10 أمور لا تفكر فيها قبل رمضان

رمضان
0

اقترب شهر رمضان المبارك، وبدأ الناس يتحضرون لهذا الشهر الفضيل سواء بتغيير عاداتهم السيئة أو لبدء فصل جديد من فصور الحياة، حيث يعد رمضان من الأشهر التي يرى الناس أنه مساعد على التغيير نحو الأفضل سواء على الصعيد الروحي أو الصحي أو التعاملات مع المحيط، لكن هناك أمور تتكرر كل عام ونقع فيها كل عام دون أن نجد لها حلًا، دعونا نفكر في هذه الأمور قبل رمضان:

لا تفكر في عمل أزمة في الأفران والمولات ومحلات البقالة لجلب الكثير من الأطعمة التي لا حاجة لها، صدقني المحلات لن تغلق أبوابها خلال أيام رمضان، وسيكون لديك الكثير من وقت الفراغ لتقوم بذلك.

لا تبحث عن عدد ساعات الصيام الأقل في بلدان العالم، أنت لن تذهب إلى أيٍّ من تلك البلدان في رمضان.

لا تنتظر قدوم رمضان لتبدأ محاولاتك في إصلاح علاقاتك، قد تستنزفك كامل رمضان، حتى وإن كانت مشاكلك مع من حولك قليلة!

إياك أن تفكر في إرسال  النكت حول الساعات المتبقية للإفطار أو حول صعوبة صيام اليوم الأول، جميع هذه النكت أصبحت مملة وسيكرهك الناس إن أرسلتها لهم في ساعات صيامهم.

لا تتحدث عن أنك ستنحف في رمضان أو ستترك التدخين أو ستنظم وقتك، إن لم تكن قد أعددت خطة وحضرت لها وبدأت فيها، فهذه الجملة ستظل تكررها كل رمضان دون أن تفعل شيئًا

لا تتابع دعايات مسلسلات وبرامج رمضان وأنت تقول أنك لن تتابع شيئًا منها خلال رمضان، عليك أن تتجنبها من الآن وإلا ستمضي كل وقتك أمام شاشة التلفاز.

لا تبدأ بالاستفسار عن من سيصوم ومن سيفطر من أصدقائك أو زملاء العمل، ذلك لن يخفف من جوعك، لكنه قد يزيده بسبب صرفك طاقة كبيرة على فضولك!

لا توقف اشتراكك في النادي الرياضي أو المسبح أو برنامج تمارينك، إن توقفت عن الرياضة في رمضان ستخسر الكثير وسيصبح من الصعب أن تعود إليها.

لا تؤجل مساعدة الفقراء وإخراج صدقتك إلى الساعة الأخيرة من رمضان، حاول أن تفكر بطريقة ذكية لمساعدة الفقراء أو عائلة فقيرة لتحسن من أحوالها.

لا تحسب الوقت لمجيء العيد، أنت لن تفعل شيئًا في العيد سوى زيارة الأقارب والنوم الكثير!

اقرأ أيضاً: عشر حقائق لا تصدق حول الأخطبوط تثبت أنه مخلوق مذهل

0

شاركنا رأيك حول "10 أمور لا تفكر فيها قبل رمضان"