أفضل كاميرات التصوير الفوتوغرافي في 2018 !

0

إن أهم ما يحتاجه المصور الفوتوغرافي لعكس أسلوبه وفنياته هو إمتلاكه لكاميرا تصوير فوتوغرافية تمتلك الكثير من المميزات، ويوجد الكثير من التشتت في عقل المصور المحترف لإختيار الكاميرا المناسبة خصوصاً لإختلاف كاميرات التصوير في إمكانياتها وأسعارها أيضاً، لذلك حرصنا في هذا المقال على إختصار الأعداد الهائلة من كاميرات التصوير المنتجة هذا العام إلى 10 من أفضل كاميرات التصوير الفوتوغرافي والتي سيساعدك إقتناؤها حتماً على التطور في هذا المجال.

أفضل كاميرات التصوير الفوتوغرافي في 2018

10/ Olympus OM-D E-M10 Mark III
الأداء الأمثل والحجم الصغير يجتمعان معاً !

بالرغم من أن Olympus OM-D E-M10 Mark III لا تقدم هذا الإختلاف الكبير عن Mark II، لكن ما قامت بفعله شركة Olympus هو أنها إشتقت بعض أهم الصفات التي إمتلكتها Mark II وقامت بتطويرها بشكل ملحوظ لتجعلها أكثر حيوية وحماساً للمستخدمين الجدد، ما يجعلها واحدة من أفضل كاميرات التصوير الفوتوغرافي .

سوف ينتقد البعض نظام المستشعر الصغير Micro Four Thirds (تقريبًا نصف مساحة نظام APS-C) ولكن التأُثير على جوده الصورة بسيط ويعني ذلك أن العدسات الملصقة والخفيفه الوزن مثل الكاميرا نفسها، ويعيبها أيضاً ضعف البطارية إلي حدٍ ما، تتوفر الكاميرا على موقع ” Amazon ” بسعر 574 دولار وهي ما تستحقه تماماً لأن Mark II

9/ Canon EOS Rebel T7i / 800D
كانون تقدم ال DSLR الأفضل !

هي إصدار حديث من  EOS Rebel T6i / 750D، بدرجة عالية من النقاء والدقة لم تتغير ولكنها تصميم جديد مع أداء إحترافي أفضل، والدفع التلقائي للصورة أو الأوتوفوكس حصل أيضاً على جزء من التطوير إلى الأفضل بشكل ملحوظ عن التصميم السابق.
ما يعيب هذا الإصدار هو عدم وجود صيغة الـ 4K بالشكل المناسب للفيديو وأيضاً للمواد الخارجية لا توجد جودة عالية ولكن بإستثناء ذلك فإن هذه الكاميرا تعتبر نقلة كبيرة في عالم الكاميرات الـ DSLR  الفوتوغرافية بالإضافة إلى سعرها وهو 749 دولار عي موقع “Amazon” الشهير.

8/ GoPro Hero6 Black
فلتقابل الآن أفضل كاميرا حركية علي الإطلاق !

بتصميمها الصغير والأنيق وبدرجة نقاء للصورة عالية جداً وبسعر لا يتعدي 400 دولار فبكل تأكيد هذه هي الكاميرا الفوتوغرافية الحركية الأمثل لتشتريها، فإنها لا تتأثر بالنزول تحت الماء لمسافة لا تقل عن 10 أمتار، وتحتوي أيضاً على شاشة قابلة للمس مساحتها 2 إنش.
بكل تأكيد إذا أردت أن تحصل على كاميرا تصوير حركية لتساعدك على تسجيل لحظاتك الشيقة فأنت لن تخطئ أبداً بإقتنائك لهذه الكاميرا أبداً .

7/ Nikon D850
الدقة العالية والسرعة القصوي يتقابلان !

