قصة ملهمة: ترك عمله وذهب في رحلة حول العالم في 3 سنوات!

0

يتمنى الكثير منا أن يسافر ويشاهد الدول والثقافات المختلفة فتقيده أفكاره وظروفه وعمله وطريقة حياته بشكل عام، ولكن البعض يتحدى الظروف على كل المستويات ليحول أمنيته إلى حقيقة كما فعل “والتر تشانغ” الذي ترك عمله كفني صوتيات ومرئيات في نيويورك لينطلق في رحلة حول العالم استغرقت 3 سنوات كاملة شاهد فيها 60 دولة مختلفة:

BTS-Bishkek-Krgyzstan

تخرج والتر من جامعة نيويورك عام 2008 أثناء الأزمة الاقتصادية العالمية حاصلاً على درجة في مجال تصوير الأفلام والتلفزيون، وقد عمل كفني صوتيات ومرئيات فقط حتى تمر الأزمة ويستطيع أن يجد عملاً أفضل يناسب تطلعاته، ولكن جرت الأمور على غير ما توقع واستمر في هذا العمل مدة 3 سنوات كاملة حتى قرر أن يحقق حلمه بالسفر حول العالم وممارسة العمل الذي يحبه بتصوير ما يشاهده في رحلاته!

بالتأكيد جاهد والتر حتى استطاع أن يوفر ثمن الرحلة الباهظة، فقد ترك شقته وكان يبيت في مكان عمله أحياناً وأحياناً أخرى عند أصدقائه حتى جاء اليوم الذي ترك فيه نيويورك وراءه ليرى العالم.

يقول والتر إن رحلته كان من المخطط لها أن تستمر سنة واحدة فقط، ولكنه أدمن السفر ولم يستطع مقاومة الاستمرار في رؤية مشاهد رائعة في مختلف البلدان، فقد نام تحت النجوم مع الحيوانات البرية في زيمبابوي وخيم في معسكر إيفرست في نيبال كما وقف على ضفاف نهر الغانغ في الهند واجتمع بأقاربه في كوريا الجنوبية!

نيبال
نيبال

ويعترف والتر أن مغامراته لم تكن كلها بهذه الروعة، فقد مر بأيام كثيرة صعبة ليستطيع إبقاء التكاليف في حدود 20 ألف دولار في السنة، كان ينام في المطارات أحياناً ويتجول أو يخيم في أحيان أخرى، كما أمضى 30 ساعة في القطار كرحلته بين الصين والهند. وتعرض والتر للتسمم الغذائي عدة مرات، وخسر كل شيء تقريباً عندما سرقه اللصوص في تشيلي، وقارب على الموت عندما انقلبت سيارته في صحراء ناميبيا!

خرج والتر من هذه التجربة أكثر ثقة بنفسه وأكثر حكمة وتقبلاً للآخرين، ويرى أن السفر هو استثمار الإنسان في نفسه فهي تجربة تعليمية مهمة تجعلك ترى كيف يعيش الناس في البلدان المختلفة، وتجعلك تنظر أيضاً لحياتك الخاصة من منظور لم تره من قبل.

نترككم الآن في رحلة مصورة عبر عدسة والتر للأماكن التي زارها حول العالم:

كوريا الشمالية
مهرجان أريرانغ Arirang في بيونغيانغ في كوريا الشمالية
بيرو
ماكو بيكو في البيرو
أندونيسيا
أندونيسيا
يابان
كيوتو kyoto في اليابان
نيوزيلندا
نيوزيلندا
مسطحات بوليفيا الملحية
مسطحات بوليفيا الملحية
البتراء في الأردن
أستراليا
طريق المحيط العظيم، أستراليا
مرتفعات كاميرون في ماليزيا
مرتفعات كاميرون في ماليزيا
اليونان
اليونان
تنزانيا
تنزانيا

الجميل أيضاً أن والتر حين عاد بدأ مشروعاً آخر هو كتاب مصور سيضم كل الصور التي التقطها، وطلب الدعم له على موقع kickstarter للتمويل.

يمكنكم مشاهدة المزيد عن رحلته في هذا الفيديو:

ومزيد من الصور على موقعه: اضغط هنا

شاركنا رأيك حول "قصة ملهمة: ترك عمله وذهب في رحلة حول العالم في 3 سنوات!"

أضف تعليقًا