تقوم بتزويد المعلومات الظرفية الخاصة بالمنطقة وإعادة إرسالها إلى المركز المشترك للعمليات الجوية.

النوع السادس عشر:E-4B
هذه الطائرة عبارة عن مركز عمليات محمول جواً (NAOC) وهي عبارة عن مركز قيادة وسيطرة لرئيس الولايات المتحدة الامريكية ولوزير الدفاع ولهيئة الأركان المشتركة خلال حالات الطوارئ.

e-4b

النوع السابع عشر: E-8C Joint Star (جوينت ستار (E-8C
تعتبر طائرة (نظام رادار مراقبة هدف الهجوم المشترك الE-8 Joint ) طائرة مراقبة وإشراف وإستطلاع.

النوع الثامن عشر: E-9 A
تقوم بالمراقبة فوق خليج المكسيك لضمان أمان المنطقة وخلوها لجنود الولايات المتحدة الأميريكية خلال قيامهم بعمليات تجربة الأسلحة في المناطق.

النوع التاسع عشر: EC-130
يعتبر نوعي طائرات ال EC-130 نسخ معدلة بطريقة متطورة عن هياكل طائرات ال C-130.وتستخدم طائرة ال EC-130H في منظومات الأسلحة التكتيكية لتعطيل أوامر وتحكم ومجالات تواصل العدو.

0

شاركنا رأيك حول "تعرف على أسطول سلاح الجو الأمريكي (الجزء الأول 19 طائرة)"