قد تكون مكلفة جدًا ولكن إذا كنت تبحث عن أفضل كاميرا يمكن شرائها في الوقت الحالي فأن nikon dslr 850 رائعه جدًا، معبئة بمستشعر بارع اطار 45.4 ميجابكسل جودة الصورة مذهلة، لكن هذا مجرد نصف القصة وبفضل نظام AF المكون من 153 نقطه وسرعة تصوير 9 فريمات فأن كاميرا nikon dslr 850 هي فقط للتصوير المنزلي والحياه البرية والمناظر الطبيعية والبورتريهات، ربما تكون كاميرا Nikon D850 هي الكاميرا الأكثر دقة التي اختبرناها على الإطلاق.

6/ Sony Alpha A7R III
كاميرا في هيئة وحش تطل علينا من سوني !

إذا أردت كاميرا احترافية ذات جوده عالية يجب أن تكون نيكون أو كانون DSLR، ولكن عليك أيضاً أن تنظر إلى مجموعة سوني المتميزة، توفر مجموعة سوني المتنامية مجموعة من الكاميرات الميرورليس ذات الاطار الكامل، أخذت سوني واحدة من الكاميرات الميرورليس المفضلة لدينا وعززت أدائها لجعلها واحدة من أكثر الكاميرات الكاملة والمتنوعة المتوفرة اليوم، فمع مستشعر 42.2 ميجابيكسل ذو الإطار الكامل الذي يدعمه نظام AF المتقدم ونظام التصوير المتطور 10 فريمات في الثانية لن تضطر بالتضحية بالأداء من أجل الجودة أو العكس، قد يبدو كل ذلك يبدو مكلفًا بعض الشيء لكنها توفر مزيجًا رائعًا من الأداء والجوده بالنسبة لسعرها الذي تستحقه تمامًا،  فقم بإلقاء نظرة على كاميرا ألفا A7 III كاميرا سوني الميرور ليس الأساسية ذات الاطار الكامل.

5/ Fujifilm X-T2
كاميرا مذهلة صُنعت خصيصاً لمهووسي التصوير !

قد يبدو التحديث إلى X-T1 مشابهاً للوهلة الأولى لكن كان هناك بعد التحديثات الضخمة التي أدخلت علي نظام كاميرا فوجي فيلم الميرور ليس ولعل أكبر تحديث رغم التركيز التلقائي هو القفزه الهائلة إلى الأمام بالمقارنة مع نظام X-T1 تتبع AF في المواضيع المتحركة لاذع جدًا، في حين أن مستوى التطور والتخصيص مثير للإعجاب، تم اضافه 8 اطارات في الثانيه اطلاقا متتابع وشاشة خلفية ذكية ذات مفصلات مزدوجة والعدسة الالكترونية EVF والمستشعر فائق الدقه 24.3 ميجا بيكسل X Trans III CMOS المقدم من فوجي فيلم والكثير من أدوات التحكم المثبتة على الهيكل مع واحدة من أفضل الكاميرات في يومنا هذا .

4/ Panasonic Lumix LX15 / LX10
أفضل الكاميرات المدمجة ذات التكبير الفائق بدون المقياس!

تتوفر تلك الكاميرا حوالي 647.99 دولار على موقع أمازون، وتعتبر من الكاميرات الرائدة وعيبها الوحيد هو سعرها المرتفع، وتعتبر منافس قوي للكاميرا السابقة Canon G7 X Mark II أيضًا، وتأتي كاميرا LX15 بأفضل عدسة في فئتها: حيث يبلغ مقاسها 24-72 مم وفتحة تعادل f/1.4-2.8، والتي سوف تتيح إمكانيات مبتكرة للتصوير، وسوف تساعد كثيرًا فتحة العدسة الواسعة في وضع الزاوية الواسعة في ظروف الإضاءة المنخفضة.

هناك أيضًا حلقة للتحكم في فتحة العدسة، لتبسيط التحكم بالكاميرا، كما تم إضافة شاشة تعمل باللمس، وقدرات الضبط التلقائي للصورة ومجموعة من الميزات الرائدة الأخرى، بما في ذلك تصوير الفيديو بدقة 4K، ما يجعلها تحصد المرتبة الرابعة في قائمة أفضل كاميرات التصوير الفوتوغرافي .

3/ Sony Cyber-shot RX100 V

أفضل كاميرا ملائمة للجيب!

تكلف هذه الكاميرا حوالي 1000 دولار على موقع أمازون، وتعتبر الجيل الخامس من سلسلة Sony RX100، لذلك فهي أكثر قوة وبنفس الحجم، وهي صغيرة الحجم بما فيه الكفاية لتكون ملائمة للجيب، ورغم ذلك تمتلك هيكل خارجي ممتاز عالى الجودة، ومدمجة بعدسة إلكترونية ومزودة بالعديد من الميزات، بالإضافة إلى جودة صورة كبيرة وتصوير فيديو بدقة 4K بمستشعر 1 بوصة، ولهذا تعتبر واحدة من أفضل كاميرات التصوير الفوتوغرافي .

2/ Panasonic Lumix FZ330
أفضل الكاميرات المدمجة ذات التكبير الفائق الرائدة ! 

يمكن شراء هذه الكاميرا على موقع أمازون مقابل 600 دولار، وتمتلك الكاميرا عدسة واسعة الزاوية 24 مم ويمكن أن تصل إلى ما يعادل 600 مم، مع الحفاظ على أقصى قدر من فتحة العدية f/2.8، وهذه الفتحة تعني دخول المزيد من الضوء للكاميرا والتي تعتبر مثالية لالتقاط الأشياء والحركة السريعة وتجنب المؤثرات غير المرغوب بها الناتجة عن ميزة حساسية المستشعر للضوء ISO.

1/Panasonic Lumix FZ2000
أفضل الكاميرات المدمجة ذات العدسات الثابتة !

يمكن شراء تلك الكاميرا من موقع أمازون مقابل حوالي 1,200 دولار، وتعتبر كاميرا FZ2000 الرائدة مميزة لما تمتلكه من قدرات في تصوير مقاطع الفيديو بدقة 4K ووفرة من الميزات الرئدة، والتي ستكون مناسبة للمصورين وصانعي الفيديو على حد سواء.

تمتلك الكاميرا جودة صورة محسنة بفضل مستشعر 1 بوصة وعدسة تركيز داخلية، مما يعني أن الضوء لا يتحرك فعليًا عبر نطاقها المكافئ الذي يتراوح بين 24-480 مم.

عندما لا يكون المال حاجزًا فإن الجودة هي كل شيء، وهناك كاميرات تنطبق عليها تلك المواصفات، تمتلك مستشعر بأحجام مماثلة للموجودة بكاميرات DSLR، وعادة تكون مزودة بعدسة ثابتة (أي لا يوجد تكبير) وذلك للحصول على أفضل جودة صورة ممكنة، ما يجعلها واحدة ضمن أفضل كاميرات التصوير الفوتوغرافي .

شاهد هذا الفيديو :

” معرفة ماذا أريد وكيف أصور ومتى وأين أتمركز، كل هذا من أسباب الحصول على لقطة جميلة.إن توظيف العدسة المناسبة، بشكل صحيح واختيار عمق الميدان المناسب وأخذ اللقطة في اللحظة المناسبة يعني نجاح محقق في توصيل معلومة بشكل صحيح . ”

(يوسف الحوسني)

توظيف العدسة المناسبة هو ما حاولت توضيحه في هذا المقال إستناداً علي قائمتين في غاية الأهمية في techradar.com و unlimit-tech.com ، أتمني أن أكون قدمت لك المساعدة بعرض أفضل كاميرات التصوير الفوتوغرافي معك..

0

شاركنا رأيك حول "أفضل كاميرات التصوير الفوتوغرافي في 2018 !"

أضف تعليقًا